العليا للانتخابات تعقد بروتوكول تعاون مع جامعة الدُّول العربيَّة لمراقبة الرِّئاسة
آخر تحديث 09:27:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

شدَّدتْ على نزاهتها وحياديتها والتَّعاون مع المنظَّمات الدُّولية كافة

"العليا للانتخابات" تعقد بروتوكول تعاون مع جامعة الدُّول العربيَّة لمراقبة "الرِّئاسة"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "العليا للانتخابات" تعقد بروتوكول تعاون مع جامعة الدُّول العربيَّة لمراقبة "الرِّئاسة"

اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية
القاهرة – أشرف لاشين

القاهرة – أشرف لاشين أكَّد رئيس اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية, المستشار أنور العاصي، أن "اللجنة  مُصرِّة على أن تمر الانتخابات في جو من النزاهة والشفافية والحيادية". وأضاف خلال المؤتمر الصحافي، الذي عقد مساء الثلاثاء، في مقر هيئة الاستعلامات، في مدينة نصر، أثناء توقيعها بروتوكول تعاون مع جامعة الدول العربية، للإشراف على الانتخابات الرئاسية المقبلة, أن "اللجنة العليا تملك الصفة القضائية الكاملة، وتسعى في إطار الحيادية والشفافية لإتمام الاستحقاق الثاني للمصريين من خارطة الطريق، وذلك من خلال إتاحة الفرصة لجميع المنظمات، وعلى رأسها "الاتحاد الأوروبي"، للإشراف والمشاركة في العملية الانتخابية".
وأوضح رئيس اللجنة العليا، أنهم "وجَّهوا الدعوة إلى جميع المنظمات المحلية والدولية لمتابعة العملية الانتخابية", مشيرًا إلى أن "مُذكِّرة التفاهم بين جامعة الدول العربية من شأنها منح المراقبين حقوقهم في حرية التنقل في كل المحافظات لغرض تأدية مهمتهم والحصول على المعلومات الخاصة بعملية الانتخابات الرئاسية، وحرية التنقل بين اللجان الانتخابية الفرعية يومي 26 و27 أيار/مايو، وإمكانية الاتصال باللجنة العليا للانتخابات عن طريق رئيس البعثة".
وأشار إلى أن "المُذكِّرة احتوت أيضًا على عدم إعاقة الطرف الثاني من مندوبي الجامعة لسير الانتخابات، وحظر الإدلاء بتصريحات أو انطباعات فردية بشأن الانتخابات أو التطرق إلى النتائج قبل الإعلان عنها رسميًّا، كما تُؤكِّد على ضرورة الامتناع عن محاولة التأثير على الناخبين، والامتناع عن إعاقة سير عملية الانتخابات، أو توجيه التعليمات لأي من المشرفين على تلك الانتخابات".
وأكَّد على "أحقية الأعضاء طلب الاستيضاحات من جميع الهيئات المعنية بعملية الاستفتاء بشأن المسائل المتعلقة بنشاطات المتابعة الدولية، ومتابعة الإعلان عن النتيجة وإصدار التقارير اللازمة، كما يكون رئيس بعثة متابعي الجامعة أو من يفوضه هو المُخوَّل بالإدلاء بالبيان الختامي باسم بعثة جامعة الدول العربية، عقب إعلان النتائج".
وتابع، "يجوز للأعضاء إرسال مندوبين إلى المحافظات لمتابعة الانتخابات في اللجان الفرعية، وبيان أي تجاوزات أو انتهاكات يتم رصدها على أن يتم إعداد تقرير بتلك الأمور، ورفعها إلى الاتحاد الأوروبي لبيان مدى ضمانة ونزاهة وشفافية الانتخابات".
وأعربت رئيس بعثة الجامعة العربية لمتابعة الانتخابات الرئاسية في مصر، السفيرة هيفاء أبو غزالة، عن "أمنيتها أن تجري الانتخابات المصرية في حالة من النزاهة والشفافية"، مضيفة أن "الجامعة ستتابع إجراء الاستحقاق الثاني من خارطة الطريق، وهو إجراء الانتخابات الرئاسية".
وأشارت إلى أن "الجامعة العربية قامت بالإشراف على الاستفتاء على الدستور الجديد، وكذلك مراقبة الانتخابات الرئاسية الماضية، من خلال بعثاتها"، مضيفة أنها "سترسل بعثات من دول أجنبية لمتابعة انتخابات الرئاسة في مصر".
وأوضحت، أن "الجامعة على استعداد للتعاون مع المنظمات الدولية كافة، ومنها "الإتحاد الأوروبي والأفريقي"، وكذلك المنظمات والجمعيات الحقوقية والمحلية لمتابعة الانتخابات".
وأشارت إلى أن "جامعة الدول العربية قامت بإنشاء أمانة لشؤون الانتخابات، حيث شاركت في متابعة ومراقبة الانتخابات في حوالي 50 دولة عربية وصديقة، ما بين انتخابات رئاسية وبرلمانية، وأصبح لدينا خبرة في ذلك المجال، وهناك مجموعة في الجامعة العربية، تملك خبرات متميزة في سير الانتخابات، ولدينا فريق حاليًا من 120 متابع لمتابعة سير الانتخابات الرئاسية في الجزائر، والمقرر عقدها في 17 من الشهر الجاري".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العليا للانتخابات تعقد بروتوكول تعاون مع جامعة الدُّول العربيَّة لمراقبة الرِّئاسة العليا للانتخابات تعقد بروتوكول تعاون مع جامعة الدُّول العربيَّة لمراقبة الرِّئاسة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العليا للانتخابات تعقد بروتوكول تعاون مع جامعة الدُّول العربيَّة لمراقبة الرِّئاسة العليا للانتخابات تعقد بروتوكول تعاون مع جامعة الدُّول العربيَّة لمراقبة الرِّئاسة



نسّقت مع الجمبسوت شالًا مِن الفرو المُنسدل

جينيفر لوبيز تتألّق باللون الأبيض في نيويورك

نيويورك - صوت الامارات
خطفت النجمة جينيفر لوبيز الأنظار باللون الأبيض خلال خروجها في شوارع نيويورك، وتألقت بإطلالة ساحرة كالملكات مع الأقمشة الفاخرة والقطع الحيوية التي تليق كثيرا ببشرتها السمراء، وانطلاقا من هنا واكبي من خلال الصور إطلالات النجمة جينيفر لوبيز الأخيرة، وشاركينا رأيك بتصاميمها. موضة الجمبسوت الأبيض نجحت جينيفر لوبيز بخطف عدسات الكاميرا في نيويورك، بجمبسوت أبيض واسع من ناحية الأرجل مع الخصر المحدّد من الأعلى، والجيوب البارزة على الجانبين، فأتى التصميم ساحرا مع القصة الفضفاضة من توقيع Stephane Rolland والياقة العالية والمترابطة مع البكلة الفضية، لتنسدل مع قصة الصدر المكشوفة والجريئة من الأمام. موضة الكاب الحريري والبارز أن جينيفر لوبيز نسّقت مع هذا الجمبسوت الشال الفرو الناعم والمنسدل بطبقات متعدّدة وعريضة من الأمام مع الشراريب، بكثير من الفخامة والأنوثة، وما أضفى المزيد من الرقي على هذه التصاميم موضة الكاب الحريري والواسع، والمنسدل خلفها بجرأة مع الأكمام الضيقة، كما اختارت شنطة

GMT 13:25 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

لوتي موس تكشّف عن جسدها في "بيكيني" باللونين الأبيض والوردي
 صوت الإمارات - لوتي موس تكشّف عن جسدها في "بيكيني" باللونين الأبيض والوردي

GMT 16:02 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

منتجع "ليه مينوير" الفرنسي يجذب عشاق التزلّج بأسعار مناسبة
 صوت الإمارات - منتجع "ليه مينوير" الفرنسي يجذب عشاق التزلّج بأسعار مناسبة

GMT 12:11 2018 الخميس ,13 كانون الأول / ديسمبر

رحيل الكاتب الكبير إبراهيم سعدة بعد صراع مع المرض
 صوت الإمارات - رحيل الكاتب الكبير إبراهيم سعدة بعد صراع مع المرض

GMT 01:25 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

ديون تُبيِّن سبب إلهامها لتدشين خط ملابس مُحايد للأطفال
 صوت الإمارات - ديون تُبيِّن سبب إلهامها لتدشين خط ملابس مُحايد للأطفال

GMT 13:28 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على أبرز ما يميز مدينة غرناطة الإسبانية
 صوت الإمارات - تعرف على أبرز ما يميز مدينة غرناطة الإسبانية

GMT 15:45 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

فندق "إميرالد بالاس كمبينسكي دبي" تحفة معمارية في الإمارات
 صوت الإمارات - فندق "إميرالد بالاس كمبينسكي دبي" تحفة معمارية في الإمارات

GMT 04:20 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

تسريبات جديدة تدين سيرجيو راموس في قضية المنشطات

GMT 06:15 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

إيمري يفسر عدم إشراك أوزيل ولاكازيت في مواجهة "بورنموث"

GMT 08:06 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

كروس ينتقد دفاع "الريال" ويعجز عن تفسير سبب الهزيمة

GMT 10:02 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

حارس "مانشستر يونايتد" يُمهد طريق نيمار إلى "ريال مدريد"

GMT 18:37 2018 الخميس ,11 كانون الثاني / يناير

Byton" تكشف عن سيارتها الكهربائية النموذجية في معرض "CES 2018"

GMT 22:42 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

نادر شوقي يُبيِّن موقف متعب من الرحيل عن الأهلي

GMT 22:53 2017 الجمعة ,29 كانون الأول / ديسمبر

اكتشاف فعالية حبيبات الذهب في محاربة السرطان

GMT 23:59 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

الزيوت الطبيعية لبشرة نقية ونظيفة وأكثر حيوية
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates