وزير الخارجيَّة المصري يبحث في الولايات المُتَّحدة العلاقات الثُنائيَّة
آخر تحديث 19:40:24 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يناقش تطوّرات الملف الفلسطيني والسوري ويروّج للاقتصاد

وزير الخارجيَّة المصري يبحث في الولايات المُتَّحدة العلاقات الثُنائيَّة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزير الخارجيَّة المصري يبحث في الولايات المُتَّحدة العلاقات الثُنائيَّة

وزير الخارجية المصرية ونظيره الأميركي جون كيري
القاهرة – أكرم علي/محمد الدوي

القاهرة – أكرم علي/محمد الدوي كشف المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية بدر عبد العاطي عن توجه وزير الخارجية نبيل فهمي إلى الولايات المتحدة الأميركية، خلال الساعات المقبلة، بغية إجراء مباحثات مع نظيره الأميركي جون كيري، تتناول العلاقات بين البلدين، في المجالات السياسية، والاقتصادية، والتجارية. ويلتقي فهمي، خلال الزيارة، مسؤولين في الإدارة الأميركية، وأعضاء بارزين في مجلس الشيوخ، في واشنطن، كما يجري لقاءات مع وسائل الإعلام المختلفة، بغية نقل صورة تعكس حقيقة التطورات على الساحة السياسية المصرية، ورؤية مصر نحو القضايا الإقليمية، والدولية.
وأشار عبد العاطي إلى أنَّ "وزير الخارجية سيتحدث خلال زيارته مدينة سان فرانسيسكو، في الجلسة الختامية للمؤتمر السنوي للمنتدى العالمي، كما سيلتقي فور وصوله رموز الجالية المصرية المقيمين في منطقة خليج سان فرانسيسكو، ويجتمع مع عدد من كبار رجال الأعمال في ولاية كاليفورنيا، للترويج الاقتصادي، وجذب الاستثمارات الأميركية إلى مصر".
وتبحث الخارجية ترتيب لقاء يجمع بين فهمي وسكرتير عام الأمم المتحدة بان كي مون، بهدف تناول القضايا الإقليمية والدولية، محل الاهتمام المشترك.
وتأتي زيارة وزير الخارجية بعد تقديم كيري إقرارين إلى الكونغرس، بشأن العلاقات الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة، والالتزام بمعاهدة السلام مع إسرائيل، والإعلان عن تسليم 10 طائرات "أباتشي" إلى مصر، خلال الفترة المقبلة.
ويناقش فهمي العديد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، لاسيما الملفات الإقليمية والدولية الهامة، وعلى رأسها القضية الفلسطينية، وتطورات الأزمة السورية، وعدد من القضايا الأفريقية وقضايا الأمن الإقليمي، بما فيها إخلاء منطقة الشرق الأوسط من أسلحة الدمار الشامل، فضلاً عن قضايا دولية من بينها إصلاح الأمم المتحدة، وتوسيع مجلس الأمن وقضية التغيّر المناخي.
يذكر أنَّ ثلاثة اتصالات هاتفية تمّت، على مدى الأيام الماضية، بين فمي ونظيره الأميركي، قبل أيام معدودة من الزيارة، بما يعكس أهمية التشاور بين الجانبين في الفترة الراهنة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الخارجيَّة المصري يبحث في الولايات المُتَّحدة العلاقات الثُنائيَّة وزير الخارجيَّة المصري يبحث في الولايات المُتَّحدة العلاقات الثُنائيَّة



اعتمدن موديلات أكثر رسمية للمشاوير المسائية

موديلات فساتين قصيرة لإطلالات جذَّابة وناعمة مِن وحي النجمات العرب

بيروت- صوت الإمارات
تعدّ الفساتين القصيرة موضة رائجة جدا هذا الصيف وشاهدنا منها العديد من التصاميم المميزة والمنوعة ضمن مجموعات هذا الموسم من ناحية القصات والألوان، وكذلك فقد لاحظنا أن الموديلات الكاجوال منها والرسمية كانت موجودة على منصات العروض وهي مثالية للمشاوير الصيفية، واليوم اخترنا لك تصاميم فساتين قصيرة لإطلالات جذابة وناعمة من وحي النجمات العرب. النجمات العرب دائماً ما يكن السباقات في اعتماد صيحات الموضة وهذا الموسم كثيرات منهن تألقن في موضة الفساتين القصيرة الرائجة هذا الصيف وقد اخترن منها موديلات متنوعة اتسمت بالنعومة والعصرية في آن معاً، منهن من فضلن اعتماد الموديلات الكاجوال للمشاوير الصباحية مثل هنا الزاهد التي اختارت فستان قصير مورد بقصة مكشوفة الأكتاف ونسرين طافش التي اعتمدت فستان أبيض مزين بالكشكش مع صندل من دون كعب، وف...المزيد

GMT 08:53 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 08:03 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

لن يصلك شيء على طبق من فضة هذا الشهر

GMT 14:54 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة مصرية تبحث عن مقبرة الملكة "نفرتيتي" في "وادي القرود"

GMT 17:44 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

العين الإماراتي يستكمل مسلسل التفوق الآسيوي على الأفارقة

GMT 20:55 2018 الجمعة ,02 شباط / فبراير

تغريم جمهور شباب الأهلي لإهانتهم خالد عيسى

GMT 06:26 2019 الأربعاء ,10 إبريل / نيسان

جماهير النصر والوصل تتحدى مقاطعة ديربي بر دبي

GMT 08:24 2018 السبت ,21 تموز / يوليو

فاطمة بنت مبارك تستقبل قرينة الرئيس الصيني
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates