انطلاق مسيرات الإخوان الأسبوعية المناهضة للنظام الحالي وسط تشديدات أمنية مكثفة
آخر تحديث 12:59:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خطيبا الأزهر ومصطفى محمود حذرا من التعدي على المال العام وحرمته

انطلاق مسيرات الإخوان الأسبوعية المناهضة للنظام الحالي وسط تشديدات أمنية مكثفة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انطلاق مسيرات الإخوان الأسبوعية المناهضة للنظام الحالي وسط تشديدات أمنية مكثفة

جانب من مسيرة سابقة لجماعة "الإخوان"
القاهرة ـ أكرم علي

انطلق أنصار جماعة الإخوان المسلمين، بعد أداء صلاة الجمعة، في مسيرات مناهضة للنظام الحالي وتطالب بإسقاطه وعودة الرئيس المعزول محمد مرسي. وخرج أنصار الإخوان من مساجد متفرقة في أرجاء محافظتي القاهرة والجيزة، إذ انطلقت مسيرة من أمام مسجد النور المحمدي في ميدان المطرية "شرق القاهرة" مرددين هتافات مناهضة للجيش والشرطة.
كما انطلقت مسيرة في مدينة نصر، حاملة أعلام شعار رابعة وصور للرئيس المعزول محمد مرسي، وأطلقت هتافات مناهضة لقوات الجيش والشرطة.
وأطلقت منذ قليل قوات الأمن المركزي قنابل الغاز المسيل للدموع، على عناصر جماعة الإخوان، في محيط مسجد السلام في الحي العاشر في مدينة نصر، وذلك لتفريق تجمعهم من أمام المسجد.
وتمركزت قوات الأمن المركزي أمام المدينة الجامعية للأزهر بعد أن فضت تظاهرة طلاب الإخوان بالقنابل الغاز المسيلة للدموع، وتم فتح طريق مصطفى النحاس وعودة حركة المرور إلى طبيعتها "شرق القاهرة".
كما وصلت مسيرة لأنصار جماعة الإخوان، والتي انطلقت من مسجد حمزة في ميدان النعام، إلى ميدان حلمية الزيتون "شرق القاهرة" للتنديد بما أسموه "الانقلاب العسكري".
وخرج أنصار الإخوان في مسيرة من أمام مسجد الرحمة في الجيزة، الجمعة، ومرت المسيرة في شارع الهرم، لرفض ترشح المشير عبدالفتاح السيسي لرئاسة مصر، وردد المشاركون فيها هتافات مناهضة للجيش والشرطة، ورفعوا صورًا لضحايا الاشتباكات التي وقعت أخيرًا.
ومن جانبه، حذر خطيب الأزهر زكريا مرزوق من استخدام المال في طرق خاطئة سواء المال العام أو المال الخاص، مؤكدا أن حرمة استخدام المال العام في شريعة الإسلام أكبر من المال الخاص، وإذا نظرنا الآن، الكل يسطو على الأموال العامة ويستولي عليها.
ودعا خطيب الأزهر للحفاظ على الممتلكات العامة التي تخص كل المواطنين، والتي ترى منها الآن استخدام الناس لها بشكل خاطئ مثل أتوبيسات النقل العام، فهذه أموال عامة.
ومن جانبه، أكد خطيب مسجد مصطفى محمود في المهندسين، الشيخ أحمد الشبراوي،  أن الإسلام حرم الاعتداء على المال العام مثلما حرم التبذير والإسراف، مشيرًا إلى أن الرسول"صلى الله عليه وسلم" شدد على حرمة المال العام لأنه يؤدي إلى الهلاك ويصل بصاحبه إلى النار.
وأشار الخطيب إلى أن الإسلام حدد عقوبة السرقة للمال العام بقطع اليد حتى لو تجاوز المسروق حبل مقاسة مترا، بل إن الإسلام جعل من يموت مدافعا عن ماله شهيدا.
يذكر أن ما يسمى بـ "التحالف الوطني لدعم الشرعية" دعا أنصاره إلى تنظيم تظاهرات في القاهرة والمحافظات، تحت مسمى "مصر مش تكية"؛ للمطالبة بإسقاط ما أسماه "الانقلاب العسكري".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق مسيرات الإخوان الأسبوعية المناهضة للنظام الحالي وسط تشديدات أمنية مكثفة انطلاق مسيرات الإخوان الأسبوعية المناهضة للنظام الحالي وسط تشديدات أمنية مكثفة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق مسيرات الإخوان الأسبوعية المناهضة للنظام الحالي وسط تشديدات أمنية مكثفة انطلاق مسيرات الإخوان الأسبوعية المناهضة للنظام الحالي وسط تشديدات أمنية مكثفة



ارتدت فستانًا باللون الفضي وزوجًا من الأحذية العالية

إطلالة أنيقة لسكارليت جوهانسون في عرض فيلمها

واشنطن ـ رولا عيسى
يُتوقع أن يكون فيلم "المنتقمون: نهاية اللعبة- Avengers: Endgame"، أكبر فيلم يتم افتتاحه على الإطلاق، بمكسب يتراوح من 850 مليون دولار إلى 900 مليون دولار في شباك التذاكر عالميًا. وأقيم في العرض الافتتاحي للفيلم، الاثنين الماضي، على السجادة الحمراء داخل مركز المؤتمرات في مدينة لوس أنجلوس، ويعتبر الفيلم المليء بالنجوم، هو تكملة مباشرة لفيلم "Avengers: Infinity War" ، الذي أنتج قبل عام، ويختتم القصص التي روتها سلسلة الأفلام في 21 فيلمًا، من سلسلة عالم "مارفل" السينمائي، ابتداءً من فيلم "Iron Man" لعام 2008. اقرا ايضا: الأصفر يطغى على موضة الفساتين الطويلة لموسم الربيع وتنافست نجمات فيلم Avengers: Endgame""، بالظهور بأجمل الإطلالات على السجادة الحمراء في العرض الافتتاح، وكان من بينهن النجمتان بري لارسون وسكارليت جوهانسون، اللاتي ظهرن بإطلالات غاية في الأناقة. وأظهرت نجمة فيلم "Captain Marvel"، البالغة من العمر 29 سنة ، أسلوبها الأنيق في ثوب أرجواني شاحب،

GMT 09:47 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أردوغان يتنحى رمزيًا عن منصبه لصالح طفل
 صوت الإمارات - أردوغان يتنحى رمزيًا عن منصبه لصالح طفل

GMT 14:43 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

تعرّف على أفضل 10 صنادل للرجال في موسم صيف 2019
 صوت الإمارات - تعرّف على أفضل 10 صنادل للرجال في موسم صيف 2019

GMT 14:22 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

تعرَّف على أكثر المدن جذبًا للسيّاح في أستراليا
 صوت الإمارات - تعرَّف على أكثر المدن جذبًا للسيّاح في أستراليا

GMT 11:31 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

فيلم جديد لسبيلبرغ يُناقش حقوق المرأة وحرية الصحافة

GMT 18:33 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

النرويج تقرر رفض إقامة مزرعة للرياح خوفًا على حيوان الرنة

GMT 00:24 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

النجمات العرب يسرقن الأضواء في حفل "أي دبليو سي"
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates