الجيّش اليمني يخوضُ معارك طاحنة مع القاعدّة بمساندة اللجان الشعبيّة
آخر تحديث 21:49:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مقتلُ 15 جنديًا و17 متشددًا خلال مواجهات في أبيّن وشبوه

الجيّش اليمني يخوضُ معارك طاحنة مع "القاعدّة" بمساندة اللجان الشعبيّة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الجيّش اليمني يخوضُ معارك طاحنة مع "القاعدّة" بمساندة اللجان الشعبيّة

الجيّش اليمني يخوضُ معارك طاحنة مع "القاعدّة"
صنعاء ـ عبدالعزيز المعرس

بدأ الجيش اليمني معارك طاحنة بمساندة اللجان الشعبية  مع تنظيم "القاعدة في جزيرة العرب" منذ وقت مبكر من، صباح الثلاثاء، تحت شعار(معاً من أجل يمن خالي من الإرهاب)، حيث دفعت وزارة الدفاع اليمنية بقوات عسكرية تتكون من 3 ألوية معززة بالدبابات، والآليات العسكرية، بالإضافة الى طائرات حربية و مروحية لتمشيط مناطق يتحصن فيها التنظيم، فيما أفاد مصدر عسكري  "إن 15 جنديا قتلوا،  وأسر 16 جنديا آخرين بينهم  قائد عسكري بارز خلال المواجهات بينما قتل 17 من تنظيم "القاعدة"، وجرح آخرين في محافظة شبوة وأبين جنوب البلاد.  
وقال مصدر عسكري في المنطقة العسكرية الـ4 في تصريح خاص لـ "العرب اليوم": "إن الجيش يواصل تقدمه في محاور عدة، وأن الاشتباكات لاتزال مستمرة منذ صباح اليوم بين الجيش وتنظيم "القاعدة".
وأفاد المصدر "إن 15 جنديا قتلوا،  وأسر 16 جنديا آخرين بينهم  قائد عسكري بارز خلال المواجهات بينما قتل 17 من تنظيم "القاعدة"، وجرح آخرين في محافظة شبوة وأبين جنوب البلاد.
وكانت وحدات عسكرية قتالية من القوات المسلحة المنضوية في اطار المنطقتين الثالثة والرابعة وبالتعاون مع الوحدات الأمنية ورجال اللجان الشعبية والوجاهات الاجتماعية والمواطنين ، بدأت تنفيذ عملية واسعة تحت شعار(معاً من أجل يمن خال من الإرهاب.
وقال المصدر إن قائد المنطقة العسكرية الــ 4 نجا من محاولة اغتيال فيما قتل وجرح 8 جنود على الأقل في كمين نصبه مسلحون من تنظيم القاعدة في بلدة لودر   وإن قتلى وجرحى من الجنود سقطوا خلال الاشتباكات، كما أعطب المسلحون 4 آليات عسكرية.
وأضاف إن "نائب رئيس الأركان في اللواء 115 ومجموعة من جنود المنطقة العسكرية الرابعة وقعوا في أسر المسلحين، ونُقل بعض الجنود الجرحى إلى منطقة مودية لتلقي العلاج".
في غضون ذلك أكدت السلطات اليمنية رسميًا ، مساء الثلاثاء، مقتل  5 من قيادات تنظيم "القاعدة" بينهم القيادي المكنى بـ أبي القعقاع  خلال العمليات العسكرية الأمنية التي تخوضها وحدات القوات المسلحة والأمن واللجان الشعبية حاليا في محافظة شبوة جنوب شرق اليمن.
وكانت مصادر عليا في الجيش اليمني أعلنت في تصريح خاص لـ العرب اليوم.  في وقت سابق عن بدء عملية عسكرية واسعة ضد القاعدة في أبين وشبوة جنوبي البلاد.
من جانبه دعا مصدر عسكري مسؤول في المنطقة العسكرية الرابعة المواطنين إلى الالتزام بعدم استخدام الطريق الممتد من ميفعة بمحافظة شبوة باتجاه المعجلة مودية بمحافظة أبين وذلك حفاظا على أرواحهم وممتلكاتهم.
وقال المصدر :" نظراً للأعمال القتالية التي تخوضها وحدات القوات المسلحة والأمن واللجان الشعبية فإن على الجميع عدم الحركة في هذا الخط حتى إشعار آخر"، مطالبا المواطنين التعاون لما فيه الحفاظ على سلامتهم وتجنيبهم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيّش اليمني يخوضُ معارك طاحنة مع القاعدّة بمساندة اللجان الشعبيّة الجيّش اليمني يخوضُ معارك طاحنة مع القاعدّة بمساندة اللجان الشعبيّة



تخطف الأنظار بالتصاميم المميزة والأزياء اللافتة

ليدي غاغا تتألَّق خلال إطلاق خطّها الجديد لمستحضرات التجميل

واشنطن - صوت الامارات
يقترن اسم ليدي غاغا Lady Gaga دائمًا مع جرأة الإطلالات، وإن شهدت أزياؤها في الفترة الأخيرة تطورًا لافتًا من حيث إختيار تصاميم أنيقة تخطف بها الأنظار لكنها تعود وتغتنم كل فرصة لإختيار أزياء جريئة تجعلها تتفّرد على السجادة الحمراء. الإطلالة الأولى بفستان أسود مزيّن بالترتر اللامع حمل توقيع المصمم يوسف الجسمي وهذا ما حصل، لدى إطلالتها بثلاث فساتين جريئة صُممت خصيصًا لها وتألقت بها خلال حفل إطلاق ماركتها الخاصة من مستحضرات التجميل Haus Laboratories. "غاغا"، استهلّت إطلالاتها بفستان أسود مزيّن بالترتر اللامع حمل توقيع المصمم الكويتي يوسف الجسمي Yousef Aljasmi، وتميّز الفستان بالفتحة الجانبية العالية جدًا. ببدلة القطة من قماش الدانتيل الشفاف من تصميم Kaimin مع كورسيه إطلالة ليدي غاغا الثانية لم تخلو أيضًا من الجرأة والإثارة، وهذه المرة نسّ...المزيد

GMT 11:59 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية
 صوت الإمارات - أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية

GMT 01:58 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

مرسيليا يفسخ عقد عادل رامي بسبب الكذب

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 18:50 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates