انطلاق مسيرات الإخوان الأسبوعية المناهضة للنظام الحالي وسط تشديدات أمنية مكثفة
آخر تحديث 23:16:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خطيبا الأزهر ومصطفى محمود حذرا من التعدي على المال العام وحرمته

انطلاق مسيرات الإخوان الأسبوعية المناهضة للنظام الحالي وسط تشديدات أمنية مكثفة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انطلاق مسيرات الإخوان الأسبوعية المناهضة للنظام الحالي وسط تشديدات أمنية مكثفة

جانب من مسيرة سابقة لجماعة "الإخوان"
القاهرة ـ أكرم علي

انطلق أنصار جماعة الإخوان المسلمين، بعد أداء صلاة الجمعة، في مسيرات مناهضة للنظام الحالي وتطالب بإسقاطه وعودة الرئيس المعزول محمد مرسي. وخرج أنصار الإخوان من مساجد متفرقة في أرجاء محافظتي القاهرة والجيزة، إذ انطلقت مسيرة من أمام مسجد النور المحمدي في ميدان المطرية "شرق القاهرة" مرددين هتافات مناهضة للجيش والشرطة.
كما انطلقت مسيرة في مدينة نصر، حاملة أعلام شعار رابعة وصور للرئيس المعزول محمد مرسي، وأطلقت هتافات مناهضة لقوات الجيش والشرطة.
وأطلقت منذ قليل قوات الأمن المركزي قنابل الغاز المسيل للدموع، على عناصر جماعة الإخوان، في محيط مسجد السلام في الحي العاشر في مدينة نصر، وذلك لتفريق تجمعهم من أمام المسجد.
وتمركزت قوات الأمن المركزي أمام المدينة الجامعية للأزهر بعد أن فضت تظاهرة طلاب الإخوان بالقنابل الغاز المسيلة للدموع، وتم فتح طريق مصطفى النحاس وعودة حركة المرور إلى طبيعتها "شرق القاهرة".
كما وصلت مسيرة لأنصار جماعة الإخوان، والتي انطلقت من مسجد حمزة في ميدان النعام، إلى ميدان حلمية الزيتون "شرق القاهرة" للتنديد بما أسموه "الانقلاب العسكري".
وخرج أنصار الإخوان في مسيرة من أمام مسجد الرحمة في الجيزة، الجمعة، ومرت المسيرة في شارع الهرم، لرفض ترشح المشير عبدالفتاح السيسي لرئاسة مصر، وردد المشاركون فيها هتافات مناهضة للجيش والشرطة، ورفعوا صورًا لضحايا الاشتباكات التي وقعت أخيرًا.
ومن جانبه، حذر خطيب الأزهر زكريا مرزوق من استخدام المال في طرق خاطئة سواء المال العام أو المال الخاص، مؤكدا أن حرمة استخدام المال العام في شريعة الإسلام أكبر من المال الخاص، وإذا نظرنا الآن، الكل يسطو على الأموال العامة ويستولي عليها.
ودعا خطيب الأزهر للحفاظ على الممتلكات العامة التي تخص كل المواطنين، والتي ترى منها الآن استخدام الناس لها بشكل خاطئ مثل أتوبيسات النقل العام، فهذه أموال عامة.
ومن جانبه، أكد خطيب مسجد مصطفى محمود في المهندسين، الشيخ أحمد الشبراوي،  أن الإسلام حرم الاعتداء على المال العام مثلما حرم التبذير والإسراف، مشيرًا إلى أن الرسول"صلى الله عليه وسلم" شدد على حرمة المال العام لأنه يؤدي إلى الهلاك ويصل بصاحبه إلى النار.
وأشار الخطيب إلى أن الإسلام حدد عقوبة السرقة للمال العام بقطع اليد حتى لو تجاوز المسروق حبل مقاسة مترا، بل إن الإسلام جعل من يموت مدافعا عن ماله شهيدا.
يذكر أن ما يسمى بـ "التحالف الوطني لدعم الشرعية" دعا أنصاره إلى تنظيم تظاهرات في القاهرة والمحافظات، تحت مسمى "مصر مش تكية"؛ للمطالبة بإسقاط ما أسماه "الانقلاب العسكري".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق مسيرات الإخوان الأسبوعية المناهضة للنظام الحالي وسط تشديدات أمنية مكثفة انطلاق مسيرات الإخوان الأسبوعية المناهضة للنظام الحالي وسط تشديدات أمنية مكثفة



ارتدت فستان باللون الأبيض بصقة بسيطة وكلاسيكية

جيجي حديد تسيطر على إطلالات حفل جوائز الموسيقى الريفية

واشنطن ـ رولا عيسى
إطلالات ساحرة زيّنت السجادة الحمراء في حفل جوائز الموسيقى الريفية الأميركية the 53rd Annual CMA Awards الذي أقيم في مدينة ناشفيل. ولم تنحصر الإطلالات على المغنيات، بل شملت أيضاً نجمات في عالم التمثيل مثل نيكول كيدمان، وعرض الأزياء مثل جيجي حديد. نبدأ بإطلالة جيجي باللون الأبيض الذي تميّز بقصته البسيطة والكلاسيكية مع اللمسة الأنثوية. الفستان من تصميم HELMUT LANG جاء بياقة عالية، وقماش شفاف، ونسَّقته مع جزمة رعاة بقر بيضاء ذات كعب عريض. أقـــــــرأ أيضـــــــــا: جيجي حديد ترتدي 5 اتجاهات ربيعية رئيسية في إطلالة واحدة وفيما إعتمدت تسريحة الشعر المنسدل، تألقت بمكياج لامع مع ظلال عيون باللون الذهبي. ومن جيجي ننتقل الى الإطلالة الساحرة لنيكول كيدمان التي اعتمدت فستاناً يجمع بين صيحات الترتر والشراريب والورود، من تصميم فيرساتشي Versace. أما كير...المزيد

GMT 14:36 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

دايزي ماي أصغر عارضة أزياء تخطف قلوب الملايين بلا قدمين
 صوت الإمارات - دايزي ماي أصغر عارضة أزياء تخطف قلوب الملايين بلا قدمين

GMT 13:36 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

السودان يتطلع إلى أهرامات لجذب السائحين حول العالم
 صوت الإمارات - السودان يتطلع إلى أهرامات لجذب السائحين حول العالم
 صوت الإمارات - طريقة رائعة لعرض شاشتك البلازما بطريقة تناسب ديكور المنزل

GMT 13:36 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح هامة عليك اتباعها قبل السفر إلى فلورنسا
 صوت الإمارات - نصائح هامة عليك اتباعها قبل السفر إلى فلورنسا

GMT 06:47 2019 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

سواريز يعود لقائمة برشلونة لمواجهة سيلتا فيجو

GMT 05:20 2019 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

بايرن ميونخ يوضح موقفه النهائي من تعيين فينجر مدربا

GMT 05:57 2019 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

سان جيرمان بدأ مفاوضات تمديد عقد مبابي

GMT 05:26 2019 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

يوفيتش خارج قائمة ريال مدريد لمواجهة إيبار
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates