داعش يعتقل 9 أشخاص في ريف الباب والطائرات الحربية تقصّف مدينة حلب
آخر تحديث 00:08:59 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

معارك عنيفة بين "جند الأقصى" ومقاتلي "أحرار الشام" وفشَل أي هدنة بين الطرفين

"داعش" يعتقل 9 أشخاص في ريف الباب والطائرات الحربية تقصّف مدينة حلب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "داعش" يعتقل 9 أشخاص في ريف الباب والطائرات الحربية تقصّف مدينة حلب

مقتل رجل وزوجته وابنه في ريف حلب جرّاء قصف مُركّز يُرجّح أنه للأتراك
دمشق - نور خوام

قصّفت الطائرات الحربية مناطق في حي الحيدرية في مدينة حلب، وحي باب النيرب وطريق باب النيرب - حاووظ في مدينة حلب، ما أسفر عن إصابة أشخاص بجراح، وسقطت 3 قذائف أطلقتها الفصائل على مناطق في حي المحافظة في القسم الغربي من مدينة حلب، ولا تزال المعارك متواصلة بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها، والفصائل من طرف آخر في محاور عدّة في مدينة حلب، وتستمر الاشتباكات بين الطرفين في محور الشيخ سعيد جنوب حلب. واستهدفت الطائرات الحربية مناطق في قرية كفرجوم في ريف حلب الغربي، ما أسفر عن إصابة عدة أشخاص بجراح.

وتجدّدت الاشتباكات العنيفة بين مقاتلي تنظيم جند الأقصى وحركة أحرار الشام الإسلامية في ريف إدلب، بعد أقل من 24 ساعة على بدء التوترات واندلاع اشتباكات بينهما، إثر هجوم لحركة أحرار الشام على مقرّات لجند الأقصى وحواجز وتمركزات لها في معرة النعمان والحامدية والمسطومة إضافة لاشتباكات بينهما في كفرسجنة وسرمدا وجرجناز وعابدين ومعرزيتا، واستولت أحرار الشام على مقرات جند الأقصى، في حين وردت معلومات عن أن قيادي ميداني محلي في جند الأقصى قضى جراء استهدافه من قبل مقاتلي الطرف الآخر في ريف إدلب الشمالي، وجاءت هذه الاشتباكات بعد فشل مساعي وسطاء وقادة فصائل في إيقاف التوتر وإنهاء الخلاف الحاصل بين الطرفين، وأكدت مصادر أهلية للمرصد أن خسائر بشرية وقعت جراء الاشتباكات العنيفة والمستمرة في كفر سجنة بين الجانبين.

ونشر المرصد السوري لحقوق الإنسان صباح الجمعة، أخبارًا تؤكد أن التوتر لا يزال مستمرًا بين حركة أحرار الشام الإسلامية وتنظيم جند الأقصى في ريف إدلب، بعد اشتباكات دارت بين عناصر من الطرفين، تمكّن فيها عناصر جند الأقصى من السيطرة على حاجزين ومقرّ لحركة أحرار الشام، في شرق مدينة خان شيخون، إضافة للحي الشرقي من مدينة خان شيخون، وتبادَل الطرفان الاتهامات في هذا الشأن، واتهم جند الأقصى أحرار الشام بمحاولة افتعال "احتراب داخلي" مع استمرار "غزوة مروان حديد" في ريف حماة، واغتيالها مقاتلين من جند الأقصى واختطاف آخرين ومحاولة اختطاف عنصرين بين سراقب وجبل الزاوية، فيما اتهمت الحركة تنظيم جند الأقصى بأنه أقدم على اختطاف عنصر من الحركة لمبادلته مع خلية من تنظيم "داعش" "مرتبطة بشكل مباشر مع الرقة"، إضافة لإمهالها تنظيم جند الأقصى مدة 24 ساعة للإفراج عن عنصر الحركة المختطف.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان نشر قبل ساعات أن أصوات تبادُل إطلاق نار سمعت في الأطراف الشرقية لمدينة خان شيخون في ريف إدلب الجنوبي، ناجمة عن هجوم نفذه تنظيم "جند الأقصى" على منطقة حاجز لحركة أحرار الشام الإسلامية في أطراف المدينة، حيث دارت اشتباكات بين الطرفين، قضى على إثرها مقاتل في حركة أحرار الشام الإسلامية، وسط سيطرة جند الأقصى على الحاجز ونقاط أخرى في المنطقة، ترافق مع انسحاب مقاتلي حركة أحرار الشام من الأطراف الشرقية والشمالية لخان شيخون في اتجاه داخل المدينة، وأبلغت مصادر موثوقة نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان في ريف إدلب، أن توتر تشهده عدة مناطق في ريفي إدلب وحماة بين الطرفين، حيث دارت اشتباكات فيما بينهما في بلدة سراقب في ريف إدلب الشرقي، وفي بلدة سلقين في ريف إدلب الشمالي، ومناطق أخرى في ريفي حماة وإدلب.

وقُتل رجل وزوجته وابنه جراء قصّف قالت مصادر أهلية أن مصدره المدفعية التركية والذي استهدف مناطق في قرية الباروزة، في ريف الباب في ريف حلب الشمالي الشرقي، وسط استمرار قصّف القوات والطائرات الحربية التركية لمناطق في قرى ريف الباب في ريف حلب الشمالي الشرقي، وأكدت مصادر أهلية اعتقال تنظيم "داعش" 9 مواطنين كرد في قرية شدو في ريف الباب، في ريف حلب الشمالي الشرقي، بعد أن داهم القرية عقب محاصرتها.

واستهدفت الطائرات الحربية بأكثر من 16 غارة مناطق في الأحياء ذاتها، ومعلومات عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين. وتتواصل الاشتباكات بين تنظيم "داعش" من طرف، والقوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف آخر في محيط مدينة تدمر في ريف حمص الشرقي، وسط استهداف القوات الحكومية عربتين مزودتين بمدافع رشاشة للتنظيم في المنطقة، ما أسفر عن إعطابهما ومعلومات عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين، كذلك تجددت الاشتباكات بين القوات الحكومسة والمسلحين الموالين لها من طرف، والفصائل من طرف آخر في محيط مدينة تلبيسة في ريف حمص الشمالي، ومعلومات عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

وارتفع إلى 5 بينهم مواطنة على الأقل عدد الأشخاص الذين قضوا جراء قصّف قوات الحكومية لمناطق في بلدة داعل في ريف درعا الشمالي، بالإضافة لإصابة عدد من الأشخاص بجراح بعضهم في حالات خطرة، ما قد يرشح عدد القتلى للارتفاع. كما استهدفت القوات الحكومية تمركزًا للفصائل في محيط تل الحمرية في القطاع الشمالي من ريف القنيطرة، ما أسفر عن خسائر بشرية في صفوف الفصائل.

واستمرت الاشتباكات العنيفة استمرت في بلدة كفرسجنة الواقعة شمال مدينة خان شيخون في الريف الجنوبي لإدلب، وسط تضارب المعلومات حول الطرف الذي يسيطر على البلدة، والتي قضى فيها 9 من مقاتلي حركة أحرار الشام، في ظروف مجهولة، ومعلومات مؤكدة عن مزيد من الخسائر البشرية في صفوف الطرفين، نتيجة الاشتباكات التي ترافقت مع انفجارات في البلدة، يعتقد أنها تعود لاستعمال قاذفات محمولة على الكتف بين الجانبين، فيما وردت معلومات عن أن مندوب جند الأقصى في قضاء جيش الفتح أعلن انفصاله عن الأخير، ورجحت المصادر لنشطاء المرصد أن ذلك يعود بسبب عدم تدخل جيش الفتح لإنهاء الخلاف الحاصل بين حركة أحرار الشام الإسلامية من طرف، وجند الأقصى من طرف آخر.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

داعش يعتقل 9 أشخاص في ريف الباب والطائرات الحربية تقصّف مدينة حلب داعش يعتقل 9 أشخاص في ريف الباب والطائرات الحربية تقصّف مدينة حلب



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

داعش يعتقل 9 أشخاص في ريف الباب والطائرات الحربية تقصّف مدينة حلب داعش يعتقل 9 أشخاص في ريف الباب والطائرات الحربية تقصّف مدينة حلب



ارتدت سروالًا ضيقًا من الجلد الأسود

كارول فورديرمان تُظهر قوامها في إطلالة مُثيرة

لندن ـ ماريا طبراني
تسببت المذيعة ومقدمة البرامج الإنكليزية، كارول فورديرمان، والبالغة من العمر 58 عامًا، في حالة من الذهول، عندما استعرضت قوامها المثير في سروال ضيق. والتقطت فورديرمان صورة سيلفي ساخنة لها في مرآة بالطول الكامل لإعطاء متابعيها، البالغ عددهم 391 ألف متابع على "تويتر" أفضل رؤية ممكنة لما ترتديه. وارتدت المذيعة سروال من الجلد الأسود الضيق مع زوج من الأحذية العالية، كما وضعت حول خصرها حزام أسود مع مشبك ذهبي ضخم، والذي أظهر حضرها ومنحنياتها المُثيرة. وفي لقطة أخرى ظهرت فورديرمان مع ابنها، البالغ من العمر 22 عامًا وهي متخذه، وضع يشبه ملصقات الأفلام السينمائية، وقد وجهت الجميلة الشقراء وجهها إلى الكاميرا وهي مبتسمة. وصففت مقدمة برنامج "العد التنازلي" السابقة، التي غادرت البرنامج في عام 2008، شعرها في تموجات انسيابية، واختار مظهرًا طبيعيًا للماكياج. وتُعرف كارول بأنها مقدمة برنامج "العد التنازلي"، حيث قامت بذلك منذ عام 1982،  حتى غادرته بعد

GMT 18:48 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

5 أنشطة ترفيهية تجعل "روتردام" وِجهتك المُفضلة
 صوت الإمارات - 5 أنشطة ترفيهية تجعل "روتردام" وِجهتك المُفضلة
 صوت الإمارات - فيكتوريا بيكهام تُطلق أحدث مجموعة أزياء لشتاء 2019

GMT 23:26 2019 الجمعة ,01 شباط / فبراير

كيميتش يحذر لاعبي بايرن ميونخ من الخطأ السابق

GMT 23:58 2019 الجمعة ,01 شباط / فبراير

الغيرة تفسر أزمات بيريسيتش في إنتر ميلان
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates