السِّيسي يُكرِّم عدد من أُسر الشُّهداء ومصابي العمليَّات الحربيَّة في الاحتفال بيوم الشَّهيد
آخر تحديث 12:21:40 بتوقيت أبوظبي

أكَّد أنَّ دماءهم كتبتْ تاريخ مصر ووضعتْ الأساس لبناء الدَّولة الحديثة

السِّيسي يُكرِّم عدد من أُسر الشُّهداء ومصابي العمليَّات الحربيَّة في الاحتفال بيوم الشَّهيد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - السِّيسي يُكرِّم عدد من أُسر الشُّهداء ومصابي العمليَّات الحربيَّة في الاحتفال بيوم الشَّهيد

السِّيسي يُكرِّم عدد من أُسر الشُّهداء ومصابي العمليَّات الحربيَّة
القاهرة – محمد الدوي

القاهرة – محمد الدوي قدَّم نائب رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، المشير عبدالفتاح السيسي، "التحية إلى أرواح الشهداء، الذين قدموا أرواحهم ودمائهم من أجل حرية الوطن"، مؤكدًا أن "دماء الشهداء هي التي كتبت تاريخ مصر، ووضعت الأساس لبناء مصر الحديثة، ودعم قدرتها على مواجهة التحديات، بفضل التلاحم بين الشعب وقواته المسلحة".
وأشار السيسي، إلى أن "الاحتفال بيوم الشهيد يعد تكريمًا للمبادئ السامية، والقيم النبيلة، التى ترتكز عليها العسكرية المصرية، والذي يتواكب هذا العام مع جهود القوات المسلحة والشرطة في تجفيف منابع الإرهاب، والتصدي إلى أعداء الوطن؛ لتضيف تلك الجهود شهداء جُدد إلى قائمة شهداء مصر العظام".
وأشاد وزير الدفاع، بـ"رجال القوات المسلحة الذين يثبتون كل يوم أنهم جيش وطني شريف، وجدير بثقة شعبه العظيم، بما يقدمه من عطاء وتضحيات من جيل إلى جيل"، مؤكداً أن "مصر وقواتها المسلحة لن تنسى كل من قدم دمه وجهده في سبيل الحفاظ على الوطن واستقراره".
جاء ذلك خلال حضور المشير عبدالفتاح السيسي، وقائع الندوة التثقيفية العاشرة التي نظَّمتها إدارة الشؤون المعنوية للقوات المسلحة، والتي تأتى في إطار احتفالات مصر وقواتها المسلحة بيوم الشهيد، والمحارب القديم، والذي يواكب ذكرى استشهاد رئيس أركان حرب القوات المسلحة الراحل، الفريق عبدالمنعم رياض، الذي قدم روحه فداء لمصر في التاسع من آذار/مارس من العام 1969، مع بداية حرب الاستنزاف.
وبدأت وقائع الندوة بعرض فيلم تسجيلي، تناول نماذج لبطولات وتضحيات أبناء مصر الذين سطروا بحروف من نور قصص البطولة والاستشهاد عبر الحروب التي خاضتها مصر دفاعًا عن الوطن وكرامة شعبة العظيم من جيل إلى جيل.
واشتملت الندوة محاضرة بعنوان "منزلة الشهيد عندالله"، تحدث فيها وزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، عن الفضل والمنزلة التي أختصها المولى عزوجل بالشهيد، والتي تعد أعظم منزلة وأعلاها عند الله، لما قدمه من بطولة وتضحية من أجل إعلاء كلمة الحق، والدفاع عن الوطن، وصون أمنه واستقراره.
واستعرض مدير "جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب"، اللواء أ.ح.نبيل الخميسي، "جهود القوات المسلحة في تقديم أوجه الرعاية لأسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية من خلال الأنشطة والخدمات الصحية والاجتماعية والترفيهية التي تقدمها الجمعية، وأفرعها المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية، تقديرًا لما قدموه لمصر من تضحيات وبطولات".
وشهدت الندوة، تقديم لمسة وفاء لشهداء مصر والقوات المسلحة، الذين لبُّوا نداء الواجب، وقدموا أرواحهم دفاعًا عن مصر وشعبها، حيث قدم الشاعر يس خضر فقرة شعرية تضمنت أنشودة بعنوان "رسالة من أم الشهيد"، كما قدم المطرب ماهر محمود، فقرة غنائية، ألهبت مشاعر الحاضرين، بعنوان "في الجنة يا شهيد".
وقام المشير عبدالفتاح السيسي، بتكريم عدد من قدامى قادة القوات المسلحة، وعدد من أسر الشهداء، ومصابي العمليات الحربية، كما قام بتكريم عدد من الأمهات المثاليات لجمعية المحاربين القدماء.
وحضر الندوة رئيس أركان حرب القوات المسلحة، الفريق، صدقي صبحي، وقادة الأفرع الرئيسة، وعدد من كبار قادة وضباط، وضباط صف، وجنود القوات المسلحة، وعدد من قدامى المحاربين، ومصابي العمليات الحربية، وعدد من أسر الشهداء.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السِّيسي يُكرِّم عدد من أُسر الشُّهداء ومصابي العمليَّات الحربيَّة في الاحتفال بيوم الشَّهيد السِّيسي يُكرِّم عدد من أُسر الشُّهداء ومصابي العمليَّات الحربيَّة في الاحتفال بيوم الشَّهيد



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السِّيسي يُكرِّم عدد من أُسر الشُّهداء ومصابي العمليَّات الحربيَّة في الاحتفال بيوم الشَّهيد السِّيسي يُكرِّم عدد من أُسر الشُّهداء ومصابي العمليَّات الحربيَّة في الاحتفال بيوم الشَّهيد



ارتدت فستانًا كلاسيكيًّا مميّزًا ذا خط عنق عميق

كيم كارداشيان أنيقة خلال خضوعها لجلسة تصوير

واشنطن ـ رولا عيسى
استعرضت نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان، جسمها الرشيق مرتديةً أجرأ الملابس إذ خضعت لجلسة تصوير جديدة. وظهرت زوجة كاني ويست بإطلالتين مختلفتين وفقا للصور التي نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الأولى فستان كلاسيكي ذو خط عنق عميق كشف عن مفاتنها وأخرى ترتدي فيها أحد القمصان لديها خط عنق عميق للغاية الذي يرجع لآخر إصدار من مجلة "CR Fashion Book 13". عدم ارتداء كردشيان لحمالة صدر ولم تسلّط الأضواء بشكل كبير على النجمة ذات الـ37 عاما فهي لم تحصل في النهاية على وضع صورتها على غلاف المجلة بل ذهب هذا الشرف إلى عارضة الأزياء جيجي حديد ذات الـ23 عاما، وفي واحدة من الصور الأكثر إثارة للاهتمام من المجلة، كيم ترتدي فستانا ضخما يظهر الكثير من الانقسامات، الجزء العلوي هو قميص مشد حول الخصر الذي يكشف عن عدم ارتداء كردشيان لحمالة صدر، كما أن الأكمام كبيرة ومنتفخة ويتم إخفاء يديها

GMT 16:53 2018 الثلاثاء ,21 آب / أغسطس

"صوت الإمارات" يكشف تطور "سانت ماكسيم"
 صوت الإمارات - "صوت الإمارات" يكشف تطور "سانت ماكسيم"

GMT 12:15 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

بشرى تُعلن تفاصيل دورها في مسلسل "بالحب هنعدي"

GMT 06:17 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أستراليا تهدّد مكانة قطر في مجال الغاز الطبيعي

GMT 14:09 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 21:42 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

قانون الضريبة صنع للفقراء

GMT 20:06 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

عندما يزهر الخريف

GMT 20:35 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 07:01 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

الشمول المالي وموقف مصر الاقتصادي

GMT 16:17 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الاكتناز والثقة في الجهاز المصرفي

GMT 22:08 2017 الخميس ,03 آب / أغسطس

قانون للتواصل الاجتماعي

GMT 23:01 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

التكنولوجيا الحديثة والمجتمع

GMT 21:56 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

علمني

GMT 14:26 2017 الخميس ,07 أيلول / سبتمبر

هل تستفيد مصر من قمة "البريكس"؟

GMT 16:47 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اعرفْ وطنك أكثر تحبه أكثر

GMT 15:42 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الإرشاد النفسي والتربوي

GMT 14:47 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates