تعديل وزاريّ يمنيّ يشمل النفط وجهاز المخابرات وتعيين قياديّ الإخوان وزيرًا للداخلية
آخر تحديث 22:38:22 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بينما اعتبره مراقبون موقفًا مغايرًا لما أعلنته الجارة السعوديّة تجاه "الإخوان"

تعديل وزاريّ يمنيّ يشمل النفط وجهاز المخابرات وتعيين قياديّ "الإخوان" وزيرًا للداخلية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تعديل وزاريّ يمنيّ يشمل النفط وجهاز المخابرات وتعيين قياديّ "الإخوان" وزيرًا للداخلية

تعديل وزاريّ في اليمن
صنعاء - عبد العزيز المعرس

أصدر الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي عددًا من القرارات الجمهورية قضت بتغيير  كل من وزير الداخلية والنفط والمخابرات، فيما اعتبر مراقبون ان قرارات هادي مغايرة لموقف الجارة السعودية التي أعلنت "الإخوان" جماعة إرهابية. وحسب القرارات التي تنص على تغيير كل من: وزير النفط والمعادن أحمد عبد الله دارس ويعين الأخ خالد محفوظ بحاح ، وكذالك الإطاحة برئيس جهاز المخابرات اليمنية وتعيين جلال علي الرويشان بدلاً منه، ويشمل القرار كذلك تغيير وزير الداخليه اللواء عبد القادر قحطان وتعيين اللواء الدكتور عبده حسين الترب، المحسوب على جماعة "الإخوان".
وتزامنت هذه القرارات مع إعلان المملكة العربية السعودية جماعة "الإخوان" تنظيمًا إرهابيًا.
وأعلن مراقبون في حديث خاص إلى "مصر اليوم" أن قرارات هادي مغايرة لموقف الجارة السعودية تجاه "الإخوان" بإصداره قرارًا بتعيين أحد رموز "الإخوان - التجمع اليمني للإصلاح" وزيًر للداخلية.
ويُعَد الترب قائدًا عسكريًا قاد حركة مسلحة ضد الجيش اليمني مطلع العام 2011، خلال الأزمة، وأحد القيادات البارزة في الجماعة التي انشقت عن نظام صالح، وخاضت حربًا شرسة في الحصبة ضد الحرس الجمهوري.
وأكّد القيادي في حزب "التضامن الوطني" توفيق العامري في تصريح خاص إلى "مصر اليوم": "أولاً اللواء الترب كان من أوائل من انضم للثورة، وله مواقف جيدة، أما كلمة إخواني كتنظيم فحسب علمي أنه ليس منضمًا، قد يكون ملتزمًا دينيا فهذا يُحسب له، أما انضمامه للإصلاح كتنظيم فلا أعتقد، حسب علمي".
وأوضح العامري "التعديل لا يلبي (1) من الـ (1000) من ما يطلبه الشارع من الرئيس هادي، فالفشل رافق الحكومة كمنظومة وليس كوزارة أو وزير معين، و80% من وزراء الحكومة فاشلون، وسخَّروا الوزارات لخدمة شلتهم وأهلهم ومن تبقّى أعضاء في حزب الوزير، وبالتالي أصبح الفشل مرادفًا لأداء الحكومة".
واعتبر العامري في حديثة أن "التغييرات التي تمت، الجمعة، كأنها وزارة من دون وزير، وهي النفط، والداخلية أصبحت اسمًا فقط بعد وصول الانفلات الأمني لكل شبر من أرض اليمن، وكان لا بد من قيام الرئيس بإعطاء الشعب جرعة مسكنة، وأعتقد أنه سيتبعها بعملية جراحية قريبة، لأن المسكنات أصبحت لا تفيد"، حسب تعبيره.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعديل وزاريّ يمنيّ يشمل النفط وجهاز المخابرات وتعيين قياديّ الإخوان وزيرًا للداخلية تعديل وزاريّ يمنيّ يشمل النفط وجهاز المخابرات وتعيين قياديّ الإخوان وزيرًا للداخلية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعديل وزاريّ يمنيّ يشمل النفط وجهاز المخابرات وتعيين قياديّ الإخوان وزيرًا للداخلية تعديل وزاريّ يمنيّ يشمل النفط وجهاز المخابرات وتعيين قياديّ الإخوان وزيرًا للداخلية



تألّقت بفستان "لاتيكس" باللون الأحمر

إطلالة أنيقة لبيونسيه خلال احتفالها بعيد الحب

ماليبو ـ ريتا مهنا
تألقّت المغنية بيونسيه ,البالغة من العمر 37  عامًا,بفستان لاتيكس باللون الأحمر ضيق وقصير,أثناء حفلة عشاء رومانسية مع زوجها في ماليبو احتفالًا بعيد الحب . وتمكنت النجمة من اختيار فستان يتناسب مع جسمها الذي يشبه الساعة الرملية، حيث أظهرت منحنيات جسدها الرائعة، وقد حملت حقيبة لامعة باللون الأحمر مناسبة لعيد الحب، وحذاء لامع بالكعب العالي,وفقًا بصحيفة "ديلي ميل" البريطانية أقرأ أيضًا : تألُّق بيونسيه بفستان قصير ذي تصميم متداخل الألوان وتركت شعرها المُجعّد والطويل منسدلًا خلفها، وفي الوقت نفسه، اعتمد زوجها مظهرًا غير رسمي حيث ارتدى قميصًا وسترة وبنطالًا باللون الأسود. وقضت بيونسه الليلة السابقة لعيد الحب وهي مستمتعة بافتتاح معرضDreamweavers للفنون مع جاي، وقد شاركت العديد من صورها ببدلة باللون الأصفر المسطردة بنقشة الكاروهات، وقبعة مطابقة لقمشة البدلة، أثناء خروجها في المساء. وتميّزت البدلة بفتحة من عند الصدر منحت بيونسيه جاذبية وإثارة أكثر، ويبدو أنها استوحت الإطلالة من موضة

GMT 00:32 2019 الأحد ,17 شباط / فبراير

مشهد "العبودية" يعود للبرازيل بسبب "عيد ميلاد"
 صوت الإمارات - مشهد "العبودية" يعود للبرازيل بسبب "عيد ميلاد"

GMT 04:56 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

راموس يتعرّض للانتقادات بسب سخريته من كريستيانو رونالدو

GMT 23:34 2019 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

ميسي يفشل في تسجيل هدف على ملعب "أتلتيكو مدريد"

GMT 22:35 2019 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

"نيمار" مُستبعد من مواجهة مانشستر يونايتد

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,22 كانون الثاني / يناير

استعدْ لمُشاهدة 3 ظواهر سماوية تتشابك لخلق خسوف كلي للقمر

GMT 03:27 2019 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

بليغريني يعتبر خروج وست هام من الكأس يفيد ليفربول

GMT 04:44 2019 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

برشلونة يستقر على الإطاحة بنجه فيرمايلين
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates