الجيش الحُّر يسيّطر على سجن غرز في درعا وحملة اعتقالات في دمشق
آخر تحديث 10:35:53 بتوقيت أبوظبي

القوات الحكوميّة تقصف محيط "قلعة حلب" الأثريّة بالبراميل المتفجّرة

الجيش "الحُّر" يسيّطر على سجن "غرز" في درعا وحملة اعتقالات في دمشق

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الجيش "الحُّر" يسيّطر على سجن "غرز" في درعا وحملة اعتقالات في دمشق

حملة اعتقالات في دمشق
دمشق ـ ريم الجمال

تمكّن الجيش "الحرّ"، صباح الأربعاء، من فرض السيطرة على سجن "غرز المركزي"، في درعا ، وتحرير جميع السجناء، بعد حصار دام شهرين، فيما نفّذت القوّات الحكوميّة حملة دهم وتفتيش للمنازل، رافقتها اعتقالات، في شارع الحكيم في حي مساكن برزة الدمشقي، وأعلن الثوّار، الأربعاء، عن السيطرة على سجن "غرز" المركزي ، في مدينة درعا، وتحرير السجناء السياسيّين كافة، بعد مواجهات عنيفة مع القوات الحكوميّة، استمرت نحو شهرين.
ويضمُّ سجن غرز 294 معتقلاً، ويتكون من مبنيين، الأول من سبعة طوابق، وهو المبنى الإداري، والثاني من أربعة طوابق، وكانت القوات الحكومية تحتفظ بالمساجين في المبنى الثاني، في الدورين الأول، والثاني.
وتتعرض مناطق في بلدة نصيب لقصف من طرف القوات الحكومية، فيما سمعَ دويّ انفجار في الجهة الغربية لمدينة الحارَّة، ولم ترد معلومات عن طبيعة الانفجار حتى الآن.
ونفّذت القوات الحكومية في دمشق حملة دهم وتفتيش للمنازل، رافقتها اعتقالات، في شارع الحكيم، في مساكن برزة، كما قصفت بقذائف الهاون مناطق في حي جوبر، ومناطق في مدينة داريا، والمنطقة الغربية من مدينة التل، في ريف دمشق، بالتزامن مع إلقاء الطيران المروحي براميل متفجرة على مناطق في مدينة داريا عدة، ومعلومات عن سقوط جرحى.
وقتل رجلان من بلدة رنكوس، جراء قصف القوات الحكومية على البلدة، فيما تصدّت عناصر "جيش الإسلام" التابع للمعارضة، الأربعاء، لمحاولة  اقتحام القوات الحكومية بلدة حتيتة التركمان، في ريف دمشق، وكبدوهم خسائر فادحة.
وسقطت قذائف هاون على مسجد "الأنصار" في الكسوة في ريف دمشق، ولم ترد أنباء عن حجم الضحايا.
وأكّد المرصد السوري لحقوق الإنسان أنَّ مقاتلي "وحدات حماية الشعب الكردي" سيطروا على  قرى عدة، منها تل غزال مجو، وفريسة الشرابيين، وفريسة صوفيان، وفريسة دشو، وتل المها، والبوغا في ريف مدينة رأس العين، عقب اشتباكات عنيفة مع مقاتلي "داعش"، ومعلومات عن مصرع 20 من مقاتلي "الدولة الإسلامية في العراق والشام"، وسقوط جرحى.
وقصف الطيران الحربي مناطق في مدينة الرستن في ريف حمص، ولم ترد معلومات عن حجم الخسائر حتى اللحظة، فيما نفّذ الطيران الحربي غارتين جويتين على مناطق شمال بلدة التح، في إدلب، بالتزامن مع قصف على محيط حواجز الصالحية، وكفر ياسين، وبابولين، حيث تستمر الاشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية ومقاتلي الكتائب الإسلامية المعارضة، فضلاً عن قصف الطيران الحربي مناطق في بلدة قميناس، وأطراف بلدة معرحطاط، التي تسيطر عليها القوات الحكومية، جنوب مدينة معرة النعمان، فيما نفذ الطيران الحربي غارة جوية على قرية شاغور، قرب بلدة سراقب، ما أدى إلى أضرار مادية.
ووردت معلومات عن مقتل 3 عناصر من القوات الحكومية، إثر كمين للكتائب الإسلامية المعارضة، في محيط حاجز الخزانات، في الجهة الشرقية من مدينة خان شيخون.
وفي حلب، قصف الطيران المروحي، بالبراميل المتفجرة، مناطق في حيي طريق الباب والجزماتي، ولم ترد معلومات عن حجم الخسائر حتى اللحظة، في حين نفّذ الطيران الحربيّ غارات جوية على مناطق في حيي الشيخ مقصود والسكري والمنطقة بين حيي الأنصاري والسكري.
ولا تزال الاشتباكات العنيفة مستمرة بين "جبهة النصرة" ومقاتلي الكتائب الإسلامية المعارضة من طرف، والقوات الحكومية، مدعمة بكتائب "البعث" من طرف آخر، في محيط حي بني زيد، ومنطقة الليرمون، بالتزامن مع قصف من طرف القوات الحكوميّة على منطقة الاشتباك، وكذلك في محيط قلعة حلب، فيما قصف الطيران المروحي، بالبراميل المتفجرة، أطراف مخيم حندرات، ومحيط سجن حلب المركزي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش الحُّر يسيّطر على سجن غرز في درعا وحملة اعتقالات في دمشق الجيش الحُّر يسيّطر على سجن غرز في درعا وحملة اعتقالات في دمشق



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش الحُّر يسيّطر على سجن غرز في درعا وحملة اعتقالات في دمشق الجيش الحُّر يسيّطر على سجن غرز في درعا وحملة اعتقالات في دمشق



كانت مجوهراتها الفيروزية مذهلة للكثير من عشاق الأناقة

ليفلي تجذب الأنظار في نيويورك ببدلتها البيضاء

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت النجمة العالمية بليك ليفلى، بإطلالة ملكية أنيقة باللون الأبيض، يوم الأحد، في إحدى شوارع مدينة نيويورك الأميركية. بدت الممثلة البالغة من العمر 30 عاما مذهلة، حيث ارتدت بدلة بيضاء مخططة باللون الأسود، مع سترة طويلة وضعتها حول كتفها. جذبت النجمة صاحبة الخصر النحيف الأنظار اليها اثناء خروجها من فندقها في نيويورك، والتي اضافت لإطلالتها  لمسة كلاسيكية حيث ارتدت قميص بأكمام من الدانتيل ، والذي ظهر تحت سترتها. كما اكملت اطلالتها بزوجا من الحذية الكريمي، مع الاكسسوارات الفضية اللامعة المضاف اليها اللؤلؤ الوردي والرمادي حول معصميها، بالاضافة الي المكياج الناعم من احمر الشفاة الوردي ولمسة من الكحل الاسود. تشتهر نجمة فيلم "Sisterhood of the Traveling Pants"، باختياراتها الجديدة من الازياء الفاخرة،  حيث ظهرت مؤخرا مرتديه إحدى تصميمات الملابس الرجالية، حيث قدم " البدلة " التى ظهرت بها ليفلي أحد عارضى الأزياء على منصة عرض الازياء الخاص بدار "Versace"،

GMT 12:15 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

بشرى تُعلن تفاصيل دورها في مسلسل "بالحب هنعدي"

GMT 06:17 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أستراليا تهدّد مكانة قطر في مجال الغاز الطبيعي

GMT 14:09 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 21:42 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

قانون الضريبة صنع للفقراء

GMT 20:06 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

عندما يزهر الخريف

GMT 20:35 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 07:01 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

الشمول المالي وموقف مصر الاقتصادي

GMT 16:17 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الاكتناز والثقة في الجهاز المصرفي

GMT 22:08 2017 الخميس ,03 آب / أغسطس

قانون للتواصل الاجتماعي

GMT 23:01 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

التكنولوجيا الحديثة والمجتمع

GMT 21:56 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

علمني

GMT 14:26 2017 الخميس ,07 أيلول / سبتمبر

هل تستفيد مصر من قمة "البريكس"؟

GMT 16:47 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اعرفْ وطنك أكثر تحبه أكثر

GMT 15:42 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الإرشاد النفسي والتربوي

GMT 14:47 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates