نبيل فهمي يلتقي الرَّئيس اللِّبناني ميشيل سليمان لبحث القضايا المشتركة بين البلدين
آخر تحديث 20:55:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكَّد أنَّ مصر مهتمة بدعم الدَّولة اللِّبنانيَّة ومؤسساتها بكل الوسائل المتاحة

نبيل فهمي يلتقي الرَّئيس اللِّبناني ميشيل سليمان لبحث القضايا المشتركة بين البلدين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نبيل فهمي يلتقي الرَّئيس اللِّبناني ميشيل سليمان لبحث القضايا المشتركة بين البلدين

وزير الخارجية نبيل فهمي والرئيس اللبناني ميشيل سليمان
القاهرة ـ أكرم علي

أكَّد وزير الخارجية المصري، نبيل فهمي، على "اهتمام بلاده بدعم الدولة اللبنانية ومؤسساتها من خلال وسائل التعاون المتاحة كافة"، جاء ذلك خلال لقاء نبيل فهمي الرئيس اللبناني، ميشيل سليمان، الجمعة، حيث استعرضا سويًّا مُجمل العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل دفعها في مختلف المجالات. وتناول اللقاء، القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وفي مُقدِّمتها الأزمة السورية، حيث اتفقا على "ضرورة التوصل إلى حل سياسي يُحقِّق التطلعات والطموحات المشروعة للشعب السوري بجميع طوائفه دون استثناء، ويحفظ لسورية وحدتها الإقليمية، كما تم التأكيد خلال اللقاء على أهمية الدور الذي تقوم به مصر في السياق الإقليمي؛ لضمان عودة الاستقرار إلى المنطقة والتصدي لما تواجهه من تحديات تُهدِّد أمن المواطنين، ولاسيما التطرف الفكري والإرهاب".
وشدَّد وزير الخارجية، خلال اللقاء، على "اهتمام مصر البالغ بالتنسيق مع لبنان وجميع الدول العربية لتدعيم العمل العربي المشترك للتعامل مع الصعوبات التي تواجهها الشعوب العربية وضمان تحقيق أهداف وتطلعات المواطن العربي لاسيما في ضوء قرب انعقاد القمة العربية في الكويت خلال الأيام المقبلة".
كما التقي وزير الخارجية نبيل فهمي، نظيره اللبناني، جبران باسيل، وأعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن "الوزير فهمي أكَّد خلال اللقاء على أن الهدف من الزيارة هو نقل رسالة أخوية ورسالة عروبة من الرئيس المؤقت، عدلي منصور، والشعب المصري، دعمًا للدولة اللبنانية، والشعب اللبناني الشقيق"، مشددًا على "عزم مصر التعاون في المجالات كافة مع الجانب اللبناني بما يعود بالفائدة على الطرفين".
وأوضح المتحدث، أنه "تم التطرق إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها الملف السوري والقضية الفلسطينية، وبعض الموضوعات المتعلقة بأنشطة الأمم المتحدة واللجان والوكالات التابعة لها".
من جانبه، أعرب وزير الخارجية اللبناني، عن "ترحيبه بالوزير فهمي"، مشيرًا إلى "امتنانه للالتقاء به خلال فترة زمنية وجيزة في أعقاب اللقاء الذي تم بينهما، قبيل أعمال الاجتماع الوزاري لمجلس الجامعة العربية في 9 آذار/مارس الجاري"، مؤكدًا على "أهمية تعاون البلدين لمواجهة خطر الإرهاب والتطرف اللذان يُهدِّدان أمن واستقرار المنطقة بأسرها".
وشدَّد باسيل، على "تطلع الشعب اللبناني والشعوب العربية إلى عودة مصر لممارسة دورها الريادي في المنطقة، باعتبارها قبلة الوطن العربي، وصمام الأمان لاستقرار المنطقة".
وأضاف المتحدث، أنه "تم التطرق إلى عدد من الملفات الثنائية ذات الاهتمام المشترك، حيث شدد فهمي على اهتمام مصر بحل المشكلات كافة التي تواجه الجالية المصرية في لبنان، وعلى رأسها تقنيين أوضاع عدد من أبناء الجالية".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نبيل فهمي يلتقي الرَّئيس اللِّبناني ميشيل سليمان لبحث القضايا المشتركة بين البلدين نبيل فهمي يلتقي الرَّئيس اللِّبناني ميشيل سليمان لبحث القضايا المشتركة بين البلدين



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نبيل فهمي يلتقي الرَّئيس اللِّبناني ميشيل سليمان لبحث القضايا المشتركة بين البلدين نبيل فهمي يلتقي الرَّئيس اللِّبناني ميشيل سليمان لبحث القضايا المشتركة بين البلدين



خلال توزيع جوائز "Fine Arts Gold Awards"

ملكة إسبانيا تخطف الأنظار بإطلالة "الشطرنج"

مدريد - صوت الامارات
سلّطت ملكة إسبانيا ليتيزيا اهتمامها بالثّقافة والفن في بلدها إسبانيا الإثنين، عن طريق حضورها حفلة توزيع جوائز Fine Arts Gold Awards السنوية في الأندلس، ورافقها في هذه المهمّة الرّسمية زوجها ملك إسبانيا "فيليب". وخطفت الملكة فور وصولها إلى قصر ميرسيد في قُرطُبة، أنظار الحضور بإطلالتها الأنيقة التي تألّفت من قطعتين اثنتين، وهُما تنورة البنسل التي طابقت معها "تي شيرت" بنفس نقشة الشطرنج. وكسرت الملكة إطلالتها المونوكرومية بانتعال كعب عالٍ كلاسيكي أحمر، كما تخلّت عن حمل حقيبة يد على غير عادتها، وأكملت إطلالتها باعتماد تسريحة شعرٍ مُنسدل ومكياج نهاري مُنعش، وتزيّنت بأقراطٍ مُنسدلةٍ ناعمة. وسلّم الملك والملكة الجوائز تكريمًا للعديد من الفنّانين، كالموسيقيين، والمسرحيين، ومُصارعي الثيران، ومالكي المعارض والمُهرّجين، على أعمالهم البارزة في مجالات الفن والثّقافة في البِلاد، عِمًا بأنّه تمّ تنظيم الحدث من قِبل وزارة الثقافة الإسبانية، وهو حدثٌ تُقيمه الوزارة منذ العام 1995 قد يهمك أيضًا :
 صوت الإمارات - تعرّفي على أفضل الأمصال لرموش أكثر سُمكًا وأطول

GMT 15:51 2019 الخميس ,21 شباط / فبراير

5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة
 صوت الإمارات - 5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة
 صوت الإمارات - الجيش الليبي يؤكد تحرير مدينة "مرزق" من المسلحين

GMT 21:10 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

وفاة المصمم العالمي كارل لاغرفيلد عن عمر 85 عامًا
 صوت الإمارات - وفاة  المصمم العالمي كارل لاغرفيلد عن عمر 85 عامًا

GMT 17:10 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

تعرف على كيفية قضاء 48 ساعة في أوتاوا
 صوت الإمارات - تعرف على كيفية قضاء 48 ساعة في أوتاوا

GMT 16:45 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

منزل جوليا روبرتس يُعرض للبيع بـ 10.5 مليون دولار
 صوت الإمارات - منزل جوليا روبرتس يُعرض للبيع بـ 10.5 مليون دولار

GMT 23:34 2019 السبت ,02 شباط / فبراير

يوفنتوس يرغب في ضم لاعب ريال مدريد مارسيلو

GMT 14:26 2017 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

محلات ELEGANCE تقدم مجموعتها الجديدة لشتاء 2018

GMT 11:59 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

سيدة هاربة من كوريا الشمالية 3 مرات تكشف حقائق مروعة

GMT 13:02 2017 الإثنين ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

تغير المناخ يسدل الستار عن جيل جديد من زواج القصر

GMT 16:15 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

تصميم منزل في البرتغال مكون من 7 غرف يمنح الهدوء لسكانه
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates