الناتو يؤكد أن أمن الحلف مرتبط باستقرار الشرق الأوسط وشمال أفريقيا
آخر تحديث 17:33:24 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

دعا مصر إلى إطلاق عملية إصلاحيّة وانسحاب القوات الروسيّة من القرم

"الناتو" يؤكد أن أمن الحلف مرتبط باستقرار الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الناتو" يؤكد أن أمن الحلف مرتبط باستقرار الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

جانب من اجتماع سابق لحلف "الناتو"
بروكسل ـ أكرم علي

كشف نائب الأمين العام لحلف "الناتو" الكسندر فيرشبو، أن أمن الحلف مرتبط بأمن الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وأن الحلف لا يريد التدخّل في الشأن السياسيّ للدول، ولا سيما مصر، التي وصفها بـ"الدولة المحوريّة في المنطقة". ودعا فيرشبو، في تصريحات للصحافيين، الجمعة، لمناسبة مرور 20 عامًا على "الحوار الأورومتوسطيّ"، إلى اتخاذ مصر عملية ديمقراطيّة شاملة، يمكن أن تؤدي إلى مستقبل أكثر استقرارًا لشعبها، مُشدّدًا على أن "نجاح مصر في بناء ديمقراطية حقيقيّة، وإطلاق عملية إصلاحات أساسيّة، وخصوصًا في المجال الاقتصاديّ ستوفّر فرصة للاستقرار بما يعود على المنطقة بأسرها، وأن هناك الكثير من الخبرة التي يمكن تسخيرها لمساعدة مصر في معالجة المشاكل الأمنيّة، ويمكن أن يكون وسيلة جيّدة لبناء جسور سياسيّة وتعزيز الحوار السياسيّ عبر البحر الأبيض المتوسط".
وعن الوضع في أوكرانيا، شدّد نائب الأمين العام، على أن "السياسة الروسيّة تنتهك الكثير من الاتفاقات الدوليّة، من خلال التدخّل المُسلّح ضد الدولة السياديّة في أوكرانيا، وأنها عبرت العديد من الخطوط الحمراء من حيث حُرمة الحدود المُعترف بها دوليًّا، ومبدأ أن الحدود لا ينبغي تغييره بالقوة العسكريّة"، معتبرًا الاستفتاء التي تراعاه روسيا على استقلال شبه جزيرة القرم، سيكون ضربة أخرى للمبادئ التي يقوم عليها النظام الدوليّ، فيما أشار إلى أن "الناتو" هو واحد فقط من عدد من المؤسسات التي تحاول التعامل مع هذه الأزمة، قائلاً "نحن نضغط لسحب قوات روسيا وإيجاد مخرج سياسيّ، وأتوقع أن هذه الأزمة ستكون معنا لبعض الوقت، وسيكون لها حتمًا تأثير كبير على جدول أعمال قمتنا في ويلز خلال أيلول/سبتمبر المقبل".
وأكّد فيرشبو، أن مهمة "الحلف" هو الدفاع الجماعيّ، وتعزيز القُدرة ضد أية محاولات تخرج عن القانون الدوليّ، وأزمة أوكرانيا ستتصدر جدول أعمال قمة "ويلز" المقبلة، التي نستعدّ لها، وتُركز القمة على مستقبل حلف "الناتو"، موضحًا أن "القمة تأتي بعد انتهاء المهمّة في أفغانستان، والاتجاه لتقديم المشورة والمساعدة لقوات الأمن الوطنيّة الأفغانيّة، وهذا يتوقف على موافقة حكومة كابول، وهناك بعض المشاكل مع الرئيس الأفغانيّ حامد كرزاي بشأن الوضع القانونيّ لقوات (الناتو)، لكننا نأمل بأنه بعد الانتخابات التي تجري الشهر المقبل، التوقيع على اتفاق قانونيّ أساسيّ بحيث يمكن البقاء والاستمرار في دعم قوات الأمن الأفغانيّة" .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الناتو يؤكد أن أمن الحلف مرتبط باستقرار الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الناتو يؤكد أن أمن الحلف مرتبط باستقرار الشرق الأوسط وشمال أفريقيا



ديانا حداد بإطلالات راقية وأنيقة بالفساتين الطويلة

بيروت - صوت الإمارات
تميزت ديانا حداد بإطلالات مميزة تناسبت تماما مع قوامها المثالي ورشاقتها، وتحرص ديانا دائما على ارتداء ملابس بتصميمات عصرية تخطف الأنظار ، بالإضافة إلى تنسيقات مميزة للمكياج والشعر. ارتدت ديانا حداد فستان أنيق ومميز مصنوع من القماش المخملي الناعم، وجاء الفستان بتصميم ضيق ومجسم كشف عن رشاقتها وقوامها المثالي، الفستان كان طويل وبأكمام طويلة، وكان مزود بفتحة حول منطقة الظهر، وتزين الفستان على الأكمام وحول الصدر بتطريزات مميزة، وحمل هذا الفستان توقيع مصممة الأزياء الامارتية شيخة الغيثي. خطفت ديانا حداد الأنظار في واحدة من الحفلات بفستان أنيق مصنوع من الستان الناعم باللون اللبني الفاتح، وتميز تصميم الفستان بأنه مجسم ومحدد تحديدا عن منطقة الخصر. أضافت ديانا على هذه الإطلالة كاب طويل مطرز بطريقة ناعمة وبسيطة مصنوع من الشيفون ...المزيد

GMT 03:25 2024 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

أدوية مرض السكري تقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان

GMT 12:53 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

إرشادات تمكنك من تنسيق ورق الجدران في منزلك

GMT 11:48 2018 الثلاثاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

استعد إلى رحلات التزلُّج في الشتاء ونصائح هامة للمبتدئين

GMT 02:33 2015 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

غيث تعلن عن تعاقدها مع شركة إنتاج إماراتية

GMT 11:11 2014 الأربعاء ,23 إبريل / نيسان

منتجع جديد من سلسلة "غولف بالاس" في مراكش

GMT 11:25 2013 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

محافظة السويس تبحث توصيل الكهرباء إلى العشوائيات

GMT 02:00 2016 الأحد ,28 شباط / فبراير

تصاميم رياضية عصرية لصيف 2016
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates