غارات صباحية على تجمعات الحوثي في صنعاء وطائرة من دون طيار تقتل 8 من القاعدة
آخر تحديث 18:26:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اجتماع جدة محطة مهمة في مسيرة حل الأزمة اليمنية وولد الشيخ ينفي فشل مشاورات الكويت

غارات صباحية على تجمعات "الحوثي" في صنعاء وطائرة من دون طيار تقتل 8 من "القاعدة"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - غارات صباحية على تجمعات "الحوثي" في صنعاء وطائرة من دون طيار تقتل 8 من "القاعدة"

طائرة من دون طيار تقتل 8 من "القاعدة"
عدن - عبد الغني يحيى

هزَّت انفجارات عنيفة فجر اليوم الخميس العاصمة اليمنية صنعاء، جراء غارات جوية شنتها مقاتلات التحالف العربي على مواقع عسكرية يسيطر عليها "الحوثيون" وجماعة "صالح". وقالت مصادر في صنعاء إن سبع غارات عنيفة شنتها مقاتلات التحالف على معسكر الفرقة الأولى مدرع (سابقاً)، ومعسكر الصيانة، شمال صنعاء.

وحسب المصادر نفسها، فقد سمع دوي انفجارات عنيفة وشوهدت ألسنة اللهب تتصاعد من على المواقع المستهدفة، دون أن تتضح الخسائر التي خلفها القصف.

وأعلنت "المقاومة الشعبية"، في مدينة تعز مقتل 13 مسلحًا من الحوثيين، وحلفائهم، مقابل مقتل 5 من قوات الجيش خلال المعارك في المدينة. وقال المركز الإعلامي لـ"المقاومة الشعبية" في تعز، في بيان، مساء الأربعاء، إنه "قُتل 13 مسلحًا من جماعة الحوثي  وحلفائهم من القوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح".

ووفق البيان نفسه "قتل 5 من قوات الجيش الحكومي، والمقاومة الشعبية"، الموالية لهادي، خلال المعارك الدائرة بمدينة تعز. وأوضح المركز أن العشرات من الحوثيين وقوات صالح "سقطوا جرحى، بالإضافة إلى 12 جريحًا من القوات الحكومية".

أعلن محافظ "تعز"، علي المعمري، "نجاح المرحلة الأولى من عملية كسر الحصار" المفروض على مدينة تعز، من قِبل الحوثيين وقوات صالح. وفي تصريحات للصحفيين من طريق الضباب، غربي المدينة، الذي تُسيطر عليه القوات الحكومية، دعا "المعمري" المدنيين إلى "الوحدة والتلاحم والاصطفاف إلى جانب القيادة الشرعية والجيش والمقاومة حتى دحر الانقلاب من تعز وكل اليمن واستعادة الدولة المختطفة".

وأكد المعمري، أن “منطقة الضباب أصبحت محررة، بعد أن جثمت عليها المليشيات لأشهر طويلة وتحكمت بطريقها الرابط بين محافظة عدن وتعز، وأحكمت عبره الحصار على المدينة، ومنعت من دخول المواد الإغاثية والدوائية والمشتقات النفطية، لإخضاع أبناء تعز لسلطتهم الانقلابية الغاشمة، غير أن استبسال وصمود رجال الجيش والمقاومة وكل أبناء تعز أفشل أحلام الانقلابيين”، وفق ما نقلته وكالة سبأ اليمنية.

وقام محافظ تعز، بجولة شملت عددا من أحياء وشوارع تعز التي تشهد عودة تدريجية للحياة بعد تحريرها، ودعا المواطنين إلى مزيد من الوحدة والتلاحم والاصطفاف إلى جانب القيادة الشرعية والجيش والمقاومة حتى دحر الانقلاب من تعز وكل اليمن، معبراً عن شكره لدول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة لما قدموه من دعم وإسناد للجيش الوطني والمقاومة، ومدى حرصهم على إنجاح عملية كسر الحصار وتحرير تعز.

وفي مأرب، قتل 8 عناصر من تنظيم "القاعدة" إثر غارة لطائرة أميركية من دون طيار في المحافظة. وقال مصدر محلي لوسائل إعلام يمنية إن غارة لطائرة بدون طيار استهدفت مساء الاربعاء سيارتين في وداي عبيدة، في مأرب حيث أدت لمقتل الركاب الثمانية الذين يعتقد أنه ينتمون لتنظيم القاعدة.

وكان 3 من عناصر "القاعدة" لقوا حتفهم الأربعاء في غارة لطائرة بدون طيار استهدفت سيارة كانت تقل عددا من عناصر التنظيم في الطريق الذى يصل بين عتق عاصمة المحافظة ومديرية نصاب، على بعد 20 كيلومترا من عتق بمحافظة شبوة.

وذكرت مصادر أخرى أن عناصر الميليشيات حاولوا التسلل إلى سلسلة جبلية محاذية لمدينة نجران، وكانت القوات السعودية لهم بالمرصاد فقتلت وجرحت العشرات من الميليشيات بعد اشتباكات جرت معها.

ووجه الرئيس السابق علي عبدالله صالح اتهامه للتحالف العربي والمقاومة الشعبية والجيش باغتيال عقيد كبير في قوات الحرس الجمهوري الموالي له في العاصمة صنعاء.
 
وقالت مصادر محلية ان العقيد عبدالله مصلح حيدر قتل الثلاثاء في أحد شوارع العاصمة صنعاء. جاء ذلك خلال رسالة تعزية بعث بها صالح إلى أسرة العقيد مصلح.

وقال صالح: إننا نعتبر رحيله خسارة فادحة للوطن وللقوات المسلحة في هذه الظروف المعقدة والعصيبة التي يمر بها شعبنا الذي هو في أمس الحاجة للرجال الأوفياء الذين أسهموا ولازالوا بفاعليه كبيرة في حشد الجهود والطاقات الشعبية للتصدي لما وصفه للعدوان .

وفي مسقط، دافع المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، مساء الأربعاء، عن مشاورات السلام اليمنية، التي استضافتها الكويت لأكثر من 90 يوما، من دون توقيع اتفاق لإنهاء النزاع، وقال إنها “غير فاشلة.

وقال في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء العمانية الرسمية، خلال زيارة إلى مسقط، التقى فيها وزير الخارجية العماني، يوسف بن علوي، لا يمكن القول أن محادثات الكويت فاشلة، مشيراً إلى أن دور الوسيط هو فهم المواقف المختلفة والفروقات والقضايا التي يمكن أن نبني عليها، وقد وصلنا إلى هذا المستوى.

وذكر ولد الشيخ أنه سيشارك الخميس، في اجتماع بمدينة جدة السعودية، يضم وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي، بحضور جون كيري وزير خارجية أميركا، وميخائيل بوغدانوف، نائب وزير الخارجية مبعوث الرئيس الروسي للشرق الأوسط، لبحث الأزمة اليمنية. ولفت إلى أنه تمت دعوته إلى الاجتماع، للحديث حول ما تم التطرق إليه في دولة الكويت، والأفكار الموجودة كخلاصة للمشاورات.

وأكد ولد الشيخ دعم دول مجلس التعاون للتوصل إلى حل شامل وكامل للأزمة اليمنية، لافتا أن الحل يجب أن يكون ضمن طريقة تسمح بالتسلسل وتنفيذ المرجعيات التي يوافق عليها الجميع، سواء كانت مبادرات من مجلس الأمن، أو المبادرة الخليجية، أو من القضايا التي تتعلق بالحوار الوطني ومخرجاتها، وكل هذه القضايا مطروحة على الطاولة”.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غارات صباحية على تجمعات الحوثي في صنعاء وطائرة من دون طيار تقتل 8 من القاعدة غارات صباحية على تجمعات الحوثي في صنعاء وطائرة من دون طيار تقتل 8 من القاعدة



أحدث إطلالات هيفاء وهبي الشبابية بموضة المعطف الأصفر

بيروت - صوت الإمارات
أحدث إطلالات هيفاء وهبي الشبابية فاجأتنا بها على انستغرام حين أطلت بستايل متجدد وأناقة ملفتة تناسب ساعات النهار. لذلك لا بد أن تطلعي على احدث اطلالات هيفاء وهبي الشبابية بموضة المعطف الأصفر الساحر.شاهدي كيف برزت احدث اطلالات هيفاء وهبي الشبابية بموضة المعطف الأصفر.احدث اطلالات هيفاء وهبي فاجأتنا بها بصور متنوعة وملفتة من خلال تألقها بموضة المعطف الأصفر اللماع الذي يبرز بأسلوب الترانشكوت الشبابي والملفت للنظر. فهذا المعطف الذي اختارته هيفاء وهبي تميّز بلونه المشرق من توقيع دار Vetements مع القبعة الملفتة التي تأتي مترابطة مع المعطف والقصة الطويلة التي تتخطى حدود الركبة.كما برزت احدث اطلالات هيفاء وهبي الشبابية من خلال تنسيق هذا المعطف الأصفر مع البنطلون الداكن والقصة المزمومة من الأسفل للحصول على إطلالة ملفتة. كما...المزيد

GMT 13:55 2021 الثلاثاء ,26 كانون الثاني / يناير

"جزيرة النورس" وجهة الباحثين عن الاستجمام في البحر الأحمر
 صوت الإمارات - "جزيرة النورس" وجهة الباحثين عن الاستجمام في  البحر الأحمر

GMT 21:24 2021 الثلاثاء ,26 كانون الثاني / يناير

خمسة نصائح من "فنغ شوي"لمنزل مفعم بالطاقة الإيجابية
 صوت الإمارات - خمسة نصائح من "فنغ شوي"لمنزل مفعم بالطاقة الإيجابية

GMT 12:34 2021 الثلاثاء ,26 كانون الثاني / يناير

الأمير هاري ينفي مزاعم اعتزاله مواقع التواصل الاجتماعي
 صوت الإمارات - الأمير هاري ينفي مزاعم اعتزاله مواقع التواصل الاجتماعي

GMT 01:32 2021 الثلاثاء ,26 كانون الثاني / يناير

سريلانكا تعيد فتح حدودها أمام السياح بشروط
 صوت الإمارات - سريلانكا تعيد فتح حدودها أمام السياح بشروط

GMT 20:25 2021 الجمعة ,15 كانون الثاني / يناير

زيدان يبدي أسفه على الهزيمة والصورة السيئة لريال مدريد

GMT 03:06 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

انخفاض قيمة ليونيل ميسي التسويقية 20 مليون يورو

GMT 03:15 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

40 إصابة بفيروس كورونا المستجد في الدوري الإنجليزي

GMT 02:58 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

برشلونة يحسم الجدل حول مستقبل جريزمان ويؤكد "ليس للبيع"

GMT 02:48 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

اكتشاف إصابتين بـ"كوفيد 19" في الجهاز الفني لبرشلونة

GMT 02:07 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

إصابتان بفيروس كورونا في برشلونة قبل مواجهة بيلباو

GMT 02:54 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

لوكا مودريتش يرحب بتجديد عقده مع ريال مدريد

GMT 01:52 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

كلوب يكشف السبب الرئيسي لسقوط ليفربول أمام ساوثهامبتون

GMT 02:56 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

ألينيا وبويج أبرز ضحايا التعاقدات الشتوية في برشلونة

GMT 17:50 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الايام الأولى من الشهر

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 15:28 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الشرنوبي يؤكّد أن "كأنه إمبارح" يحمل فكرة مهمة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates