مجلس شورى حماس يوافق بالأغلبيَّة على إتمام المصالحة
آخر تحديث 22:38:22 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بوادر على إمكانيَّة موافقة الحركة على الانتخابات

مجلس شورى حماس يوافق بالأغلبيَّة على إتمام المصالحة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مجلس شورى حماس يوافق بالأغلبيَّة على إتمام المصالحة

مجلس شورى حماس
غزَّة ـ محمد حبيب

كشفت مصادر فلسطينيّة مطّلعة عن ظهور إشارات إيجابيَّة بإمكانية موافقة حركة حماس على موعد محدّد للانتخابات العامَّة -التشريعيَّة والرّئاسيَّة- بما لا يتجاوز 25 من يناير المقبل. وأشارت إلى أنّ حركة حماس في قطاع غزَّة وبعد اجتماع مجلس الشورى في غزَّة الأسبوع الماضي وإجراء استفتاء داخليّ ضمّ كوادر الحركة، وافقت الأغلبية على إتمام تنفيذ اتفاقيات المصالحة مع شرط تنفيذها رزمة واحدة .
وأوضحت تلك المصادر أنّ مهمة الوفد القادم لغزَّة لن تقتصر على موعد الانتخابات بل ستتجاوز ذلك إلى التفاصيل، بعد إبلاغ حركة حماس الرّئيس أبو مازن عبر خالد مشعل وإسماعيل هنية بموافقة الحركة على إجراء الانتخابات وتشكيل حكومة وحدة وطنية.
وأكّدت أن حركة حماس ستتباحث مع وفد الرئيس القادم إلى غزَّة برئاسة عزام الأحمد عن حلول لـ"الأجهزة الأمنيَّة" و "تفعيل منظمة التحرير" و "موظّفي حكومة غزَّة" وهي من أهم الملفّات الشائكة في قضيّة المصالحة .
ونوّهت إلى أن أهم المخرجات التي ستخرج بها اجتماعات الطرفين في غزَّة تدور حول موافقة حماس بشكل رسميّ على موعد لإجراء الانتخابات وكذلك موافقتها على تشكيل حكومة الوحدة الوطنية التي يدور الحديث عن إمكانية استمرار الدكتور رامي الحمدلله برئاستها حيث أكدت حماس أكثر من مرة عدم تعارضها مع الحمدلله وموافقتها على إمكانية ترؤسه للحكومة, مؤكّدة أن شخص رئيس الوزراء لن يكون عائقًا، فبحسب اتفاق الدوحة فإن الرئيس أبو مازن سيتولى رئاسة الحكومة، لكن وفي حال موافقة حماس على مقترح استمرار الحمدلله سيستمر وسيشكل حكومة وحدة .
وفي سياق متصل أفادت مصادر في حكومة غزَّة أن إسماعيل هنية سيتخذ إجراءات جديدة قبيل زيارة الوفد إلى غزَّة في سياق تذليل العقبات أمام إجراءات تنفيذ المصالحة .
في ذات السياق , أكد أمين عام المبادرة الوطنيّة د. مصطفى البرغوثي أن وفد القيادة تلقى إشارات إيجابية بخصوص الزيارة إلى قطاع غزَّة، وأشار إلى أن موعد الزيارة سيكون بعد يوم الاثنين المقبل أي بعد "أسبوع" من اليوم الثّلاثاء.
من جهته أكد أمين عام حزب الشعب الفلسطينيّ بسام الصالحي أن الزيارة ستكون في منتصف الأسبوع المقبل، وأشار إلى أن اللقاء في حدّ ذاته سيكون جيدًا لما يحمله من إشارات إيجابية .
يشار إلى أن وفد القيادة الفلسطينيّة شكّل من أجل أن ينهي حالة الانقسام السائدة بالعودة إلى تطبيق بنود المصالحة التي اتفق عليها في الدوحة والقاهرة، والشروع في حكومة وفاق وطني وتحديد موعد الانتخابات .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس شورى حماس يوافق بالأغلبيَّة على إتمام المصالحة مجلس شورى حماس يوافق بالأغلبيَّة على إتمام المصالحة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس شورى حماس يوافق بالأغلبيَّة على إتمام المصالحة مجلس شورى حماس يوافق بالأغلبيَّة على إتمام المصالحة



تألّقت بفستان "لاتيكس" باللون الأحمر

إطلالة أنيقة لبيونسيه خلال احتفالها بعيد الحب

ماليبو ـ ريتا مهنا
تألقّت المغنية بيونسيه ,البالغة من العمر 37  عامًا,بفستان لاتيكس باللون الأحمر ضيق وقصير,أثناء حفلة عشاء رومانسية مع زوجها في ماليبو احتفالًا بعيد الحب . وتمكنت النجمة من اختيار فستان يتناسب مع جسمها الذي يشبه الساعة الرملية، حيث أظهرت منحنيات جسدها الرائعة، وقد حملت حقيبة لامعة باللون الأحمر مناسبة لعيد الحب، وحذاء لامع بالكعب العالي,وفقًا بصحيفة "ديلي ميل" البريطانية أقرأ أيضًا : تألُّق بيونسيه بفستان قصير ذي تصميم متداخل الألوان وتركت شعرها المُجعّد والطويل منسدلًا خلفها، وفي الوقت نفسه، اعتمد زوجها مظهرًا غير رسمي حيث ارتدى قميصًا وسترة وبنطالًا باللون الأسود. وقضت بيونسه الليلة السابقة لعيد الحب وهي مستمتعة بافتتاح معرضDreamweavers للفنون مع جاي، وقد شاركت العديد من صورها ببدلة باللون الأصفر المسطردة بنقشة الكاروهات، وقبعة مطابقة لقمشة البدلة، أثناء خروجها في المساء. وتميّزت البدلة بفتحة من عند الصدر منحت بيونسيه جاذبية وإثارة أكثر، ويبدو أنها استوحت الإطلالة من موضة

GMT 00:32 2019 الأحد ,17 شباط / فبراير

مشهد "العبودية" يعود للبرازيل بسبب "عيد ميلاد"
 صوت الإمارات - مشهد "العبودية" يعود للبرازيل بسبب "عيد ميلاد"

GMT 04:56 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

راموس يتعرّض للانتقادات بسب سخريته من كريستيانو رونالدو

GMT 23:34 2019 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

ميسي يفشل في تسجيل هدف على ملعب "أتلتيكو مدريد"

GMT 22:35 2019 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

"نيمار" مُستبعد من مواجهة مانشستر يونايتد

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,22 كانون الثاني / يناير

استعدْ لمُشاهدة 3 ظواهر سماوية تتشابك لخلق خسوف كلي للقمر

GMT 03:27 2019 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

بليغريني يعتبر خروج وست هام من الكأس يفيد ليفربول

GMT 04:44 2019 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

برشلونة يستقر على الإطاحة بنجه فيرمايلين
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates