داعش تفشل في فرض الإتاوات في ديالي والعثورعلى مخبأ للأسلحة في تكريت
آخر تحديث 17:01:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ارتفاع حصيلة تفجير راوة الانتحاري إلى 35 قتيلاً وجريحًا غالبيتهم مدنيّون

"داعش" تفشل في فرض الإتاوات في ديالي والعثورعلى مخبأ للأسلحة في تكريت

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "داعش" تفشل في فرض الإتاوات في ديالي والعثورعلى مخبأ للأسلحة في تكريت

ارتفاع حصيلة تفجير راوة الانتحاري إلى 35 قتيلًا وجريحًا
بغداد ـ نجلاء الطائي

أعلن قائد شرطة محافظة ديالي، الجمعة، فشل مشروع تنظيم "داعش" في فرض الإتاوات على المواطنين، مؤكداً أن تمويل التنظيم لايزال يعتمد على الخارج. فيما أعلنت قيادة عمليات بغداد،عن مقتل قناصين من تنظيم "داعش" واعتقال عدد من المطلوبين في مناطق متفرقة من العاصمة. وارتفعت حصيلة التفجير الانتحاري الذي استهدف تجمعاً للجيش على جسر راوة غربي الأنبار  الخميس الماضي، إلى 35 قتيلاً وجريحاً غالبيتهم مدنيون.وعثرت قوة أمنيّة على مخبأ ضخم للأسلحة خلال عملية أمنيّة نفّذتها شرق تكريت.بينما سقط أربعة عناصر من الفرقة الذهبية بين قتيل وجريح في هجوم مسلّح شمال تكريت.
وأكد قائد شرطة محافظة ديالى اللواء الركن جميل كامل الشمري في حديث صحافي، إن "تنظيم داعش عمد الى بناء خلايا متخصصة في ملف فرض الاتاوات على المواطنين في بعض مناطق ديالى"، مبينا أن "الضربات الاستباقية للقوى الامنية نجحت في تفكيك واعتقال عناصر تلك الخلايا قبل ان تباشر بشكل فعلي في تطبيق ملف الاتاوات على ارض الواقع".
وأضاف أن "ملف فرض الاتاوات لتنظيم داعش فشل في تحقيق مبتغاه في ديالى"، لافتا الى ان "القوى الامنية عثرت على وثائق تبين عدم قدرة التنظيم في تفعيل ملف الاتاوات نتجية فعالية القوى الامنية ووجود رفض جاد من قبل الاهالي في هذا المضمار". فيما اشار الى ان ""داعش لايزال يعتمد على التمويل الخارجي وفق المعلومات الاستخبارية المتوفرة لدينا "
من جانب آخر،قالت قيادة عمليات بغداد في بيان تلقى "العرب اليوم" نسخة منه، إن "قوة من اللواء 60 تمكنت من قتل اثنين من قناصي تنظيم داعش الإرهابي وتدمير عجلتهم ضمن منطقة جسر العامرية غرب بغداد، فيما تمكنت قوة من اللواء السادس شرطة اتحادية من تفكيك عبوتين ناسفتين ضمن منطقة الغزالية/ الهياكل بدون حادث".
وأضاف البيان أن "قواتنا تمكنت مـن إبطال مفعول ثلاث عبوات ناسفة في كل من مناطق البكرية، والكرادة داخل، ومدينة الصدر بدون حادث"، مبيناً أن "قطعاتنا تمكنت من إلقاء القبض على عدد من المطلوبين وفق المادة (4) إرهاب في مناطق متفرقة من بغداد خلال الـ24 ساعة الماضية بعد قيامها بعمليات دهم وتفتيش ووفق أوامر قبض قضائية".
وفي محافظة الانبار،اكد مصدر في الشرطة ،إن "حصيلة التفجير الانتحاري الذي استهدف تجمعاً للجيش على جسر راوة غربي الأنبار، ارتفعت 18 قتيلا بينهم أربعة جنود و14 مدنياً و17 جريحاً بينهم ستة جنود"، موضحاً أن "ثلاثة أشخاص مازالوا مفقودين في النهر".وأن "البحث ما يزال جارياً عن المفقودين".
يذكر أن محافظة الأنبار شهدت، أمس الخميس، تفجير سيارة مفخخة يقودها انتحاري استهدفت تجمعاً للجيش على جسر راوة غربي الانبار، أسفرت عن مقتل أربعة جنود وإصابة ستة آخرين.
وأعلن مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، إن "قوة من اللواء 48 التابع للفرقة الرابعة في الجيش نفذت، ظهر اليوم، عملية دهم وتفتيش في منطقة جلام البوخدو شرق تكريت، أسفرت عن العثور على مخبأ ضخم يضم قاذفات (آر. بي. جي) وأربعة صواريخ كاتيوشا مع منصات جاهزة لإطلاق الصواريخ وجليكانات مفخخة بمادة الـ(سي فور) شديدة الانفجار".وأضاف المصدر أن "العملية استندت إلى معلومات استخبارية دقيقة"، مشيرا إلى أن "القوة نقلت محتويات المخبأ إلى مكان آمن تمهيدا لإبطال مفعولها".
كما شهدت المحافظة وحسب مصدر أمني ،إن "مسلحين مجهولين أطلقوا، بعد ظهر اليوم، النار من أسلحة رشاشة تجاه سيارة مدنية يستقلها أربعة منتسبين في الفرقة الذهبية، لدى مرورهم قرب قاعدة سبايكر الجوية شمالي تكريت، ما أسفر عن مقتل ثلاثة منهم في الحال وإصابة الآخر".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

داعش تفشل في فرض الإتاوات في ديالي والعثورعلى مخبأ للأسلحة في تكريت داعش تفشل في فرض الإتاوات في ديالي والعثورعلى مخبأ للأسلحة في تكريت



اختارت اللون الأزرق التوركواز بتوقيع المصممة والكر

كيت ميدلتون تخطف الأنظار بالزي التقليدي في باكستان

لندن ـ كاتيا حداد
نجحت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون منذ نزولها من الطائرة، بأن تخطف أنظار الباكستانيين والعالم، هذه المرة ليس بأحد معاطفها الأنيقة أو فساتينها الميدي الراقية، بل باللباس الباكستاني التقليدي باللون الأزرق التوركواز. كيت التي وصلت برفقة الأمير وليام الى باكستان، في إطار جولة ملكية تستمرّ لخمسة أيام، أطلت بالزي الباكستاني المكوّن اساساً من قميص طويل وسروال تحته وقد حملت إطلالاتها توقيع المصممة كاثرين والكرCatherine Walker. ميدلتون التي تشتهر بأناقتها ولا تخذلنا أبداً بإختيارتها تألقت بالزي التقليدي، الذي تميّز بتدرجات اللون الأزرق من الفاتح الى الداكن، وكذلك قصة الياقة مع الكسرات التي أضافت حركة مميّزة للفستان، كما الأزرار على طرف الأكمام.  وقد أكملت دوقة كمبريدج اللوك بحذاء ستيليتو باللون النيود من ماركة Rupert Sanderson، مع كلاتش وأقر...المزيد

GMT 14:57 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

ملابس كاجوال على طريقة المغربية رجاء بلمير بإطلالات أنيقة
 صوت الإمارات - ملابس كاجوال على طريقة المغربية رجاء بلمير بإطلالات أنيقة

GMT 18:24 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

"كريستيز" دبي تُدشن معرضًا للقطع الفنية من التراث الإسلامي
 صوت الإمارات - "كريستيز" دبي تُدشن معرضًا للقطع الفنية من التراث الإسلامي

GMT 14:31 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

بوتين يدعو أردوغان إلى زيارة روسيا خلال أيام والأخير يوافق
 صوت الإمارات - بوتين يدعو أردوغان إلى زيارة روسيا خلال أيام والأخير يوافق

GMT 22:27 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أكثر تصاميم السجاد رواجًا في شتاء 2019

GMT 07:29 2018 الأحد ,18 شباط / فبراير

إليسا تختار فستانًا مثيرًا من تصميم إيلي صعب

GMT 19:58 2018 الثلاثاء ,05 حزيران / يونيو

نادي الشباب السعودي يدرس الاستغناء عن عمرو بركات

GMT 23:08 2017 الجمعة ,13 كانون الثاني / يناير

أهم قواعد انتقاء ورق الجدران لديكور منزلي مميّز

GMT 02:35 2019 الخميس ,10 تشرين الأول / أكتوبر

كلوب يؤكّد أهمية محمد صلاح في ليفربول مثل ميسي مع برشلونة

GMT 08:20 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"سارة النعيمي" حلول لطلبة المناطق النائية لدخول "مدرسة"

GMT 14:19 2018 الأربعاء ,28 آذار/ مارس

فوائد زيت الصبار لعلاج الحروق والبشرة
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates