انطلاق مسيرات الإخوان الأسبوعية المناهضة للنظام الحالي وسط تشديدات أمنية مكثفة
آخر تحديث 00:15:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خطيبا الأزهر ومصطفى محمود حذرا من التعدي على المال العام وحرمته

انطلاق مسيرات الإخوان الأسبوعية المناهضة للنظام الحالي وسط تشديدات أمنية مكثفة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انطلاق مسيرات الإخوان الأسبوعية المناهضة للنظام الحالي وسط تشديدات أمنية مكثفة

جانب من مسيرة سابقة لجماعة "الإخوان"
القاهرة ـ أكرم علي

انطلق أنصار جماعة الإخوان المسلمين، بعد أداء صلاة الجمعة، في مسيرات مناهضة للنظام الحالي وتطالب بإسقاطه وعودة الرئيس المعزول محمد مرسي. وخرج أنصار الإخوان من مساجد متفرقة في أرجاء محافظتي القاهرة والجيزة، إذ انطلقت مسيرة من أمام مسجد النور المحمدي في ميدان المطرية "شرق القاهرة" مرددين هتافات مناهضة للجيش والشرطة.
كما انطلقت مسيرة في مدينة نصر، حاملة أعلام شعار رابعة وصور للرئيس المعزول محمد مرسي، وأطلقت هتافات مناهضة لقوات الجيش والشرطة.
وأطلقت منذ قليل قوات الأمن المركزي قنابل الغاز المسيل للدموع، على عناصر جماعة الإخوان، في محيط مسجد السلام في الحي العاشر في مدينة نصر، وذلك لتفريق تجمعهم من أمام المسجد.
وتمركزت قوات الأمن المركزي أمام المدينة الجامعية للأزهر بعد أن فضت تظاهرة طلاب الإخوان بالقنابل الغاز المسيلة للدموع، وتم فتح طريق مصطفى النحاس وعودة حركة المرور إلى طبيعتها "شرق القاهرة".
كما وصلت مسيرة لأنصار جماعة الإخوان، والتي انطلقت من مسجد حمزة في ميدان النعام، إلى ميدان حلمية الزيتون "شرق القاهرة" للتنديد بما أسموه "الانقلاب العسكري".
وخرج أنصار الإخوان في مسيرة من أمام مسجد الرحمة في الجيزة، الجمعة، ومرت المسيرة في شارع الهرم، لرفض ترشح المشير عبدالفتاح السيسي لرئاسة مصر، وردد المشاركون فيها هتافات مناهضة للجيش والشرطة، ورفعوا صورًا لضحايا الاشتباكات التي وقعت أخيرًا.
ومن جانبه، حذر خطيب الأزهر زكريا مرزوق من استخدام المال في طرق خاطئة سواء المال العام أو المال الخاص، مؤكدا أن حرمة استخدام المال العام في شريعة الإسلام أكبر من المال الخاص، وإذا نظرنا الآن، الكل يسطو على الأموال العامة ويستولي عليها.
ودعا خطيب الأزهر للحفاظ على الممتلكات العامة التي تخص كل المواطنين، والتي ترى منها الآن استخدام الناس لها بشكل خاطئ مثل أتوبيسات النقل العام، فهذه أموال عامة.
ومن جانبه، أكد خطيب مسجد مصطفى محمود في المهندسين، الشيخ أحمد الشبراوي،  أن الإسلام حرم الاعتداء على المال العام مثلما حرم التبذير والإسراف، مشيرًا إلى أن الرسول"صلى الله عليه وسلم" شدد على حرمة المال العام لأنه يؤدي إلى الهلاك ويصل بصاحبه إلى النار.
وأشار الخطيب إلى أن الإسلام حدد عقوبة السرقة للمال العام بقطع اليد حتى لو تجاوز المسروق حبل مقاسة مترا، بل إن الإسلام جعل من يموت مدافعا عن ماله شهيدا.
يذكر أن ما يسمى بـ "التحالف الوطني لدعم الشرعية" دعا أنصاره إلى تنظيم تظاهرات في القاهرة والمحافظات، تحت مسمى "مصر مش تكية"؛ للمطالبة بإسقاط ما أسماه "الانقلاب العسكري".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق مسيرات الإخوان الأسبوعية المناهضة للنظام الحالي وسط تشديدات أمنية مكثفة انطلاق مسيرات الإخوان الأسبوعية المناهضة للنظام الحالي وسط تشديدات أمنية مكثفة



تميّزت في مناسبات عدة بفساتين بقماش الدانتيل

نصائح لتنسيق إطلالات أنيقة مُستوحاة مِن كيت ميدلتون

لندن - صوت الإمارات
تعدّ دوقة كامبريدج كيت ميدلتون مِن أكثر النساء أناقة في العائلة الملكية البريطانية وحول العالم، وفي أي مناسبة تشارك فيها، تنجح بأن تخطف الأنظار بأناقتها ورقيّها حتى باتت أيقونة للموضة وتتطلّع إليها النساء لكي تستوحي منها أجمل الإطلالات سواء فساتين السهرة، أو الإطلالات الكاجول. الآن حان دورك، إليك 6 نصائح لتنسيق إطلالات أنيقة مستوحاة من كيت ميدلتون. الفساتين الراقية هي إحدى اختيارات كيت الكلاسيكية في خزانتها، نجد الفساتين الراقية بقصة A-line والتي تحدد خصرها مع التنورة الواسعة وهي إطلالة تناسب قوامها الممشوق. سواء تفصّلين الفساتين المشابهة بأكمام طويلة أو قصيرة، تأكدي أنك ستخطفين الأنظار بأناقتك. الدانتيل قماش أنثويّ وراقٍ، وكيت ميدلتون تألقت في مناسبات عدة بفساتين تميّزت بقماش الدانتيل الأنيق، مثل إطلالتها بفستان ميدي ...المزيد

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 09:01 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين

GMT 10:04 2016 الأربعاء ,05 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف إلى أبرد مناطق دولة الإمارات صباح الثلاثاء

GMT 20:31 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

دار "دولتشي آند غابانا" تُطلق أحدث تصميماتها للأطفال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates