رئيّس  الشباب المصري يتقدمُ بدعوى قضائيّة ضد قانون الانتخابات الرئاسيّة
آخر تحديث 22:44:43 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

لعدم وضوح مواده ومخالفته للدستور وتحصيّن قرارات لجنة الانتخابات

رئيّس " الشباب" المصري يتقدمُ بدعوى قضائيّة ضد قانون الانتخابات الرئاسيّة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - رئيّس " الشباب" المصري يتقدمُ بدعوى قضائيّة ضد قانون الانتخابات الرئاسيّة

جانب من الاستفتاء على الدستور
القاهرة – محمد الدوي

القاهرة – محمد الدوي تقدَّم المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية ورئيس حزب "الشباب" المصري الدكتور محمد الحسانين بدعوى قضائية ببطلان قانون الانتخابات التي أصدرها رئيس الجمهورية المؤقت عدلي منصور، فيما  قال  الحسانين إننا "في هذه الفترة الحرجة من تاريخنا المعاصر، أردنا أن نبني دولتنا علي أسس ديموقراطية متينة، تكون فيها الانتخابات حرة نزيهة، تتحقق فيها معايير العدالة والشفافية، والمنافسة الحرة الشريفة، ولكن جاء قانون الانتخابات الرئاسية صادما، ومخيبا للآمال".
  وأضاف الحسانين المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية إن الدعوة تحمل (رقم 40641 ) مقدمة في الدائرة الاولى للحقوق والحريات   امام مجلس الدولة  .
وتابع "فالمادة(1) فقرة(3) من قانون الانتخابات الرئاسية : تشترط أن يكون المرشح لرئاسة الجمهورية حاصلا علي مؤهل عال، وهذا مخالف لمواد الدستور (4)، (9)،(19)،(20)،(48)،(51)،(53)،(87)، والمادة (1) فقرة (8) من قانون الانتخابات الرئاسية: تشترط ألا يكون المرشح مصابا بمرض بدني أو ذهني يؤثر علي أدائه لمهام رئيس الجمهورية".
وواصل "هنا لم تحدد هذه الفقرة ما هو المرض البدني أو ذهني ، الذي يؤثر (ولم تقل تمنع) الرئيس من أداء مهمته. وهذه فقرة غير واضحة ومطاطة، ولم تتضمن الأمراض النفسية مثل الاكتئاب أو انفصام الشخصية، اللذان يمنعان المرشح من أداء وظيفته كرئيس للجمهورية. وفيها أيضا حجر علي حق المواطنين في اختيار من يريدونه رئيسا لهم، وهو مخالفة لمواد الدستور (4)، (87).
وأردف "فالطامة الكبرى نجدها في تحصين قرارات اللجنة (مادة 7) من قانون الانتخابات الرئاسية، وهي مخالفة صريحة لنصوص دستور 2014 ، الذي ينص علي أنه لا تحصين لقرارات أية لجنة إدارية (مادة 97 من الدستور، والتشوه والتحيز وفقدان العدالة ، نجده في نص المادة (18) من قانون الانتخابات الرئاسية ، التي تحظر الدعاية الانتخابية للمرشح وحملته بأية وسيلة ، إلا بعد إصدار اللجنة للكشف النهائي للمرشحين".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيّس  الشباب المصري يتقدمُ بدعوى قضائيّة ضد قانون الانتخابات الرئاسيّة رئيّس  الشباب المصري يتقدمُ بدعوى قضائيّة ضد قانون الانتخابات الرئاسيّة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيّس  الشباب المصري يتقدمُ بدعوى قضائيّة ضد قانون الانتخابات الرئاسيّة رئيّس  الشباب المصري يتقدمُ بدعوى قضائيّة ضد قانون الانتخابات الرئاسيّة



تألّقت بفستان "لاتيكس" باللون الأحمر

إطلالة أنيقة لبيونسيه خلال احتفالها بعيد الحب

ماليبو ـ ريتا مهنا
تألقّت المغنية بيونسيه ,البالغة من العمر 37  عامًا,بفستان لاتيكس باللون الأحمر ضيق وقصير,أثناء حفلة عشاء رومانسية مع زوجها في ماليبو احتفالًا بعيد الحب . وتمكنت النجمة من اختيار فستان يتناسب مع جسمها الذي يشبه الساعة الرملية، حيث أظهرت منحنيات جسدها الرائعة، وقد حملت حقيبة لامعة باللون الأحمر مناسبة لعيد الحب، وحذاء لامع بالكعب العالي,وفقًا بصحيفة "ديلي ميل" البريطانية أقرأ أيضًا : تألُّق بيونسيه بفستان قصير ذي تصميم متداخل الألوان وتركت شعرها المُجعّد والطويل منسدلًا خلفها، وفي الوقت نفسه، اعتمد زوجها مظهرًا غير رسمي حيث ارتدى قميصًا وسترة وبنطالًا باللون الأسود. وقضت بيونسه الليلة السابقة لعيد الحب وهي مستمتعة بافتتاح معرضDreamweavers للفنون مع جاي، وقد شاركت العديد من صورها ببدلة باللون الأصفر المسطردة بنقشة الكاروهات، وقبعة مطابقة لقمشة البدلة، أثناء خروجها في المساء. وتميّزت البدلة بفتحة من عند الصدر منحت بيونسيه جاذبية وإثارة أكثر، ويبدو أنها استوحت الإطلالة من موضة

GMT 00:32 2019 الأحد ,17 شباط / فبراير

مشهد "العبودية" يعود للبرازيل بسبب "عيد ميلاد"
 صوت الإمارات - مشهد "العبودية" يعود للبرازيل بسبب "عيد ميلاد"

GMT 04:56 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

راموس يتعرّض للانتقادات بسب سخريته من كريستيانو رونالدو

GMT 23:34 2019 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

ميسي يفشل في تسجيل هدف على ملعب "أتلتيكو مدريد"

GMT 22:35 2019 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

"نيمار" مُستبعد من مواجهة مانشستر يونايتد

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,22 كانون الثاني / يناير

استعدْ لمُشاهدة 3 ظواهر سماوية تتشابك لخلق خسوف كلي للقمر

GMT 03:27 2019 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

بليغريني يعتبر خروج وست هام من الكأس يفيد ليفربول

GMT 04:44 2019 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

برشلونة يستقر على الإطاحة بنجه فيرمايلين
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates