مطالبات بتطهير جبال حمرين في ديالى من المُسلَّحين ووصفها بأنها بوّابة الشر
آخر تحديث 04:08:28 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اشتباكات بين "داعش" و"أنصار السُنّة" في كركوك وهجوم مُسلَّح في الأنبار

مطالبات بتطهير جبال حمرين في ديالى من المُسلَّحين ووصفها بأنها "بوّابة الشر"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مطالبات بتطهير جبال حمرين في ديالى من المُسلَّحين ووصفها بأنها "بوّابة الشر"

هجوم مُسلَّح في الأنبار
بغداد ـ نجلاء الطائي

جدَّد مسؤولون في ديالى العراقية، اليوم الجمعة، مطالبها للقوات الأمنية بشن حملات أمنية لتطهير منطقة حمرين شمال شرقي بعقوبة من فلول الجماعات المسلحة، فيما وصف مسؤول محلي مناطق جبال وتلال حمرين بـ"بوابة الشر"، وقُتل وأصيب سبعة من عناصر الشرطة وعناصر "الصحوة" في هجوم مسلح استهدف نقطة تفتيش في شارع 20 وسط الرمادي، بينما قُتل أربعة من عناصر تنظيم "داعش" وجندي في اشتباك مسلح غرب كركوك، تزامنًا مع قتل أحد "أبرز" قيادات تنظيم "داعش"، في اشتباكات وقعت بين عناصر تابعة للتنظيم و"أنصار السنة" جنوب كركوك.
وأّكد مدير السعدية احمد الزركوشي أن خطر الجماعات المسلحة في منطقة حمرين يزداد يومًا بعد اخر، ما جعلها ملاذًا آمنًا للعديد من الخلايا المتطرفة التي تنشد الموت والخراب". مبينًا أن الوقت حان لتطهير منطقة حمرين من فلول الجماعات المسلحة قبل ان يشتد خطرها ويصل الى مناطق امنة ومستقرة.
بدوره، حذر نائب محافظ ديالى فرات التميمي من ان تلال حمرين باتت "بوابة للشر" بعد تنامي نشاط العديد من الجماعات المسلحة في الاشهر الماضية.
وأكّد التميمي ان الخطر الموجود في عمق تلال حمرين يهدد كل مناطق ديالى، ولا تتوقف أبعاده على مكان محدد، ودعا الجهات الامنية الى سرعة اتخاذ قرارات حاسمة تسهم في تحقيق الاستقرار والامان.
وتُعد مناطق حوض حمرين اكبر معاقل ومقرات تنظيمات "القاعدة" في ديالى خلال السنوات الماضية، فيما طالب مسؤولو ديالى بعمليات نوعية لتطهيرها من المسلحين.
وأعلن مصدر امني في قيادة عمليات الانبار، اليوم الجمعة، انّ "مسلحين مجهولين يستقلون سيارات حديثة اطلقوا، ظهر اليوم، النار من أسلحة رشاشة في اتجاه نقطة تفتيش مشتركة للشرطة والصحوة في شارع 20 وسط الرمادي، مما أسفر عن مقتل ثلاثة من عناصر الشرطة واصابة اربعة آخرين بينهم اثنان من عناصر الصحوة".
وفي كركوك، أعلن اللواء الركن محمد خلف سعيد الدليمي ان "اشتباكًا مسلحًا اندلع، قبل ظهر اليوم، بين قوة من الفوج الاول التابع للواء 49 في الفرقة الثانية عشرة للجيش العراقي التي تنتشر وحداتها جنوب وغرب كركوك ومسلحين ينتمون الى تنظيم (داعش) بالقرب من بلدة الهيجل  (110 كم غرب كركوك)، مما اسفر عن مقتل اربعة من عناصر التنظيم وأحد عناصر الجيش العراقي".
وأوضح الدليمي أن "المسلحين كانوا يحاولون اقتحام مقر الفوج، الا انهم تراجعوا بعد مقتل أربعة من عناصرهم".
وعلى صعيد آخر، أكّد مصدر في شرطة كركوك، أن "اشتباكات عنيفة اندلعت، بعد ظهر اليوم، بين مسلحين تابعين لتنظيم "داعش" ومسلحي "أنصار أهل السنة" بالقرب من قرية المرباط التابعة لناحية الرشاد، (65 كم جنوب كركوك)، مما أسفر عن مقتل أحد أبرز قياديي "داعش" المدعو سطام عزاوي عبيد".
وأوضح المصدر أن "سبب هذه الاشتباكات يعود إلى خلافات بين عناصر أنصار السنة وتنظيم داعش من جهة وأبناء العشائر الذين يرفضون نهج وطريقة وعمل عناصر داعش".
وشَهدِت المنطقة قبل أشهر عدة اشتباكات عنيفة بين فصائل من تنظيم (داعش) وأنصار السنة قُتل فيها وأُصيب العشرات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مطالبات بتطهير جبال حمرين في ديالى من المُسلَّحين ووصفها بأنها بوّابة الشر مطالبات بتطهير جبال حمرين في ديالى من المُسلَّحين ووصفها بأنها بوّابة الشر



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates