جنيف تستضيف اليوم اجتماعاً حول الأزمة الأوكرانيَّة وكييف لاتتوقع منه إيجابيات
آخر تحديث 05:45:06 بتوقيت أبوظبي

الإنفصاليون المؤيدون لموسكو يواصلون احكام قبضتهم على شرق أوكرانيا

جنيف تستضيف اليوم اجتماعاً حول الأزمة الأوكرانيَّة وكييف لاتتوقع منه إيجابيات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جنيف تستضيف اليوم اجتماعاً حول الأزمة الأوكرانيَّة وكييف لاتتوقع منه إيجابيات

تظاهرة في أوكرانيَّا
كييف ـ زياد البنا

تستضيف جنيف اليوم الخميس اجتماعاً مهماً حول الازمة الأوكرانية يضم الولايات المتحدة وروسيا وأوكرانيا والاتحاد الأوروبي، في محاولة لإيجاد مساحة حوار في شأن تقاسم النفوذ وفك الاشتباك بين السلطة والانفصاليين ، وسط توقعات لا تنبئ بالتوافق على تسوية ، في ظل تفاقم الوضع على الارض في شرق البلاد مع استيلاء الانفصاليين المؤيدين لروسيا على ست آليات مدرعة أوكرانية مع طواقمها، ورفع العلم الروسي عليها، الامر الذي يقوض آمال السلطلة المركزية في كييف في استعادة السيطرة على شرق البلاد المضطرب.
وتعامل الجانب الروسي مع القمة المرتقبة بلامبالاة،. وحتى ساعات بعد ظهر أمس الاربعاء لم تكن البعثة الديبلوماسية الروسية في جنيف على علم بالقرار الأخير لوزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف من حيث المشاركة في الاجتماع، وكانت تتصرف على أساس يوم عمل روتيني من دون تحضيرات استثنائية لحدث في مستوى الاجتماع الرباعي.
أما السفارة الأميركية في جنيف ، فقالت إنها "تعمل على أساس أن اللقاء سيعقد اليوم، وأن التحضيرات مستمرة على هذا الأساس"، موضحة أن الاجتماع سينطلق الثامنة والنصف صباحاً ويستمر حتى الرابعة بعد الظهر، وأن وزير الخارجية الأميركي جون كيري والممثلة العليا للاتحاد الاوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الامنية كاترين أشتون سيعقدان مؤتمراً صحافياً مشتركاً.
وتبدو التوقعات ضعيفة جداً نظراً الى تباعد وجهات النظر بين الغرب وموسكو في شأن أسباب الأزمة وسبل التوصل إلى حلها، إذ ترى موسكو أن أزمة أوكرانيا مفتعلة شاركت فيها مجموعات يمينية متطرفة مع أطراف خارجيين، في تلميح الى الاستخبارات الأميركية. وعليه فإن الحل من وجهة نظر موسكو يبقى خارج إطار التدخل الخارجي ، وإنما من خلال حوارٍ داخلي أوكراني - أوكراني توصلاً إلى نظام حكم جديد يقوم على الفيديرالية بين الأوكرانيين الذين يتطلعون الى الانضمام الى الغرب، والأوكرانيين الذين يميلون إلى روسيا.
واستباقاً لأية محاولة من موسكو لحصر الحوار الرباعي في البحث في آلية تعديل الدستور الأوكراني والتوجه نحو الفيديرالية، أعلن مندوب أوكرانيا لدى الأمم المتحدة في جنيف أن الوفد الأوكراني لن يناقش في هذا اللقاء قضية إقامة نظام فيديرالي. ورأى البرلمان الأوكراني أن البحث في جنيف يجب أن يتناول فقط سبل منع "الأعمال العدوانية والتخريبية الروسية التي تعرض للخطر وحدة الأراضي الأوكرانية وتهدف إلى إثارة الميول الانفصالية".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جنيف تستضيف اليوم اجتماعاً حول الأزمة الأوكرانيَّة وكييف لاتتوقع منه إيجابيات جنيف تستضيف اليوم اجتماعاً حول الأزمة الأوكرانيَّة وكييف لاتتوقع منه إيجابيات



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جنيف تستضيف اليوم اجتماعاً حول الأزمة الأوكرانيَّة وكييف لاتتوقع منه إيجابيات جنيف تستضيف اليوم اجتماعاً حول الأزمة الأوكرانيَّة وكييف لاتتوقع منه إيجابيات



ارتدت قميصًا فضفاضًا أبيضَ مع بوت طويل

تألّق أريانا غراندي خلال جولة لها في نيويورك الأميركية

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت مطربة البوب العالمية أريانا غراندي، في شوارع مدينة نيويورك الأميركية بإطلالة أنيقة خاطفة للأنظار الجمعة. ارتدت غراندي البالغة من العمر 25 عاما، قميصا فضفاضا باللون الأبيض مع بوت طويل بنفس اللون والذي كان يعتبر غير موفق نظرا لدرجات الحرارة والتي لا تزال مرتفعة، بينما كانت تخرج إلى جانب صديقتها. حملت الفنانة الأميركية حقيبة شفافة تحمل اسم ألبومها الجديد "Sweetner"، وكانت تخلت عن أسلوبها المميز في الأزياء والتي تبرز بوضوح خصرها وجسدها الممشوق، بأسلوب أنيق ومريح. وأكملت إطلالتها بقلادة ماسية لامعة ومكياج ناعم، وتركت شعرها البني الطويل منسدلا بطبيعته أسفل ظهرها وكتفيها. لا توجد أخبار عن خطيبها الفنان بيت دافيدسون، الذي كانت لا تنفصل عنه منذ أن أصبحا مخطوبين في وقت سابق من هذا الصيف. تنبأت أريانا قبل أعوام أنها ستتزوج من بيت، بعد أن قابلته عندما استضافت حلقة من البرنامج الذي شارك فيه "Saturday Night Live" في

GMT 12:15 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

بشرى تُعلن تفاصيل دورها في مسلسل "بالحب هنعدي"

GMT 06:17 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أستراليا تهدّد مكانة قطر في مجال الغاز الطبيعي

GMT 14:09 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 21:42 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

قانون الضريبة صنع للفقراء

GMT 20:06 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

عندما يزهر الخريف

GMT 20:35 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 07:01 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

الشمول المالي وموقف مصر الاقتصادي

GMT 16:17 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الاكتناز والثقة في الجهاز المصرفي

GMT 22:08 2017 الخميس ,03 آب / أغسطس

قانون للتواصل الاجتماعي

GMT 23:01 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

التكنولوجيا الحديثة والمجتمع

GMT 21:56 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

علمني

GMT 14:26 2017 الخميس ,07 أيلول / سبتمبر

هل تستفيد مصر من قمة "البريكس"؟

GMT 16:47 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اعرفْ وطنك أكثر تحبه أكثر

GMT 15:42 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الإرشاد النفسي والتربوي

GMT 14:47 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates