المؤتمر الدّوليّ لمكافحة الإرهاب يختتم أعماله في بغداد
آخر تحديث 13:30:35 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
انقطاع الاتصالات والإنترنت في رفح وسط قصف مدفعي وغارات جوية مكثفة من قبل الجيش الإسرائيلي الهلال الأحمر الفلسطيني يُعلن استشهاد أحد المسعفين من طواقم مستشفى القدس في غزة الهلال الأحمر الفلسطيني ُيعلن إخلاء مستشفي القدس الميداني بسبب القصف العنيف مواجهات عنيفة للشرطة المكسيكية مع متظاهرين مؤيدين لفلسطين أمام السفارة الإسرائيلية في العاصمة مكسيكو تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران
أخر الأخبار

دعا لتفعيل الاتفاقيّات الدّوليّة لمكافحة الإرهاب

"المؤتمر الدّوليّ لمكافحة الإرهاب" يختتم أعماله في بغداد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "المؤتمر الدّوليّ لمكافحة الإرهاب" يختتم أعماله في بغداد

اختتام اعمال "المؤتمر الدّوليّ لمكافحة الإرهاب"
بغداد - نجلاء الطائي

أعلنت اللّجنة المنظّمة للمؤتمر الدّوليّ لمكافحة الإرهاب، الذي اختتم أعماله مساء اليوم الخميس، في بغداد، أنّ المؤتمر خرج بنقاط أهمّها الاتّفاق على "حظر الخطاب الإعلاميّ المحرّض"، وتفعيل "اتفاقيّات تسليم المطلوبين ومكافحة تمويل الإرهاب وغسيل الأموال"، ودعوة الدّول المشاركة لتشريع قوانين "تكافح الإرهاب"، وبناء منظومة تعليميّة واقتصاديّة وثقافيّة لـ"مكافحة الأفكار المتطرّفة".
فيما شهد المؤتمر انسحاب الوفد اللبناني، من المؤتمر الصحافي الختامي للمؤتمر، بعد اعتراضات "شديدة اللهجة" على "عدم تسمية الدول الراعية للإرهاب صراحة"، في البيان الختامي للمؤتمر.
وشدد البيان الختامي للمؤتمر، والذي عقد خلال انعقد خلال 12-13 آذار/ مارس الحالي، على ضرورة الحيلولة دون حصول الإرهابيين على غطاء سياسي أو إعلامي، داعيًا إلى تبادل الخبرات والتعاون بين الدول في مكافحة الإرهاب وتجفيف منابعه.
وأكد البيان على "السعي لتطوير المنظومة القانونية الدّوليّة المتعلقة بالإعلام من أجل حظر الخطاب الإعلامي المحرض على العنف والكراهية والتكفير والإرهاب والأنشطة الدعائية التي تروج وتدعم الجماعات الإرهابية".
كما طالب الدول بـ"تعزيز التعاون في مجال تبادل المعلومات والخبرات والاستجابة إلى متطلبات تسليم المجرمين والمتهمين بجرائم إرهابية أو المحكوم عليهم والتعاون في مجال مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب".
ودعا البيان  إلى " تقويم جهود المجتمع الدّوليّ في مكافحة الإرهاب وعلى وجه الخصوص الإجراءات العملية التي تتخذها الدول لمنع استخدام أراضيها بانطلاق الأنشطة الإرهابية تجاه الدول الأخرى".
وشدّد على "تطويق القوانين الوطنية المتعلقة بمكافحة الإرهاب بما في ذلك التمويل والترويج والتجنيد والتحريض وفقا للمواثيق الدّوليّة وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة".
وحثّ البيان الختامي للمؤتمر الدول على "تنظيم تدابير وطنية قادرة على منع الإرهابيين من استخدام قوانين اللجوء والهجرة للوصول الى مأوى آمن واستخدام أراضيه كقواعد للتجنيد والتدريب والتخطيط والتحريض وشنّ العمليات الإرهابية منه ضد دول أخرى".
وفيما طالب الدول  بـ"تطبيق الاتفاقيات الدّوليّة والإقليمية المتعلقة بمكافحة الإرهاب وضرورة توافر الإرادة السياسية لتنفيذ هذه الاتفاقيات، دعا إلى "اعتماد استراتيجيات وطنية لمكافحة الإرهاب تتضمن الجوانب القانونية والأمنية، بالإضافة إلى معالجة جميع أسبابه الاجتماعية والاقتصادية والفكرية والثقافية".
وحثّ البيان الختامي للمؤتمر الدول على "نشر ثقافة وحماية وتعزيز حقوق الإنسان وفق المعايير الدّوليّة تعد عاملًا أساسيًّا للقضاء على الإرهاب وكذلك تعزيز دور المرأة في مكافحة الإرهاب حسب قرار مجلس الأمن 1325 ".والعمل على " إعداد برامج تربوية وثقافية تستهدف تحصين الشباب من التطرف الفكري والديني من ظاهرة الإرهاب".
وطالب البيان "المجتمع الدّوليّ بتحديد يوم عالمي لتخليد ضحايا الإرهاب".
وفي ختام المؤتمر أعلن عن تشكيل أمانة عامة لانعقاد المؤتمر لتنفيذ ومتابعة توصياته والإعداد للمؤتمر المقبل لمكافحة الإرهاب تضم في عضويتها الدول الراغبة في المشاركة وسوف تتشاور اللّجنة العليا في هذا المؤتمر مع هذه الدول والدعوة لاجتماع مقبل للأمانة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المؤتمر الدّوليّ لمكافحة الإرهاب يختتم أعماله في بغداد المؤتمر الدّوليّ لمكافحة الإرهاب يختتم أعماله في بغداد



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة - صوت الإمارات
ولع جديد، لدى الفنانة المصرية مي عمر، بالفساتين الطويلة، ذات الذيول المميزة، يبدو أنه سيطر على اختياراتها بالكامل، حيث كانت المرة الأخيرة التي ظهرت فيها مي عمر بفستان قصير قبل حوالي 10 أسابيع، وكان عبارة فستان براق باللون الأسود، محاط بالريش من الأطراف، لتبدأ من بعدها رحلتها مع ولعها الجديد بالفساتين الطويلة، التي كانت رفيقتها منذ بداية فصلي الربيع وصولا إلى الصيف. فستان مي عمر في حفل زفاف ريم سامي اختارت مي فستان طويل مع ذيل مميز باللون الأبيض، مع زركشة رقيقة في منطقة الصدر والوسط، وكتف على شكل وردة، من تصميم أنطوان قارح، وهو التصميم الذي نال إعجاب متابعيها حيث جاء متناسبا مع قوامها الرشيق وعبر عن ذوقها الرقيق في اختيار إطلالات تليق بكل مناسبة. هذا الفستان الأبيض المميز، ذو الذيل الطويل، والأكتاف المرتفعة المزركة بالورد،...المزيد

GMT 18:53 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 11:09 2014 الأربعاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

ماسة زهريّة نادرة تزِن 8.4 قيراط تُباع بـ14 مليون يورو

GMT 01:46 2012 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

معرض أيدان صلاحوفا"حرية المرأة داخل الحجاب"..

GMT 18:35 2014 الثلاثاء ,23 أيلول / سبتمبر

"هواوي" تكشف عن الهاتف الذكي Honor 4 Play

GMT 21:07 2013 الجمعة ,01 آذار/ مارس

"غوغل" تطلق لعبة جماعية عبر متصفح "كروم"

GMT 19:16 2012 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"الفن الكردي" في معرض تشكيلي في بغداد

GMT 16:31 2014 الإثنين ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

"أندرويد 5.0" قادم إلى الهاتف الذكي "إل جي جي 3" هذا الأسبوع

GMT 02:30 2016 الأحد ,27 آذار/ مارس

عباءات أنيقة بألوان الربيع الهادئة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates