فهمي يستعرض مع رئيسَيْ وأعضاء في النوّاب الأميركيّ الإنجازات السياسيّة في مصر
آخر تحديث 19:26:55 بتوقيت أبوظبي

جَدَّدَ اهتمام مصر بالحفاظ على العلاقات الإستراتيجيّة مع الولايات المتحدة وروسيا

فهمي يستعرض مع رئيسَيْ وأعضاء في "النوّاب" الأميركيّ الإنجازات السياسيّة في مصر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فهمي يستعرض مع رئيسَيْ وأعضاء في "النوّاب" الأميركيّ الإنجازات السياسيّة في مصر

وزير الخارجيّة المصريّ نبيل فهمي و نظيره الأميركيّ جون كيري
القاهرة – محمد الدوي، أكرم علي

القاهرة – محمد الدوي، أكرم علي تناول وزير الخارجية نبيل فهمي، في لقائه أعضاء لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الأميركي، برئاسة زعيم الأغلبيّة الجمهورية في اللجنة النائب إد رويس وزعيم الأقليّة الديمقراطية النائب إليوت أنغل، وفي حضور العديد من أعضاء اللجنة، بشكل مفصَّل ما تم إنجازه حتى الآن على صعيد بناء مؤسسات مصر الجديدة الديمقراطية وتنفيذ خريطة الطريق، مُجددًا اهتمام مصر بالحفاظ على العلاقات الإستراتيجية مع الولايات المتحدة مع الحرص في الوقت ذاته على إضافة شركاء جُدد من خلال تنويع البدائل الخارجية والانفتاح على قوى عالمية كبرى، بما في ذلك روسيا والصين وغيرهما.
واستعرض فهمي خلال اللقاء بشكل مفصل ما تم إنجازه حتى الآن على صعيد بناء مؤسسات مصر الجديدة الديمقراطية وتنفيذ خريطة الطريق، مشيرًا إلى اعتماد الدستور الجديد وما يتضمنه من مواد غير مسبوقة على صعيد ضمان الحقوق والحريات الشخصية وعلى رأسها المساواة الكاملة بين أبناء الوطن، وقرب إجراء الانتخابات الرئاسية.
وأكّد المتحدث باسم وزارة الخارجية أن الوزير فهمي تناول التحديات القائمة أمام بناء الديمقراطية العصرية التي يتطلع إليها الشعب المصري، وفي مقدمتها أعمال العنف والإرهاب التي يتم مواجهتها بكل حسم في إطار القانون.
وأعلن المتحدث أن الوزير فهمي تناول أيضًا الجهود المبذولة من جانب الحكومة لتنشيط الاقتصاد المصري، لخلق فرص عمل تصل الى ٨٠٠ الف فرصة عمل سنويًا، من خلال جذب الاستثمارات الأجنبية ومن بينها الأميركية، خاصة مع استعادة الاستقرار السياسي والأمني في البلاد.
وأوضح المتحدث أنه دار خلال اللقاء نقاش مطوّل بين الوزير وأعضاء اللجنة، حيث أجاب فهمي عن أسئلة عدة يتعلق بعضها بتطورات المشهد الداخلي المصري، بما في ذلك الأحكام القضائية الاخيرة في حق متهمين في قضايا عنف وإرهاب، وأهمية احترام مبدأ الفصل بين السلطات، وعدم التدخل في شؤون السلطة القضائية، وتوافر جميع إجراءات التقاضي للمتهمين لضمان محاكمات عادلة ونزيهة.
ورَدَّ الوزير فهمي على أسئلة تتعلق بموضوعات ترتبط بالمسار المستقبلي للعلاقات المصرية- الاميركية، وكيفية تطوير هذه العلاقات بما يخدم مصالح البلدين، ويضمن تكثيف التعاون المشترك بين البلدين للتعامل مع العديد من الملفات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، في ضوء المكانة الإقليمية والدولية للبلدين، كالملف الفلسطيني، والأزمة السورية، والأوضاع في ليبيا، وقضايا الامن الإقليمي، ومنع الانتشار النووي في الشرق الاوسط والملف النووي الإيراني.
وفي جوابه عن سؤال بشأن طبيعة المساعدات التي تريدها مصر من الولايات المتحدة لإعادة بناء اقتصادها، أوضح الوزير فهمي ان مصر تريد جذب المزيد من الاستثمارات الاميركية في العديد من القطاعات ذات الأولوية، كالبنية التحتية وقطاع الطاقة وقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
وردًا على سؤال عن طبيعة العلاقات المصرية- الروسية وما تشهده من تطور في الفترة الاخيرة، جدّد الوزير فهمي اهتمام مصر بالحفاظ على العلاقات الإستراتيجية مع الولايات المتحدة مع الحرص في الوقت ذاته على إضافة شركاء جدد، من خلال تنويع البدائل الخارجية والانفتاح على قوى عالمية كبرى، بما في ذلك روسيا والصين والهند واليابان وكوريا الجنوبية وغيرها، من دون أن يعني ذلك استبدال طرف بطرف آخر.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فهمي يستعرض مع رئيسَيْ وأعضاء في النوّاب الأميركيّ الإنجازات السياسيّة في مصر فهمي يستعرض مع رئيسَيْ وأعضاء في النوّاب الأميركيّ الإنجازات السياسيّة في مصر



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فهمي يستعرض مع رئيسَيْ وأعضاء في النوّاب الأميركيّ الإنجازات السياسيّة في مصر فهمي يستعرض مع رئيسَيْ وأعضاء في النوّاب الأميركيّ الإنجازات السياسيّة في مصر



ارتدت فستانًا كلاسيكيًّا مميّزًا ذا خط عنق عميق

كيم كارداشيان أنيقة خلال خضوعها لجلسة تصوير

واشنطن ـ رولا عيسى
استعرضت نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان، جسمها الرشيق مرتديةً أجرأ الملابس إذ خضعت لجلسة تصوير جديدة. وظهرت زوجة كاني ويست بإطلالتين مختلفتين وفقا للصور التي نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الأولى فستان كلاسيكي ذو خط عنق عميق كشف عن مفاتنها وأخرى ترتدي فيها أحد القمصان لديها خط عنق عميق للغاية الذي يرجع لآخر إصدار من مجلة "CR Fashion Book 13". عدم ارتداء كردشيان لحمالة صدر ولم تسلّط الأضواء بشكل كبير على النجمة ذات الـ37 عاما فهي لم تحصل في النهاية على وضع صورتها على غلاف المجلة بل ذهب هذا الشرف إلى عارضة الأزياء جيجي حديد ذات الـ23 عاما، وفي واحدة من الصور الأكثر إثارة للاهتمام من المجلة، كيم ترتدي فستانا ضخما يظهر الكثير من الانقسامات، الجزء العلوي هو قميص مشد حول الخصر الذي يكشف عن عدم ارتداء كردشيان لحمالة صدر، كما أن الأكمام كبيرة ومنتفخة ويتم إخفاء يديها

GMT 16:53 2018 الثلاثاء ,21 آب / أغسطس

"صوت الإمارات" يكشف تطور "سانت ماكسيم"
 صوت الإمارات - "صوت الإمارات" يكشف تطور "سانت ماكسيم"

GMT 12:15 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

بشرى تُعلن تفاصيل دورها في مسلسل "بالحب هنعدي"

GMT 06:17 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أستراليا تهدّد مكانة قطر في مجال الغاز الطبيعي

GMT 14:09 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 21:42 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

قانون الضريبة صنع للفقراء

GMT 20:06 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

عندما يزهر الخريف

GMT 20:35 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 07:01 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

الشمول المالي وموقف مصر الاقتصادي

GMT 16:17 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الاكتناز والثقة في الجهاز المصرفي

GMT 22:08 2017 الخميس ,03 آب / أغسطس

قانون للتواصل الاجتماعي

GMT 23:01 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

التكنولوجيا الحديثة والمجتمع

GMT 21:56 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

علمني

GMT 14:26 2017 الخميس ,07 أيلول / سبتمبر

هل تستفيد مصر من قمة "البريكس"؟

GMT 16:47 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اعرفْ وطنك أكثر تحبه أكثر

GMT 15:42 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الإرشاد النفسي والتربوي

GMT 14:47 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates