خطيب الفلوجة يؤكد أن ثوّار العشائر سيدافعون عن المدينة ولن يسمحوا بالاقتراب من أسوارها
آخر تحديث 10:45:11 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مقتدى الصّدر يشنّ هجومًا لاذعًا على أتباعه ويلعن من لا يحضر صلاة الجمعة

خطيب الفلوجة يؤكد أن "ثوّار العشائر" سيدافعون عن المدينة ولن يسمحوا بالاقتراب من أسوارها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - خطيب الفلوجة يؤكد أن "ثوّار العشائر" سيدافعون عن المدينة ولن يسمحوا بالاقتراب من أسوارها

زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر في خطبة الجمعة
بغداد ـ نجلاء الطائي

شنّ زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الجمعة، هجوماً لاذعاً على أتباعه لعدم حضورهم صلاة الجمعة، وفيما بيّن أن هذه "خيانة لفتوى والده محمد الصدر بحضور صلاة الجمعة فيما أكد خطيب الفلوجة، أن أهالي المدينة وبدعم من ثوار العشائر "سيدافعون عن كرامة الفلوجة من تدخلات جيش رئيس الوزراء نوري المالكي وميليشياته" ، مشددا على أنهم "لن يسمحوا لهم بالاقتراب من أسوار المدينة"، مشيرا إلى أنهم "مستعدون لضرب مقرات الميليشيات وحرق دورياتهم".
وقال الصدر في خطبة صلاة الجمعة التي أقيمت في مسجد الكوفة ، إن "الكثيرين ابتعدوا عن الحوزة والدين والأمور الشرعية والعقائدية ومنها صلاة الجمعة وعندما أزور المساجد وأجدها فارغة يومياً ويوم الجمعة فهذه خيانة لمحمد الصدر".
وتساءل الصدر "كيف تقولون إننا صدريون فتبّاً لي ولكم"، مطالبا أتباعه بـ"معاهدة الله ورسوله وآل البيت بعدم ترك صلاة الجمعة لأنها خيانة لمن قال استمروا على صلاة الجمعة".
وتابع الصدر "إذا لم يعجبك خطيب الجمعة صلِ وأقضِ فهذه فتوى مرجعك وإذا لم يعجبك مقتدى إقضِ صلاتك لكن إحضر الجمعة لان فيها إحياء لشعائر الله".
وأوضح الصدر "أوجّه شكري لمن يحضر صلاة الجمعة واللعنة على من لا يحضرها".
وقال خطيب جمعة الفلوجة الشيخ عبيد الجميلي التي أقيمت في جامع الشهداء، وسط الفلوجة، إن "ثوار العشائر وفصائل المقاومة مستمرة في دفاعها عن أهل الفلوجة ولن نسمح لجيش المالكي والميليشيات من الاقتراب من أسوار المدينة"، وتابع " على الدول العربية والمجتمع الأوربي أن يعلموا أن ما يرتكبه المالكي في حق أهل السنة هي مجازر وآخرها مجزرة بهرز".
وأضاف الجميلي أن "المالكي وحزبه يحاولان خلط الأوراق وإرباك الأوضاع السياسية عبر تصفية خصومهما وبث الأزمات بين المحافظات"، موضحا أنه "وصل الحال به أن يتدخل بشؤون إقليم كردستان ويحاول سرقة حقوقهم دون حق".
وبيّن خطيب جمعة الفلوجة أن "ثوار العشائر على استعداد تام لضرب الميليشيات ودك مقراتهم وحرق دورياتهم في حال اقترابهم من أسوار الفلوجة"، مشيرا إلى أن "على المالكي أن يتذكر بأن الفلوجة حاربت جيش أميركا المحتل ودمرته حتى طلبوا التفاوض وتقديم التنازلات أمام هيبة وشجاعة المجاهدين".
ودعا إمام جمعة الحسينية الفاطمية في النجف صدر الدين القبانجي في خطبة الجمعة السلطتين التشريعية والتنفيذية بعدم التدخل بشؤون المفوضية والقضاء، وفيما لفت إلى وجوب توضيح قبول مرشحين لديهم "صفحات سوداء واستبعاد آخرين لا توجد لديهم ثلمة"، أكد ضرورة إقامة الانتخابات البرلمانية المقبلة وعدم تاجيلها في أي محافظة، مشيرا إلى أن "ناحية بهرز تشهد هجرة واسعة بعد أن دخلت القوات الأمنية وحررتها من سيطرة المسلحين بسبب حالة السلب"، لافتا إلى أن "من يقوم بالسلب لا يمثل القوات الأمنية البطلة وندين هذه الحالات تحت أي عنوان كانت".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خطيب الفلوجة يؤكد أن ثوّار العشائر سيدافعون عن المدينة ولن يسمحوا بالاقتراب من أسوارها خطيب الفلوجة يؤكد أن ثوّار العشائر سيدافعون عن المدينة ولن يسمحوا بالاقتراب من أسوارها



هيفاء وهبي تنجح بتحويل الأزياء القصيرة لإطلالات شتوية أنيقة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة اللبنانية هيفاء وهبي تعد واحدة من أبرز النجمات اللواتي دائمًا ما يبهرن الجمهور بأناقتهن وإطلالاتهن المميزة والجذابة، كما أنها نجحت مؤخرا في تحويل الأزياء القصيرة الأنيقة إلى إطلالات تناسب أجواء الشتاء الباردة، ولكن بطريقتها الخاصة التي تلهم متابعاتها دائمًا، وفيما يلي جولة على أسلوبها في اختيار أزيائها الشتوية. تفاصيل أحدث إطلالات هيفاء وهبي هيفاء وهبي خطفت الأنظار خلال أحدث ظهور لها على انستجرام بإطلالة جذابة جاءت عبارة عن جاكيت على شكل بليزر قصير من Richard Quinn، بتصميم مريح وأكمام طويلة، ومزين بالترتر البراق في جميع أنحائه، كما أنه جاء مطبعًا بالورود الضخمة الملونة ذات اللون الوردي والأخضر مع الخلفية السوداء. وجاء الجاكيت قصير ومريح ونسقته النجمة اللبنانية مع جوارب سوداء شفافة وسميكة، وانتعلت صندل جلدي لامع بال�...المزيد

GMT 18:57 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

هذه الأبراج يُساء فهمها في الحب والعلاقات

GMT 23:59 2020 الإثنين ,27 إبريل / نيسان

طريقة تطبيق صبغات شعر زيتي طبيعي خطوة بخطوة

GMT 13:42 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

مبعوث الأمم المتحدة بشأن ليبيا يصل القاهرة

GMT 02:33 2015 الثلاثاء ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري يصل الرياض

GMT 23:03 2015 الأحد ,12 إبريل / نيسان

رئيس وزراء الهند يزور ألمانيا

GMT 19:45 2014 الأربعاء ,23 إبريل / نيسان

استلهمتُ فكرة "جدران مراكش" من الألوان

GMT 10:38 2013 الجمعة ,04 تشرين الأول / أكتوبر

50 رسامًا يجتمعون في معرض "Syria art fair" في بيروت
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates