القوات الجويَّة السعوديَّة والفرنسيَّة أنهت تمرين الدرع الأخضر في قاعدة نانسي
آخر تحديث 18:38:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

قائد السرب السعودي أكد أهميتها لناحية صقل المهارات وتبادل الخبرات مع جيوش صديقة

القوات الجويَّة السعوديَّة والفرنسيَّة أنهت تمرين "الدرع الأخضر" في قاعدة "نانسي"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - القوات الجويَّة السعوديَّة والفرنسيَّة أنهت تمرين "الدرع الأخضر" في قاعدة "نانسي"

القوات الجويَّة السعوديَّة والفرنسيَّة أنهت تمرين "الدرع الأخضر"
باريس ـ هدى زيدان

أنهت القوات الجوية السعودية والفرنسية الاربعاء التمارين العسكرية المشتركة في إطار عملية "الدرع الأخضر" في نسختها الرابعة التي اقيمت في قاعدة "نانسي" الفرنسية على مدى ثلاثة اسابيع.وقد اختيرت قاعدة "نانسي" الجوية رقم 133 للأهمية الاستثنائية التي تتمتع بها، وبالنظر لما تحتضنه من تجهيزات ومن طائرات ترابط فيها بما فيها طائرات "رافال" الفرنسية المقاتلة التي تمثل آخر ما أنتجته مصانع "داسو" الجوية.
وتتمتع قاعدة نانسي، القريبة من الحدود الألمانية، بإطار طبيعي أخضر. وكانت المنطقة مسرحا خلال الحربين العالميتين لمعارك طاحنة بين القوات الألمانية من جهة والفرنسية والحليفة من جهة أخرى.
وقال العقيد الطيار الركن خالد بن سلطان السبيعي، قائد مجموعة القوات الجوية السعودية المشاركة في تمرين "الدرع الأخضر"، إن التدريبات المشتركة بالغة الأهمية للقوات الجوية السعودية لناحية صقل المهارات وتبادل الخبرات مع الجيوش الصديقة، كما أننا نستفيد من التدرب في بيئات جغرافية ومناخية مختلفة عن البيئة والمناخ السعوديين.
اما المقدم كولونيل روييه، قائد سرب طائرات "رافال" المقاتلة، فقد شرح المراحل المختلفة التي اجتازتها التدريبات المشتركة والمهمات التي أنيطت بالطيارين خلال التمارين كافة التي استمرت عمليا أكثر من عشرة أيام والتي تضمنت تدريبات على المحاكات وطلعات جوية يومية ومناورات وكلها سبقتها اجتماعات يومية مشتركة لتحديد المهمات والأهداف والعمليات.
وقال المقدم روييه إن الغرض المشترك من التدرب معا تمثل في تقاسم المهارات والتكتيكات في الحرب والمعارك الجوية، والتأكد من أن الطرفين قادران على العمل معا في حال حصول طارئ، وطلبت القيادات السياسية منا العمل معا. وحدد الكولونيل روييه ثلاثة أهداف للمهمات التي جرى تنفيذها خلال أيام التدريب؛ وأولها التمرن على تنفيذ عمليات دفاع جوي، والتأكد من القدرة على الدفاع عن الأجواء بوجه عدو خارجي. وأضاف روييه أن هذا الهدف له الأولوية المطلقة لدى أصدقائنا السعوديين.
وكانت القوات الجوية السعودية والفرنسية نفذت في اليوم الأخير من التدريبات مهمات بحضور المسؤولين العسكريين من الجانبين، ومن بينهم الملحق العسكري في السفارة السعودية العميد البحري الركن علي بن محمد الحربي، ومساعده العقيد الطيار الركن إبراهيم سلامة الجهني، ومدير مكتب الإشراف والمتابعة للقوات الجوية في باريس العقيد الفني منصور حمود العساف. أما العقيد الطيار محمد بن عبد المحسن العنقري، ركن عمليات التنقل الجوي في تمرين "الدرع الأخضر"، فقد نوه بالكفاءة العالية التي أبداها الطيارون والفنيون السعوديون خلال هذه المهمة وبما أبدوه من مهارات عالية في الأداء. وأشار العنقري إلى أن الطيارين والفنيين الذين شاركوا جرى اختيارهم على أساس الخبرة والاحترافية والانضباطية العسكرية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات الجويَّة السعوديَّة والفرنسيَّة أنهت تمرين الدرع الأخضر في قاعدة نانسي القوات الجويَّة السعوديَّة والفرنسيَّة أنهت تمرين الدرع الأخضر في قاعدة نانسي



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة - صوت الإمارات
ولع جديد، لدى الفنانة المصرية مي عمر، بالفساتين الطويلة، ذات الذيول المميزة، يبدو أنه سيطر على اختياراتها بالكامل، حيث كانت المرة الأخيرة التي ظهرت فيها مي عمر بفستان قصير قبل حوالي 10 أسابيع، وكان عبارة فستان براق باللون الأسود، محاط بالريش من الأطراف، لتبدأ من بعدها رحلتها مع ولعها الجديد بالفساتين الطويلة، التي كانت رفيقتها منذ بداية فصلي الربيع وصولا إلى الصيف. فستان مي عمر في حفل زفاف ريم سامي اختارت مي فستان طويل مع ذيل مميز باللون الأبيض، مع زركشة رقيقة في منطقة الصدر والوسط، وكتف على شكل وردة، من تصميم أنطوان قارح، وهو التصميم الذي نال إعجاب متابعيها حيث جاء متناسبا مع قوامها الرشيق وعبر عن ذوقها الرقيق في اختيار إطلالات تليق بكل مناسبة. هذا الفستان الأبيض المميز، ذو الذيل الطويل، والأكتاف المرتفعة المزركة بالورد،...المزيد

GMT 12:22 2012 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

إتهام الإبراشي بإثارة الفتنة بين القبائل الليبية في مصر

GMT 10:49 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

يسرا تكشف سبب عدم مُشاركتها في دراما رمضان 2019

GMT 16:24 2013 الخميس ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

"تيبكو" تبدأ تفكيك مفاعلات محطة فوكوشيما دايئيتشي

GMT 16:03 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

زهرة بن سمرة تكشف كيفية تسجيلها لنضال الشعوب بالصور

GMT 15:34 2013 الجمعة ,22 آذار/ مارس

سعودي يبتكر منصة للترجمة الإلكترونية

GMT 22:04 2014 الجمعة ,19 كانون الأول / ديسمبر

تعرفي على أفضل ألوان الملابس المناسبة لشعرك الأحمر

GMT 02:05 2013 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

رواية "أريد رجلاً" لـ نور عبدالمجيد

GMT 11:35 2016 الجمعة ,12 شباط / فبراير

استوحي إطلالتك باللون الأحمر من النجمات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates