السِّيسي يُكرِّم عدد من أُسر الشُّهداء ومصابي العمليَّات الحربيَّة في الاحتفال بيوم الشَّهيد
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكَّد أنَّ دماءهم كتبتْ تاريخ مصر ووضعتْ الأساس لبناء الدَّولة الحديثة

السِّيسي يُكرِّم عدد من أُسر الشُّهداء ومصابي العمليَّات الحربيَّة في الاحتفال بيوم الشَّهيد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - السِّيسي يُكرِّم عدد من أُسر الشُّهداء ومصابي العمليَّات الحربيَّة في الاحتفال بيوم الشَّهيد

السِّيسي يُكرِّم عدد من أُسر الشُّهداء ومصابي العمليَّات الحربيَّة
القاهرة – محمد الدوي

القاهرة – محمد الدوي قدَّم نائب رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، المشير عبدالفتاح السيسي، "التحية إلى أرواح الشهداء، الذين قدموا أرواحهم ودمائهم من أجل حرية الوطن"، مؤكدًا أن "دماء الشهداء هي التي كتبت تاريخ مصر، ووضعت الأساس لبناء مصر الحديثة، ودعم قدرتها على مواجهة التحديات، بفضل التلاحم بين الشعب وقواته المسلحة".
وأشار السيسي، إلى أن "الاحتفال بيوم الشهيد يعد تكريمًا للمبادئ السامية، والقيم النبيلة، التى ترتكز عليها العسكرية المصرية، والذي يتواكب هذا العام مع جهود القوات المسلحة والشرطة في تجفيف منابع الإرهاب، والتصدي إلى أعداء الوطن؛ لتضيف تلك الجهود شهداء جُدد إلى قائمة شهداء مصر العظام".
وأشاد وزير الدفاع، بـ"رجال القوات المسلحة الذين يثبتون كل يوم أنهم جيش وطني شريف، وجدير بثقة شعبه العظيم، بما يقدمه من عطاء وتضحيات من جيل إلى جيل"، مؤكداً أن "مصر وقواتها المسلحة لن تنسى كل من قدم دمه وجهده في سبيل الحفاظ على الوطن واستقراره".
جاء ذلك خلال حضور المشير عبدالفتاح السيسي، وقائع الندوة التثقيفية العاشرة التي نظَّمتها إدارة الشؤون المعنوية للقوات المسلحة، والتي تأتى في إطار احتفالات مصر وقواتها المسلحة بيوم الشهيد، والمحارب القديم، والذي يواكب ذكرى استشهاد رئيس أركان حرب القوات المسلحة الراحل، الفريق عبدالمنعم رياض، الذي قدم روحه فداء لمصر في التاسع من آذار/مارس من العام 1969، مع بداية حرب الاستنزاف.
وبدأت وقائع الندوة بعرض فيلم تسجيلي، تناول نماذج لبطولات وتضحيات أبناء مصر الذين سطروا بحروف من نور قصص البطولة والاستشهاد عبر الحروب التي خاضتها مصر دفاعًا عن الوطن وكرامة شعبة العظيم من جيل إلى جيل.
واشتملت الندوة محاضرة بعنوان "منزلة الشهيد عندالله"، تحدث فيها وزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، عن الفضل والمنزلة التي أختصها المولى عزوجل بالشهيد، والتي تعد أعظم منزلة وأعلاها عند الله، لما قدمه من بطولة وتضحية من أجل إعلاء كلمة الحق، والدفاع عن الوطن، وصون أمنه واستقراره.
واستعرض مدير "جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب"، اللواء أ.ح.نبيل الخميسي، "جهود القوات المسلحة في تقديم أوجه الرعاية لأسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية من خلال الأنشطة والخدمات الصحية والاجتماعية والترفيهية التي تقدمها الجمعية، وأفرعها المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية، تقديرًا لما قدموه لمصر من تضحيات وبطولات".
وشهدت الندوة، تقديم لمسة وفاء لشهداء مصر والقوات المسلحة، الذين لبُّوا نداء الواجب، وقدموا أرواحهم دفاعًا عن مصر وشعبها، حيث قدم الشاعر يس خضر فقرة شعرية تضمنت أنشودة بعنوان "رسالة من أم الشهيد"، كما قدم المطرب ماهر محمود، فقرة غنائية، ألهبت مشاعر الحاضرين، بعنوان "في الجنة يا شهيد".
وقام المشير عبدالفتاح السيسي، بتكريم عدد من قدامى قادة القوات المسلحة، وعدد من أسر الشهداء، ومصابي العمليات الحربية، كما قام بتكريم عدد من الأمهات المثاليات لجمعية المحاربين القدماء.
وحضر الندوة رئيس أركان حرب القوات المسلحة، الفريق، صدقي صبحي، وقادة الأفرع الرئيسة، وعدد من كبار قادة وضباط، وضباط صف، وجنود القوات المسلحة، وعدد من قدامى المحاربين، ومصابي العمليات الحربية، وعدد من أسر الشهداء.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السِّيسي يُكرِّم عدد من أُسر الشُّهداء ومصابي العمليَّات الحربيَّة في الاحتفال بيوم الشَّهيد السِّيسي يُكرِّم عدد من أُسر الشُّهداء ومصابي العمليَّات الحربيَّة في الاحتفال بيوم الشَّهيد



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates