المتهم في تفجير الجلاء يعترف بالتّخطيط لعمليات تُعطل الانتخابات الرّئاسيّة
آخر تحديث 00:34:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
المرصد الزلزلي الأردني يعلن أن تفجير لبنان يعادل هزة أرضية بقوة 4.5 درجة وزير الصحة اللبناني يعلن مقتل أكثر من 30 شخصا وإصابة أكثر من 3000 في انفجار مرفأ بيروت الخارجية والأزهر في مصر يعبران عن مواساتهما للبنان رئيس المجلس الأوروبي يعلن جاهزون لتوفير المساعدة والدعم إلى لبنان وزير الصحة اللبناني يطلب نقل الجرحى إلى المستشفيات المحيطة ببيروت بعد امتلاء مستشفيات العاصمة المركز الأوروبي المتوسطي للزلازل يؤكد أن انفجار بيروت شعر به سكان قبرص الواقعة على بعد 240 كيلو مترا الناطق باسم الرئاسة التركية يعلن جاهزون لتقديم جميع أنواع المساعدات للبنان في أعقاب انفجار بيروت انقطاع الكهرباء وتحطم اعمدة الانارة يصعب عمل الفرق الطبية والدفاع المدني في مكان الانفجار في المرفأ أمير دولة قطر يأمر بإرسال مستشفيات ميدانية إلى لبنان في أعقاب انفجار بيروت رئيس مجلس الوزراء اللبناني حسان دياب يعلن غداً الأربعاء يوم حداد وطني على ضحايا الانفجار في مرفأ بيروت
أخر الأخبار

انفجار سيارة في منطقة الهرم عقب 12 ساعة من تفجير الدَقي

المتهم في تفجير الجلاء يعترف بالتّخطيط لعمليات تُعطل الانتخابات الرّئاسيّة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المتهم في تفجير الجلاء يعترف بالتّخطيط لعمليات تُعطل الانتخابات الرّئاسيّة

انفجار قنبلة في سيارة ضابط شرطة في الهرم
القاهرة ـ أكرم علي

اعترف المتهم في تفجير عبوة ناسفة، والتي تسببت في إصابة شرطيين في ميدان الجلاء في الدّقي، بأنه من أحد الكوادر الإخوانية في محافظة بني سويف، وحضر وبرفقته مجموعة أخرى لتنفيذ عمليات إرهابية في المنطقة المركزية لإحداث حالة من الذعر والرعب بين المواطنين قبل الانتخابات الرّئاسيّة، وبخاصة في محيط الجامعات سواء القاهرة أوعين شمس أوالأزهر من خلال عمليات التّحريض.
وأعلن المتهم، في التحقيقات التي أُجريت معه، مساء الثلاثاء، أنه قام بالاشتراك مع المتهمين الهاربين في زرع القنابل في جامعة القاهرة، وهو ما أدى إلى استشهاد العميد طارق المرجاوي بتكليف من العناصر التكفيرية الخاصة في مهاجمة والتحريض على ضباط الشرطة، وأنهم نجحوا بعد تنفيذ المهمة في الاختفاء داخل شقة في منطقة صفط اللبن، إلا أنه ورد إليهم تكليفات أخرى بتنفيذ عمليات إرهابية جديدة، وهو ما ساهم في إصابة أفراد الشرطة صباح الخميس.
وأوضح المتهم في الاعتراف، أنهم كانوا يخططون لتنفيذ عمليات أخرى، كما يخضع المتهم لتحقيقات أخرى مكثفة من قبل قطاع الأمن الوطني، تحت إشراف اللواء خالد ثروت مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن الوطني، للاستماع لأقواله بشأن باقي الجرائم الإرهابية التي ارتكبها.
وبعد مرور أقل من 12 ساعة على حادث ميدان الجلاء، أصيب ضابط شرطة وشقيقه وتحطمت سيارتهما، إثر انفجار عبوة ناسفة أسفلها أثناء توقفها في شارع الهرم في الجيزة، فيما كثف رجال الأمن جهودهم لكشف غموض الواقعة.
وانتقل خبراء المفرقعات إلى مكان الحادث، حيث قاموا بتمشيط المنطقة، وأمر اللواء كمال الدالي مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة بإخطار النيابة للتحقيق.
وكشفت التحريات أنه أثناء توقف سيارة يمتلكها ضابط شرطة بتقاطع شارع المستشفى في الهرم مع شارع الملك فيصل بجوار العقار الذي يقيم به الضابط، وبعد نزول الضابط من منزله وبصحبته شقيقه وعقب استقلالهما السيارة انفجرت عبوة ناسفة، مما تسبب في إصابتهما بعد تحطم السيارة.
وكشفت التحقيقات الأولية، أن الجناة كانوا يتتبعون الضابط ويعرفون مكان سكنه، وتوقف سيارته فقاموا بزرع العبوة الناسفة والتي كانت موصلة بدائرة إلكترونية، وقاموا بتفجيرها عن بعد ومن المتوقع أنهم كانوا يراقبون الضابط حتى يستقل سيارته وقاموا بتفجيرها، وتم نقل الضابط وشقيقه إلى المستشفى لتلقي العلاج.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المتهم في تفجير الجلاء يعترف بالتّخطيط لعمليات تُعطل الانتخابات الرّئاسيّة المتهم في تفجير الجلاء يعترف بالتّخطيط لعمليات تُعطل الانتخابات الرّئاسيّة



الفساتين الصيفية تنبض أناقة وتمنحكِ لوكًا مريحًا

إطلالات أنيقة لعيد الأضحى مستوحاة مِن كيت ميدلتون

لندن ـ سليم كرم
رغم الأجواء الملبّدة التي تخيّم على العالم بسبب جائحة "كورونا" فإن دوقة كمبريدج وفي كل مرّة تطلّ فيها تنجح في رسم الأمل والبسمة خصوصاً بأزيائها الأنيقة التي تختارها بعناية لكل مناسبة تشارك فيها. الفساتين الصيفية من أشهر إطلالات كيت ميدلتون التي تنبض أنوثة وأناقة وستناسبك لعيد الأضحى هذا العام، إذ تمنحك لوكاً عملياً ومريحاً، ويمكن أن تختاريها مزّينة بالنقشات بأسلوب كيت ميدلتون. كيت كررت هذه الصيحة في الفترة الأخيرة، وأدهشتنا بتصاميم عدة تميّزت بهذه الطبعة، مثل الفستان من ماركة Ghost London الذي تميّز بالأزرار الأمامية والكشاكش التي زيّنت الياقة والأطراف وكذلك الأكمام الواسعة. وآخر تألقت به من ماركة & Other Stories تميّز بالورود الملوّنة. ومن النقشات الأقرب إلى قلب كيت أيضاً، البولكا دوت وأطلت بفستان من ماركة Suzannah باللون الأخض...المزيد
 صوت الإمارات - نصائح وحيل بسيطة لجعل ملابسك تبدو باهظة الثمن

GMT 09:13 2020 الأربعاء ,29 تموز / يوليو

نصائح لاغتنام يوم عرفة

GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 14:42 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف لقاءً مهماً أو معاودة لقاء يترك أثراً لديك

GMT 02:01 2020 الخميس ,30 تموز / يوليو

أدعية يوم عرفة مكتوبة لغير الحاج

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 21:01 2016 الجمعة ,07 تشرين الأول / أكتوبر

15 عطر نسائي لا يُقاومها الرجل ليذوب بين ذراعي المرأة

GMT 07:48 2015 السبت ,12 كانون الأول / ديسمبر

3 بريطانيات يهربن إلى سورية ليتزوجن مجاهدين

GMT 16:45 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

أبرز الأحداث اليوميّة عن شهر أيار/مايو 2018:

GMT 07:44 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

مسلسل "الأزقة الخلفية" يتصدر المركز الأول في تركيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates