قوات الجيش تحقق تقدماً في البيضاء وتسيطر على مفرق أعشار ومواقع استراتيجية
آخر تحديث 17:38:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

نائب الرئيس يعرض مع السفير الأميركي أوضاع اليمن "مشاورات السويد" المنتظرة

قوات الجيش تحقق تقدماً في البيضاء وتسيطر على مفرق "أعشار" ومواقع استراتيجية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - قوات الجيش تحقق تقدماً في البيضاء وتسيطر على مفرق "أعشار" ومواقع استراتيجية

الجيش الوطني اليمني
عدن - صوت الامارات

أعلن الجيش الوطني اليمني، اليوم الثلاثاء، عن تحقيق تقدم ميداني كبير في محافظة البيضاء، والسيطرة على مفرق "أعشار" ومواقع استراتيجية من قبضة الحوثيين. وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن "قوات الجيش الوطني شنت هجوماً عنيفاً من عدة محاور، تمكنت خلاله من تحرير عدد من المواقع الاستراتيجية في جبهتي الملاجم وقانية بمحافظة البيضاء".

ونقل المركز عن مصدر عسكري قوله: إن "قوات الجيش الوطني تمكنت من تحرير مفرق أعشار وجبال الملفات، واستكملت تحرير جبال الكبار المطلة على منطقة فضحة وناطع، والتحمت القوات العسكرية في مركز الفقراء." وتحدث المصدر عن تقدم عسكري في جبهة قانية، وتمكن الجيش هناك من تحرير شبكة حوران ومحطة الغاز، فيما تواصل التقدم باتجاه نقطة اليسبل آخر موقع تسيطر عليه جماعة الحوثي في منطقة قانية.

وأشار الى أن مقاتلات التحالف العربي شاركت بفاعلية في إسناد الجيش، حيث دمّرت آليات كانت تحمل تعزيزات بشرية وأسلحة وذخائر لمليشيا الحوثي، كما استهدف تجمعات متفرقة للمليشيات وأسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوفها، ولا تزال المعارك مستمرة حتى اللحظة في عدة جبهات، وسط تقدم لقوات الجيش الوطني حسب الخطط المرسومة لها.

وتأتي هذه العملية العسكرية عقب ساعات من زيارة لقيادة التحالف العربي إلى جبهة البيضاء، ومحافظات يمنية أخرى، حيث التقت قادة الجيش اليمني في تلك الجبهات، ما اعتبره مراقبون تدشين لمرحلة جديدة من التصعيد العسكري للضغط على الحوثيين، قبيل "مشاورات السويد" التي ستعقد مطلع ديسمبر/كانون الأول المقبل.

وشنت طيران التحالف العربي ضهر اليوم ضربات دقيقة ومركزة على مواقع وتجمعات المليشيات الحوثية الانقلابية في جبهة "الشريجة الراهدة". وقال رئيس عمليات اللواء الثاني مشاة "حزم" العقيد محمد محسن الجحافي، ان "ضربات طيران تحالف دعم الشرعية حققت هدفها بدقة مركزة وذلك بإستهداف تجمعات واليات تابعة للمليشيات الانقلابية الحوثية بجبل المدور وتجمعات واليات بوادي الزوامي". 
واضاف الجحافي ان الغارتين اسفرت عن مصرع وجرح العشرات من المليشيات الانقلابية وتدمير عدد من الاليات  بينها اطقم مسلحة. قال سكان محليون بوادي الزوامي شرق الراهدة انهم شاهدوا اطقما تابعة للمليشيات هرعت  الى المواقع التي استهدفتها طائرات التحالف وعادت محملة بعشرات الجثث من عناصرها.

علي محسن صالح يلتقي السفير الأميركي لدى اليمن

التقى نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح اليوم الثلاثاء، السفير الأميركي لدى اليمن ماثيو تولر، وناقش معه المستجدات والجهود الحثيثة لإحلال السلام. وعبر نائب الرئيس، في اللقاء، عن التقدير للإدارة الأميركية على موقفها الثابت تجاه اليمن وأمنه واستقراره ودعمها للشرعية ولجهود المشاورات واستئناف العملية السياسية، منوهاً إلى العلاقة القائمة بين البلدين الصديقين ومجالات التعاون المختلفة وفي مقدمتها مجال محاربة الإرهاب.

وجدد التأكيد على إيجابية الشرعية بقيادة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية نحو خيار السلام الدائم المبني على مرجعيات المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن الدولي ٢٢١٦، وضرورة أن تنصب جهود المشاورات لتنفيذ خطوات بناء الثقة وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية ومنها القرار ٢٢١٦.

ونوه نائب الرئيس في اللقاء إلى تعمّد الحوثيين مضاعفة المأساة الإنسانية بغرض استغلالها لأغراضهم السياسية في حين هم المتسبب الرئيسي لما آلت إليه الأوضاع نتيجة انقلابهم على الدولة وتعطيلهم للمنشآت الخدمية والتنموية ونهبهم لرواتب المواطنين وللمال العام.

وحث نائب الرئيس المجتمع الدولي على مضاعفة الجهود بما يُعيد لليمنيين أمنهم واستقرارهم ويُوقف التدهور الأمني والسياسي والاقتصادي الذي يسعى المشروع الإيراني لتحقيقه وضرورة تضافر الجهود الدولية لمنع المخاطر الإقليمية والدولية لهذا المشروع التدميري.

من جانبه عبر السفير الأميركي عن سروره بلقاء نائب الرئيس الذي يأتي في إطار بحث الفرص المتاحة لاستئناف العملية السياسية بما يؤدي إلى استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب، مجدداً التأكيد على موقف أميركا الثابت تجاه حرصها على مصالح اليمنيين وأمنهم واستقرارهم.
وفي لقاء آخر.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قوات الجيش تحقق تقدماً في البيضاء وتسيطر على مفرق أعشار ومواقع استراتيجية قوات الجيش تحقق تقدماً في البيضاء وتسيطر على مفرق أعشار ومواقع استراتيجية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قوات الجيش تحقق تقدماً في البيضاء وتسيطر على مفرق أعشار ومواقع استراتيجية قوات الجيش تحقق تقدماً في البيضاء وتسيطر على مفرق أعشار ومواقع استراتيجية



ارتدت فستانًا مُزيّنًا بطبعات زهور وسُترة سوداء

الأميرة ماري بإطلالة لافتة في قمة كوبنهاغن للأزياء

كوبنهاغن - صوت الامارات
لفتت الأميرة ماري زوجة ولي عهد الدنمارك الأمير فريدريك، الأنظار إليها الأربعاء، لدى وصولها لحضور قمة كوبنهاغن للأزياء بفضل إطلالتها الرائعة الجذابة. وظهرت الأميرة، البالغة من العمر 47 عامًا، بفستان مزين بطبعات زهور يصل طوله لأعلى كاحليها مباشرة، وارتدت فوقه سترة سوداء أنيقة وحذاء متناسقًا وحقيبة كلتش.  اقرا ايضا دور الأزياء العالمية تتنافس لعرض أزياء الرجال في 2019 ورافقت ماري في تلك الفعالية إيفا كروس، الرئيس التنفيذي لأجندة الموضة العالمية، التي بدت غاية في الأناقة هي الأخرى بارتدائها بدلة بيضاء فضفاضة. واستطاع القائمون على تلك القمة أن يحولوها لتصبح الحدث الأبرز على صعيد الأعمال في مجال الاستدامة بعالم الموضة والأزياء، وصارت أيضًا بمثابة حلقة الوصل لنقاشات تحديد جداول الأعمال حول القضايا البيئية، الاجتماعية وال...المزيد

GMT 11:45 2019 السبت ,18 أيار / مايو

جورج قرداحي يرد على "فبركة" برنامجه الشهير
 صوت الإمارات - جورج قرداحي يرد على "فبركة" برنامجه الشهير

GMT 01:57 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

عقبة تُواجه محمد صلاح وساديو ماني أمام برشلونة

GMT 10:31 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

فريق "ميلان" يحسم قراره بشأن إقالة جينارو جاتوزو

GMT 20:08 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

كلوب يؤكد أن ملعب "كامب نو" ليس معبدًا

GMT 10:34 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

رسميًا إنتر ميلان يُجدد عقد رانوكيا

GMT 00:30 2019 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أولريتش ينفي انضمام حارس شالكه لبايرن ميونخ
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates