تركيا والبحرين توقعان خمس اتفاقيات وبروتوكولات تعاون في مجالات النقل والثقافة والرياضة
آخر تحديث 17:06:10 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

قمة أردوغان وحمد بن عيسى تؤكد على أهمية مواصلة التعاون الثنائي في مختلف القطاعات

تركيا والبحرين توقعان خمس اتفاقيات وبروتوكولات تعاون في مجالات النقل والثقافة والرياضة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تركيا والبحرين توقعان خمس اتفاقيات وبروتوكولات تعاون في مجالات النقل والثقافة والرياضة

تركيا والبحرين توقعان خمس اتفاقيات وبروتوكولات تعاون في مجالات النقل والثقافة والرياضة
أنقرة - جلال فواز

وقعت تركيا ومملكة البحرين ، خمس اتفاقيات وبروتوكولات تعاون في مجالات مختلفة بين البلدين، بحضور الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والعاهل البحريني حمد بن عيسى آل خليفة. وجاءت مراسم توقيع الاتفاقيات والبروتوكولات عقب اجتماع ثنائي بين أردوغان وآل خليفة، وعلى مستوى وفدي البلدين في القصر الرئاسي في أنقرة.
ووقع من الجانب التركي وزير الشباب والرياضة عاكف جاغتاي، ومن الجانب البحريني رئيس مجلس الأعلى للشباب والرياضة الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، على "مذكرة تفاهم للتعاون في مجال شؤون الشباب والرياضة".
وتم توقيع "اتفاقية التعاون في القضايا القانونية والتجارية والجنائية" بين البلدين كل من وزير العدل التركي بكر بوزداغ، ومن الجانب البحريني وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة. وكما تم توقيع تعديل على "اتفاقية النقل الجوي" المبرمة في 28 أكتوبر/تشرين الأول 1998 بين حكومتي البلدين، وتوقيع اتفاقية "برنامج تطبيق التعاون الثقافي"، و"بروتوكول تعاون بين معهد يونس أمره التركي وجامعة البحرين".
وعقب ذلك أقام أردوغان مأدبة عشاء على شرف ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة في المجمع الرئاسي؛ حيث شارك في المأدبة رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم. ثم عقدت جلسة المباحثات الرسمية الموسعة بين الجانبين البحريني برئاسة الملك حمد بن عيسى آل خليفة والرئيس التركي رجب طيب أردوغان بحضور الوفدين المرافقين.
وقد رحّب الرئيس التركي بالملك البحريني وقال: إن اتصال الملك بعد محاولة الانقلاب كان لها أبلغ الأثر في نفوسنا جميعًا وأنتم لكم مكانة خاصة في قلوبنا وقلب الشعب التركي، ولكم جزيل الشكر باسمي وباسم الشعب التركي لجلالتكم وللشعب البحريني الشقيق ولن ننسى لكم هذا الموقف من الشعب والحكومة التركية، وستظل مواقف الدعم والمساندة من قبلكم في ذاكرتنا دائمًا.
وقال الرئيس التركي أرجو أن تبلغوا تحياتي للأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء هذه الشخصية المعروفة بحنكتها السياسية في المنطقة، وقال: أود بهذه المناسبة أن أشيد بالعلاقات المتميزة بين البلدين والشعبين الشقيقين وقد وجهت إلى زيادة التعاون والتنسيق في المجالات العسكرية والاقتصادية والتجارية بين تركيا والبحرين والاستفادة من الخبرات التركية في شتى المجالات الصحية ومجالات الطاقة والصناعات وتشجيع السياحة بين البلدين والاستفادة من الخبرة التركية في تنفيذ المشاريع الإسكانية.
ودعا الرئيس رجب طيب أردوغان إلى اجتماع اللجنة الاقتصادية المشتركة بين البلدين خلال الربع الأخير من هذا العام في جمهورية تركيا من أجل بحث زيادة التعاون والتبادل الاقتصادي والتجاري الذي سيكون هو هدفنا القادم، ووجه فخامة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الدعوة إلى جلالة الملك المفدى لحضور مؤتمر الطاقة الذي سيعقد في جمهورية تركيا خلال أكتوبر القادم، مشيدًا بمواقف مملكة البحرين تجاه المنظمات الإرهابية.
 
وقد ألقى الملك كلمة خلال الاجتماع أعرب فيها عن ترحيب مملكة البحرين باستتباب الأمن والاستقرار في هذا البلد الشقيق بقيادة الرئيس التركي واستمرار الحكومة التركية لممارسة أعمالها، متمنيًا جلالته لتركيا وشعبها دوام التقدم والرخاء والازدهار. كما أعرب عن الشكر والتقدير للرئيس التركي على الدعوته الكريمة لزيارة جمهورية تركيا، معربًا عن تقديره لجمهورية تركيا قيادة وحكومة وشعبًا لما حظي به وأعضاء الوفد المرافق من حفاوة واستقبال وكرم الضيافة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تركيا والبحرين توقعان خمس اتفاقيات وبروتوكولات تعاون في مجالات النقل والثقافة والرياضة تركيا والبحرين توقعان خمس اتفاقيات وبروتوكولات تعاون في مجالات النقل والثقافة والرياضة



تميَّز التصميم بأكمامه القصيرة وقَصَّته المستقيمة

إطلالة صيفية راقية لـ"كيت ميدلتون" باللون الأحمر العنابي

لندن - صوت الإمارات
رغم إغلاق المطارات والحدّ من السفر حول العالم بسبب فيروس "كورونا" فإن ذلك لم يمنع دوق ودوقة كمبريدج من الاحتفال باليوم الكندي من خلال عقد لقاء عبر الإنترنت مع عاملين في مستشفى Surrey Memorial Hospital في كندا، وخطفت كيت ميدلتون الأنظار بإطلالة باللون الأحمر. تقصّدت كيت اختيار إطلالة باللون الأحمر، وهذا ما تفعله سنوياً بالتزامن مع العيد الوطني الكندي. وهذا العام، بدت ساحرة بفستان قصير من قماش التويد اختارته من مجموعة ألكسندر ماكوين، وتميّز التصميم الذي تألقت به ميدلتون بأكمامه القصيرة وقصته المستقيمة، وهو خيار أنيق لإطلالة صيفية راقية واختارت كيت تسريحة الشعر المالس والمنسدل وتألقت بلون شعرها بدرجة البنيّ الفاتح، كما اعتمدت مكياجاً ناعماً بألوان ترابية صيحة التويد تُعتبر من الصيحات الأحب إلى قلب دوقة كمبريدج، فسبق لها أن اخت...المزيد

GMT 13:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حماسية وجيدة خلال هذا الشهر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates