الشاحنات تقتل 46 شخصًا وتصيب 263 في إمارة دبي خلال 11 شهرًا
آخر تحديث 16:37:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الزفين يطالب بتخصيص طرق لها وحظر سيرها في الشوارع الداخلية

"الشاحنات" تقتل 46 شخصًا وتصيب 263 في إمارة دبي خلال 11 شهرًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الشاحنات" تقتل 46 شخصًا وتصيب 263 في إمارة دبي خلال 11 شهرًا

لشاحنات تقتل 46 شخصاً
دبي – صوت الإمارات

كشف رئيس مجلس المرور الاتحادي مساعد القائد العام لشرطة دبي لشؤون العمليات، اللواء محمد سيف الزفين، عن تسبب الشاحنات في وفاة 46 شخصاً وإصابة 263 آخرين، خلال 11 شهراً و10 أيام من العام الجاري بدبي، مقارنة بـ30 حالة وفاة في العام الماضي، و31 في عام 2014، معتبراً أنه مؤشر مزعج ويعكس خطورة اختلاط هذه المركبات، خصوصاً الثقيلة منها، مع السيارات الخفيفة، ما يحتم ضرورة تخصيص طريق لها.
وأوضح الزفين أن الشاحنات الثقيلة تسببت في 95 حادثاً خلال 11 شهراً من العام الجاري، أسفرت عن وفاة 33 شخصاً وإصابة 149 آخرين بإصابات متفاوتة، معتبراً أنه عدد كبير من الضحايا.
وشرح رئيس مجلس المرور الاتحادي أن الشاحنات، خصوصاً الثقيلة، تمثل مشكلة حقيقية في الطرق التي تختلط بها مع السيارات الخفيفة، إذ تسفر حوادثها عادة عن سقوط عدد كبير من الضحايا، نظراً إلى ضخامة حجمها، وسرعتها التي تكون أبطأ كثيراً من سرعة المركبات الأخرى حين يقع الاصطدام بها.
وأوضح الزفين أن هناك حوادث عدة وقعت بهذه الطريقة، خلال العام الجاري، منها حادث تصادم بين حافلة وشاحنة خفيفة على شارع الرباط، مطلع الشهر الجاري، أسفر عن وفاة خمسة أشخاص وإصابة أربعة آخرين، كما شملت ضحايا هذه المركبات شقيقين إماراتيين ماتا نتيجة اصطدام سيارتهما بشاحنة على شارع الشيخ محمد بن زايد، كما توفي سائق دراجة حين فوجئ بشاحنة تقطع الطريق عرضياً في منطقة القوز، وعجز عن تفادي الاصطدام بها.
ونوه بقرار منع سير الشاحنات الثقيلة على شارع الشيخ محمد بن زايد، منذ بداية العام المقبل، وتحويلها إلى الطريق العابر، مشيراً إلى ضرورة أن تليه خطوة أخرى بتخصيص طرق للشاحنات فقط، يتضمن استراحات ومحطات تفريغ وتحميل، بحيث لا يسمح للشاحنات إطلاقاً بالدخول إلى الشوارع الأخرى، ويتم نقل محتوياتها بوساطة شاحنات خفيفة لا تمثل خطورة على السيارات الأخرى.
وأفاد الزفين بأن الشاحنات الثقيلة مخصصة لنقل البضائع من المسافات الطويلة، وبدلاً من إيداعها مستودعات داخل المدن يتم تفريغها خارجياً في نقاط معينة على طريق خاص بها، على غرار ما يحدث في كثير من الدول المتقدمة. وأشار إلى أن جهات عدة، منها شرطة دبي، نسقت في ما بينها، خلال العام الجاري، لوضع حل لمشكلة تكرار حادث الاصطدام بالشاحنات على الطريق العابر، في مسافة لا يزيد طولها على كيلومترات معدودة، نتيجة تفاوت السرعات وتكدس الشاحنات الثقيلة خلال أوقات الحظر، مؤكداً أن هذه الإجراءات ستؤتي ثمارها إذا عزلت المركبات الثقيلة عن الخفيفة.
وسجلت إدارة مركز القيادة والسيطرة بالإدارة العامة للعمليات في شرطة دبي، 119 حادثاً مرورياً في مناطق متفرقة من دون وقوع إصابات، خلال خمس ساعات، أثناء انتشار الضباب، منذ الرابعة حتى التاسعة صباح أمس، فيما تلقت الإدارة 1892 مكالمة هاتفية حتى الساعة 12 ظهراً.
وطالب مدير إدارة مركز القيادة والسيطرة بالوكالة في الإدارة العامة للعمليات، المقدم محمد جمعة أمان، السائقين باتباع النصائح والإرشادات التي تطلقها جميع الجهات في الدولة لتكون طرقنا آمنة، مشيراً إلى أن الحوادث المرورية التي تقع أثناء الضباب أو في الأجواء الماطرة، تكون خطرة جداً، نتيجة لتدني مستوى الرؤية لدى السائقين، خصوصاً إذا كانت القيادة بإهمال وبسرعة كبيرة وتهور.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشاحنات تقتل 46 شخصًا وتصيب 263 في إمارة دبي خلال 11 شهرًا الشاحنات تقتل 46 شخصًا وتصيب 263 في إمارة دبي خلال 11 شهرًا



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشاحنات تقتل 46 شخصًا وتصيب 263 في إمارة دبي خلال 11 شهرًا الشاحنات تقتل 46 شخصًا وتصيب 263 في إمارة دبي خلال 11 شهرًا



تألَّقت بفستان مُطبّع باهظ الثمن

ميلانيا ترامب تُلف الأنظار بأحدث إطلالاتها

واشنطن- صوت الامارات
لفتت سيدة أميركا الأولى ميلانيا ترامب في أحدث ظهور لها، خلال استعدادها للسفر إلى اليابان برفقة زوجها رئيس الولايات المتحدة الجمعة، الأنظار بفستان أنيق مطبع من توقيع "كالفن كلاين"، أضافت إليه حزامًا رفيعًا لتحديد خصرها الرشيق. وكما هو متوقع، كانت إطلالة السيدة الأولى باهظة، حيث كشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن فستانها كلّف 3900 دولار، بخاصة، وأنه صارت موضع جدل، خاصةً فيما يتعلّق بإطلالاتها، فهي كثيرًا ما تلفت الأنظار بأناقتها، فضلًا عن تكلفتها الباهظة. وتميّز الفستان بطبعات تمثل بطاقات بريدية لأشكال لأماكن غربية، وبالإضافة إلى ترك خصلاتها حرة، أكملت "ميلانيا" إطلالتها بحذاء كحلي أنيق من توقيع "كريستيان لوبوتان"، بينما ارتدى الرئيس الأمريكي بدلة باللون الكحلي وربطة عنق باللون الأحمر. إقرا ايضًا: ...المزيد

GMT 13:02 2019 الجمعة ,24 أيار / مايو

23 معلومة عن عارضة الأزياء ناعومي كامبل
 صوت الإمارات - 23 معلومة عن عارضة الأزياء ناعومي كامبل

GMT 04:15 2019 الأربعاء ,15 أيار / مايو

البلجيكي ويلموتس مدربا جديدا لمنتخب إيران

GMT 21:23 2019 الإثنين ,06 أيار / مايو

نزاع مرير على مركز دوري الأبطال الإنكليزي

GMT 10:19 2019 الخميس ,02 أيار / مايو

محمد صلاح يكشف عن سبب بُكائه في كأس العالم
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates