الاخوان المسلمون تتبرأ من الرئيس المعزول عمر البشير
آخر تحديث 22:01:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكّدت أنَّ إعلان خلع رأس النظام خطوة في طريق الإصلاح

"الاخوان المسلمون" تتبرأ من الرئيس المعزول عمر البشير

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الاخوان المسلمون" تتبرأ من الرئيس المعزول عمر البشير

جماعة الإخوان المسلمين في السودان
الخرطوم جمال امام

أعلنت جماعة الإخوان المسلمين في السودان، التي ينتمي إليها الرئيس المخلوع عمر البشير، رفضها لبيان وزير الدفاع عوض بن عوف أمس الخميس، الذي أعلن فيه عزل البشير واعتقاله وإعلان حالة الطوارئ.

وفي بيان نشره المُراقب العام، عوض الله حسن سيد أحمد، على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، نددت الجماعة ببيان بن عوف ووصفته بـ"سياسات النظام الفاشلة".

وقال المراقب العام "طالعنا اليوم نائب الرئيس ووزير الدفاع ببيان فيه التفاف واضح على المطالب الحقيقية لجماهير الشعب السوداني".

وبعد انقلاب الشعب على الرئيس المعزول، سعت الجماعة السياسية التي تعاني من غضب الشعب السوداني أن تباعد بينها وبين البشير، الذي كان يومًا من كوادرها ويمثلها.

وقالت جماعة الإخوان في البيان "إنَّ إعلان خلع رأس النظام خطوة كبيرة في طريق الإصلاح والتغيير"، ولكنها أوضحت أنَّها ضد القيادات العسكرية التي قامت بالتخلص منه.

المجلس العسكري السوداني

ومن جهة أخرى ، عقد المجلس العسكري الانتقالي في السودان، اليوم الجمعة، مؤتمرًا صحافيًا، أشار فيه إلى الإجراءات التي سبقت عزل عمر البشير والخطوات التي يخطط المجلس لاتخاذها في الفترة المقبلة، مشددًا على أنَّ المجلس لم ينفذ أي انقلاب، ولكن "نحن أتينا استجابة لرغبات الشعب السوداني ولتأمين السودان".

وقال الفريق أول عمر زين العابدين رئيس اللجنة السياسية في المجلس العسكري الانتقالي"إنَّ الأزمة في البلاد كانت تتطلب حلولًا شاملة، والحلول تعتمد على مطالب المحتجين في الشارع، مشددًا "لسنا طامعين في السلطة".

وأكَّد العابدين أنَّ الرئيس البشير تم التحفظ عليه، وأن القضاء سيحاكم كل المتورطين في قتل المتظاهرين، كما شدد على أن المجلس العسكري الانتقالي لن يسلم البشير للجنائية، كما لن يسلّم المجلس أي سوداني لجهات خارجية.

وأضاف العابدين قائلًا "مهمتنا الأساسية الحفاظ على أمن البلاد ولن نسمح بأي محاولة عبث"، مضيفًا"مستعدون لتقصير المرحلة الانتقالية وفق الظروف الأمنية والسياسية"، مشددًا على أن المجلس سيحاكم "كل فاسد أيا كان".

ودعا زين العابدين إلى الحوار لتنظيم العمل السياسي، مشيرًا إلى أنَّ أولوية المجلس العسكري الأمن والاستقرار، وأشار إلى أن بن عوف والغوش من رموز النظام السابق لكنهم قادة التغيير.

وقال العابدين "إنَّ هدفنا حماية مطالب المحتجين ونحن جزء من مطالبهم"، مشيرًا إلى أنَّ اللجنة الأمنية تضم قائدي الشرطة والأمن وقائد قوات الدعم السريع.

وأضاف العابدين "ندعم المحتجين لكن نحذر من التعدي على حرية الآخرين"، مؤكدًا أنَّ المجلس يعتزم إجراء حوار مع المحتجين المعتصمين خارج وزارة الدفاع.

أقرأ أيضًا

قوات الجيش تقترب من القصر الجمهوري ومقتل 29 مسلحين "حوثيين" في تعز

وتابع العابدين قوله "لم نأت بحلول ولكن نطلب الحلول من الشعب والقوى السياسية"، مشيرًا إلى أنَّ المجلس العسكري سيبدأ اليوم حواره مع القوى السياسية، كما أن المجلس يدعو إلى الحوار والتوافق لتنظيم العمل السياسي"، مؤكدًا أنَّ المجلس لن يتدخل بالحكومة المدنية وتشكيلتها ولن يقصي أي حزب حتى حزب المؤتمر، إلا أنه أكد أنه لم تتم دعوة حزب المؤتمر الوطني لحوار القوى السياسية.

اعتذار قائد قوات الدعم السريع

واعتذر محمد حمدان دلقو حميدتي قائد قوات الدعم السريع في الجيش السوداني عن المُشاركة في المجلس العسكري الذي تولى السلطة في السودان أمس الخميس، بعد عزل عمر البشير من الرئاسة.

وجاء اعتذار حميدتي، بحسب ما قاله مسؤول في الإعلام الإلكتروني التابع للجيش، بعد مشاورته من قبل المجلس في ذلك.

وأعلن رئيس المجلس العسكري عوض بن عوف تأجيل الإعلان عن أسماء المجلس لإجراء مزيد من المشاورات.

وقال زين العابدين في المؤتمر الصحافي "إنَّ اللجنة الأمنية للمجلس العسكري ستضم قائدي الشرطة والأمن وقائد قوات الدعم السريع التي وصفها بالمنضبطة".

ونشرت قوات الدعم السريع على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بيانًا توضيحيًا جاء فيه: "إن البلاد تمر بمرحلة دقيقة تاريخية وصعبة تحتاج منا لعمل مشترك تحت مظلة القوات المسلحة والقوات النظامية الأخرى كجهة قومية. وإن قوات الدعم السريع سوف تظل منحازة لخيارات الشعب السوداني بكافة أطيافه. وأود أن أعلن لعامة الشعب السوداني بأني كقائد لقوات الدعم السريع قد اعتذرت عن المشاركة في المجلس العسكري منذ يوم 2019/4/11 وسوف نظل جزءًا من القوات المسلحة ونعمل لوحدة البلاد واحترام حقوق الإنسان وحماية الشعب السوداني".

في سياق آخر، عقد المجلس العسكري الانتقالي في السودان، اليوم الجمعة، مؤتمرًا صحافيًا، أشار فيه إلى الخطوات التي يخطط المجلس لاتخاذها في الفترة المقبلة، مشددًا على أنَّ المجلس لم ينفذ أي انقلاب، ولكن نحن أتينا استجابة لرغبات الشعب السوداني ولتأمين السودان.

وقال الفريق أول عمر زين العابدين رئيس اللجنة السياسية في المجلس العسكري الانتقالي "إنَّ الأزمة في البلاد كانت تتطلب حلولًا شاملة، والحلول تعتمد على مطالب المحتجين في الشارع، مشددًا "لسنا طامعين في السلطة".

وأكَّد العابدين أنَّ الرئيس البشير تم التحفظ عليه، وأن القضاء سيحاكم كل المتورطين في قتل المتظاهرين ، كما شدد على أن المجلس العسكري الانتقالي لن يسلم البشير للجنائية، كما لن يسلّم المجلس أي سوداني لجهات خارجية.


وأضاف العابدين " مهمتنا الأساسية الحفاظ على أمن البلاد ولن نسمح بأي محاولة عبث"، مضيفًا "مستعدون لتقصير المرحلة الانتقالية وفق الظروف الأمنية والسياسية"، مشددًا على أن المجلس سيحاكم "كل فاسد أيا كان"

قد يهمك أيضًا

وزير خارجية بريطانيا يحذر من نشاط جماعة الإخوان المسلمين

قطر تلعب دورًا محوريًا في الأزمة اليمنية عبر الإخوان

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاخوان المسلمون تتبرأ من الرئيس المعزول عمر البشير الاخوان المسلمون تتبرأ من الرئيس المعزول عمر البشير



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 21:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 21:45 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 08:05 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 06:29 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

بيجو 508 موديل 2018 الجديدة تظهر بتصميم جريء

GMT 21:42 2019 الأربعاء ,15 أيار / مايو

مهرجان الدمى العملاقة فى شوارع لشبونة

GMT 15:23 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

دار كريستي للمزادات تبيع إحدى أهم اللوحات الفنية في التاريخ

GMT 09:02 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

ولي عهد الفجيرة يشهد احتفالية اليوم العالمي للتسامح

GMT 08:18 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

مصر تستغني عن محطة عائمة للغاز الطبيعي المسال

GMT 07:55 2013 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

"دوران" يشارك في مسابقة أفضل الأفلام القصيرة في كاليفورنيا

GMT 21:15 2014 الجمعة ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

مشاركة فلسطين في "مونديال" القاهرة رسالة بأننا شعب حي

GMT 15:44 2015 الأحد ,04 تشرين الأول / أكتوبر

بدء التصويت في الانتخابات التشريعية في البرتغال

GMT 10:18 2013 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

معرض الكتاب يناقش مستقبل "النشر الإلكتروني" في مصر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates