العليا للانتخابات تعقد بروتوكول تعاون مع جامعة الدُّول العربيَّة لمراقبة الرِّئاسة
آخر تحديث 23:40:25 بتوقيت أبوظبي

شدَّدتْ على نزاهتها وحياديتها والتَّعاون مع المنظَّمات الدُّولية كافة

"العليا للانتخابات" تعقد بروتوكول تعاون مع جامعة الدُّول العربيَّة لمراقبة "الرِّئاسة"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "العليا للانتخابات" تعقد بروتوكول تعاون مع جامعة الدُّول العربيَّة لمراقبة "الرِّئاسة"

اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية
القاهرة – أشرف لاشين

القاهرة – أشرف لاشين أكَّد رئيس اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية, المستشار أنور العاصي، أن "اللجنة  مُصرِّة على أن تمر الانتخابات في جو من النزاهة والشفافية والحيادية". وأضاف خلال المؤتمر الصحافي، الذي عقد مساء الثلاثاء، في مقر هيئة الاستعلامات، في مدينة نصر، أثناء توقيعها بروتوكول تعاون مع جامعة الدول العربية، للإشراف على الانتخابات الرئاسية المقبلة, أن "اللجنة العليا تملك الصفة القضائية الكاملة، وتسعى في إطار الحيادية والشفافية لإتمام الاستحقاق الثاني للمصريين من خارطة الطريق، وذلك من خلال إتاحة الفرصة لجميع المنظمات، وعلى رأسها "الاتحاد الأوروبي"، للإشراف والمشاركة في العملية الانتخابية".
وأوضح رئيس اللجنة العليا، أنهم "وجَّهوا الدعوة إلى جميع المنظمات المحلية والدولية لمتابعة العملية الانتخابية", مشيرًا إلى أن "مُذكِّرة التفاهم بين جامعة الدول العربية من شأنها منح المراقبين حقوقهم في حرية التنقل في كل المحافظات لغرض تأدية مهمتهم والحصول على المعلومات الخاصة بعملية الانتخابات الرئاسية، وحرية التنقل بين اللجان الانتخابية الفرعية يومي 26 و27 أيار/مايو، وإمكانية الاتصال باللجنة العليا للانتخابات عن طريق رئيس البعثة".
وأشار إلى أن "المُذكِّرة احتوت أيضًا على عدم إعاقة الطرف الثاني من مندوبي الجامعة لسير الانتخابات، وحظر الإدلاء بتصريحات أو انطباعات فردية بشأن الانتخابات أو التطرق إلى النتائج قبل الإعلان عنها رسميًّا، كما تُؤكِّد على ضرورة الامتناع عن محاولة التأثير على الناخبين، والامتناع عن إعاقة سير عملية الانتخابات، أو توجيه التعليمات لأي من المشرفين على تلك الانتخابات".
وأكَّد على "أحقية الأعضاء طلب الاستيضاحات من جميع الهيئات المعنية بعملية الاستفتاء بشأن المسائل المتعلقة بنشاطات المتابعة الدولية، ومتابعة الإعلان عن النتيجة وإصدار التقارير اللازمة، كما يكون رئيس بعثة متابعي الجامعة أو من يفوضه هو المُخوَّل بالإدلاء بالبيان الختامي باسم بعثة جامعة الدول العربية، عقب إعلان النتائج".
وتابع، "يجوز للأعضاء إرسال مندوبين إلى المحافظات لمتابعة الانتخابات في اللجان الفرعية، وبيان أي تجاوزات أو انتهاكات يتم رصدها على أن يتم إعداد تقرير بتلك الأمور، ورفعها إلى الاتحاد الأوروبي لبيان مدى ضمانة ونزاهة وشفافية الانتخابات".
وأعربت رئيس بعثة الجامعة العربية لمتابعة الانتخابات الرئاسية في مصر، السفيرة هيفاء أبو غزالة، عن "أمنيتها أن تجري الانتخابات المصرية في حالة من النزاهة والشفافية"، مضيفة أن "الجامعة ستتابع إجراء الاستحقاق الثاني من خارطة الطريق، وهو إجراء الانتخابات الرئاسية".
وأشارت إلى أن "الجامعة العربية قامت بالإشراف على الاستفتاء على الدستور الجديد، وكذلك مراقبة الانتخابات الرئاسية الماضية، من خلال بعثاتها"، مضيفة أنها "سترسل بعثات من دول أجنبية لمتابعة انتخابات الرئاسة في مصر".
وأوضحت، أن "الجامعة على استعداد للتعاون مع المنظمات الدولية كافة، ومنها "الإتحاد الأوروبي والأفريقي"، وكذلك المنظمات والجمعيات الحقوقية والمحلية لمتابعة الانتخابات".
وأشارت إلى أن "جامعة الدول العربية قامت بإنشاء أمانة لشؤون الانتخابات، حيث شاركت في متابعة ومراقبة الانتخابات في حوالي 50 دولة عربية وصديقة، ما بين انتخابات رئاسية وبرلمانية، وأصبح لدينا خبرة في ذلك المجال، وهناك مجموعة في الجامعة العربية، تملك خبرات متميزة في سير الانتخابات، ولدينا فريق حاليًا من 120 متابع لمتابعة سير الانتخابات الرئاسية في الجزائر، والمقرر عقدها في 17 من الشهر الجاري".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العليا للانتخابات تعقد بروتوكول تعاون مع جامعة الدُّول العربيَّة لمراقبة الرِّئاسة العليا للانتخابات تعقد بروتوكول تعاون مع جامعة الدُّول العربيَّة لمراقبة الرِّئاسة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العليا للانتخابات تعقد بروتوكول تعاون مع جامعة الدُّول العربيَّة لمراقبة الرِّئاسة العليا للانتخابات تعقد بروتوكول تعاون مع جامعة الدُّول العربيَّة لمراقبة الرِّئاسة



ارتدت فستانًا كلاسيكيًّا مميّزًا ذا خط عنق عميق

كيم كارداشيان أنيقة خلال خضوعها لجلسة تصوير

واشنطن ـ رولا عيسى
استعرضت نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان، جسمها الرشيق مرتديةً أجرأ الملابس إذ خضعت لجلسة تصوير جديدة. وظهرت زوجة كاني ويست بإطلالتين مختلفتين وفقا للصور التي نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الأولى فستان كلاسيكي ذو خط عنق عميق كشف عن مفاتنها وأخرى ترتدي فيها أحد القمصان لديها خط عنق عميق للغاية الذي يرجع لآخر إصدار من مجلة "CR Fashion Book 13". عدم ارتداء كردشيان لحمالة صدر ولم تسلّط الأضواء بشكل كبير على النجمة ذات الـ37 عاما فهي لم تحصل في النهاية على وضع صورتها على غلاف المجلة بل ذهب هذا الشرف إلى عارضة الأزياء جيجي حديد ذات الـ23 عاما، وفي واحدة من الصور الأكثر إثارة للاهتمام من المجلة، كيم ترتدي فستانا ضخما يظهر الكثير من الانقسامات، الجزء العلوي هو قميص مشد حول الخصر الذي يكشف عن عدم ارتداء كردشيان لحمالة صدر، كما أن الأكمام كبيرة ومنتفخة ويتم إخفاء يديها

GMT 16:53 2018 الثلاثاء ,21 آب / أغسطس

"صوت الإمارات" يكشف تطور "سانت ماكسيم"
 صوت الإمارات - "صوت الإمارات" يكشف تطور "سانت ماكسيم"

GMT 12:15 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

بشرى تُعلن تفاصيل دورها في مسلسل "بالحب هنعدي"

GMT 06:17 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أستراليا تهدّد مكانة قطر في مجال الغاز الطبيعي

GMT 14:09 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 21:42 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

قانون الضريبة صنع للفقراء

GMT 20:06 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

عندما يزهر الخريف

GMT 20:35 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 07:01 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

الشمول المالي وموقف مصر الاقتصادي

GMT 16:17 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الاكتناز والثقة في الجهاز المصرفي

GMT 22:08 2017 الخميس ,03 آب / أغسطس

قانون للتواصل الاجتماعي

GMT 23:01 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

التكنولوجيا الحديثة والمجتمع

GMT 21:56 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

علمني

GMT 14:26 2017 الخميس ,07 أيلول / سبتمبر

هل تستفيد مصر من قمة "البريكس"؟

GMT 16:47 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اعرفْ وطنك أكثر تحبه أكثر

GMT 15:42 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الإرشاد النفسي والتربوي

GMT 14:47 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates