محّكمة جنايات الجّيزة تبدأ النظر في قضيّة مجّزرة كرداسة الخميس
آخر تحديث 10:01:26 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

طالبت النيابة بتوقيع أقصى عقوبة والدفاع ينفي انتمائهم لـ"الإخوان"

محّكمة جنايات الجّيزة تبدأ النظر في قضيّة "مجّزرة كرداسة" الخميس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محّكمة جنايات الجّيزة تبدأ النظر في قضيّة "مجّزرة كرداسة" الخميس

محّكمة جنايات الجّيزة تبدأ النظر في قضيّة "مجّزرة كرداسة"
القاهرة – أكرم علي / احمد عبد الصبور

القاهرة – أكرم علي / احمد عبد الصبور باشرت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة في معهد أمناء الشرطة، محاكمة 188 متهمًا، بينهم 41 هاربًا، في القضية المعروفة إعلامياً باسم "مجزرة كرداسة"، المتهمين فيها باقتحام وحرق وقتل ضباط وجنود مركز كرداسة، في آب/أغسطس 2013. وتلت النيابة العامة أمر إحالة 188 متهمًا، بينهم 147 محبوسين إحتياطيًا على ذمة القضية، على خلفية اتّهامهم باقتحام قسم شرطة كرداسة، في آب/أغسطس الماضي، عقب فض القوات الأمنية لاعتصامي جماعة "الإخوان المسلمين" في ميداني "رابعة العدوية" و"نهضة مصر"، وقتل 11 ضابطًا من قوة القسم، والتمثيل بجثثهم، وشخصان آخران من الأهالي، تصادف تواجدهم في المكان، والشروع في قتل 10 أفراد آخرين من قوة مركز شرطة، وإتلاف مبنى القسم، وحرق عدد من سيارات ومدرعات الشرطة، وحيازة الأسلحة النارية الثقيل.
وأنكر المتّهمون، عند مواجهتهم بأمر الإحالة، الاتهامات، فيما طالبت النيابة العامة بتطبيق أقصى عقوبة على المتهمين، مشيرة إلى أنَّ تحقيقاتها أثبتت أنَّ المتهمين حاصروا مقر قسم شرطة كرداسة، واحتجزوا من داخله، وألقوا الزجاجات الحارقة تجاهه، وأطلقوا الأعيرة النارية، ما أسفر عن مقتل الضباط.
وطلب دفاع الـ 188 متهمًا، على خلفية قضية "مجزرة كرداسة"، الخميس، من محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة في طرة، أجلاً للاطلاع وإعادة التحريات.
وأكّد الدفاع أنَّ "المتهمين ليست لهم أي انتماءات سياسية"، ودعا وزارة الداخلية إلى "القبض على المتّهمين الحقيقيّين".
وأشار الدفاع إلى أنَّ "النيابة رفعت العديد من الأسماء من الدعوى ومن القضية"، ملتمسًا "تكليف جهاز الأمن العام بعمل تحريات عن تلك الواقعة، وبيان دور كل متهم في أمر الإحالة، والتحري عن دور المتهمين في واقعته"، مؤكّدًا أنّه "بعد الاطلاع سنقدم طلباتنا".
وكانت النيابة العامة قد وجّهت تهم التجمهر بغرض تنفيذ أعمال إرهابية، وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر، وارتكاب جرائم القتل العمد، والشروع فيه، حيث إنهم بيتوا النية، وعقدوا العزم على قتل ضباط وأفراد قوة شرطة مركز كرداسة، انتقاماً لفض اعتصامي رابعة العدوية وميدان النهضة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محّكمة جنايات الجّيزة تبدأ النظر في قضيّة مجّزرة كرداسة الخميس محّكمة جنايات الجّيزة تبدأ النظر في قضيّة مجّزرة كرداسة الخميس



اعتمدن موديلات أكثر رسمية للمشاوير المسائية

موديلات فساتين قصيرة لإطلالات جذَّابة وناعمة مِن وحي النجمات العرب

بيروت- صوت الإمارات
تعدّ الفساتين القصيرة موضة رائجة جدا هذا الصيف وشاهدنا منها العديد من التصاميم المميزة والمنوعة ضمن مجموعات هذا الموسم من ناحية القصات والألوان، وكذلك فقد لاحظنا أن الموديلات الكاجوال منها والرسمية كانت موجودة على منصات العروض وهي مثالية للمشاوير الصيفية، واليوم اخترنا لك تصاميم فساتين قصيرة لإطلالات جذابة وناعمة من وحي النجمات العرب. النجمات العرب دائماً ما يكن السباقات في اعتماد صيحات الموضة وهذا الموسم كثيرات منهن تألقن في موضة الفساتين القصيرة الرائجة هذا الصيف وقد اخترن منها موديلات متنوعة اتسمت بالنعومة والعصرية في آن معاً، منهن من فضلن اعتماد الموديلات الكاجوال للمشاوير الصباحية مثل هنا الزاهد التي اختارت فستان قصير مورد بقصة مكشوفة الأكتاف ونسرين طافش التي اعتمدت فستان أبيض مزين بالكشكش مع صندل من دون كعب، وف...المزيد

GMT 11:11 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر

GMT 15:08 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

شهرعابقاً بالأحداث المتلاحقة والمناخ المتوتر

GMT 14:28 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالعزلة وتحتاج الى من يرفع من معنوياتك

GMT 11:11 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على تأثير حركة الكواكب على كل برج في عام 2018
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates