طُلَّاب الإخوان يشعلون الجامعات في أول يوم دراسة بعد ترشح السِّيسي للرئاسة
آخر تحديث 11:06:24 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اشتباكات مع الباعة الجائلين في جامعة القاهرة و6 إصابات في السِّويس

طُلَّاب "الإخوان" يشعلون الجامعات في أول يوم دراسة بعد ترشح السِّيسي للرئاسة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - طُلَّاب "الإخوان" يشعلون الجامعات في أول يوم دراسة بعد ترشح السِّيسي للرئاسة

طلاب "الإخوان" يشعلون الجامعات
القاهرة - مصر اليوم

شهدت أول أيام الدراسة في الجامعات المصرية بعد تأكد ترشح السيسي إلى الانتخابات الرئاسية المقبلة، اشتباكات وأعمال شغب وعنف بين طلاب أنصار جماعة "الإخوان" المؤيدين للرئيس المعزول والمعارضين لهم، ففي جامعة حلون، اقتحم طلاب أنصار جماعة "الإخوان"، محطة المترو، وأطلقوا الشماريخ والألعاب النارية على قضبان المترو، وذلك بعد خروجهم في مسيرة من الأبواب الرئيسة من الجامعة، مرددين هتافات مناهضة للجيش والشرطة، مطالبين بـ"الإفراج عن زملائهم الموقوفين".
وفي جامعة القاهرة، نشبت اشتباكات بين طلاب أنصار جماعة "الإخوان"، والباعة الجائلين بالحجارة والألعاب النارية، أعلى كوبري مترو الجامعة، وذلك أثناء تنظيمهم مسيره خرجت من الجامعة لرفض ترشح السيسي لرئاسة الجمهورية.
وفي جامعة السويس، أصيب عدد من طلاب الجامعة خلال اشتباكات اندلعت، بين الطلاب المؤيدين للرئيس المعزول، محمد مرسي، والمؤيدين للمشير عبدالفتاح السيسي، وتبادل الطرفان الضرب بالأيدي والرشق بالحجارة، وتحوّلت المعركة بين الجانبين إلى حالة من الكر والفر، حتى امتدت المواجهات إلى خارج جامعة السويس، في شوارع مدينة السلام، في ظل غياب أمني خارج وداخل الجامعة.
وأكَّد شهود عيان، داخل جامعة السويس، على "إصابة 6 طلاب من الجانبين، بسبب الاشتباكات بين الطرفين داخل الجامعة، وأن الإصابات عبارة عن جروح لتبادل الرشق بالحجارة".
من جانبه، أكَّد وكيل وزارة الصحة، في السويس، الدكتور محمد العزيزي، أن "مستشفيات المحافظة لم تستقبل أية إصابات من جراء تلك الاشتباكات".
وفي جامعة عين شمس، نظَّم العشرات من طلاب أنصار جماعة "الإخوان" مسيرة بالطبول والمزامير، طافت أرجاء الجامعة، للتنديد بـ"ترشح المشير السيسي للرئاسة، والمطالبة بإسقاط النظام الحالي، والإفراج عن المعتقلين، وكذلك التنديد بقرارات الفصل التعسفية ضد الطلاب، وتحويلهم إلى مجالس تأديب".
من جانبه، كثَّف أفراد الأمن الإداري، من تواجده على البوابات الرئيسة وحول المسيرة منعًا لحدوث اشتباكات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طُلَّاب الإخوان يشعلون الجامعات في أول يوم دراسة بعد ترشح السِّيسي للرئاسة طُلَّاب الإخوان يشعلون الجامعات في أول يوم دراسة بعد ترشح السِّيسي للرئاسة



اعتمدن موديلات أكثر رسمية للمشاوير المسائية

موديلات فساتين قصيرة لإطلالات جذَّابة وناعمة مِن وحي النجمات العرب

بيروت- صوت الإمارات
تعدّ الفساتين القصيرة موضة رائجة جدا هذا الصيف وشاهدنا منها العديد من التصاميم المميزة والمنوعة ضمن مجموعات هذا الموسم من ناحية القصات والألوان، وكذلك فقد لاحظنا أن الموديلات الكاجوال منها والرسمية كانت موجودة على منصات العروض وهي مثالية للمشاوير الصيفية، واليوم اخترنا لك تصاميم فساتين قصيرة لإطلالات جذابة وناعمة من وحي النجمات العرب. النجمات العرب دائماً ما يكن السباقات في اعتماد صيحات الموضة وهذا الموسم كثيرات منهن تألقن في موضة الفساتين القصيرة الرائجة هذا الصيف وقد اخترن منها موديلات متنوعة اتسمت بالنعومة والعصرية في آن معاً، منهن من فضلن اعتماد الموديلات الكاجوال للمشاوير الصباحية مثل هنا الزاهد التي اختارت فستان قصير مورد بقصة مكشوفة الأكتاف ونسرين طافش التي اعتمدت فستان أبيض مزين بالكشكش مع صندل من دون كعب، وف...المزيد

GMT 11:11 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر

GMT 15:08 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

شهرعابقاً بالأحداث المتلاحقة والمناخ المتوتر

GMT 14:28 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالعزلة وتحتاج الى من يرفع من معنوياتك

GMT 11:11 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على تأثير حركة الكواكب على كل برج في عام 2018
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates