العليا للانتخابات تؤكد عدم تقديمها أي أوراق لراغبي الترشح للمرة الأولى وتستقبل الطلبات فقط
آخر تحديث 15:22:43 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

شدَّدت على أنها ليست طرفاً في أية نزاعات بين المرشحين للرئاسة ولا يعني اللجنة ذلك

العليا للانتخابات تؤكد عدم تقديمها أي أوراق لراغبي الترشح للمرة الأولى وتستقبل الطلبات فقط

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - العليا للانتخابات تؤكد عدم تقديمها أي أوراق لراغبي الترشح للمرة الأولى وتستقبل الطلبات فقط

جانب من مؤتمر للجنة العليا للانتخابات الرئاسية
القاهرة ـ أكرم علي

أكد المتحدث باسم اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية المستشار حمدان فهمي، عدم تقديم اللجنة أي أوراق للراغبين في الترشح، وهذا هي المرة الأولى في تاريخ الانتخابات ، وعلى المرشح إعداد أوراقه كاملة ثم يسلمها للجنة العليا للانتخابات قبل يوم 20 أبريل/نيسان المقبلة. وأوضح فهمي في مؤتمر صحافي الاثنين، أن اللجنة ليس لديها أية أوراق تسلمها للمواطن الطالب بالترشح، وطالب المرشح أن يجهز أوراقه ويعدها جميعا من صحيفة الحالة الجنائية والكشف الطبي ووفقا للقانون والقرارات الصادرة عن اللجنة ونماذج تأييد الناخبين بحد أدنى 25 ألف توكيل.
وأشار إلى أن الحد الأدنى لنماذج التأييد في الانتخابات الماضية كان 30 ألف تأييد، وأن اللجنة ارتأت تخفيض مدة جمع التوكيلات من 30 يومًا لـ21 يومًا في ضوء تخفيض نماذج التأييد لـ25 ألف، وأن اللجنة لا تضع عقوبات، وهي العقوبات الموجودة في القانون.
كما شدد المتحدث باسم اللجنة أن من يتواجد خارج مقر لجنة الانتخابات العليا لا يعي صحيح القانون بأنه لابد من إعداد أوراقه كاملة ثم   يسمح لهم الدخول مقر اللجنة وفقا للقانون بعد اكتمال الأوراق ثم تفحص جميعها وتعرض على لجنة الانتخابات.
وأشار فهمي إلى أن هناك 11 ورقة يجب تقديمها وهمي"نماذج التأييد.  و وذكر أن الأوراق، التي تخص نماذج التأييد للمرشحين، تضم ملفات عدة منها شهادة الميلاد، صحيفة الحالة الجنائية، شهادة الخدمة العسكرية، إقرار الذمة المالية، إقرار أنه لم يسبق الحكم عليه بجريمة مخلة بالشرف والأمانة، إيصال سدادا التأمين، محل إقامته"، وأن القانون حدد المدة التي تتولى فيها اللجنة فحص الطلبات الترشح بـ 5 أيام وهي مدة كافية وما يعنيينا التقرير الطبي الذي جاء به المرشح من المجالس الطبية المتخصصة وأنه لائق بدنيا وصحيا.
وبسؤاله عن موقف العليا للرئاسة من إساءة بعض المواطنين لأحد المرشحين، أكد فهمي أن إساءات المواطنين لبعضهم البعض لا يعني الجنة، وإذا اتصل الأمر بمسائل الدعاية الانتخابية واتصل بالانتخابات والأمر اختص اللجنة فسوف تتخذ الإجراء المناسب، داعيًا في الوقت نفسه المنظمات المحلية والدولية للتقدم بأوراقها للحصول على تصريح بمتابعة الانتخابات الرئاسية.
وشدد فهمي على أن اللجنة العليا ليست طرفا في أي نزاعات شخصية بين المرشحين، وتتعامل وفقا للقانون فقط مع الأوراق المقدمة لها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العليا للانتخابات تؤكد عدم تقديمها أي أوراق لراغبي الترشح للمرة الأولى وتستقبل الطلبات فقط العليا للانتخابات تؤكد عدم تقديمها أي أوراق لراغبي الترشح للمرة الأولى وتستقبل الطلبات فقط



الفساتين الصيفية تنبض أناقة وتمنحكِ لوكًا مريحًا

إطلالات أنيقة لعيد الأضحى مستوحاة مِن كيت ميدلتون

لندن ـ سليم كرم
رغم الأجواء الملبّدة التي تخيّم على العالم بسبب جائحة "كورونا" فإن دوقة كمبريدج وفي كل مرّة تطلّ فيها تنجح في رسم الأمل والبسمة خصوصاً بأزيائها الأنيقة التي تختارها بعناية لكل مناسبة تشارك فيها. الفساتين الصيفية من أشهر إطلالات كيت ميدلتون التي تنبض أنوثة وأناقة وستناسبك لعيد الأضحى هذا العام، إذ تمنحك لوكاً عملياً ومريحاً، ويمكن أن تختاريها مزّينة بالنقشات بأسلوب كيت ميدلتون. كيت كررت هذه الصيحة في الفترة الأخيرة، وأدهشتنا بتصاميم عدة تميّزت بهذه الطبعة، مثل الفستان من ماركة Ghost London الذي تميّز بالأزرار الأمامية والكشاكش التي زيّنت الياقة والأطراف وكذلك الأكمام الواسعة. وآخر تألقت به من ماركة & Other Stories تميّز بالورود الملوّنة. ومن النقشات الأقرب إلى قلب كيت أيضاً، البولكا دوت وأطلت بفستان من ماركة Suzannah باللون الأخض...المزيد

GMT 02:01 2015 الإثنين ,14 كانون الأول / ديسمبر

ضيِّقي فتحة المهبل للحصول على متعة جنسية أكبر

GMT 01:46 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تواجهك عراقيل لكن الحظ حليفك وتتخطاها بالصبر

GMT 11:31 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور إيجابية خلال هذا الشهر

GMT 17:59 2019 الخميس ,25 إبريل / نيسان

هنا الزاهد في "عربي إنجليزي" مع أحمد فهمي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates