اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية تنعقد صباح الأحد لإعلان مواعيد الانتخابات
آخر تحديث 19:08:55 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

فتح باب الترشّح 3 أسابيع و24 ساعة للتظلمات و48 ساعة للبتّ فيها

اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية تنعقد صباح الأحد لإعلان مواعيد الانتخابات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية تنعقد صباح الأحد لإعلان مواعيد الانتخابات

اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية
القاهرة – محمد الدوي

القاهرة – محمد الدوي تَعِقد اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية اجتماعًا مهمًا، صباح اليوم الأحد، لإعلان مواعيد فتح باب الترشح والمواعيد الكاملة للانتخابات حتى إعلان النتيجة، كما تصدر قرار دعوة الناخبين إلى الانتخابات ليتم إغلاق تحديد قاعدة بيانات الناخبين، وأكّدت مصادر قضائية أن موعد الاجتماع سيتحدد بعد انتهاء المجالس الطبية المتخصصة من اختيار لجان الكشف على المرشحين، واختيار الأطباء في التخصصات الطبية المطلوبة، وبذلك سيتم فتح باب الترشح خلال أيام، على أن تُجرى الانتخابات بعدها بشهرين، في النصف الثاني من أيار/ مايو المقبل، ويتم إعلان النتيجة بعد انتهاء الانتخابات بـ 5 أيام، ومن المتوقع أن يتقدم المشير عبدالفتاح السيسي باستقالته من منصبه خلال أيام حتى يتمكن من قيد اسمه في كشوف الناخبين، قبل صدور قرار دعوة الناخبين وإغلاق باب القيد.
وصرّح النائب الأول لرئيس المحكمة الدستورية العليا وعضو لجنة الانتخابات الرئاسية المستشار عبدالوهاب عبدالرازق أن لجنة الانتخابات الرئاسية تعتمد، اليوم الأحد، الإجراءات المنظمة للانتخابات المقبلة، وتحرص اللجنة على أن تتوافق تلك الإجراءات مع مواد الدستور وقانون الانتخابات الرئاسية.
وأشار إلى أن اللجنة ستعقد اجتماعها برئاسة المستشار أنور العاصي تعتمد خلاله اللجنة اللائحة التنفيذية المنظمة لعمل اللجنة.
وأكّد في تصريحات صحافية أن اللجنة تسعى لضغط الفترة الزمنية ما بين فتح باب الترشح وإعلان النتيجة إلى 60 يومًا بدلاً من 75 يومًا كما كان متبعًا في الانتخابات الرئاسية الماضية.
وعن أهم الإجراءات المنظمة للانتخابات التي ستعتمدها اللجنة أعلن أن فتح باب الترشح يستمر 3 أسابيع، تليها 24 ساعة للتظلم من قبول أو رفض أوراق المرشحين، ثم 48 ساعة للبت في تلك التظلمات، وإعلان القائمة النهائية للمرشحين خلال ساعة، ونشرها في جريدتين يوميتين واسعتي الانتشار.
وأوضح أنه سيتم فتح التظلم من القائمة خلال 24 ساعة من نشرها، والفصل في التظلمات خلال 48 ساعة، كما تتضمن الإجراءات تحديد فترة الدعاية بحوالي 3 أسابيع، والحد الأقصى للإنفاق 25 مليون جنيه، وتتوقف الحملة قبل 48 ساعة من بدء الانتخابات والتي ستجري على يومين متتاليين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية تنعقد صباح الأحد لإعلان مواعيد الانتخابات اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية تنعقد صباح الأحد لإعلان مواعيد الانتخابات



اعتمدن موديلات أكثر رسمية للمشاوير المسائية

موديلات فساتين قصيرة لإطلالات جذَّابة وناعمة مِن وحي النجمات العرب

بيروت- صوت الإمارات
تعدّ الفساتين القصيرة موضة رائجة جدا هذا الصيف وشاهدنا منها العديد من التصاميم المميزة والمنوعة ضمن مجموعات هذا الموسم من ناحية القصات والألوان، وكذلك فقد لاحظنا أن الموديلات الكاجوال منها والرسمية كانت موجودة على منصات العروض وهي مثالية للمشاوير الصيفية، واليوم اخترنا لك تصاميم فساتين قصيرة لإطلالات جذابة وناعمة من وحي النجمات العرب. النجمات العرب دائماً ما يكن السباقات في اعتماد صيحات الموضة وهذا الموسم كثيرات منهن تألقن في موضة الفساتين القصيرة الرائجة هذا الصيف وقد اخترن منها موديلات متنوعة اتسمت بالنعومة والعصرية في آن معاً، منهن من فضلن اعتماد الموديلات الكاجوال للمشاوير الصباحية مثل هنا الزاهد التي اختارت فستان قصير مورد بقصة مكشوفة الأكتاف ونسرين طافش التي اعتمدت فستان أبيض مزين بالكشكش مع صندل من دون كعب، وف...المزيد

GMT 08:53 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 08:03 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

لن يصلك شيء على طبق من فضة هذا الشهر

GMT 14:54 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة مصرية تبحث عن مقبرة الملكة "نفرتيتي" في "وادي القرود"

GMT 17:44 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

العين الإماراتي يستكمل مسلسل التفوق الآسيوي على الأفارقة

GMT 20:55 2018 الجمعة ,02 شباط / فبراير

تغريم جمهور شباب الأهلي لإهانتهم خالد عيسى

GMT 06:26 2019 الأربعاء ,10 إبريل / نيسان

جماهير النصر والوصل تتحدى مقاطعة ديربي بر دبي

GMT 08:24 2018 السبت ,21 تموز / يوليو

فاطمة بنت مبارك تستقبل قرينة الرئيس الصيني
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates