السِّيسي يُكرِّم عدد من أُسر الشُّهداء ومصابي العمليَّات الحربيَّة في الاحتفال بيوم الشَّهيد
آخر تحديث 03:32:58 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكَّد أنَّ دماءهم كتبتْ تاريخ مصر ووضعتْ الأساس لبناء الدَّولة الحديثة

السِّيسي يُكرِّم عدد من أُسر الشُّهداء ومصابي العمليَّات الحربيَّة في الاحتفال بيوم الشَّهيد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - السِّيسي يُكرِّم عدد من أُسر الشُّهداء ومصابي العمليَّات الحربيَّة في الاحتفال بيوم الشَّهيد

السِّيسي يُكرِّم عدد من أُسر الشُّهداء ومصابي العمليَّات الحربيَّة
القاهرة – محمد الدوي

القاهرة – محمد الدوي قدَّم نائب رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، المشير عبدالفتاح السيسي، "التحية إلى أرواح الشهداء، الذين قدموا أرواحهم ودمائهم من أجل حرية الوطن"، مؤكدًا أن "دماء الشهداء هي التي كتبت تاريخ مصر، ووضعت الأساس لبناء مصر الحديثة، ودعم قدرتها على مواجهة التحديات، بفضل التلاحم بين الشعب وقواته المسلحة".
وأشار السيسي، إلى أن "الاحتفال بيوم الشهيد يعد تكريمًا للمبادئ السامية، والقيم النبيلة، التى ترتكز عليها العسكرية المصرية، والذي يتواكب هذا العام مع جهود القوات المسلحة والشرطة في تجفيف منابع الإرهاب، والتصدي إلى أعداء الوطن؛ لتضيف تلك الجهود شهداء جُدد إلى قائمة شهداء مصر العظام".
وأشاد وزير الدفاع، بـ"رجال القوات المسلحة الذين يثبتون كل يوم أنهم جيش وطني شريف، وجدير بثقة شعبه العظيم، بما يقدمه من عطاء وتضحيات من جيل إلى جيل"، مؤكداً أن "مصر وقواتها المسلحة لن تنسى كل من قدم دمه وجهده في سبيل الحفاظ على الوطن واستقراره".
جاء ذلك خلال حضور المشير عبدالفتاح السيسي، وقائع الندوة التثقيفية العاشرة التي نظَّمتها إدارة الشؤون المعنوية للقوات المسلحة، والتي تأتى في إطار احتفالات مصر وقواتها المسلحة بيوم الشهيد، والمحارب القديم، والذي يواكب ذكرى استشهاد رئيس أركان حرب القوات المسلحة الراحل، الفريق عبدالمنعم رياض، الذي قدم روحه فداء لمصر في التاسع من آذار/مارس من العام 1969، مع بداية حرب الاستنزاف.
وبدأت وقائع الندوة بعرض فيلم تسجيلي، تناول نماذج لبطولات وتضحيات أبناء مصر الذين سطروا بحروف من نور قصص البطولة والاستشهاد عبر الحروب التي خاضتها مصر دفاعًا عن الوطن وكرامة شعبة العظيم من جيل إلى جيل.
واشتملت الندوة محاضرة بعنوان "منزلة الشهيد عندالله"، تحدث فيها وزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، عن الفضل والمنزلة التي أختصها المولى عزوجل بالشهيد، والتي تعد أعظم منزلة وأعلاها عند الله، لما قدمه من بطولة وتضحية من أجل إعلاء كلمة الحق، والدفاع عن الوطن، وصون أمنه واستقراره.
واستعرض مدير "جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب"، اللواء أ.ح.نبيل الخميسي، "جهود القوات المسلحة في تقديم أوجه الرعاية لأسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية من خلال الأنشطة والخدمات الصحية والاجتماعية والترفيهية التي تقدمها الجمعية، وأفرعها المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية، تقديرًا لما قدموه لمصر من تضحيات وبطولات".
وشهدت الندوة، تقديم لمسة وفاء لشهداء مصر والقوات المسلحة، الذين لبُّوا نداء الواجب، وقدموا أرواحهم دفاعًا عن مصر وشعبها، حيث قدم الشاعر يس خضر فقرة شعرية تضمنت أنشودة بعنوان "رسالة من أم الشهيد"، كما قدم المطرب ماهر محمود، فقرة غنائية، ألهبت مشاعر الحاضرين، بعنوان "في الجنة يا شهيد".
وقام المشير عبدالفتاح السيسي، بتكريم عدد من قدامى قادة القوات المسلحة، وعدد من أسر الشهداء، ومصابي العمليات الحربية، كما قام بتكريم عدد من الأمهات المثاليات لجمعية المحاربين القدماء.
وحضر الندوة رئيس أركان حرب القوات المسلحة، الفريق، صدقي صبحي، وقادة الأفرع الرئيسة، وعدد من كبار قادة وضباط، وضباط صف، وجنود القوات المسلحة، وعدد من قدامى المحاربين، ومصابي العمليات الحربية، وعدد من أسر الشهداء.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السِّيسي يُكرِّم عدد من أُسر الشُّهداء ومصابي العمليَّات الحربيَّة في الاحتفال بيوم الشَّهيد السِّيسي يُكرِّم عدد من أُسر الشُّهداء ومصابي العمليَّات الحربيَّة في الاحتفال بيوم الشَّهيد



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السِّيسي يُكرِّم عدد من أُسر الشُّهداء ومصابي العمليَّات الحربيَّة في الاحتفال بيوم الشَّهيد السِّيسي يُكرِّم عدد من أُسر الشُّهداء ومصابي العمليَّات الحربيَّة في الاحتفال بيوم الشَّهيد



خلال أمسيّة أقيمت في قاعة الاحتفالات الملكية في لندن

ميجان تتألّق بفستان مُثير مُستوحى من تصميم "فيرساتشي"

لندن ـ ماريا طبراني
شهدت حفلة "ITV Gala" وجود مزيج من مذيعي التلفزيون ونجوم الواقع وعظماء الغناء وأساطير كرة القدم، ويبدو أن النجوم استمتعوا بكل تأكيد، حيث قاد كل من ميجان ماكينا، وكلوي سيمز، وإيال بوكر وكاز كروسلي الأمسية التي أقيمت في قاعة الاحتفالات الملكية في لندن الثلاثاء. وبدت نجمة مسلسل "توي" السابقة ميجان ماكينا مثيرة في فستان مستوحى من تصميم فيرساتشي، وبينما بدأت النجمة الليلة في فستان بذيء، غادرت مع فستان مثير رائع، في حين أن زملاءها النجوم بدوا رائعين، ومع امتلاء السجادة الحمراء بالعيد من النجوم، يبدو أن ليلة التسلية أتت بأفضل ما لدى بعض الضيوف الذين استبدلوا تعابير وجههم المتجهمة بالابتسام والبهجة، في حين كانت ملابس ميجان بذيئة، كان تعبير وجهها مختلفًا تمامًا لأنها لم تستطع حيث كانت تضحك بسعاده وهي تغادر، وكان شريكها السابق كلوي يتشبث بها، حيث كانا يحدقان ببعضهما البعض عند مغادرتهما. وظهرت في الحفلة نجمة

GMT 16:35 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

وشاح دار أزياء "فيندي" الشهيرة يُشعل موقع التواصل "تويتر"
 صوت الإمارات - وشاح دار أزياء "فيندي" الشهيرة يُشعل موقع التواصل "تويتر"

GMT 18:25 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"جسر السلام "أهم طرق السير وركوب الدراجات في كندا
 صوت الإمارات - "جسر السلام "أهم طرق السير وركوب الدراجات في كندا

GMT 12:28 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

تشييد مسرح موسيقي أسطوري من تصميم "زها حديد" في روسيا
 صوت الإمارات - تشييد مسرح موسيقي أسطوري من تصميم "زها حديد" في روسيا

GMT 19:18 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

فاتو بنسودا تعرب عن قلقها بشأن الوضع في قطاع غزة
 صوت الإمارات - فاتو بنسودا تعرب عن قلقها بشأن الوضع في قطاع غزة

GMT 14:26 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

"عبير الأنصاري تؤكّد أن درة كانت الأفضل في "السينما العربية
 صوت الإمارات - "عبير الأنصاري تؤكّد أن درة كانت الأفضل في "السينما العربية

GMT 15:07 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل فنادق "البوتيك" لقضاء عطلة مميزة ومُذهلة
 صوت الإمارات - أفضل فنادق "البوتيك" لقضاء عطلة مميزة ومُذهلة

GMT 16:17 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

ديكورات شقق فخمة بمساحات واسعة تخطف الأنظار
 صوت الإمارات - ديكورات شقق فخمة بمساحات واسعة تخطف الأنظار

GMT 02:21 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة المخرجة مها عرام بعد صراع مع مرض سرطان الثدي

GMT 09:25 2017 الإثنين ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"اللون الأسود" في ديكور المنازل لفخامة بلا حدود

GMT 08:05 2017 الجمعة ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

سواحل كرواتيا تتمتع بمجموعة مذهلة من الجزر الجميلة

GMT 22:52 2017 الجمعة ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

قصص "كلمات" تروي مغامرات الأطفال في معرض الشارقة

GMT 03:07 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

جيروم بواتينغ يكشف عن كواليس أزمة كارلو أنشيلوتي

GMT 19:02 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

اللواء محمد الرميثي والسفير اليمني يبحثان التعاون
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates