وزارة الخارجية المغربيّة تتهم إسرائيل بعرقلة مفاوضات السلام بشأن القضيّة الفلسطينيّة
آخر تحديث 08:00:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مزوار يُحذّر من "ازدياد وتيرة الاستطان الصهيونيّ" ويؤكّد أنه طريق "غير آمن"

وزارة الخارجية المغربيّة تتهم إسرائيل بعرقلة مفاوضات السلام بشأن القضيّة الفلسطينيّة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزارة الخارجية المغربيّة تتهم إسرائيل بعرقلة مفاوضات السلام بشأن القضيّة الفلسطينيّة

وزير الخارجية المغربيّة صلاح الدين مزوار يُحذّر من "ازدياد وتيرة الاستطان الصهيونيّ"
الرباط ـ محمد عبيد

كَشَقَت الخارجية المغربية عن لهجة حادّة ضد إسرائيل، في سابقة من نوعها، إذ أكّد عميد الدبلوماسية المغربية، وزير الخارجية صلاح الدين مزوار، في كلمة له، خلال الدورة الـ141 لمجلس الجامعة العربية، اليوم الإثنين، أن القضية الفلسطينية تسير في طريق غير آمن، بعد تزايد العراقيل والممارسات الإسرائيلية التي تروم تقويض جهود استئناف مفاوضات السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.
ونبّه وزير الخارجية المغربية في الخطاب الدبلوماسي السابق من نوعه الذي ألقاه أمام وزراء خارجية الدول العربية، في القاهرة، إلى خطورة وتيرة الاستيطان الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية المحتلة بشكل غير مسبوق، والاستمرار في مصادرة الأراضي وسلب الممتلكات، ومحاصرة المدن الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة.
وأشار إلى أن عزل مدينة القدس الشريف عن محيطها الفلسطيني، ومحاولات طمس هويتها الدينية والثقافية في تحدٍ صارخ لكل القرارات الأممية وفي استفزاز واضح لكل مشاعر العرب والمسلمين، مؤكدًا على إسرائيل تعمل فقط على استغلال عامل الوقت لفرض سياستها الاستيطانية.
ودعا كبير الدبلوماسيين المغاربة المجتمع الدولي إلى المزيد من الضغط على سلطات الاحتلال الإسرائيلي للامتثال إلى الشرعية الدولية والقرارات الأممية.
وعن الدور الأمريكي في المنطقة، نوّه المتحدث بالجهود التي تبذلها الإدارة الاميركية، التي أدت إلى استئناف المفاوضات بين الطرفين.
وكان الجانبان، الفلسطيني والإسرائيلي قد استأنفا، أواخر تموز/ يوليو من العام الماضي، مفاوضات السلام برعاية أميركية، بعد انقطاع دام ثلاثة أعوام، على أمل إبرام اتفاقية سلام نهائية خلال تسعة شهور من استئناف المفاوضات.
ويُشار الى أن المغرب يترأّس لجنة القدس، التابعة لمنظمة "التعاون الإسلامي"، تأسست العام 1975، وتهدف إلى حماية القدس من الممارسات الإسرائيلية وخطط تهويدها، بحسب بيانات صادرة عن اللجنة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الخارجية المغربيّة تتهم إسرائيل بعرقلة مفاوضات السلام بشأن القضيّة الفلسطينيّة وزارة الخارجية المغربيّة تتهم إسرائيل بعرقلة مفاوضات السلام بشأن القضيّة الفلسطينيّة



اعتمدن موديلات أكثر رسمية للمشاوير المسائية

موديلات فساتين قصيرة لإطلالات جذَّابة وناعمة مِن وحي النجمات العرب

بيروت- صوت الإمارات
تعدّ الفساتين القصيرة موضة رائجة جدا هذا الصيف وشاهدنا منها العديد من التصاميم المميزة والمنوعة ضمن مجموعات هذا الموسم من ناحية القصات والألوان، وكذلك فقد لاحظنا أن الموديلات الكاجوال منها والرسمية كانت موجودة على منصات العروض وهي مثالية للمشاوير الصيفية، واليوم اخترنا لك تصاميم فساتين قصيرة لإطلالات جذابة وناعمة من وحي النجمات العرب. النجمات العرب دائماً ما يكن السباقات في اعتماد صيحات الموضة وهذا الموسم كثيرات منهن تألقن في موضة الفساتين القصيرة الرائجة هذا الصيف وقد اخترن منها موديلات متنوعة اتسمت بالنعومة والعصرية في آن معاً، منهن من فضلن اعتماد الموديلات الكاجوال للمشاوير الصباحية مثل هنا الزاهد التي اختارت فستان قصير مورد بقصة مكشوفة الأكتاف ونسرين طافش التي اعتمدت فستان أبيض مزين بالكشكش مع صندل من دون كعب، وف...المزيد

GMT 11:11 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر

GMT 15:08 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

شهرعابقاً بالأحداث المتلاحقة والمناخ المتوتر

GMT 14:28 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالعزلة وتحتاج الى من يرفع من معنوياتك

GMT 11:11 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على تأثير حركة الكواكب على كل برج في عام 2018
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates