هنيّة يُعلن انتهاء الانقسام والبدء في تطبيق اتفاقي القاهرة والدوحة بشأن المصالحة
آخر تحديث 18:22:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
الرئيس الفرنسي يؤكد علي ضرورة استجابة السلطات اللبنانية لمطالب الشعب الذي يعبر عن مطالبه بطريقة مشروعة في الشوارع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يؤكد نحن مع الشعب اللبناني وسنواجه تداعيات كارثة مرفأ بيروت مع اللبنانيين ماكرون يفتتح مؤتمر المانحين للبنان ويقول إن دور المجتمع الدولي هو أن يكون في صف الشعب اللبناني الجيش اللبناني يعلن عن إصابة 105 جنود بينهم 8 ضباط في مواجهات أمس مجلس التعاون الخليجي يؤكد يجب إبقاء الحظر بسبب استمرار إيران بتسليح ميليشيات طائفية مجلس التعاون الخليجي يطالب مجلس الأمن بتمديد حظر نقل الأسلحة التقليدية من وإلى إيران السفارة العراقية في بيروت تعبر عن "أسفها" لعدم ذكر الجيش اللبناني اسم العراق ضمن تقرير تضمن أسماء الدول التي قدمت مساعدات للبنان تركيا تجمّد المحادثات بشأن استكشافات الطاقة مع اليونان التلفزيون الإيراني: زلزال بقوة 5.1 درجة يضرب إقليم كرمانشاه غربي البلاد بعد كارثة انفجار بيروت استقالة وزيرة الإعلام اللبنانية
أخر الأخبار

تشكيل حكومة الوحدة خلال 5 أسابيع وإجراء الانتخابات بعد 6 أشهر

هنيّة يُعلن انتهاء الانقسام والبدء في تطبيق اتفاقي القاهرة والدوحة بشأن المصالحة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - هنيّة يُعلن انتهاء الانقسام والبدء في تطبيق اتفاقي القاهرة والدوحة بشأن المصالحة

وفدَا المصالحة الفلسطينية في غزة
غزة – محمد حبيب

غزة – محمد حبيب أعلَنَ وفدَا المصالحة الفلسطينية في غزة، مساء اليوم الأربعاء، انتهاء الانقسام الفلسطيني، وأعلنا جملة من التوافقات التي تتعلّق بتنفيذ المصالحة، وزَفّ رئيس الحكومة المقالة إسماعيل هنية للشعب الفلسطيني انتهاء سنوات الانقسام، وأكّد أن وفدي حماس ومنظمة التحرير الفلسطينية للمصالحة خلال الحوار عملوا بروح الفريق الواحد، و الجميع كان يستحضر اللحظة التاريخية والمسؤولية، وما يجب أن تكون عليه النتائج في هذه الجولة من الحوار.
وأعلن هنية خلال مؤتمر صحافي جمع وفدي "حماس" و"فتح" في منزل هنية، مساء اليوم الأربعاء: "نزف إلى شعبنا انتهاء مرحلة الانقسام".
وأشار هنيّة إلى أن الوفدين عمِلا خلال جلسات الحوار بمسؤولية وطنية عالية برعاية كل من رئيس السلطة محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" خالد مشعل.
وشدّد على أن الجميع استحضر المسؤولية الوطنية والأخلاقية في العمل المشترك لتحقيق المصالحة, موضحًا أنه جرى التأكيد على الالتزام بكل ما تم الاتفاق عليه في اتفاقي القاهرة وإعلان الدوحة.
وأكّد هنية أن الرئيس عباس سيجري مشاورات تشكيل حكومة التوافق الوطني، وإعلانها خلال الفترة القانونية المحددة بخمسة اسابيع استنادًا إلى اتفاق القاهرة.
ولَفَتَ رئيس الوزراء إلى أنه جرى التأكيد على ضرورة تزامن الانتخابات التشريعية والرئاسية والمجلس الوطني ويخول الرئيس محمود عباس بتحديد موعد الانتخابات، وإجرائها بعد ستة أشهر من تشكيل الحكومة بعد مناقشتها في اجتماع مجلس منظمة التحرير الفلسطينية.
وجَرَى الاتفاق على تفعيل منظمة التحرير وتطويرها لممارسة مهامها وبسط الحريات وتطبيقها في غزة والضفة من خلال لجنة الحريات العامة.
واتفق الطرفان، بحسب هنية، على تفعيل دور المجلس التشريعي الفلسطيني، وتطبيق ما جرى الاتفاق عليه والقيام بمهامه ودوره الرقابي والقانوني.
وشكَرَ الطرفان مصر على دورها الريادي في رعاية ملف المصالحة الفلسطينية، كما أثنيا على الدعم العربي الذي ساهم في طي صفحة الإنقسام.
وأعلن بيان وفد منظمة التحرير و"حماس" تخويل الرئيس بتحديد موعد الانتخابات بالتشاور مع القوى الوطنية، والتأكيد على الالتزام بكل ما اتُّفِق عليه في اتفاق القاهرة وإعلان الدوحة، والتأكيد على تفعيل المجلس التشريعي.
وأوضح عزام الأحمد "لا يمكن أن يوافق الطرف الفلسطيني على استئناف المفاوضات من دون وضوح المرجعيات".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هنيّة يُعلن انتهاء الانقسام والبدء في تطبيق اتفاقي القاهرة والدوحة بشأن المصالحة هنيّة يُعلن انتهاء الانقسام والبدء في تطبيق اتفاقي القاهرة والدوحة بشأن المصالحة



يتميّز بالقماش الفضفاض المنسدل مع الكسرات العريضة

تألقي بموضة الفستان الأسود الواسع على طريقة أنجلينا جولي

واشنطن ـ صوت الامارات
مرة جديدة تبرز إطلالات النجمة الأميركية أنجلينا جولي Angelina Jolie برفقة ابنها خصوصاً مع تألقها بموضة الفستان الواسع والاسود بأسلوب مريح. فسحرتنا ببساطتها واختيارها التصاميم اليومية خلال تمايلها في الشارع، وانطلاقاً من هنا، واكبي معنا أنجلينا جولي Angelina Jolie، وتابعي طرق تنسيق موضة الفستان الاسود الواسع. موضة الفستان الواسع اذاً تألقت أنجلينا جولي Angelina Jolie بموضة الفستان الواسع باللون الاسود مع القصة المتطايرة التي لا تظهر مفاتن جسمها وتتخطى حدود الكاحل بصيحات كاجوال ومناسبة لإطلالات النهار. فهذا التصميم تميّز بالقماش الفضفاض المنسدل مع الكسرات العريضة المتتالية والقصة المستقيمة مع الباند الرفيع المنسدل على الاكتاف. أكسسوارات باللون الاسود كما لفتت أنجلينا جولي Angelina Jolie الانظار باختيارها أكسسوارات سوداء من خلال شنطة الكتف ال...المزيد

GMT 08:23 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 09:08 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 08:05 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

حافظ على رباطة جأشك حتى لو تعرضت للاستفزاز

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 19:06 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

فرص جيدة واحتفالات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 21:45 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 18:14 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

لا تتورط في مشاكل الآخرين ولا تجازف

GMT 03:23 2018 الخميس ,20 كانون الأول / ديسمبر

بني ياس والظفرة يستعيدان الانتصارات في دوري السلة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates