القوات الجويَّة السعوديَّة والفرنسيَّة أنهت تمرين الدرع الأخضر في قاعدة نانسي
آخر تحديث 19:26:55 بتوقيت أبوظبي

قائد السرب السعودي أكد أهميتها لناحية صقل المهارات وتبادل الخبرات مع جيوش صديقة

القوات الجويَّة السعوديَّة والفرنسيَّة أنهت تمرين "الدرع الأخضر" في قاعدة "نانسي"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - القوات الجويَّة السعوديَّة والفرنسيَّة أنهت تمرين "الدرع الأخضر" في قاعدة "نانسي"

القوات الجويَّة السعوديَّة والفرنسيَّة أنهت تمرين "الدرع الأخضر"
باريس ـ هدى زيدان

أنهت القوات الجوية السعودية والفرنسية الاربعاء التمارين العسكرية المشتركة في إطار عملية "الدرع الأخضر" في نسختها الرابعة التي اقيمت في قاعدة "نانسي" الفرنسية على مدى ثلاثة اسابيع.وقد اختيرت قاعدة "نانسي" الجوية رقم 133 للأهمية الاستثنائية التي تتمتع بها، وبالنظر لما تحتضنه من تجهيزات ومن طائرات ترابط فيها بما فيها طائرات "رافال" الفرنسية المقاتلة التي تمثل آخر ما أنتجته مصانع "داسو" الجوية.
وتتمتع قاعدة نانسي، القريبة من الحدود الألمانية، بإطار طبيعي أخضر. وكانت المنطقة مسرحا خلال الحربين العالميتين لمعارك طاحنة بين القوات الألمانية من جهة والفرنسية والحليفة من جهة أخرى.
وقال العقيد الطيار الركن خالد بن سلطان السبيعي، قائد مجموعة القوات الجوية السعودية المشاركة في تمرين "الدرع الأخضر"، إن التدريبات المشتركة بالغة الأهمية للقوات الجوية السعودية لناحية صقل المهارات وتبادل الخبرات مع الجيوش الصديقة، كما أننا نستفيد من التدرب في بيئات جغرافية ومناخية مختلفة عن البيئة والمناخ السعوديين.
اما المقدم كولونيل روييه، قائد سرب طائرات "رافال" المقاتلة، فقد شرح المراحل المختلفة التي اجتازتها التدريبات المشتركة والمهمات التي أنيطت بالطيارين خلال التمارين كافة التي استمرت عمليا أكثر من عشرة أيام والتي تضمنت تدريبات على المحاكات وطلعات جوية يومية ومناورات وكلها سبقتها اجتماعات يومية مشتركة لتحديد المهمات والأهداف والعمليات.
وقال المقدم روييه إن الغرض المشترك من التدرب معا تمثل في تقاسم المهارات والتكتيكات في الحرب والمعارك الجوية، والتأكد من أن الطرفين قادران على العمل معا في حال حصول طارئ، وطلبت القيادات السياسية منا العمل معا. وحدد الكولونيل روييه ثلاثة أهداف للمهمات التي جرى تنفيذها خلال أيام التدريب؛ وأولها التمرن على تنفيذ عمليات دفاع جوي، والتأكد من القدرة على الدفاع عن الأجواء بوجه عدو خارجي. وأضاف روييه أن هذا الهدف له الأولوية المطلقة لدى أصدقائنا السعوديين.
وكانت القوات الجوية السعودية والفرنسية نفذت في اليوم الأخير من التدريبات مهمات بحضور المسؤولين العسكريين من الجانبين، ومن بينهم الملحق العسكري في السفارة السعودية العميد البحري الركن علي بن محمد الحربي، ومساعده العقيد الطيار الركن إبراهيم سلامة الجهني، ومدير مكتب الإشراف والمتابعة للقوات الجوية في باريس العقيد الفني منصور حمود العساف. أما العقيد الطيار محمد بن عبد المحسن العنقري، ركن عمليات التنقل الجوي في تمرين "الدرع الأخضر"، فقد نوه بالكفاءة العالية التي أبداها الطيارون والفنيون السعوديون خلال هذه المهمة وبما أبدوه من مهارات عالية في الأداء. وأشار العنقري إلى أن الطيارين والفنيين الذين شاركوا جرى اختيارهم على أساس الخبرة والاحترافية والانضباطية العسكرية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات الجويَّة السعوديَّة والفرنسيَّة أنهت تمرين الدرع الأخضر في قاعدة نانسي القوات الجويَّة السعوديَّة والفرنسيَّة أنهت تمرين الدرع الأخضر في قاعدة نانسي



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات الجويَّة السعوديَّة والفرنسيَّة أنهت تمرين الدرع الأخضر في قاعدة نانسي القوات الجويَّة السعوديَّة والفرنسيَّة أنهت تمرين الدرع الأخضر في قاعدة نانسي



ارتدت فستانًا كلاسيكيًّا مميّزًا ذا خط عنق عميق

كيم كارداشيان أنيقة خلال خضوعها لجلسة تصوير

واشنطن ـ رولا عيسى
استعرضت نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان، جسمها الرشيق مرتديةً أجرأ الملابس إذ خضعت لجلسة تصوير جديدة. وظهرت زوجة كاني ويست بإطلالتين مختلفتين وفقا للصور التي نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الأولى فستان كلاسيكي ذو خط عنق عميق كشف عن مفاتنها وأخرى ترتدي فيها أحد القمصان لديها خط عنق عميق للغاية الذي يرجع لآخر إصدار من مجلة "CR Fashion Book 13". عدم ارتداء كردشيان لحمالة صدر ولم تسلّط الأضواء بشكل كبير على النجمة ذات الـ37 عاما فهي لم تحصل في النهاية على وضع صورتها على غلاف المجلة بل ذهب هذا الشرف إلى عارضة الأزياء جيجي حديد ذات الـ23 عاما، وفي واحدة من الصور الأكثر إثارة للاهتمام من المجلة، كيم ترتدي فستانا ضخما يظهر الكثير من الانقسامات، الجزء العلوي هو قميص مشد حول الخصر الذي يكشف عن عدم ارتداء كردشيان لحمالة صدر، كما أن الأكمام كبيرة ومنتفخة ويتم إخفاء يديها

GMT 16:53 2018 الثلاثاء ,21 آب / أغسطس

"صوت الإمارات" يكشف تطور "سانت ماكسيم"
 صوت الإمارات - "صوت الإمارات" يكشف تطور "سانت ماكسيم"

GMT 12:15 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

بشرى تُعلن تفاصيل دورها في مسلسل "بالحب هنعدي"

GMT 06:17 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أستراليا تهدّد مكانة قطر في مجال الغاز الطبيعي

GMT 14:09 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 21:42 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

قانون الضريبة صنع للفقراء

GMT 20:06 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

عندما يزهر الخريف

GMT 20:35 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 07:01 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

الشمول المالي وموقف مصر الاقتصادي

GMT 16:17 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الاكتناز والثقة في الجهاز المصرفي

GMT 22:08 2017 الخميس ,03 آب / أغسطس

قانون للتواصل الاجتماعي

GMT 23:01 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

التكنولوجيا الحديثة والمجتمع

GMT 21:56 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

علمني

GMT 14:26 2017 الخميس ,07 أيلول / سبتمبر

هل تستفيد مصر من قمة "البريكس"؟

GMT 16:47 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اعرفْ وطنك أكثر تحبه أكثر

GMT 15:42 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الإرشاد النفسي والتربوي

GMT 14:47 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates