الجيّش اليمني يخوضُ معارك طاحنة مع القاعدّة بمساندة اللجان الشعبيّة
آخر تحديث 19:26:55 بتوقيت أبوظبي

مقتلُ 15 جنديًا و17 متشددًا خلال مواجهات في أبيّن وشبوه

الجيّش اليمني يخوضُ معارك طاحنة مع "القاعدّة" بمساندة اللجان الشعبيّة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الجيّش اليمني يخوضُ معارك طاحنة مع "القاعدّة" بمساندة اللجان الشعبيّة

الجيّش اليمني يخوضُ معارك طاحنة مع "القاعدّة"
صنعاء ـ عبدالعزيز المعرس

بدأ الجيش اليمني معارك طاحنة بمساندة اللجان الشعبية  مع تنظيم "القاعدة في جزيرة العرب" منذ وقت مبكر من، صباح الثلاثاء، تحت شعار(معاً من أجل يمن خالي من الإرهاب)، حيث دفعت وزارة الدفاع اليمنية بقوات عسكرية تتكون من 3 ألوية معززة بالدبابات، والآليات العسكرية، بالإضافة الى طائرات حربية و مروحية لتمشيط مناطق يتحصن فيها التنظيم، فيما أفاد مصدر عسكري  "إن 15 جنديا قتلوا،  وأسر 16 جنديا آخرين بينهم  قائد عسكري بارز خلال المواجهات بينما قتل 17 من تنظيم "القاعدة"، وجرح آخرين في محافظة شبوة وأبين جنوب البلاد.  
وقال مصدر عسكري في المنطقة العسكرية الـ4 في تصريح خاص لـ "العرب اليوم": "إن الجيش يواصل تقدمه في محاور عدة، وأن الاشتباكات لاتزال مستمرة منذ صباح اليوم بين الجيش وتنظيم "القاعدة".
وأفاد المصدر "إن 15 جنديا قتلوا،  وأسر 16 جنديا آخرين بينهم  قائد عسكري بارز خلال المواجهات بينما قتل 17 من تنظيم "القاعدة"، وجرح آخرين في محافظة شبوة وأبين جنوب البلاد.
وكانت وحدات عسكرية قتالية من القوات المسلحة المنضوية في اطار المنطقتين الثالثة والرابعة وبالتعاون مع الوحدات الأمنية ورجال اللجان الشعبية والوجاهات الاجتماعية والمواطنين ، بدأت تنفيذ عملية واسعة تحت شعار(معاً من أجل يمن خال من الإرهاب.
وقال المصدر إن قائد المنطقة العسكرية الــ 4 نجا من محاولة اغتيال فيما قتل وجرح 8 جنود على الأقل في كمين نصبه مسلحون من تنظيم القاعدة في بلدة لودر   وإن قتلى وجرحى من الجنود سقطوا خلال الاشتباكات، كما أعطب المسلحون 4 آليات عسكرية.
وأضاف إن "نائب رئيس الأركان في اللواء 115 ومجموعة من جنود المنطقة العسكرية الرابعة وقعوا في أسر المسلحين، ونُقل بعض الجنود الجرحى إلى منطقة مودية لتلقي العلاج".
في غضون ذلك أكدت السلطات اليمنية رسميًا ، مساء الثلاثاء، مقتل  5 من قيادات تنظيم "القاعدة" بينهم القيادي المكنى بـ أبي القعقاع  خلال العمليات العسكرية الأمنية التي تخوضها وحدات القوات المسلحة والأمن واللجان الشعبية حاليا في محافظة شبوة جنوب شرق اليمن.
وكانت مصادر عليا في الجيش اليمني أعلنت في تصريح خاص لـ العرب اليوم.  في وقت سابق عن بدء عملية عسكرية واسعة ضد القاعدة في أبين وشبوة جنوبي البلاد.
من جانبه دعا مصدر عسكري مسؤول في المنطقة العسكرية الرابعة المواطنين إلى الالتزام بعدم استخدام الطريق الممتد من ميفعة بمحافظة شبوة باتجاه المعجلة مودية بمحافظة أبين وذلك حفاظا على أرواحهم وممتلكاتهم.
وقال المصدر :" نظراً للأعمال القتالية التي تخوضها وحدات القوات المسلحة والأمن واللجان الشعبية فإن على الجميع عدم الحركة في هذا الخط حتى إشعار آخر"، مطالبا المواطنين التعاون لما فيه الحفاظ على سلامتهم وتجنيبهم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيّش اليمني يخوضُ معارك طاحنة مع القاعدّة بمساندة اللجان الشعبيّة الجيّش اليمني يخوضُ معارك طاحنة مع القاعدّة بمساندة اللجان الشعبيّة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيّش اليمني يخوضُ معارك طاحنة مع القاعدّة بمساندة اللجان الشعبيّة الجيّش اليمني يخوضُ معارك طاحنة مع القاعدّة بمساندة اللجان الشعبيّة



ارتدت فستانًا كلاسيكيًّا مميّزًا ذا خط عنق عميق

كيم كارداشيان أنيقة خلال خضوعها لجلسة تصوير

واشنطن ـ رولا عيسى
استعرضت نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان، جسمها الرشيق مرتديةً أجرأ الملابس إذ خضعت لجلسة تصوير جديدة. وظهرت زوجة كاني ويست بإطلالتين مختلفتين وفقا للصور التي نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الأولى فستان كلاسيكي ذو خط عنق عميق كشف عن مفاتنها وأخرى ترتدي فيها أحد القمصان لديها خط عنق عميق للغاية الذي يرجع لآخر إصدار من مجلة "CR Fashion Book 13". عدم ارتداء كردشيان لحمالة صدر ولم تسلّط الأضواء بشكل كبير على النجمة ذات الـ37 عاما فهي لم تحصل في النهاية على وضع صورتها على غلاف المجلة بل ذهب هذا الشرف إلى عارضة الأزياء جيجي حديد ذات الـ23 عاما، وفي واحدة من الصور الأكثر إثارة للاهتمام من المجلة، كيم ترتدي فستانا ضخما يظهر الكثير من الانقسامات، الجزء العلوي هو قميص مشد حول الخصر الذي يكشف عن عدم ارتداء كردشيان لحمالة صدر، كما أن الأكمام كبيرة ومنتفخة ويتم إخفاء يديها

GMT 16:53 2018 الثلاثاء ,21 آب / أغسطس

"صوت الإمارات" يكشف تطور "سانت ماكسيم"
 صوت الإمارات - "صوت الإمارات" يكشف تطور "سانت ماكسيم"

GMT 12:15 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

بشرى تُعلن تفاصيل دورها في مسلسل "بالحب هنعدي"

GMT 06:17 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أستراليا تهدّد مكانة قطر في مجال الغاز الطبيعي

GMT 14:09 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 21:42 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

قانون الضريبة صنع للفقراء

GMT 20:06 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

عندما يزهر الخريف

GMT 20:35 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 07:01 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

الشمول المالي وموقف مصر الاقتصادي

GMT 16:17 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الاكتناز والثقة في الجهاز المصرفي

GMT 22:08 2017 الخميس ,03 آب / أغسطس

قانون للتواصل الاجتماعي

GMT 23:01 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

التكنولوجيا الحديثة والمجتمع

GMT 21:56 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

علمني

GMT 14:26 2017 الخميس ,07 أيلول / سبتمبر

هل تستفيد مصر من قمة "البريكس"؟

GMT 16:47 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اعرفْ وطنك أكثر تحبه أكثر

GMT 15:42 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الإرشاد النفسي والتربوي

GMT 14:47 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates