السفارة الأميركيّة تنفي منع واشنطن إعادة عدد من الطائرات الأباتشي لمصر
آخر تحديث 15:48:44 بتوقيت أبوظبي

أكّدت أن هناك طائرة هليكوبتر فقط أُرسِلت لتحديثها وجاهزة للإعادة فورًا

السفارة الأميركيّة تنفي منع واشنطن إعادة عدد من الطائرات الأباتشي لمصر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - السفارة الأميركيّة تنفي منع واشنطن إعادة عدد من الطائرات الأباتشي لمصر

السفارة الأميركيّة
القاهرة – أكرم علي

القاهرة – أكرم علي نفَت السفارة الأميركية في القاهر منع حكومة الولايات المتحدة إعادة عدد من طائرات الأباتشي المملوكة للقوات المسلحة المصرية، والتي سبق إرسالها إلى الولايات المتحدة لإجراء أعمال الصيانة عليها. وأوضحت السفارة في بيان صحافي لها، الإثنين، أن الحقيقة أن هناك طائرة هليكوبتر واحدة فقط تم إرسالها للولايات المتحدة لتحديثها، وقد تم استكمال عملية التحديث، وهي جاهزة الآن لإعادتها إلى مصر في أي وقت.
ونوّهت السفارة أنه لا تزال الولايات المتحدة تمتنع عن إرسال طائرات أباتشي جديدة إلى مصر كجزء من المراجعة التي تجريها الحكومة الأمريكية لمساعداتها لمصر.
وكان وزير الخارجية المصري نبيل فهمي قال في لقاءٍ متلفزٍ على هامش القمة العربية في الكويت قبل أيام، أن القوات المسلحة المصرية أرسلت عددًا من طائرات الأباتشي إلى الولايات المتحدة للصيانة و"لكنها لم تعد حتى الآن".
وتشهد العلاقات بين مصر والولايات المتحدة حالة من التوتر منذ عزل الرئيس المصري محمد مرسي في تموز/يوليو الماضي، ويسعى كل طرف إلى تخفيف حدة التوتر والاستمرار في العلاقات بين البلدين.
وجرى اتصال أخيرًا من وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، وكان بناءً على طلب من نظيره المصري نبيل فهمي بشأن مناقشة المصالح العامة للطرفين ومناقشة الأوضاع الداخلية والخارجية، وأكّد كيري خلاله أن بلاده تدعم خارطة الطريق المصرية، بحسب بيان للخارجية المصرية.
وعلَّقت الولايات المتحدة الأميركية جزءًا من المساعدات العسكرية لمصر في أيلول/سبتمبر الماضي، في شأن إعادة النظر في ملف المساعدات بعد ما شهدته مصر من اضطرابات في المشهد السياسي وفقًا للقانون الأميركي الخاص بالمساعدات.
ويجري الكونغرس الأميركي جلسات مكثفة للنظر في اتخاذ قرار يعيد اسئتناف المساعدات العسكرية المعلقة لمصر في المستقبل القريب.
ولم تتخذ الولايات المتحدة قرارًا حتى الآن بتعيين سفير جديد لها في القاهرة منذ رحيل السفيرة آن باترسون التي شغلت منصب مساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى حاليًا، ويتولى منصب القائم بأعمال السفارة الأميركية في القاهرة مارك سيفرز حتى يتم تعيين سفير جديد للبلاد.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السفارة الأميركيّة تنفي منع واشنطن إعادة عدد من الطائرات الأباتشي لمصر السفارة الأميركيّة تنفي منع واشنطن إعادة عدد من الطائرات الأباتشي لمصر



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السفارة الأميركيّة تنفي منع واشنطن إعادة عدد من الطائرات الأباتشي لمصر السفارة الأميركيّة تنفي منع واشنطن إعادة عدد من الطائرات الأباتشي لمصر



اختارت النجمة العالمية القليل من الإكسسوارات

جانيت جاكسون تظهر في حفلة أغنيتها بإطلالة أنيقة

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت النجمة العالمية جانيت جاكسون، مع دادي يانكييوم مغني الأغنية الشهيرة "Despacito"، الجمعة، في حفلة إطلاق أغنيتهما الجديدة "Made For Now" في مدينة نيويورك الأميركية. إطلالة النجمة جانيت جاكسون أبهرت أيقونة البوب البالغة من العمر 52 عامًا كالعادة الحضور بفضل إطلالتها الأنيقة المنتقاة بعناية، وربما كان الجانب الأبرز في ملابسها هو حزام الجلد الأسود الذي ظهر بحلقة معدنية، والعديد من الأبازيم والطيات والتي ارتدت تحته فستانًا باللون الأسود، ومعطف أسود مطابق مزين ببعض الشراريب. الإكسسوارات اختارت جاكسون القليل من الإكسسوارات، والتي من أبرزها خاتم كبير وأقراط معدنية طويلة تصل إلى أسفل رقبتها، وصففت شعرها على شكل كعكة متعددة الأطراف. وأكملت المغنية الشهيرة إطلالتها بالمكياج الناعم من احمر الخدود وظلال العيون البنية ولمسة من أحمر الشفاة النيوود، حيث خطفت الأنظار على السجادة الحمراء. بينما ارتدى المغني البورتوريكي دادي يانكي، 41 عامًا، أزياءًا غير رسمية لهذا الحدث حيث ارتدى سترة

GMT 12:15 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

بشرى تُعلن تفاصيل دورها في مسلسل "بالحب هنعدي"

GMT 06:17 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أستراليا تهدّد مكانة قطر في مجال الغاز الطبيعي

GMT 14:09 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 21:42 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

قانون الضريبة صنع للفقراء

GMT 20:06 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

عندما يزهر الخريف

GMT 20:35 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 07:01 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

الشمول المالي وموقف مصر الاقتصادي

GMT 16:17 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الاكتناز والثقة في الجهاز المصرفي

GMT 22:08 2017 الخميس ,03 آب / أغسطس

قانون للتواصل الاجتماعي

GMT 23:01 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

التكنولوجيا الحديثة والمجتمع

GMT 21:56 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

علمني

GMT 14:26 2017 الخميس ,07 أيلول / سبتمبر

هل تستفيد مصر من قمة "البريكس"؟

GMT 16:47 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اعرفْ وطنك أكثر تحبه أكثر

GMT 15:42 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الإرشاد النفسي والتربوي

GMT 14:47 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates