الخارجيّة المصريَّة تُرحب بقرار بريطانيا التحقيق في تنامي نشاط جماعة الإخوان المسلمين
آخر تحديث 16:53:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بررته كمخاوف من تنفيذ عمليات داخل أراضيها بعد اتخاذ العاصمة مقرًا لها

الخارجيّة المصريَّة تُرحب بقرار بريطانيا التحقيق في تنامي نشاط جماعة "الإخوان المسلمين"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الخارجيّة المصريَّة تُرحب بقرار بريطانيا التحقيق في تنامي نشاط جماعة "الإخوان المسلمين"

جانب من مسيرة لعناصر الإخوان المسلمين
القاهرة ـ أكرم علي

رحبت الخارجيّة المصري بقرار بريطانيا البدء في إجراء تحقيقات عاجلة بشأن ما أسمتها أنشطة جماعة "الإخوان المسلمين" على أراضيها. وأوضح المتحدث باسم الخارجيَّة المصريَّة السفير بدر عبدالعاطي، في بيان صحافي، الثلاثاء، أنّ مصر ترحب بالتحقيق في مدى ارتباط جماعة "الأخوان المسلمين" فيما أسماها "أعمال العنف والتطرف" ، مُعربًا عن أمله في أن يتم التعامل مع هذا الأمر بالجديَّة والاهتمام اللازم.
وأشارت صحيفة "تايمز" البريطانيَّة أنّ "رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، أمر بفتح تحقيق عاجل حول تنامي جماعة الإخوان ونشاطها في بريطانيا، على خلفية المخاوف من قيام الجماعة بأنشطة مُتطرفة داخل بريطانيا، بعد إعلانها في مصر جماعة إرهابيَّة".
وأوضحت الصحيفة، الثلاثاء، تحت عنوان "كاميرون يأمر بالتحقيق في نشاطات الإخوان في بريطانيا"، أنّ رئيس الوزراء البريطاني أمر بإجراء تحقيق عاجل بشأن وجود جماعة "الإخوان" داخل بريطانيا وتنامي أنشطتها، متخذين العاصمة لندن كمركز لقيادة التنظيم الدولي ومكاناً لالتقاء قادتها، وسط مخاوف من تنفيذ ما أسمته "بعض العمليات الإرهابيَّة" داخل البلاد. وأوضحت أنّ "أجهزة الاستخبارات البريطانية ستشارك في التحقق من المعلومات، التي أفادت ضلوع الجماعة في الهجوم على حافلة سياحية في مصر فبراير الماضي، والذي أدى إلى مقتل 3 بريطانيين".
وأشارت إلى أن الحكومة البريطانيَّة ستجري مراجعة للنظر في فلسفة وأنشطة الجماعة، وكيف ينبغي أنّ تكون سياسة الحكومة البريطانية تجاهها. ونوّهت إلى أن "كاميرون يقع تحت ضغوط لتتبع خطى كل من مصر والسعودية في اعتبار الإخوان جماعة إرهابية، لمنعها من استخدام لندن كمركز عمليات للتنظيم الدولي". ولفتت إلى أنّ ذلك يأتي بعدما قررت الحكومة المصريَّة المؤقتة اعتبار جماعة "الإخوان المسلمين" تنظيمًا "إرهابيًا" في أعقاب عزل الجيش للرئيس محمد مرسي.
وأكّد متحدث عن الحكومة البريطانيَّة، في تصريح له، أنه "ارتفعت مكانة جماعة الإخوان خلال السنوات الأخيرة، ولكن فهمنا للمنظمة بما في ذلك فلسفتها وقيمها لم يتواكب مع هذا التقدم الذي حققته"، مشيرًا إلى أنه "نظرًا للمخاوف بشأن صلات الجماعة بالإرهابيين، فإنه من الصواب أنّ نُباشر بعمل مثل هذا التحقيق، لا بد من أن نفهم مبادئ الجماعة والوسائل التي تسعى من خلالها إلى تحقيق أهدافها وما يعنيه ذلك لبريطانيا".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الخارجيّة المصريَّة تُرحب بقرار بريطانيا التحقيق في تنامي نشاط جماعة الإخوان المسلمين الخارجيّة المصريَّة تُرحب بقرار بريطانيا التحقيق في تنامي نشاط جماعة الإخوان المسلمين



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الخارجيّة المصريَّة تُرحب بقرار بريطانيا التحقيق في تنامي نشاط جماعة الإخوان المسلمين الخارجيّة المصريَّة تُرحب بقرار بريطانيا التحقيق في تنامي نشاط جماعة الإخوان المسلمين



خلال توزيع جوائز "Fine Arts Gold Awards"

ملكة إسبانيا تخطف الأنظار بإطلالة "الشطرنج"

مدريد - صوت الامارات
سلّطت ملكة إسبانيا ليتيزيا اهتمامها بالثّقافة والفن في بلدها إسبانيا الإثنين، عن طريق حضورها حفلة توزيع جوائز Fine Arts Gold Awards السنوية في الأندلس، ورافقها في هذه المهمّة الرّسمية زوجها ملك إسبانيا "فيليب". وخطفت الملكة فور وصولها إلى قصر ميرسيد في قُرطُبة، أنظار الحضور بإطلالتها الأنيقة التي تألّفت من قطعتين اثنتين، وهُما تنورة البنسل التي طابقت معها "تي شيرت" بنفس نقشة الشطرنج. وكسرت الملكة إطلالتها المونوكرومية بانتعال كعب عالٍ كلاسيكي أحمر، كما تخلّت عن حمل حقيبة يد على غير عادتها، وأكملت إطلالتها باعتماد تسريحة شعرٍ مُنسدل ومكياج نهاري مُنعش، وتزيّنت بأقراطٍ مُنسدلةٍ ناعمة. وسلّم الملك والملكة الجوائز تكريمًا للعديد من الفنّانين، كالموسيقيين، والمسرحيين، ومُصارعي الثيران، ومالكي المعارض والمُهرّجين، على أعمالهم البارزة في مجالات الفن والثّقافة في البِلاد، عِمًا بأنّه تمّ تنظيم الحدث من قِبل وزارة الثقافة الإسبانية، وهو حدثٌ تُقيمه الوزارة منذ العام 1995 قد يهمك أيضًا :
 صوت الإمارات - تعرّفي على أفضل الأمصال لرموش أكثر سُمكًا وأطول

GMT 15:51 2019 الخميس ,21 شباط / فبراير

5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة
 صوت الإمارات - 5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة
 صوت الإمارات - الجيش الليبي يؤكد تحرير مدينة "مرزق" من المسلحين

GMT 21:10 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

وفاة المصمم العالمي كارل لاغرفيلد عن عمر 85 عامًا
 صوت الإمارات - وفاة  المصمم العالمي كارل لاغرفيلد عن عمر 85 عامًا

GMT 17:10 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

تعرف على كيفية قضاء 48 ساعة في أوتاوا
 صوت الإمارات - تعرف على كيفية قضاء 48 ساعة في أوتاوا

GMT 16:45 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

منزل جوليا روبرتس يُعرض للبيع بـ 10.5 مليون دولار
 صوت الإمارات - منزل جوليا روبرتس يُعرض للبيع بـ 10.5 مليون دولار

GMT 23:34 2019 السبت ,02 شباط / فبراير

يوفنتوس يرغب في ضم لاعب ريال مدريد مارسيلو

GMT 14:26 2017 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

محلات ELEGANCE تقدم مجموعتها الجديدة لشتاء 2018

GMT 11:59 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

سيدة هاربة من كوريا الشمالية 3 مرات تكشف حقائق مروعة

GMT 13:02 2017 الإثنين ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

تغير المناخ يسدل الستار عن جيل جديد من زواج القصر

GMT 16:15 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

تصميم منزل في البرتغال مكون من 7 غرف يمنح الهدوء لسكانه
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates