اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية تنعقد صباح الأحد لإعلان مواعيد الانتخابات
آخر تحديث 17:33:24 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

فتح باب الترشّح 3 أسابيع و24 ساعة للتظلمات و48 ساعة للبتّ فيها

اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية تنعقد صباح الأحد لإعلان مواعيد الانتخابات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية تنعقد صباح الأحد لإعلان مواعيد الانتخابات

اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية
القاهرة – محمد الدوي

القاهرة – محمد الدوي تَعِقد اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية اجتماعًا مهمًا، صباح اليوم الأحد، لإعلان مواعيد فتح باب الترشح والمواعيد الكاملة للانتخابات حتى إعلان النتيجة، كما تصدر قرار دعوة الناخبين إلى الانتخابات ليتم إغلاق تحديد قاعدة بيانات الناخبين، وأكّدت مصادر قضائية أن موعد الاجتماع سيتحدد بعد انتهاء المجالس الطبية المتخصصة من اختيار لجان الكشف على المرشحين، واختيار الأطباء في التخصصات الطبية المطلوبة، وبذلك سيتم فتح باب الترشح خلال أيام، على أن تُجرى الانتخابات بعدها بشهرين، في النصف الثاني من أيار/ مايو المقبل، ويتم إعلان النتيجة بعد انتهاء الانتخابات بـ 5 أيام، ومن المتوقع أن يتقدم المشير عبدالفتاح السيسي باستقالته من منصبه خلال أيام حتى يتمكن من قيد اسمه في كشوف الناخبين، قبل صدور قرار دعوة الناخبين وإغلاق باب القيد.
وصرّح النائب الأول لرئيس المحكمة الدستورية العليا وعضو لجنة الانتخابات الرئاسية المستشار عبدالوهاب عبدالرازق أن لجنة الانتخابات الرئاسية تعتمد، اليوم الأحد، الإجراءات المنظمة للانتخابات المقبلة، وتحرص اللجنة على أن تتوافق تلك الإجراءات مع مواد الدستور وقانون الانتخابات الرئاسية.
وأشار إلى أن اللجنة ستعقد اجتماعها برئاسة المستشار أنور العاصي تعتمد خلاله اللجنة اللائحة التنفيذية المنظمة لعمل اللجنة.
وأكّد في تصريحات صحافية أن اللجنة تسعى لضغط الفترة الزمنية ما بين فتح باب الترشح وإعلان النتيجة إلى 60 يومًا بدلاً من 75 يومًا كما كان متبعًا في الانتخابات الرئاسية الماضية.
وعن أهم الإجراءات المنظمة للانتخابات التي ستعتمدها اللجنة أعلن أن فتح باب الترشح يستمر 3 أسابيع، تليها 24 ساعة للتظلم من قبول أو رفض أوراق المرشحين، ثم 48 ساعة للبت في تلك التظلمات، وإعلان القائمة النهائية للمرشحين خلال ساعة، ونشرها في جريدتين يوميتين واسعتي الانتشار.
وأوضح أنه سيتم فتح التظلم من القائمة خلال 24 ساعة من نشرها، والفصل في التظلمات خلال 48 ساعة، كما تتضمن الإجراءات تحديد فترة الدعاية بحوالي 3 أسابيع، والحد الأقصى للإنفاق 25 مليون جنيه، وتتوقف الحملة قبل 48 ساعة من بدء الانتخابات والتي ستجري على يومين متتاليين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية تنعقد صباح الأحد لإعلان مواعيد الانتخابات اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية تنعقد صباح الأحد لإعلان مواعيد الانتخابات



ديانا حداد بإطلالات راقية وأنيقة بالفساتين الطويلة

بيروت - صوت الإمارات
تميزت ديانا حداد بإطلالات مميزة تناسبت تماما مع قوامها المثالي ورشاقتها، وتحرص ديانا دائما على ارتداء ملابس بتصميمات عصرية تخطف الأنظار ، بالإضافة إلى تنسيقات مميزة للمكياج والشعر. ارتدت ديانا حداد فستان أنيق ومميز مصنوع من القماش المخملي الناعم، وجاء الفستان بتصميم ضيق ومجسم كشف عن رشاقتها وقوامها المثالي، الفستان كان طويل وبأكمام طويلة، وكان مزود بفتحة حول منطقة الظهر، وتزين الفستان على الأكمام وحول الصدر بتطريزات مميزة، وحمل هذا الفستان توقيع مصممة الأزياء الامارتية شيخة الغيثي. خطفت ديانا حداد الأنظار في واحدة من الحفلات بفستان أنيق مصنوع من الستان الناعم باللون اللبني الفاتح، وتميز تصميم الفستان بأنه مجسم ومحدد تحديدا عن منطقة الخصر. أضافت ديانا على هذه الإطلالة كاب طويل مطرز بطريقة ناعمة وبسيطة مصنوع من الشيفون ...المزيد

GMT 03:25 2024 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

أدوية مرض السكري تقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان

GMT 12:53 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

إرشادات تمكنك من تنسيق ورق الجدران في منزلك

GMT 11:48 2018 الثلاثاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

استعد إلى رحلات التزلُّج في الشتاء ونصائح هامة للمبتدئين

GMT 02:33 2015 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

غيث تعلن عن تعاقدها مع شركة إنتاج إماراتية

GMT 11:11 2014 الأربعاء ,23 إبريل / نيسان

منتجع جديد من سلسلة "غولف بالاس" في مراكش

GMT 11:25 2013 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

محافظة السويس تبحث توصيل الكهرباء إلى العشوائيات

GMT 02:00 2016 الأحد ,28 شباط / فبراير

تصاميم رياضية عصرية لصيف 2016
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates