الجيّش اليمني يخوضُ معارك طاحنة مع القاعدّة بمساندة اللجان الشعبيّة
آخر تحديث 22:42:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مقتلُ 15 جنديًا و17 متشددًا خلال مواجهات في أبيّن وشبوه

الجيّش اليمني يخوضُ معارك طاحنة مع "القاعدّة" بمساندة اللجان الشعبيّة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الجيّش اليمني يخوضُ معارك طاحنة مع "القاعدّة" بمساندة اللجان الشعبيّة

الجيّش اليمني يخوضُ معارك طاحنة مع "القاعدّة"
صنعاء ـ عبدالعزيز المعرس

بدأ الجيش اليمني معارك طاحنة بمساندة اللجان الشعبية  مع تنظيم "القاعدة في جزيرة العرب" منذ وقت مبكر من، صباح الثلاثاء، تحت شعار(معاً من أجل يمن خالي من الإرهاب)، حيث دفعت وزارة الدفاع اليمنية بقوات عسكرية تتكون من 3 ألوية معززة بالدبابات، والآليات العسكرية، بالإضافة الى طائرات حربية و مروحية لتمشيط مناطق يتحصن فيها التنظيم، فيما أفاد مصدر عسكري  "إن 15 جنديا قتلوا،  وأسر 16 جنديا آخرين بينهم  قائد عسكري بارز خلال المواجهات بينما قتل 17 من تنظيم "القاعدة"، وجرح آخرين في محافظة شبوة وأبين جنوب البلاد.  
وقال مصدر عسكري في المنطقة العسكرية الـ4 في تصريح خاص لـ "العرب اليوم": "إن الجيش يواصل تقدمه في محاور عدة، وأن الاشتباكات لاتزال مستمرة منذ صباح اليوم بين الجيش وتنظيم "القاعدة".
وأفاد المصدر "إن 15 جنديا قتلوا،  وأسر 16 جنديا آخرين بينهم  قائد عسكري بارز خلال المواجهات بينما قتل 17 من تنظيم "القاعدة"، وجرح آخرين في محافظة شبوة وأبين جنوب البلاد.
وكانت وحدات عسكرية قتالية من القوات المسلحة المنضوية في اطار المنطقتين الثالثة والرابعة وبالتعاون مع الوحدات الأمنية ورجال اللجان الشعبية والوجاهات الاجتماعية والمواطنين ، بدأت تنفيذ عملية واسعة تحت شعار(معاً من أجل يمن خال من الإرهاب.
وقال المصدر إن قائد المنطقة العسكرية الــ 4 نجا من محاولة اغتيال فيما قتل وجرح 8 جنود على الأقل في كمين نصبه مسلحون من تنظيم القاعدة في بلدة لودر   وإن قتلى وجرحى من الجنود سقطوا خلال الاشتباكات، كما أعطب المسلحون 4 آليات عسكرية.
وأضاف إن "نائب رئيس الأركان في اللواء 115 ومجموعة من جنود المنطقة العسكرية الرابعة وقعوا في أسر المسلحين، ونُقل بعض الجنود الجرحى إلى منطقة مودية لتلقي العلاج".
في غضون ذلك أكدت السلطات اليمنية رسميًا ، مساء الثلاثاء، مقتل  5 من قيادات تنظيم "القاعدة" بينهم القيادي المكنى بـ أبي القعقاع  خلال العمليات العسكرية الأمنية التي تخوضها وحدات القوات المسلحة والأمن واللجان الشعبية حاليا في محافظة شبوة جنوب شرق اليمن.
وكانت مصادر عليا في الجيش اليمني أعلنت في تصريح خاص لـ العرب اليوم.  في وقت سابق عن بدء عملية عسكرية واسعة ضد القاعدة في أبين وشبوة جنوبي البلاد.
من جانبه دعا مصدر عسكري مسؤول في المنطقة العسكرية الرابعة المواطنين إلى الالتزام بعدم استخدام الطريق الممتد من ميفعة بمحافظة شبوة باتجاه المعجلة مودية بمحافظة أبين وذلك حفاظا على أرواحهم وممتلكاتهم.
وقال المصدر :" نظراً للأعمال القتالية التي تخوضها وحدات القوات المسلحة والأمن واللجان الشعبية فإن على الجميع عدم الحركة في هذا الخط حتى إشعار آخر"، مطالبا المواطنين التعاون لما فيه الحفاظ على سلامتهم وتجنيبهم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيّش اليمني يخوضُ معارك طاحنة مع القاعدّة بمساندة اللجان الشعبيّة الجيّش اليمني يخوضُ معارك طاحنة مع القاعدّة بمساندة اللجان الشعبيّة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيّش اليمني يخوضُ معارك طاحنة مع القاعدّة بمساندة اللجان الشعبيّة الجيّش اليمني يخوضُ معارك طاحنة مع القاعدّة بمساندة اللجان الشعبيّة



تختار أحياناً القصة الكلاسيكية وآخر مع الحزام

أجمل إطلالات ميغان ماركل الشتوية بالمعطف الأبيض

لندن - صوت الامارات
تطلّ دوقة ساسيكس ميغان ماركل في معظم الأوقات بمعاطف أنيقة تنسّقها مع إطلالاتها. ولعلّ الإطلالة الأبرز التي ما زالت عالقة في ذهن متابعين، هي ظهورها للمرة الأولى كخطيبة الأمير هاري بمعطف أبيض من ماركة Line the Label. لكن دوقة ساسيكس المعروفة بحبّها للإطلالات المونوكروم، تختار في بعض الأحيان معطف بنقشات ملونة، والمثال معطف من Burberry  بنقشة الكاروهات، وآخر لفتت فيه الأنظار خلال جولتها في استراليا من مجموعة Karen Walker. وتنسّق ماركل إطلالتها بالمعطف مع الفستان الميدي أو السروال، وغالباً ما تختار ألوان مثل الأبيض، الكحلي، البيج والأسود. أما في ما يتعلّق بالقصات، فهي تختار أحياناً القصة الكلاسيكية، أو المعطف الـDouble Breasted وحتى الترانش Trench Coat، وكذلك المعطف مع الحزام الذي يشدّ حول الخصر. قد يهمك أيضًا : ماركل تستنسخ إطلالة ديانا خلال زيارة إلى بيركينهيد ماركل تتألّق بفستان مِن "هاتش" مع حذاء بطبعات الجلد

GMT 21:10 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

وفاة "karl lagerfeld" المصمم لماركة "chanel" عن عمر 85 عامًا
 صوت الإمارات - وفاة "karl lagerfeld" المصمم لماركة "chanel" عن عمر 85 عامًا

GMT 17:10 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

تعرف على كيفية قضاء 48 ساعة في أوتاوا
 صوت الإمارات - تعرف على كيفية قضاء 48 ساعة في أوتاوا

GMT 16:45 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

منزل جوليا روبرتس يُعرض للبيع بـ 10.5 مليون دولار
 صوت الإمارات - منزل جوليا روبرتس يُعرض للبيع بـ 10.5 مليون دولار

GMT 16:38 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

رئيس المكسيك يقرِّر إغلاق سجن "الكاتراز" الشهير
 صوت الإمارات - رئيس المكسيك يقرِّر إغلاق سجن "الكاتراز" الشهير

GMT 17:02 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

لافروف يؤكد أن حجب "فيسبوك" صفحاتRT ضغط على الإعلام
 صوت الإمارات - لافروف يؤكد أن حجب "فيسبوك" صفحاتRT ضغط على الإعلام

GMT 18:48 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

5 أنشطة ترفيهية تجعل "روتردام" وِجهتك المُفضلة
 صوت الإمارات - 5 أنشطة ترفيهية تجعل "روتردام" وِجهتك المُفضلة

GMT 23:34 2019 السبت ,02 شباط / فبراير

يوفنتوس يرغب في ضم لاعب ريال مدريد مارسيلو

GMT 14:26 2017 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

محلات ELEGANCE تقدم مجموعتها الجديدة لشتاء 2018

GMT 11:59 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

سيدة هاربة من كوريا الشمالية 3 مرات تكشف حقائق مروعة

GMT 13:02 2017 الإثنين ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

تغير المناخ يسدل الستار عن جيل جديد من زواج القصر

GMT 16:15 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

تصميم منزل في البرتغال مكون من 7 غرف يمنح الهدوء لسكانه
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates