مجلس النواب الأردني يمنح الثقة لحكومة عبدالله النسور بغالبية 81 صوتًا
آخر تحديث 10:45:11 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

طالبها بطرد السفير الاسرائيلي على خلفيّة مقتل القاضي رائد زعيتر

مجلس النواب الأردني يمنح الثقة لحكومة عبدالله النسور بغالبية 81 صوتًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مجلس النواب الأردني يمنح الثقة لحكومة عبدالله النسور بغالبية 81 صوتًا

مجلس النواب الأردني
عمَّان ـ إيمان أبو قاعود

منح مجلس النواب الأردني الثقة للحكومة، الثلاثاء، بأغلبية 81 صوتاً، وحجب الثقة 25 نائباً، وامتنع عن التصويت 30 نائباً، وتغيب 14 نائباً عن الجلسة التي خصصت لمناقشة طلبات النواب المتمثلة بطرد السفير الإسرائيلي من الأردن، واستدعاء السفير الأردني من دولة الاحتلال الإسرائيلي، وإطلاق صراح الجندي المحكوم عليه بالمؤبد في السجون الأردنيّة أحمد الدقامسة، والمتهم بقتل 7 "إسرائيليات في منطقة الباقورة الحدوديّة أوائل التسعينات.
وتأتي هذه المطالب على خلفية مقتل القاضي الأردني رائد زعيتر، على معبر الكرامة، الأسبوع الماضي، على يد جندي "إسرائيلي" أثناء مغادرته الأراضي الأردنية إلى مدينة نابلس.
وكثَّفت الأجهزة الأمنية وجودها أمام مجلس النواب الأردني قبل بدء الجلسة المشتركة بين النواب والأعيان صباح الثلاثاء، لمُناقشة مقتل القاضي زعيتر خوفاً من أي احتكاكات بين المعتصمين والحكومة والمجلس، خصوصًا بعد أنّ المجلس فترة زمنيّة للحكومة لتنفيذ مطالبه.
وأوضح رئيس الوزراء الأردني عبدالله النسور، أنّ الأردن لن يستفيد من طرد السفير "الإسرائيلي" من الأردن، أو إلغاء معاهدة السلام الأردنيّة الإسرائيلية "وادي عربة".
وذكر النسور، في جلسة مجلس النواب، أنّ اتخاذ خطوة مثل سحب السفير الأردني من "إسرائيل"، وطرد "الإسرائيلي" من الأردن، يشكل تخوفاً لدى الأردن من إلغاء  لجنة التحقيق المشتركة بين الأردن و"إسرائيل" بشأن قضية زعيتر. لافتًا إلى أنّ خطوة السحب والطرد أيضاً ستؤثر على قدرة الأردن على متابعة مسار المفاوضات "الإسرائيليّة" الفلسطينيّة، وهي ما تتضمن قضايا ذات مساس بمصالح أردنيّة.
وأشار إلى أنّ "إسرائيل وافقت على تحقيق أردني مشترك بالقضية، ولن تفرًط الحكومة بحق زعيتر ولا بحق الأردن بهذه القضيّة".
ولم يتطرق إلى قضيّة الجندي الدقامسة.
واعتصم عشرات من الناشطين والأحزاب أمام المجلس أثناء انعقاد الجلسة، مُطالبين بالإفراج عن الدقامسة، ,وشارك ذوو الدقامسة في الاعتصام.
وأعلن رئيس مجلس النواب السابق والنائب الحالي سعد هايل السرور، أنّ حجب الثقة عن الحكومة بسبب قضية القاضي زعيتر من شأنها إحداث صراعات في المجلس، وانقسام في الشارع.
وطالبت "جبهة العمل الإسلامي" في الأردن و"ائتلاف الأحزاب اليساريّة والقوميّة"، في بيانين منفصلين الاثنين، باستدعاء السفير الأردني من تل أبيب، وإبلاغ "إسرائيل" بأن سفيرها غير مرغوب فيه في الأردن، إضافة إلى وقف التنسيق والتعاون مع "الإسرائيليين"،  على طريق إعلان بطلان معاهدة "وادي عربة"، والإفراج الفوري عن الجندي الأردني أحمد الدقامسة، مشدّداً على ضرورة أن ينسجم مواقف الحكومة مع المطالبات الشعبية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس النواب الأردني يمنح الثقة لحكومة عبدالله النسور بغالبية 81 صوتًا مجلس النواب الأردني يمنح الثقة لحكومة عبدالله النسور بغالبية 81 صوتًا



هيفاء وهبي تنجح بتحويل الأزياء القصيرة لإطلالات شتوية أنيقة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة اللبنانية هيفاء وهبي تعد واحدة من أبرز النجمات اللواتي دائمًا ما يبهرن الجمهور بأناقتهن وإطلالاتهن المميزة والجذابة، كما أنها نجحت مؤخرا في تحويل الأزياء القصيرة الأنيقة إلى إطلالات تناسب أجواء الشتاء الباردة، ولكن بطريقتها الخاصة التي تلهم متابعاتها دائمًا، وفيما يلي جولة على أسلوبها في اختيار أزيائها الشتوية. تفاصيل أحدث إطلالات هيفاء وهبي هيفاء وهبي خطفت الأنظار خلال أحدث ظهور لها على انستجرام بإطلالة جذابة جاءت عبارة عن جاكيت على شكل بليزر قصير من Richard Quinn، بتصميم مريح وأكمام طويلة، ومزين بالترتر البراق في جميع أنحائه، كما أنه جاء مطبعًا بالورود الضخمة الملونة ذات اللون الوردي والأخضر مع الخلفية السوداء. وجاء الجاكيت قصير ومريح ونسقته النجمة اللبنانية مع جوارب سوداء شفافة وسميكة، وانتعلت صندل جلدي لامع بال�...المزيد

GMT 11:45 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

لقاء سويدان توضّح أسباب نجاح شخصيتها في مسلسل "البيت الكبير"

GMT 14:41 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

تناول الخس يساهم في التصدي لمشكلة سموم الجسم والمعدة

GMT 23:24 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

"مزيكا" تطرح دعاءً جديدًا "دعوتك كما أمرتني" لـ"محمود هلال"

GMT 08:52 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

كيف يساعد الطعام طفلك على الأداء الدراسي الجيد؟

GMT 01:49 2016 الجمعة ,08 إبريل / نيسان

البدلة الرسمية الزرقاء خيار النجوم الأول

GMT 04:31 2016 السبت ,27 شباط / فبراير

الإعلان عن Resident Evil 4 و5 و6 لجهازي Xbox One وPS4
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates