جنيف تستضيف اليوم اجتماعاً حول الأزمة الأوكرانيَّة وكييف لاتتوقع منه إيجابيات
آخر تحديث 06:07:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الإنفصاليون المؤيدون لموسكو يواصلون احكام قبضتهم على شرق أوكرانيا

جنيف تستضيف اليوم اجتماعاً حول الأزمة الأوكرانيَّة وكييف لاتتوقع منه إيجابيات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جنيف تستضيف اليوم اجتماعاً حول الأزمة الأوكرانيَّة وكييف لاتتوقع منه إيجابيات

تظاهرة في أوكرانيَّا
كييف ـ زياد البنا

تستضيف جنيف اليوم الخميس اجتماعاً مهماً حول الازمة الأوكرانية يضم الولايات المتحدة وروسيا وأوكرانيا والاتحاد الأوروبي، في محاولة لإيجاد مساحة حوار في شأن تقاسم النفوذ وفك الاشتباك بين السلطة والانفصاليين ، وسط توقعات لا تنبئ بالتوافق على تسوية ، في ظل تفاقم الوضع على الارض في شرق البلاد مع استيلاء الانفصاليين المؤيدين لروسيا على ست آليات مدرعة أوكرانية مع طواقمها، ورفع العلم الروسي عليها، الامر الذي يقوض آمال السلطلة المركزية في كييف في استعادة السيطرة على شرق البلاد المضطرب.
وتعامل الجانب الروسي مع القمة المرتقبة بلامبالاة،. وحتى ساعات بعد ظهر أمس الاربعاء لم تكن البعثة الديبلوماسية الروسية في جنيف على علم بالقرار الأخير لوزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف من حيث المشاركة في الاجتماع، وكانت تتصرف على أساس يوم عمل روتيني من دون تحضيرات استثنائية لحدث في مستوى الاجتماع الرباعي.
أما السفارة الأميركية في جنيف ، فقالت إنها "تعمل على أساس أن اللقاء سيعقد اليوم، وأن التحضيرات مستمرة على هذا الأساس"، موضحة أن الاجتماع سينطلق الثامنة والنصف صباحاً ويستمر حتى الرابعة بعد الظهر، وأن وزير الخارجية الأميركي جون كيري والممثلة العليا للاتحاد الاوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الامنية كاترين أشتون سيعقدان مؤتمراً صحافياً مشتركاً.
وتبدو التوقعات ضعيفة جداً نظراً الى تباعد وجهات النظر بين الغرب وموسكو في شأن أسباب الأزمة وسبل التوصل إلى حلها، إذ ترى موسكو أن أزمة أوكرانيا مفتعلة شاركت فيها مجموعات يمينية متطرفة مع أطراف خارجيين، في تلميح الى الاستخبارات الأميركية. وعليه فإن الحل من وجهة نظر موسكو يبقى خارج إطار التدخل الخارجي ، وإنما من خلال حوارٍ داخلي أوكراني - أوكراني توصلاً إلى نظام حكم جديد يقوم على الفيديرالية بين الأوكرانيين الذين يتطلعون الى الانضمام الى الغرب، والأوكرانيين الذين يميلون إلى روسيا.
واستباقاً لأية محاولة من موسكو لحصر الحوار الرباعي في البحث في آلية تعديل الدستور الأوكراني والتوجه نحو الفيديرالية، أعلن مندوب أوكرانيا لدى الأمم المتحدة في جنيف أن الوفد الأوكراني لن يناقش في هذا اللقاء قضية إقامة نظام فيديرالي. ورأى البرلمان الأوكراني أن البحث في جنيف يجب أن يتناول فقط سبل منع "الأعمال العدوانية والتخريبية الروسية التي تعرض للخطر وحدة الأراضي الأوكرانية وتهدف إلى إثارة الميول الانفصالية".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جنيف تستضيف اليوم اجتماعاً حول الأزمة الأوكرانيَّة وكييف لاتتوقع منه إيجابيات جنيف تستضيف اليوم اجتماعاً حول الأزمة الأوكرانيَّة وكييف لاتتوقع منه إيجابيات



أكملت اللوك بإكسسوارات ناعمة وحذاء ستيليتو باللون النيود

درة تخطف الأنظار بإطلالة أنيقة في حفل زفاف هند عبد الحليم

القاهرة - صوت الإمارات
خطفت النجمة التونسية، درة الأنظار في حفل زفاف الفنانة هند عبد الحليم، بإطلالة أنيقة وعصرية باللون الأزرق، وقد احتفلت هند عبد الحليم بحفل زفافها على كريم قنديل، بحضور عدد محدود من افراد العائلة ومن بينهم الفنانة درة. وأقيم الحفل في منزل خاص نظرا لغلق قاعات الأفراح في مصر التزاما بالإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا. إطلالة ساحرة لدرة تألقت النجمة درة بين الحضور بفستان قصير باللون الأزرق الميتاليكي والقماش اللامع، تميّز بقصة الفستان البليزر مع الأكمام الطويلة والأكتاف المنفوخة، وقصة الصدر على شكل V neck. وكذلك الطيات عند الخصر الذي حددته وأظهرت قوامها الرشيق. كما تميّز الفستان أيضاً بقصة التنورة غير المتساوية، وأكملت درة اللوك بأكسسوارات ناعمة، فإختارت حذاء ستيليتو باللون النيود. وزيّنت ياقتها بعقد ماسي ناعم، وتأل...المزيد

GMT 09:22 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أجواء إيجابية لطرح مشاريع تطوير قدراتك العملية

GMT 21:34 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

لا تتهرب من تحمل المسؤولية

GMT 08:23 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

سالم يواصل صدارة البطولة العربية للشطرنج
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates