إسرائيل تعتبر نفق غزة اعتداءً جديدًا على سيادتها وتهدِّد حماس بالرَّد
آخر تحديث 10:35:53 بتوقيت أبوظبي

أكَّد أنَّ النفق المُكتَشَف متطور والحركة تستعد لمواجهة عسكريَّة

إسرائيل تعتبر نفق غزة اعتداءً جديدًا على سيادتها وتهدِّد "حماس" بالرَّد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إسرائيل تعتبر نفق غزة اعتداءً جديدًا على سيادتها وتهدِّد "حماس" بالرَّد

إسرائيل تعتبر نفق غزة اعتداءً جديدًا على سيادتها
غزة – محمد حبيب

غزة – محمد حبيب زعم قائد عسكري رفيع في جيش الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة، أن "اكتشاف النفق الأخير على حدود قطاع غزة، الخميس، والذي يعتبر الأكثر تعقيدًا من النفق المكتشف في تشرين الأول/أكتوبر الماضي، يعتبر خرقًا فظًّا لسيادة إسرائيل واعتداءً واضحًا عليها، لما وراء الحدود"، موضحًا أن "حركة "حماس" تستعد تحت الأرض، وتقوم بتجهيزات عسكرية، ومراكز قيادة، ومعسكرات واسعة، للمواجهة أو احتمالية قيام الجيش بعملية برية واسعة".
وأضاف المسؤول العسكري الإسرائيلي إلى القناة "السابعة" في التلفزيون الإسرائيلي، أن "كل الدلائل تشير إلى أن أعمال الحفر كانت قبل أيام عدة فقط، وأن حماس والمنظمات الأخرى تصر على تنفيذ عمل كبير ضد جيش الاحتلال، ومستوطنيه"، مضيفًا أن "حماس تلعب بالنار، وأنها تخطئ إذا اعتقدت أن الجيش لا يفكر بالرد على كل تلك المخالفات"، حسب زعمه.
وأشار إلى أن "آخر الأنفاق التي تم اكتشافها في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2013، وكان على عمق 18 مترًا تحت الأرض، ويمتد إلى مسافة 1.7 كيلومتر، وفجره الجيش الإسرائيلي في تشرين الثاني/نوفمبر 2013"، موضحًا أن "العام 2013 شهد اكتشاف 3 أنفاق على طول الحاجز الأمني بين غزة وإسرائيل".
وأضاف المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، كولونيل بيتر ليرنر، أنه "جاء اكتشاف النفق بناءً على معلومات استخباراتية، ومن مصادر على الأرض في المنطقة، بالقرب من الحاجز الأمني، وافتراضنا العملي هو أن "حماس" وغيرها من المنظمات تستمر في حفر الأنفاق، والإعداد لنقاط هجوم ضد إسرائيل ومواطنيها".
واستخدمت أنفاق في الماضي لشن هجمات في الأراضي الإسرائيلية، وتمكن مُسلَّحون فلسطينيون في إحداها من أسر الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط، الذي جرت مبادلته في وقت لاحق بأسرى فلسطينيين.
وكانت مصادر إعلامية إسرائيلية، مساء أمس الخميس، ذكرت أن "قوة من الجيش الإسرائيلي عثرت على نفق للمقاومة الفلسطينية بالقرب من أحد "الكيبوتسات" الإسرائيلية، جنوب قطاع غزة"، بينما نفى ضابط إسرائيلي، رفيع المستوى، الجمعة، ما "صرّحت به "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" بأن النفق الذي كشفه الجيش الإسرائيلي، أمس قديم"، مدعيًا أنه "الأكبر الذي يتم الكشف عنه، وأنه مُتقدِّم وبجودة عالية وجديد".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إسرائيل تعتبر نفق غزة اعتداءً جديدًا على سيادتها وتهدِّد حماس بالرَّد إسرائيل تعتبر نفق غزة اعتداءً جديدًا على سيادتها وتهدِّد حماس بالرَّد



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إسرائيل تعتبر نفق غزة اعتداءً جديدًا على سيادتها وتهدِّد حماس بالرَّد إسرائيل تعتبر نفق غزة اعتداءً جديدًا على سيادتها وتهدِّد حماس بالرَّد



كانت مجوهراتها الفيروزية مذهلة للكثير من عشاق الأناقة

ليفلي تجذب الأنظار في نيويورك ببدلتها البيضاء

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت النجمة العالمية بليك ليفلى، بإطلالة ملكية أنيقة باللون الأبيض، يوم الأحد، في إحدى شوارع مدينة نيويورك الأميركية. بدت الممثلة البالغة من العمر 30 عاما مذهلة، حيث ارتدت بدلة بيضاء مخططة باللون الأسود، مع سترة طويلة وضعتها حول كتفها. جذبت النجمة صاحبة الخصر النحيف الأنظار اليها اثناء خروجها من فندقها في نيويورك، والتي اضافت لإطلالتها  لمسة كلاسيكية حيث ارتدت قميص بأكمام من الدانتيل ، والذي ظهر تحت سترتها. كما اكملت اطلالتها بزوجا من الحذية الكريمي، مع الاكسسوارات الفضية اللامعة المضاف اليها اللؤلؤ الوردي والرمادي حول معصميها، بالاضافة الي المكياج الناعم من احمر الشفاة الوردي ولمسة من الكحل الاسود. تشتهر نجمة فيلم "Sisterhood of the Traveling Pants"، باختياراتها الجديدة من الازياء الفاخرة،  حيث ظهرت مؤخرا مرتديه إحدى تصميمات الملابس الرجالية، حيث قدم " البدلة " التى ظهرت بها ليفلي أحد عارضى الأزياء على منصة عرض الازياء الخاص بدار "Versace"،

GMT 12:15 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

بشرى تُعلن تفاصيل دورها في مسلسل "بالحب هنعدي"

GMT 06:17 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أستراليا تهدّد مكانة قطر في مجال الغاز الطبيعي

GMT 14:09 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 21:42 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

قانون الضريبة صنع للفقراء

GMT 20:06 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

عندما يزهر الخريف

GMT 20:35 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 07:01 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

الشمول المالي وموقف مصر الاقتصادي

GMT 16:17 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الاكتناز والثقة في الجهاز المصرفي

GMT 22:08 2017 الخميس ,03 آب / أغسطس

قانون للتواصل الاجتماعي

GMT 23:01 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

التكنولوجيا الحديثة والمجتمع

GMT 21:56 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

علمني

GMT 14:26 2017 الخميس ,07 أيلول / سبتمبر

هل تستفيد مصر من قمة "البريكس"؟

GMT 16:47 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اعرفْ وطنك أكثر تحبه أكثر

GMT 15:42 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الإرشاد النفسي والتربوي

GMT 14:47 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates