الحكومة المصرية تؤكد التزامها بمحاكمة المتهمين بحيادية أيا كانت انتماءاتهم السياسية
آخر تحديث 03:39:19 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أعلنت إقرار ميثاق الشرف الإعلامي وطرحه للحوار المجتمعي لمنع الإساءة للأخرين

الحكومة المصرية تؤكد التزامها بمحاكمة المتهمين بحيادية أيا كانت انتماءاتهم السياسية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الحكومة المصرية تؤكد التزامها بمحاكمة المتهمين بحيادية أيا كانت انتماءاتهم السياسية

الحكومة المصرية تؤكد التزامها بمحاكمة المتهمين بحيادية
القاهرة – أكرم علي

القاهرة – أكرم علي شدد المتحدث باسم الحكومة المصرية السفير هاني صلاح، على أن الحكومة ملتزمة بمحاكمة المتهمين بحيادية تامة، أيا كانت انتماءاتهم، من دون تدخل في الشأن القضائي، وتأكيد مبدأ الفصل بين السلطات. وأوضح صلاح في مؤتمر صحافي، مساء الخميس، بعد اجتماع مجلس الوزراء، أن الحكومة تابعت ما ذكر في وسائل الإعلام بخصوص حكم الإعدام في محافظةا لمنيا، ولكنها لم تطلع على حيثيات الحكم، وفي النهاية فإن الحكومة لن تعلق على أحكام القضاء، وهو قضاء شامخ و مستقل.
وأوضح المتحدث أن أحداث العنف في مصر مسجلة بالصوت والصورة، ويجب أن تتم محاسبة المخربين، متمنيًا من وسائل الإعلام عرض الجوانب الخاصة كافة بأي قضية، مشيرا إلى أن الحكومة تتحرك لطمأنة العالم الخارجي وملتزمة بتقديم محاكمة عادلة من خلال ما نص عليه الدستور.
وعن ميثاق الشرف الإعلامي، أعلن السفير هاني صلاح أنه تمت الموافقة عليه مبدئيًا، وسيطرح للحوار المجتمعي خلال اليومين المقبلين، مضيفًا أن الميثاق يتضمن ما يضمن حرية الإعلاميين من الوصول للمعلومات واستقلالية العمل واحترام حقوق وكرامة الانسان، ويتضمن عدم إذاعة ما يسيىء للأخرين وما يسيىء للأديان السماوية والبعد عن إثارة الشك، والحق للوسائل الإعلامية والإعلاميين بتوفير جميع الوسائل التى تساعد على أداء عملهم، ويتضمن احترام القيمة المثالية للعائلة واحترام المرأة والطفل، و نشر الوعي البيئي وأسلوب الحوار.
وأعلن السفير هاني صلاح أن الميثاق يعد مبادرة فقط من وزارة الإعلام وسيتم إجراء الكثير من التعديلات عليه من قبل الإعلاميين، وتشكيل مجموعة من الإعلاميين الكبار تتبنى تلقي شكاوى انتهاك الميثاق.
ووجه رئيس الوزراء إبراهيم محلب في الاجتماع الشكر نيابة عن الحكومة للمشير عبد الفتاح السيسي نائب رئيس مجلس الوزراء القائد العام وزير الدفاع والإنتاج الحربي الذي استقال من منصبه ليخوض انتخابات رئاسة الجمهورية.
وأشاد مجلس الوزراء بالدور الوطني المشرف الذي قام به المشير في حماية الوطن من الأخطار التي كانت تحيط بالبلاد، وفي مواجهة قوى الإرهاب والتخريب بكل قوة وحزم، مشددًا على أن الفترة المقبلة لا تقل خطورة وأهمية، وتستدعى تكاتف الجميع من أجل رفعة البلاد.
وشارك وزير الدفاع القائد العام للقوات المسلحة، الفريق أول صدقي صبحي، في اجتماع مجلس الوزراء بعد أدائه اليمين الدستورية أمام الرئيس عدلي منصور، إذ قام رئيس مجلس الوزراء بالترحيب متمنيًا له التوفيق في مهامه الجسام في قيادة القوات المسلحة خلال الفترة المقبلة والبناء على ما تحقق إيجابيًا خلال الفترة الأخيرة من رفع لكفاءتها القتالية وتحديث نظم التسليح.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحكومة المصرية تؤكد التزامها بمحاكمة المتهمين بحيادية أيا كانت انتماءاتهم السياسية الحكومة المصرية تؤكد التزامها بمحاكمة المتهمين بحيادية أيا كانت انتماءاتهم السياسية



نيكول كيدمان ومارغو روبي بالبدلة البيضاء وشارليز بالبلايزر

ثلاث نجمات تتألقن على السجادة الحمراء وتتنافسن للفت الأنظار

واشنطن ـ رولا عيسى
ثلاث نجمات تألقن على السجادة الحمراء في العرض الأول لفيلمهن الجديد Bombshell، نيكول كيدمان ومارغو روبي خطفن الأنظار بالبدلة البيضاء أما شارليز ثيرون فإختارت أيضاً بلايزر لكن باللون الأسود. نبدأ من إطلالة كيدمان وروبي اللتان تنافستا على البدلة البيضاء لكن كل واحدة منهنّ تميّزت بأسلوبها الخاص، نيكول بدت أنيقة بالبدلة مع القميص المقلّم بالأبيض والكحلي مع الحذاء المخمل باللون البنيّ، فيما إختارت روبي بدلة عصرية وجريئة من مجموعة Mara Hoffman تألفت من بلايزر على شكل توب معقودة من الأمام وسروال واسع ونسّقت معها حذاء مفتوحاً باللون الأسود.   أقرأ ايضــــــــاً : طريقة لف الحجاب على غرار مدوّنة الموضة لينا أسعد أما شارليز ثيرون فتميّزت بإطلالتها ببلايزر باللون الأسود وقامت بتحديد خصرها من خلال حزام جلدي رفيع مع سلسال معدنيّ متدلي، ...المزيد

GMT 21:21 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

استمتعي بأنوثتك مع مجموعة "كارولينا هيريرا" الجديدة
 صوت الإمارات - استمتعي بأنوثتك مع مجموعة "كارولينا هيريرا" الجديدة

GMT 16:20 2019 الثلاثاء ,15 تشرين الأول / أكتوبر

وجهات سياحية دافئة في كانون الأول 2019 من بينها جزر الكناري
 صوت الإمارات - وجهات سياحية دافئة في كانون الأول 2019 من بينها جزر الكناري

GMT 22:27 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أكثر تصاميم السجاد رواجًا في شتاء 2019

GMT 07:29 2018 الأحد ,18 شباط / فبراير

إليسا تختار فستانًا مثيرًا من تصميم إيلي صعب

GMT 19:58 2018 الثلاثاء ,05 حزيران / يونيو

نادي الشباب السعودي يدرس الاستغناء عن عمرو بركات

GMT 23:08 2017 الجمعة ,13 كانون الثاني / يناير

أهم قواعد انتقاء ورق الجدران لديكور منزلي مميّز

GMT 02:35 2019 الخميس ,10 تشرين الأول / أكتوبر

كلوب يؤكّد أهمية محمد صلاح في ليفربول مثل ميسي مع برشلونة

GMT 08:20 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"سارة النعيمي" حلول لطلبة المناطق النائية لدخول "مدرسة"

GMT 14:19 2018 الأربعاء ,28 آذار/ مارس

فوائد زيت الصبار لعلاج الحروق والبشرة
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates