جنايات القاهرة تُواصل محاكمة الرَّئيسين السَّابقين مبارك ومرسي في توقيت ومكان واحد
آخر تحديث 12:51:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تشهد إجراءات أمنيَّة استثنائيَّة وقفصًا زجاجيًّا للمعزول وحديديًّا للمخلوع

"جنايات القاهرة" تُواصل محاكمة الرَّئيسين السَّابقين مبارك ومرسي في توقيت ومكان واحد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "جنايات القاهرة" تُواصل محاكمة الرَّئيسين السَّابقين مبارك ومرسي في توقيت ومكان واحد

إجراءات أمنيَّة استثنائيَّة في محيط أكاديمية الشرطة
القاهرة ـ محمد الدوي

تشهد أكاديمية الشرطة، في التجمع الأول، الأحد، حدثًا تاريخيًّا، يحدث للمرة الأولى في العالم، بانعقاد جلسة محاكمة الرئيسين المصريين السابقين؛ مبارك ومرسي، في وقت متزامن وفي المكان ذاته، حيث تواصل محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار أحمد صبري يوسف، نظر جلسات محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي، و 14 آخرين من قيادات وأعضاء جماعة "الإخوان"، بتهمة قتل المتظاهرين في محيط قصر الاتحادية في الخامس من كانون الأول/ديسمبر 2012، واستعراض القوة واحتجاز وتعذيب المواطنين، عقب قرار محكمة الاستئناف بسقوط حق المتهم عصام العريان، في طلبه رد المحكمة.
وفى الوقت ذاته، تستمع محكمة جنايات القاهرة أيضًا في القاعة الملاصقة لقاعة محاكمة مرسي، إلى مرافعة المحامي، فريد الديب، عن الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، ونجليه؛ جمال وعلاء، في إعادة محاكمتهم، ورجل الأعمال الهارب، حسين سالم، ووزير الداخلية الأسبق، اللواء حبيب العادلي، و6 من مساعديه السابقين، بتهمة قتل المتظاهرين السلميين، والإضرار بالمال العام من خلال تربيح الغير والتربيح للنفس في القضية المعروفة إعلاميًّا بـ"محاكمة القرن".
وتعقد الجلسة برئاسة المستشار محمود الرشيدي، بعضوية المستشارين؛ إسماعيل عوض، ووجدي عبدالمنعم؛ رئيسي المحكمة، بحضور المحامي العام في المكتب الفني في مكتب النائب العام، المستشار عبدالخالق عابد، وأمانة سر محمد السنوسي وصبحي عبدالحميد.
ومن المقرر، أن تنسق إدارة المحكمة لعقد المحاكمتين، إما بشكل متزامن في قاعتين مختلفتين، على أن يكون مرسي في القاعة الرئيسة، التي تضم قفصًا زجاجيًّا، بينما يُحاكم مبارك في قاعة فرعية، تضم قفصًا حديديًّا عاديًّا، أو يجري عقد محاكمة مبارك أولًا في القاعة الرئيسة يليه مرسي.
وتوقَّع مراقبون أن تكون الإجراءات الأمنية مُشدَّدة بشكل استثنائي تحسبًا لتظاهرات للمعارضين والمؤيدين تنقلب إلى اشتباكات قرب المحكمة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جنايات القاهرة تُواصل محاكمة الرَّئيسين السَّابقين مبارك ومرسي في توقيت ومكان واحد جنايات القاهرة تُواصل محاكمة الرَّئيسين السَّابقين مبارك ومرسي في توقيت ومكان واحد



ارتدت قناع الوجه لأول مرّة خلال انخراطها في حدث عام

دوقة كورنوال كاميلا تتأنّق في فستان بالأزرق في زيارة للمعرض الوطني

واشنطن - صوت الإمارات
ارتدت كاميلا، دوقة كورنوال قناع للوجه لأول مرة، خلا انخراطها فى حدث عام، وفتحت الباب لأفراد العائلة المالكة لارتداء أقنعة وجه خلال المناسبات الرسمية، إذ كانوا يمتنعون عن ارتدائها لسبب غير معلوم. ونسقت كاميلا قناع وجه برسمة الطاووس، أنيق ومتسق مع اللون الأزرق لفستانها، أثناء زيارة المعرض الوطني في لندن، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية. ولم يرتد أفراد العائلة المالكة البريطانية، بما في ذلك الأمير تشارلز، 71 عامًا، وكاميلا، 72 عامًا، أقنعة أثناء المناسبات الملكية في الأسابيع القليلة الماضية. وقد يكون قرار عدم ارتداء الأقنعة في الارتباطات العامة مفاجأة للبعض لأن الزوجين الملكيين سيكونان أكثر عرضة للخطر من الأعضاء الأصغر سنًا في العائلة المالكة، لكن كاميلا اختارت هذه المرة قناع أنيق لتغطية وجهها، والذى تميز بطباعة الطاووس ...المزيد

GMT 08:53 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 09:45 2020 الإثنين ,27 تموز / يوليو

العراق يستعيد قطعة أثرية عمرها 7000 سنة

GMT 21:52 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 02:54 2019 الإثنين ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

الحبيب الجفري يرد على تصريحات أسما شريف منير عن الشعراوي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates