محمد عساف يُشارك في ملحمة عناقيد الضياء في الشارقة
آخر تحديث 02:14:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تُعدّ أضخم عمل فنيّ عالميّ مسرحيّ عن تاريخ الإسلام

محمد عساف يُشارك في ملحمة "عناقيد الضياء" في الشارقة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محمد عساف يُشارك في ملحمة "عناقيد الضياء" في الشارقة

الفنان الفلسطينيّ الشاب محمد عساف
الشارقة ـ مصر اليوم

يستعدّ الفنان الفلسطينيّ الشاب محمد عساف، للمشاركة في الملحمة العالميّة "عناقيد الضياء"، التي تُعدّ أضخم عمل فنيّ مسرحيّ عن الإسلام، على مسرح جزيرة المجاز في الشارقة، حيث وصل، الأحد إلى الإمارة ليبدأ الاستعدادات الفنيّة والتدريبات المسرحيّة. ويُشارك عساف في 5 عروض للملحمة، تبدأ 26 أذار/مارس الجاري ، وتستمر حتى 4 نيسان/أبريل المقبل، وأعرب عن سعادته الغامرة بوجوده في "عناقيد الضياء"، وقال "سعيد جدًا بالمشاركة في هذا العمل الفنيّ الملحميّ الضخم، بين قامات فنيّة كبيرة، لها تاريخها المهنيّ الطويل وحضورها البارز على الساحة الفنيّة والموسيقيّة العربيّة، ووجود فنان فلسطينيّ في عمل يتناول سيرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم، يؤكّد على صدق التزام إمارة الشارقة بهويتها الإسلاميّة وإنتمائها العربيّ، من خلال تواجد اسم فلسطين في عمل عن الإسلام، لتجمع بذلك بين العروبة والإسلام في ملحمة (عناقيد الضياء)، وهذا العمل يُشكّل التحدي الأبرز له، وهو لا يزال في مستهلّ حياته الفنيّة، ولكنه في الوقت ذاته يُعزّز ثقته بنفسه، بفضل دعم الموسيقار والملحن البحرينيّ الكبير خالد الشيخ، وتعاون وتشجيع النجوم العرب الكبار: حسين الجسمي، ولطفي بوشناق، وعلي الحجار، حيث سيسعى فريق العمل الكبير إلى تقديم عمل يليق بالإسلام، رسالة وحضارة، وبالشارقة بلدًا وثقافة"، مؤكدًا أن "العمل تطلّب أشهرًا طويلة من التخطيط والتدريب والتجهيز، وتنقلاً بين عددٍ من الدول، وتبادل الخبرات مع عدد كبير من المتخصّصين والخبراء في شتّى المجالات الفنيّة والتاريخيّة".
وأضاف الفنان الفلسطينيّ، "من خلال (عناقيد الضياء)، سنثبت جدارة الشارقة بالحصول على لقب عاصمة الثقافة العربيّة والإسلاميّة، وبأحقيتها أيضًا في نيل لقب عاصمة الثقافة العالميّة، وبقدرتها على استضافة فعاليات فنيّة رفيعة المستوى، تتطلب تجهيزات ضخمة، وكوادر كبيرة العدد وكثيرة الخبرات، فالشارقة اليوم أصبحت عاصمة الفن الملتزم، وجاهزة لتقديم المزيد من الأعمال المتميزة، وقد شارك في التحضير لـ(عناقيد الضياء)، كوادر فنيّة وتقنيّة عالية المستوى، وتمّت الاستعانة في مراحل التصوير والإنتاج بخبراء في التاريخ الإسلاميّ، ومُتخصّصين في إعادة تمثيل المشاهد التاريخيّة، وفق تقنيات غير مسبوقة في العالم العربيّ، إلى جانب الموهبة الكبيرة للموسيقار والملحن البحرينيّ خالد الشيخ، ونخبة من الفنانين العرب، وأكثر من 200 ممثل، وسيكون إبهار الصورة والصوت والألوان والمؤثرات، العنصر الأبرز في العمل، الذي سيظل ضياؤه ماثلاً في نفوس الجمهور إلى الأبد".
وسيتم عرض "عناقيد الضياء" على مسرح جزيرة المجاز المفتوح، المقر الرسميّ لاحتفالات الشارقة، في 26 الشهر الجاري، وقد تم تصميمه بشكل يُضاهي المسارح الرومانيّة، فهو مسرح نصف دائريّ، مُقام على مساحة تبلغ 7238 مترًا مربعًا، ويضم مدرّجات مُقسّمة على مجموعات تتسع لـ4500 متفرّج، وتتوسطه منصّة عرض كبيرة يعتليها الفنانون لأداء عروضهم، كما أنه مزوّد بنظام صوتيّ متطوّر عالي الجودة والدقّة، ويضم أيضًا جسرًا يربط بين شارع "بحيرة خالد" والجزيرة.

 

محمد عساف يُشارك في ملحمة عناقيد الضياء في الشارقة

 

محمد عساف يُشارك في ملحمة عناقيد الضياء في الشارقة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد عساف يُشارك في ملحمة عناقيد الضياء في الشارقة محمد عساف يُشارك في ملحمة عناقيد الضياء في الشارقة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد عساف يُشارك في ملحمة عناقيد الضياء في الشارقة محمد عساف يُشارك في ملحمة عناقيد الضياء في الشارقة



خلال ترويجها لخط العناية بالفم والأسنان الجديد

كيندال جينر أنيقة بسروال برتقالي وبلوزة دون أكمام

لوس أنجلوس ـ رولا عيسى
ظهرت عارضة الأزياء كيندال جينر بملابسها الداخلية في وقت سابق من اليوم للترويج لخط العناية بالفم والأسنان الجديد "Moon"، لكنها كانت ترتدي ملابسها بالكامل في حفل إطلاق العلامة التجارية في لوس أنجلوس بعد ظهر الثلاثاء. بدت عارضة الأزياء البالغة من العمر 23 عامًا، بإطلالة أنيقة إذ ارتدت سروالا برتقاليا فضفاضا، ونسقت معه بلوزة دون أكمام باللون الكريمي بتصميم الرقبة العالية، وأضافت جينر زوجا من أحذية جلد الثعبان الصفراء الجريئة عند وصولها إلى الحدث. تركت عارضة الأزياء شعرها الأسود منسدلا بطبيعته على ظهرها وكتفيها، بينما تزينت بسلسلتين ذهبيتين، وأكملت إطلالتها بالمكياج الناعم، ولمسة من أحمر الخدود وأحمر الشفاه ذي الألوان الفاتحة، كما شوهدت جينر إلى جانب المؤسس للعلامة التجارية، شون نيف، على السجادة. اقرأ أيضًا :  كيندال جينر تخطف الأنظار بفستان مثير وقصير وظهرت كيندال عبر مواقع التواصل الاجتماعي للترويج للعلامة التجارية الجديدة بينما كانت ترتدي ملابسها الداخلية، رغم

GMT 09:30 2019 الخميس ,25 إبريل / نيسان

وصايا خبراء الديكور لاختيار باركيه المنازل
 صوت الإمارات - وصايا خبراء الديكور لاختيار باركيه المنازل

GMT 00:41 2019 الخميس ,25 إبريل / نيسان

الفنانة دينا فؤاد تخطف الأنظار بفساتين زفاف 2019
 صوت الإمارات - الفنانة دينا فؤاد تخطف الأنظار بفساتين زفاف 2019

GMT 23:40 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

7 نصائح ديكور لاختيار أرضيات المنازل
 صوت الإمارات - 7 نصائح ديكور لاختيار أرضيات المنازل

GMT 21:40 2019 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

فان ديك يؤكد أن فريقه تخطى الهزيمة أمام تشيلسي

GMT 11:50 2019 الخميس ,11 إبريل / نيسان

القطري الخليفي يريد شراء ناد إيطالي عريق
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates