الجيّش اليمني يخوضُ معارك طاحنة مع القاعدّة بمساندة اللجان الشعبيّة
آخر تحديث 21:49:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مقتلُ 15 جنديًا و17 متشددًا خلال مواجهات في أبيّن وشبوه

الجيّش اليمني يخوضُ معارك طاحنة مع "القاعدّة" بمساندة اللجان الشعبيّة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الجيّش اليمني يخوضُ معارك طاحنة مع "القاعدّة" بمساندة اللجان الشعبيّة

الجيّش اليمني يخوضُ معارك طاحنة مع "القاعدّة"
صنعاء ـ عبدالعزيز المعرس

بدأ الجيش اليمني معارك طاحنة بمساندة اللجان الشعبية  مع تنظيم "القاعدة في جزيرة العرب" منذ وقت مبكر من، صباح الثلاثاء، تحت شعار(معاً من أجل يمن خالي من الإرهاب)، حيث دفعت وزارة الدفاع اليمنية بقوات عسكرية تتكون من 3 ألوية معززة بالدبابات، والآليات العسكرية، بالإضافة الى طائرات حربية و مروحية لتمشيط مناطق يتحصن فيها التنظيم، فيما أفاد مصدر عسكري  "إن 15 جنديا قتلوا،  وأسر 16 جنديا آخرين بينهم  قائد عسكري بارز خلال المواجهات بينما قتل 17 من تنظيم "القاعدة"، وجرح آخرين في محافظة شبوة وأبين جنوب البلاد.  
وقال مصدر عسكري في المنطقة العسكرية الـ4 في تصريح خاص لـ "العرب اليوم": "إن الجيش يواصل تقدمه في محاور عدة، وأن الاشتباكات لاتزال مستمرة منذ صباح اليوم بين الجيش وتنظيم "القاعدة".
وأفاد المصدر "إن 15 جنديا قتلوا،  وأسر 16 جنديا آخرين بينهم  قائد عسكري بارز خلال المواجهات بينما قتل 17 من تنظيم "القاعدة"، وجرح آخرين في محافظة شبوة وأبين جنوب البلاد.
وكانت وحدات عسكرية قتالية من القوات المسلحة المنضوية في اطار المنطقتين الثالثة والرابعة وبالتعاون مع الوحدات الأمنية ورجال اللجان الشعبية والوجاهات الاجتماعية والمواطنين ، بدأت تنفيذ عملية واسعة تحت شعار(معاً من أجل يمن خال من الإرهاب.
وقال المصدر إن قائد المنطقة العسكرية الــ 4 نجا من محاولة اغتيال فيما قتل وجرح 8 جنود على الأقل في كمين نصبه مسلحون من تنظيم القاعدة في بلدة لودر   وإن قتلى وجرحى من الجنود سقطوا خلال الاشتباكات، كما أعطب المسلحون 4 آليات عسكرية.
وأضاف إن "نائب رئيس الأركان في اللواء 115 ومجموعة من جنود المنطقة العسكرية الرابعة وقعوا في أسر المسلحين، ونُقل بعض الجنود الجرحى إلى منطقة مودية لتلقي العلاج".
في غضون ذلك أكدت السلطات اليمنية رسميًا ، مساء الثلاثاء، مقتل  5 من قيادات تنظيم "القاعدة" بينهم القيادي المكنى بـ أبي القعقاع  خلال العمليات العسكرية الأمنية التي تخوضها وحدات القوات المسلحة والأمن واللجان الشعبية حاليا في محافظة شبوة جنوب شرق اليمن.
وكانت مصادر عليا في الجيش اليمني أعلنت في تصريح خاص لـ العرب اليوم.  في وقت سابق عن بدء عملية عسكرية واسعة ضد القاعدة في أبين وشبوة جنوبي البلاد.
من جانبه دعا مصدر عسكري مسؤول في المنطقة العسكرية الرابعة المواطنين إلى الالتزام بعدم استخدام الطريق الممتد من ميفعة بمحافظة شبوة باتجاه المعجلة مودية بمحافظة أبين وذلك حفاظا على أرواحهم وممتلكاتهم.
وقال المصدر :" نظراً للأعمال القتالية التي تخوضها وحدات القوات المسلحة والأمن واللجان الشعبية فإن على الجميع عدم الحركة في هذا الخط حتى إشعار آخر"، مطالبا المواطنين التعاون لما فيه الحفاظ على سلامتهم وتجنيبهم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيّش اليمني يخوضُ معارك طاحنة مع القاعدّة بمساندة اللجان الشعبيّة الجيّش اليمني يخوضُ معارك طاحنة مع القاعدّة بمساندة اللجان الشعبيّة



هيفاء وهبي تنجح بتحويل الأزياء القصيرة لإطلالات شتوية أنيقة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة اللبنانية هيفاء وهبي تعد واحدة من أبرز النجمات اللواتي دائمًا ما يبهرن الجمهور بأناقتهن وإطلالاتهن المميزة والجذابة، كما أنها نجحت مؤخرا في تحويل الأزياء القصيرة الأنيقة إلى إطلالات تناسب أجواء الشتاء الباردة، ولكن بطريقتها الخاصة التي تلهم متابعاتها دائمًا، وفيما يلي جولة على أسلوبها في اختيار أزيائها الشتوية. تفاصيل أحدث إطلالات هيفاء وهبي هيفاء وهبي خطفت الأنظار خلال أحدث ظهور لها على انستجرام بإطلالة جذابة جاءت عبارة عن جاكيت على شكل بليزر قصير من Richard Quinn، بتصميم مريح وأكمام طويلة، ومزين بالترتر البراق في جميع أنحائه، كما أنه جاء مطبعًا بالورود الضخمة الملونة ذات اللون الوردي والأخضر مع الخلفية السوداء. وجاء الجاكيت قصير ومريح ونسقته النجمة اللبنانية مع جوارب سوداء شفافة وسميكة، وانتعلت صندل جلدي لامع بال�...المزيد
 صوت الإمارات - رحلات سياحية على جناح التراث «العبرات» في الإمارات

GMT 17:29 2024 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

ألوان طلاء المنزل تؤثر على التفكير والمشاعر
 صوت الإمارات - ألوان طلاء المنزل تؤثر على التفكير والمشاعر

GMT 18:57 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

هذه الأبراج يُساء فهمها في الحب والعلاقات

GMT 23:59 2020 الإثنين ,27 إبريل / نيسان

طريقة تطبيق صبغات شعر زيتي طبيعي خطوة بخطوة

GMT 13:42 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

مبعوث الأمم المتحدة بشأن ليبيا يصل القاهرة

GMT 02:33 2015 الثلاثاء ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري يصل الرياض

GMT 23:03 2015 الأحد ,12 إبريل / نيسان

رئيس وزراء الهند يزور ألمانيا

GMT 19:45 2014 الأربعاء ,23 إبريل / نيسان

استلهمتُ فكرة "جدران مراكش" من الألوان

GMT 10:38 2013 الجمعة ,04 تشرين الأول / أكتوبر

50 رسامًا يجتمعون في معرض "Syria art fair" في بيروت
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates