سياسيّون لبنانيّون يُطالبون بدورٍ مصريّ في المنطقة لإعادة الاستقرار
آخر تحديث 07:32:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خلال لقاءاتهم مع وزير الخارجيّة المصريّ أثناء زيارته إلى بيروت

سياسيّون لبنانيّون يُطالبون بدورٍ مصريّ في المنطقة لإعادة الاستقرار

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سياسيّون لبنانيّون يُطالبون بدورٍ مصريّ في المنطقة لإعادة الاستقرار

سياسيّون لبنانيّون يُطالبون بدورٍ مصريّ في المنطقة
القاهرة ـ أكرم علي

طالب سياسيّون لبنانيّون، بدورٍ وتحرّكٍ مصريّ في المنطقة، يُعيد إليها الاستقرار، ويُنظّم العلاقة بين القوى السياسيّة والمجتمعيّة فيها. جاء ذلك خلال لقاءات المسؤولين اللبنانيين مع وزير الخارجيّة المصريّ نبيل فهمي، الذي اختتم زيارته إلى بيروت، الأحد، بعد أن أجرى مقابلات مع عددٍ من القيادات السياسيّة اللبنانيّة، حيث التقى كلاً من الرئيس اللبناني الأسبق أمين الجميل، ورئيس "التيار الوطنيّ الحر" ميشال عون، ورئيس حزب "القوات اللبنانيّة" سمير جعجع، فيما أقام رئيس وزراء لبنان الأسبق فؤاد السنيورة مأدبة غداء على شرف فهمي، تخلّلها محادثات عن لبنان والوضع في المنطقة، وكيفية الخروج من الأزمة الإقليميّة الحالية المرتبطة بالوضع في سوريّة.
وأكّد المُتحدّث الرسميّ باسم وزارة الخارجيّة المصريّة، في بيان صحافي، الأحد، أن الوزير فهمي استمع إلى رؤية السياسيين اللبنانيين للوضع الإقليميّ، حيث أجمعوا على المطالبة بدور وتحرك مصريّ في المنطقة، يُعيد إليها الاستقرار ويُنظّم العلاقة بين القوى السياسيّة والمجتمعيّة فيها، مشيرًا إلى أن الوزير أجرى خلال تواجده في بيروت، اتصالات مع كل من قائد الجيش اللبنانيّ العماد جان قهوجي، لبحث أفاق التعاون بين البلدين في المجال العسكريّ، فيما التقى وزير الصناعة اللبنانيّ حسين الحج، حيث ناقشا العلاقات الثنائيّة بين البلدين، وسُبل تسهيل نفاذ المنتجات المصريّة الصناعيّة إلى السوق اللبنانيّة.
وأفاد المتحدّث، أن وزير الخارجيّة اختتم زيارته إلى بيروت بلقاءات إعلاميّة وصحافيّة، تعرّض فيها لحصيلة لقاءاته واتصالاته في لبنان، مُعتبرًا أن هذه الزيارة تعكس عودة اهتمام مصر بالوضع في المنطقة التي تؤثر في المصالح المصريّة، وتتأثر بسياسة مصر الإقليميّة، كما التقى فهمي خلال زيارته الرئيس اللبنانيّ ميشال سليمان، ورئيس الوزراء الجديد تمام سلام، ونظيره اللبنانيّ جبران باسيل، فضلاً عن عددٍ من المسؤولين الآخرين، للبحث في العلاقات بين البلدين والقضايا الإقليميّة المشتركة.
ونقل فهمي خلال زيارته، رسالة من الرئيس عدلي منصور والشعب المصريّ، دعمًا للدولة اللبنانيّة والشعب اللبنانيّ الشقيق، مُشدّدًا على عزم مصر التعاون في المجالات كافة مع الجانب اللبنانيّ، بما يعود بالفائدة على الطرفين، فيما أكّد المسؤولون اللبنانيّون على تطلّع الشعب اللبناني والشعوب العربيّة لعودة مصر لممارسة دورها الرياديّ في المنطقة، باعتبارها "قِبلة الوطن العربيّ"، وصمام الأمان لاستقرار المنطقة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سياسيّون لبنانيّون يُطالبون بدورٍ مصريّ في المنطقة لإعادة الاستقرار سياسيّون لبنانيّون يُطالبون بدورٍ مصريّ في المنطقة لإعادة الاستقرار



اعتمدن موديلات أكثر رسمية للمشاوير المسائية

موديلات فساتين قصيرة لإطلالات جذَّابة وناعمة مِن وحي النجمات العرب

بيروت- صوت الإمارات
تعدّ الفساتين القصيرة موضة رائجة جدا هذا الصيف وشاهدنا منها العديد من التصاميم المميزة والمنوعة ضمن مجموعات هذا الموسم من ناحية القصات والألوان، وكذلك فقد لاحظنا أن الموديلات الكاجوال منها والرسمية كانت موجودة على منصات العروض وهي مثالية للمشاوير الصيفية، واليوم اخترنا لك تصاميم فساتين قصيرة لإطلالات جذابة وناعمة من وحي النجمات العرب. النجمات العرب دائماً ما يكن السباقات في اعتماد صيحات الموضة وهذا الموسم كثيرات منهن تألقن في موضة الفساتين القصيرة الرائجة هذا الصيف وقد اخترن منها موديلات متنوعة اتسمت بالنعومة والعصرية في آن معاً، منهن من فضلن اعتماد الموديلات الكاجوال للمشاوير الصباحية مثل هنا الزاهد التي اختارت فستان قصير مورد بقصة مكشوفة الأكتاف ونسرين طافش التي اعتمدت فستان أبيض مزين بالكشكش مع صندل من دون كعب، وف...المزيد

GMT 11:11 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر

GMT 15:08 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

شهرعابقاً بالأحداث المتلاحقة والمناخ المتوتر

GMT 14:28 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالعزلة وتحتاج الى من يرفع من معنوياتك

GMT 11:11 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على تأثير حركة الكواكب على كل برج في عام 2018
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates