انطلاق مسيرات الإخوان الأسبوعية المناهضة للنظام الحالي وسط تشديدات أمنية مكثفة
آخر تحديث 13:52:39 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خطيبا الأزهر ومصطفى محمود حذرا من التعدي على المال العام وحرمته

انطلاق مسيرات الإخوان الأسبوعية المناهضة للنظام الحالي وسط تشديدات أمنية مكثفة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انطلاق مسيرات الإخوان الأسبوعية المناهضة للنظام الحالي وسط تشديدات أمنية مكثفة

جانب من مسيرة سابقة لجماعة "الإخوان"
القاهرة ـ أكرم علي

انطلق أنصار جماعة الإخوان المسلمين، بعد أداء صلاة الجمعة، في مسيرات مناهضة للنظام الحالي وتطالب بإسقاطه وعودة الرئيس المعزول محمد مرسي. وخرج أنصار الإخوان من مساجد متفرقة في أرجاء محافظتي القاهرة والجيزة، إذ انطلقت مسيرة من أمام مسجد النور المحمدي في ميدان المطرية "شرق القاهرة" مرددين هتافات مناهضة للجيش والشرطة.
كما انطلقت مسيرة في مدينة نصر، حاملة أعلام شعار رابعة وصور للرئيس المعزول محمد مرسي، وأطلقت هتافات مناهضة لقوات الجيش والشرطة.
وأطلقت منذ قليل قوات الأمن المركزي قنابل الغاز المسيل للدموع، على عناصر جماعة الإخوان، في محيط مسجد السلام في الحي العاشر في مدينة نصر، وذلك لتفريق تجمعهم من أمام المسجد.
وتمركزت قوات الأمن المركزي أمام المدينة الجامعية للأزهر بعد أن فضت تظاهرة طلاب الإخوان بالقنابل الغاز المسيلة للدموع، وتم فتح طريق مصطفى النحاس وعودة حركة المرور إلى طبيعتها "شرق القاهرة".
كما وصلت مسيرة لأنصار جماعة الإخوان، والتي انطلقت من مسجد حمزة في ميدان النعام، إلى ميدان حلمية الزيتون "شرق القاهرة" للتنديد بما أسموه "الانقلاب العسكري".
وخرج أنصار الإخوان في مسيرة من أمام مسجد الرحمة في الجيزة، الجمعة، ومرت المسيرة في شارع الهرم، لرفض ترشح المشير عبدالفتاح السيسي لرئاسة مصر، وردد المشاركون فيها هتافات مناهضة للجيش والشرطة، ورفعوا صورًا لضحايا الاشتباكات التي وقعت أخيرًا.
ومن جانبه، حذر خطيب الأزهر زكريا مرزوق من استخدام المال في طرق خاطئة سواء المال العام أو المال الخاص، مؤكدا أن حرمة استخدام المال العام في شريعة الإسلام أكبر من المال الخاص، وإذا نظرنا الآن، الكل يسطو على الأموال العامة ويستولي عليها.
ودعا خطيب الأزهر للحفاظ على الممتلكات العامة التي تخص كل المواطنين، والتي ترى منها الآن استخدام الناس لها بشكل خاطئ مثل أتوبيسات النقل العام، فهذه أموال عامة.
ومن جانبه، أكد خطيب مسجد مصطفى محمود في المهندسين، الشيخ أحمد الشبراوي،  أن الإسلام حرم الاعتداء على المال العام مثلما حرم التبذير والإسراف، مشيرًا إلى أن الرسول"صلى الله عليه وسلم" شدد على حرمة المال العام لأنه يؤدي إلى الهلاك ويصل بصاحبه إلى النار.
وأشار الخطيب إلى أن الإسلام حدد عقوبة السرقة للمال العام بقطع اليد حتى لو تجاوز المسروق حبل مقاسة مترا، بل إن الإسلام جعل من يموت مدافعا عن ماله شهيدا.
يذكر أن ما يسمى بـ "التحالف الوطني لدعم الشرعية" دعا أنصاره إلى تنظيم تظاهرات في القاهرة والمحافظات، تحت مسمى "مصر مش تكية"؛ للمطالبة بإسقاط ما أسماه "الانقلاب العسكري".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق مسيرات الإخوان الأسبوعية المناهضة للنظام الحالي وسط تشديدات أمنية مكثفة انطلاق مسيرات الإخوان الأسبوعية المناهضة للنظام الحالي وسط تشديدات أمنية مكثفة



GMT 13:19 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

الميليشيات الحوثية تتلقى ضربات قوية في الساحل الغربي

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق مسيرات الإخوان الأسبوعية المناهضة للنظام الحالي وسط تشديدات أمنية مكثفة انطلاق مسيرات الإخوان الأسبوعية المناهضة للنظام الحالي وسط تشديدات أمنية مكثفة



خلال تصويرها فيلمًا خاصًّا بعيد "الهالوين" في سوفولك

أوخيلو تتألّق بثوب وردي يُشبه المايوه وشعر مُستعار

نيويورك - مادلين سعادة
 ظهرت نجمة تلفزيون الواقع "يازمين أوخيلو" بإطلالة مثيرة وجريئة الخميس، بأزياء "زومبي باربي" لتصوير فيلم خاص لعيد الهالوين، وذلك بعد اختفائها عن الأضواء خلال الأسابيع القليلة الماضية. ارتدت نجمة تلفزيون الواقع البالغة من العمر 25 عاما، ثوبا ورديا قصيرا يشبه المايوه وشعرا مستعارا بنفس اللون لتصوير المشاهد في منزل فخم في سوفولك. انتعلت أوخيلو زوجا من الأحذية الفضية ذات الكعب العالي، والتي نسقت معها الجوارب البيضاء الطويلة تصل للركبة، والتي أضافت مزيدا من الإثار لإطلالتها، كما ظهرت النجمة الشهيرة إلى جانب صديقها جيمس لوك الذي ارتدى زيا أسود بالكامل مع القليل من المكياج يظهر دما زائفا. وشارك أوخيلو مجموعة من النجمات الشهيرة إذ ارتدى الجميع أزياء الهالوين ووضعوا المكياج المرعب، كما ظهرت عارضة الأزياء "شيلبي تريبل" بأزياء ساحرة، التي أضافت مزيدا من الرعب في زي الترتان المغطى بالدم، ووضعت تريبل المكياج الدامي حول رقبتها ووجها. وتعاني يازمين أوخيلو

GMT 12:40 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

أهم المعالم السياحية المميزة في مدينة هونغ كونغ
 صوت الإمارات - أهم المعالم السياحية المميزة في مدينة هونغ كونغ

GMT 18:28 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

إليك أشهر مكتبات ألمانيا التي تهب الجالس شعورًا بالراحة
 صوت الإمارات - إليك أشهر مكتبات ألمانيا التي تهب الجالس شعورًا بالراحة

GMT 11:37 2018 الجمعة ,19 تشرين الأول / أكتوبر

بتول المرصفي تكشف عن أحدث تصاميمها لأزياء شتاء 2019
 صوت الإمارات - بتول المرصفي تكشف عن أحدث تصاميمها لأزياء شتاء  2019

GMT 17:30 2018 الجمعة ,19 تشرين الأول / أكتوبر

فنادق بريطانيا الفاخرة الأكثر جذبًا للسياح
 صوت الإمارات - فنادق بريطانيا الفاخرة الأكثر جذبًا للسياح

GMT 16:27 2018 الجمعة ,19 تشرين الأول / أكتوبر

ماركات إيطالية رائعة لإنارة فاخرة وعصرية
 صوت الإمارات - ماركات إيطالية رائعة لإنارة فاخرة وعصرية

GMT 16:04 2017 الثلاثاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

"Urban EV Concept" أول سيارة هوندا كهربائية

GMT 08:28 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

برشلونة يحلّ ضيفًا على ريال بيتيس في "الليغا"

GMT 14:32 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

اختتام دراسة آثار التغير المناخي في محمية وادي الوريعة

GMT 16:34 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

السرقات الشعرية والتناص تقاطعات وفروقات

GMT 12:06 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

أهم الصفات التي يتسم بها بمولود برج العقرب
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates