إسرائيل تعتبر نفق غزة اعتداءً جديدًا على سيادتها وتهدِّد حماس بالرَّد
آخر تحديث 03:42:30 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكَّد أنَّ النفق المُكتَشَف متطور والحركة تستعد لمواجهة عسكريَّة

إسرائيل تعتبر نفق غزة اعتداءً جديدًا على سيادتها وتهدِّد "حماس" بالرَّد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إسرائيل تعتبر نفق غزة اعتداءً جديدًا على سيادتها وتهدِّد "حماس" بالرَّد

إسرائيل تعتبر نفق غزة اعتداءً جديدًا على سيادتها
غزة – محمد حبيب

غزة – محمد حبيب زعم قائد عسكري رفيع في جيش الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة، أن "اكتشاف النفق الأخير على حدود قطاع غزة، الخميس، والذي يعتبر الأكثر تعقيدًا من النفق المكتشف في تشرين الأول/أكتوبر الماضي، يعتبر خرقًا فظًّا لسيادة إسرائيل واعتداءً واضحًا عليها، لما وراء الحدود"، موضحًا أن "حركة "حماس" تستعد تحت الأرض، وتقوم بتجهيزات عسكرية، ومراكز قيادة، ومعسكرات واسعة، للمواجهة أو احتمالية قيام الجيش بعملية برية واسعة".
وأضاف المسؤول العسكري الإسرائيلي إلى القناة "السابعة" في التلفزيون الإسرائيلي، أن "كل الدلائل تشير إلى أن أعمال الحفر كانت قبل أيام عدة فقط، وأن حماس والمنظمات الأخرى تصر على تنفيذ عمل كبير ضد جيش الاحتلال، ومستوطنيه"، مضيفًا أن "حماس تلعب بالنار، وأنها تخطئ إذا اعتقدت أن الجيش لا يفكر بالرد على كل تلك المخالفات"، حسب زعمه.
وأشار إلى أن "آخر الأنفاق التي تم اكتشافها في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2013، وكان على عمق 18 مترًا تحت الأرض، ويمتد إلى مسافة 1.7 كيلومتر، وفجره الجيش الإسرائيلي في تشرين الثاني/نوفمبر 2013"، موضحًا أن "العام 2013 شهد اكتشاف 3 أنفاق على طول الحاجز الأمني بين غزة وإسرائيل".
وأضاف المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، كولونيل بيتر ليرنر، أنه "جاء اكتشاف النفق بناءً على معلومات استخباراتية، ومن مصادر على الأرض في المنطقة، بالقرب من الحاجز الأمني، وافتراضنا العملي هو أن "حماس" وغيرها من المنظمات تستمر في حفر الأنفاق، والإعداد لنقاط هجوم ضد إسرائيل ومواطنيها".
واستخدمت أنفاق في الماضي لشن هجمات في الأراضي الإسرائيلية، وتمكن مُسلَّحون فلسطينيون في إحداها من أسر الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط، الذي جرت مبادلته في وقت لاحق بأسرى فلسطينيين.
وكانت مصادر إعلامية إسرائيلية، مساء أمس الخميس، ذكرت أن "قوة من الجيش الإسرائيلي عثرت على نفق للمقاومة الفلسطينية بالقرب من أحد "الكيبوتسات" الإسرائيلية، جنوب قطاع غزة"، بينما نفى ضابط إسرائيلي، رفيع المستوى، الجمعة، ما "صرّحت به "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" بأن النفق الذي كشفه الجيش الإسرائيلي، أمس قديم"، مدعيًا أنه "الأكبر الذي يتم الكشف عنه، وأنه مُتقدِّم وبجودة عالية وجديد".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إسرائيل تعتبر نفق غزة اعتداءً جديدًا على سيادتها وتهدِّد حماس بالرَّد إسرائيل تعتبر نفق غزة اعتداءً جديدًا على سيادتها وتهدِّد حماس بالرَّد



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إسرائيل تعتبر نفق غزة اعتداءً جديدًا على سيادتها وتهدِّد حماس بالرَّد إسرائيل تعتبر نفق غزة اعتداءً جديدًا على سيادتها وتهدِّد حماس بالرَّد



لحضور حفلة البيبي شور الفاخرة التي أقامتها ميغان

أمل كلوني تتحدّى الثّلوج بجمبسوت أحمر مع بليزر أسود

نيويورك - صوت الامارات
حصلت المُحامية العالمية أمل كلوني، على لقب "أجمل إطلالة ضيْفة" في زفاف الأمير هاري وميغان ماركل الملكي، ويبدو أنّها لن تدع هذا اللقب يُسلب منها في حفلة البيبي شور الفاخرة التي أقامتها دوقة ساسكس في نيويورك الأربعاء. ووصلت زوجة الممثل العالمي جورج كلوني، مُرتديةً واحدة من أجمل إطلالاتها على الإطلاق، تألّفت من جمبسوت لونه أحمر صارخ بتوقيع العلامة الأميركية Sergio Hudson، جاء بستايل حمّالات السباغتي والبنطلون الفضفاض، وفي منتصفه حزام عريض مُطابق للون الجمبسوت. أكملت أمل إطلالتها الملكية بوضع بليزر أسود على كتفيها، اكتفت به لحماية نفسها من ثلوج نيويورك، فالأناقة والستايل هُما عنوان إطلالات أمل كلوني، حتّى في الظّروف الجويّة المُتجمدة، ولكي تحتفظ بلقب "الإطلالة الأجمل" انتعلت كلوني كعبا عاليا لونه ذهبي، في حين حملت حقيبة كلاتش من اللون الأحمر ومُطبّعة بنقشة سوداء، واعتمدت مكياجا ورديا ناعما، كما زيّنت أذنيها بأقراط هوب ذهبية مُتوسطة الحجم. يُذكر أنّ
 صوت الإمارات - تعرّفي على أفضل الأمصال لرموش أكثر سُمكًا وأطول

GMT 15:51 2019 الخميس ,21 شباط / فبراير

5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة
 صوت الإمارات - 5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة

GMT 05:07 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

رقم كارثي لأغلى حارس في العالم

GMT 03:42 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

أجويرو يدخل تاريخ مانشستر سيتي من أوسع الأبواب

GMT 23:34 2019 الأحد ,10 شباط / فبراير

كلوب يتغنى بصلاح ويكشف سرًا عن لقاء "بورنموث"

GMT 03:52 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

مدير يوفنتوس يكشف حقيقة معاقبة ديبالا

GMT 07:07 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

سون يعرب عن سعادته بالفوز على "ليستر سيتي"

GMT 11:35 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

يوفنتوس يخشى تكرار مأساة بوجبا في صفقة إيسكو
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates