التحالف العربي يكثّف غاراته على مدينة المخا في الساحل الغربي لمحافظة تعز
آخر تحديث 23:17:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

قوات الجيش اليمني تستعد إلى شنّ عملية واسعة للسيطرة على المنطقة

التحالف العربي يكثّف غاراته على مدينة المخا في الساحل الغربي لمحافظة تعز

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - التحالف العربي يكثّف غاراته على مدينة المخا في الساحل الغربي لمحافظة تعز

التحالف العربي
عدن - حسام الخرباش

تتواصل المعارك العنيفة في مدينة المخا في الساحل الغربي لتعز، بين قوات الجيش اليمني مسنودًا بالتحالف من جهة وميليشيات الحوثيين من جهة أخرى، وأكد الناشط الإعلامي، رشاد المحوري، أن التحالف شنّ غارات مكثّفة على مواقع الحوثيين وقصف بنحو 30 غارة مدينة المخا ومحيط الميناء إضافة إلى معسكر خالد بن الوليد ومثلث المخا، مشيرًا إلى أن التحالف أسقط عشرات المنشورات على المنطقة يطالب فيها الأهالي بالابتعاد عن المواقع العسكرية للحوثيين حفاظًا على سلامتهم. 

وأشار المحوري، إلى أن قوات الجيش تستعد إلى شنّ عملية واسعة للسيطرة على مدينة المخا والميناء وسط تعزيزات عسكرية للطرفين، ولغمت قوات الحوثيين الطرقات المؤدّية إلى المدينة والميناء إضافة إلى نشر قناصتها بشكل واسع في المنطقة، وقال المحلل العسكري صلاح نعمان الاغبري، إن خطوط إمداد الحوثيين إلى المخا لاتزال تحت سيطرة قواتهم وتصلهم الإمدادات من معسكر خالد بن الوليد والحديدة عبر الخوخة التابعة إلى الحديدة وتعز أيضًا.

وأوضح الاغبري أن المناطق التي سيطرت عليها القوات الحكومية في المخا بإسناد بحري وجوي كبير بدون قيمة إن لم تسيطر قوات الحكومة على معسكر خالد بن الوليد الذي يؤمن الإمداد والتعزيزات إلى الحوثيين مشيرًا إلى أنه "غير قادر على تنفيذ عمليات عسكرية للوصول إلى مدينة تعز أو الانتقال إلى معركة ساحل الخوخة في حال لم يكن قادرًا على اقتحام معسكر خالد ومواقعه بل من الممكن أن تستعيد قوات الحوثيين المخا إذا انخفضت كثافة العمليات والغطاء الجوي والبحري للتحالف".

وأعلنت الأمم المتحدة أن 20 إلى 30 ألف مدنياً عالقون بمدينة المخا على ساحل البحر الأحمر "غرب اليمن"، جراء المعارك بين القوات الحكومية ومسلحي جماعة الحوثيين، وسط انقطاع الخدمات عنهم وحاجتهم للمساعدات بشكل عاجل، ويسيطر الحوثيون على عدد من الأحياء داخل مدينة المخا، فيما تُحكم القوات الحكومية سيطرتها على المنافذ المؤدّية إليها.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التحالف العربي يكثّف غاراته على مدينة المخا في الساحل الغربي لمحافظة تعز التحالف العربي يكثّف غاراته على مدينة المخا في الساحل الغربي لمحافظة تعز



كشف نحافة خصرها وحمل فتحة طويلة أظهرت ساقها

عارضة الأزياء هايلى بيبر تجذب الانتباه في لندن بفستان زفاف أبيض من أوليانا سيرجينكو

واشنطن - صوت الامارات
خطفت عارضة الأزياء العالمية هايلى بيبر، البالغة من العمر 23 عامًا، الأنظار خلال خروجها من لندن وست هوليوود في بيفرلى هيلز، مساء الخميس، حيث ظهرت العروس التى تألقت بفستان زفاف استثنائي فى 2019 وهى ترتدى فستان أبيض طويل من أوليانا سيرجينكو، حمل الفستان فتحة طويلة أظهرت ساقها، وخط عنق منخفض، معتمدة على حزام مطابق للفستان أظهر نحافة خصرها وفقًا لـ "dailymail". ارتدت هايلي أيضا حذاء أبيض مدبب ذو كعب مرتفع، معتمدة على شعرها الذهبي المنسدل بانسيابية، وأضافت الألوان إلى مظهرها أحادى اللون "المونوكروم" من خلال طلاء الشفاه الأحمر. ظهرت عارضة الأزياء الشهيرة هايلى بيبر وهى تتسوق لشراء أكل صحى لدعم زوجها جاستين للتعافى من المخدرات من متجر البقالة المتخصصة Erewhon في سانتا مونيكا يوم الأحد الماضي، حيث تأتى هذه النزهة بعد أن أعلن كفاح ز...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates