داعش يعتقل 9 أشخاص في ريف الباب والطائرات الحربية تقصّف مدينة حلب
آخر تحديث 06:56:46 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

معارك عنيفة بين "جند الأقصى" ومقاتلي "أحرار الشام" وفشَل أي هدنة بين الطرفين

"داعش" يعتقل 9 أشخاص في ريف الباب والطائرات الحربية تقصّف مدينة حلب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "داعش" يعتقل 9 أشخاص في ريف الباب والطائرات الحربية تقصّف مدينة حلب

مقتل رجل وزوجته وابنه في ريف حلب جرّاء قصف مُركّز يُرجّح أنه للأتراك
دمشق - نور خوام

قصّفت الطائرات الحربية مناطق في حي الحيدرية في مدينة حلب، وحي باب النيرب وطريق باب النيرب - حاووظ في مدينة حلب، ما أسفر عن إصابة أشخاص بجراح، وسقطت 3 قذائف أطلقتها الفصائل على مناطق في حي المحافظة في القسم الغربي من مدينة حلب، ولا تزال المعارك متواصلة بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها، والفصائل من طرف آخر في محاور عدّة في مدينة حلب، وتستمر الاشتباكات بين الطرفين في محور الشيخ سعيد جنوب حلب. واستهدفت الطائرات الحربية مناطق في قرية كفرجوم في ريف حلب الغربي، ما أسفر عن إصابة عدة أشخاص بجراح.

وتجدّدت الاشتباكات العنيفة بين مقاتلي تنظيم جند الأقصى وحركة أحرار الشام الإسلامية في ريف إدلب، بعد أقل من 24 ساعة على بدء التوترات واندلاع اشتباكات بينهما، إثر هجوم لحركة أحرار الشام على مقرّات لجند الأقصى وحواجز وتمركزات لها في معرة النعمان والحامدية والمسطومة إضافة لاشتباكات بينهما في كفرسجنة وسرمدا وجرجناز وعابدين ومعرزيتا، واستولت أحرار الشام على مقرات جند الأقصى، في حين وردت معلومات عن أن قيادي ميداني محلي في جند الأقصى قضى جراء استهدافه من قبل مقاتلي الطرف الآخر في ريف إدلب الشمالي، وجاءت هذه الاشتباكات بعد فشل مساعي وسطاء وقادة فصائل في إيقاف التوتر وإنهاء الخلاف الحاصل بين الطرفين، وأكدت مصادر أهلية للمرصد أن خسائر بشرية وقعت جراء الاشتباكات العنيفة والمستمرة في كفر سجنة بين الجانبين.

ونشر المرصد السوري لحقوق الإنسان صباح الجمعة، أخبارًا تؤكد أن التوتر لا يزال مستمرًا بين حركة أحرار الشام الإسلامية وتنظيم جند الأقصى في ريف إدلب، بعد اشتباكات دارت بين عناصر من الطرفين، تمكّن فيها عناصر جند الأقصى من السيطرة على حاجزين ومقرّ لحركة أحرار الشام، في شرق مدينة خان شيخون، إضافة للحي الشرقي من مدينة خان شيخون، وتبادَل الطرفان الاتهامات في هذا الشأن، واتهم جند الأقصى أحرار الشام بمحاولة افتعال "احتراب داخلي" مع استمرار "غزوة مروان حديد" في ريف حماة، واغتيالها مقاتلين من جند الأقصى واختطاف آخرين ومحاولة اختطاف عنصرين بين سراقب وجبل الزاوية، فيما اتهمت الحركة تنظيم جند الأقصى بأنه أقدم على اختطاف عنصر من الحركة لمبادلته مع خلية من تنظيم "داعش" "مرتبطة بشكل مباشر مع الرقة"، إضافة لإمهالها تنظيم جند الأقصى مدة 24 ساعة للإفراج عن عنصر الحركة المختطف.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان نشر قبل ساعات أن أصوات تبادُل إطلاق نار سمعت في الأطراف الشرقية لمدينة خان شيخون في ريف إدلب الجنوبي، ناجمة عن هجوم نفذه تنظيم "جند الأقصى" على منطقة حاجز لحركة أحرار الشام الإسلامية في أطراف المدينة، حيث دارت اشتباكات بين الطرفين، قضى على إثرها مقاتل في حركة أحرار الشام الإسلامية، وسط سيطرة جند الأقصى على الحاجز ونقاط أخرى في المنطقة، ترافق مع انسحاب مقاتلي حركة أحرار الشام من الأطراف الشرقية والشمالية لخان شيخون في اتجاه داخل المدينة، وأبلغت مصادر موثوقة نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان في ريف إدلب، أن توتر تشهده عدة مناطق في ريفي إدلب وحماة بين الطرفين، حيث دارت اشتباكات فيما بينهما في بلدة سراقب في ريف إدلب الشرقي، وفي بلدة سلقين في ريف إدلب الشمالي، ومناطق أخرى في ريفي حماة وإدلب.

وقُتل رجل وزوجته وابنه جراء قصّف قالت مصادر أهلية أن مصدره المدفعية التركية والذي استهدف مناطق في قرية الباروزة، في ريف الباب في ريف حلب الشمالي الشرقي، وسط استمرار قصّف القوات والطائرات الحربية التركية لمناطق في قرى ريف الباب في ريف حلب الشمالي الشرقي، وأكدت مصادر أهلية اعتقال تنظيم "داعش" 9 مواطنين كرد في قرية شدو في ريف الباب، في ريف حلب الشمالي الشرقي، بعد أن داهم القرية عقب محاصرتها.

واستهدفت الطائرات الحربية بأكثر من 16 غارة مناطق في الأحياء ذاتها، ومعلومات عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين. وتتواصل الاشتباكات بين تنظيم "داعش" من طرف، والقوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف آخر في محيط مدينة تدمر في ريف حمص الشرقي، وسط استهداف القوات الحكومية عربتين مزودتين بمدافع رشاشة للتنظيم في المنطقة، ما أسفر عن إعطابهما ومعلومات عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين، كذلك تجددت الاشتباكات بين القوات الحكومسة والمسلحين الموالين لها من طرف، والفصائل من طرف آخر في محيط مدينة تلبيسة في ريف حمص الشمالي، ومعلومات عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

وارتفع إلى 5 بينهم مواطنة على الأقل عدد الأشخاص الذين قضوا جراء قصّف قوات الحكومية لمناطق في بلدة داعل في ريف درعا الشمالي، بالإضافة لإصابة عدد من الأشخاص بجراح بعضهم في حالات خطرة، ما قد يرشح عدد القتلى للارتفاع. كما استهدفت القوات الحكومية تمركزًا للفصائل في محيط تل الحمرية في القطاع الشمالي من ريف القنيطرة، ما أسفر عن خسائر بشرية في صفوف الفصائل.

واستمرت الاشتباكات العنيفة استمرت في بلدة كفرسجنة الواقعة شمال مدينة خان شيخون في الريف الجنوبي لإدلب، وسط تضارب المعلومات حول الطرف الذي يسيطر على البلدة، والتي قضى فيها 9 من مقاتلي حركة أحرار الشام، في ظروف مجهولة، ومعلومات مؤكدة عن مزيد من الخسائر البشرية في صفوف الطرفين، نتيجة الاشتباكات التي ترافقت مع انفجارات في البلدة، يعتقد أنها تعود لاستعمال قاذفات محمولة على الكتف بين الجانبين، فيما وردت معلومات عن أن مندوب جند الأقصى في قضاء جيش الفتح أعلن انفصاله عن الأخير، ورجحت المصادر لنشطاء المرصد أن ذلك يعود بسبب عدم تدخل جيش الفتح لإنهاء الخلاف الحاصل بين حركة أحرار الشام الإسلامية من طرف، وجند الأقصى من طرف آخر.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

داعش يعتقل 9 أشخاص في ريف الباب والطائرات الحربية تقصّف مدينة حلب داعش يعتقل 9 أشخاص في ريف الباب والطائرات الحربية تقصّف مدينة حلب



بصيحات مواكبة للموضة سواء من ناحية اللون أو القصات

النجمة جنيفر لوبيز تستقبل الشتاء بمجموعة من الإطلالات الساحرة التي جعلتها ملفتة

واشنطن ـ رولا عيسى
مرة جديدة خطفت النجمة جنيفر لوبيز Jennifer Lopez النظار مرتدية التصاميم الشتوية الساحرة التي جعلتها ملفتة، خصوصاً مع اختيار موضة نقشات الكارو الداكنة التي جعلتها في غاية الأناقة، فتألقت بصيحات شتوية ومواكبة للموضة سواء من ناحية اللون أو القصات. إنطلاقاً من هنا، واكبي من خلال الصور إطلالات النجمة جنيفر لوبيز Jennifer Lopez الأخيرة، وشاركينا رأيك بتصاميمها الشتوي. خطفت جنيفر لوبيز Jennifer Lopez الانظار، مرتدية موضة نقشات الكارو الفاخرة التي برزت بلوني البني والاسود. فاختارت فستان قصير مع البلايزر التي تصل الى حدود الفستان مع التدرجات البنية البارزة بلونين مختلفين. واللافت تنسيق مع هذا الفستان الكنزة الطويلة التي تبرز بالنقشات عينها مع أقمشة الكارو عينها لتكون اطلالتها متناسقة وفاخرة في الوقت عينه. والبارز أن جنيفر لوبيز Jennifer Lopez نسّقت مع ...المزيد

GMT 14:49 2019 الأحد ,08 كانون الأول / ديسمبر

6 نصائح من خبراء الديكور لغرف نوم مميزة لأطفالك التوأم
 صوت الإمارات - 6 نصائح من خبراء الديكور لغرف نوم مميزة لأطفالك التوأم

GMT 12:37 2019 الإثنين ,09 كانون الأول / ديسمبر

محمد بن راشد يعفي المتعسرين في "زايد للإسكان" من سداد القروض
 صوت الإمارات - محمد بن راشد يعفي المتعسرين في "زايد للإسكان" من سداد القروض

GMT 05:19 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

تقييم متواضع لصلاح في مباراة ليفربول ونابولي

GMT 03:52 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

شتيجن يُشيد بأداء "ميسي" ويصرح أنه الأفضل في العالم

GMT 05:33 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

لينجارد يسجل هدفا في أول مباراة له كقائد لليونايتد

GMT 04:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

دجيكو يقود هجوم روما أمام باشاك شهير في الدوري الأوروبي

GMT 05:19 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

فيليكس يدعم التشكيل الأساسي لأتلتيكو مدريد ضد برشلونة

GMT 20:16 2019 الخميس ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

البرتغالي فيليكس يتوج بجائزة "الفتى الذهبي" لعام 2019

GMT 04:51 2019 الخميس ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

رسميًا هرتا برلين يعلن تعيين كلينسمان مديرا فنيا للفريق
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates