مقتل 4 جنود ليبيين في سرت ومعارك عنيفة في أجدابيا وعملية تحرير بنغازي مستمرة
آخر تحديث 19:11:31 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

المجلس الرئاسي الليبي يطالب بوقف دفع مرتبات الوزراء والوكلاء في الحكومات السابقة

مقتل 4 جنود ليبيين في سرت ومعارك عنيفة في أجدابيا وعملية تحرير بنغازي مستمرة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مقتل 4 جنود ليبيين في سرت ومعارك عنيفة في أجدابيا وعملية تحرير بنغازي مستمرة

الجيش الليبي
طرابلس فاطمة سعداوي

ذكرت مصادر أمني ليبية صباح اليوم الثلاثاء، أن اشتباكات عنيفة دارت بين قوات حرس الحدود التابعة للجيش الوطني الليبي وتنظيم "القاعدة" جنوب غربي أجدابيا، والتي كانت قوات الجيش الليبي، بقيادة الفريق اول خليفة حفتر، قد استعادت السيطرة عليها من مسلحي تنظيمي "القاعدة" و"داعش".

وكشفت وسائل إعلام محلية أن تحركات الجيش الليبي تمت تحت غطاء جوي وقصف مدفعي عنيف، وأدت إلى سيطرة القوات المسلحة على مواقع في محور القوارشة، منها العمارات الجديدة وحي الجوازي، وأجزاء كبيرة من منطقة قاريونس في بنغازي المجاورة.

وأكد الناطق باسم غرفة عمليات أجدابيا التابعة للجيش الليبي، أكرم بوحليقة، أن قوات الجيش سيطرت على العمارات الصينية والبوابة الجنوبية ومصنع المكرونة جنوب المدينة.

وفي سرت أعلن عضو المركز الإعلامي لعملية "البنيان المرصوص"رضا عيسى أن قواتهم حقّقت تقدّما على المحور الجنوبي في ما يعرف بالشعبية العسكرية، وهي منطقة سكنية كبيرة، بها مقر كلية التربية العسكرية، المجاورة لمجمع قاعات واغادوغو الإداري وسط مدينة سرت.

وأفادت مصادر محلّية أن قوات تنظيم "داعش" تتمركز الآن في الأحياء 1،و2، و 3، والحي الرّابع المعروف بحي الدولار، وكذلك، فيما يعرف بالعمارات الـ 1000 وحدة سكنية، والعمارات 656 المجاورة للميناء، حيث ينشر نّاصة التنظيم فوق سطوح عدد من تلك العمارات.

وأوضح مستشفى مصراتة المركزي، ليل الاثنين، أن قسم الحوادث والطوارئ بالمستشفى استقبل 18 جريحًا وأربعة قتلى من قوات "البنيان المرصوص" جراء الاشتباكات العنيفة مع مقاتلي التنظيم في مدينة سرت.

وفي بنغازي نفى الناطق الرسمي باسم القيادة العامة للجيش الليبي العقيد أحمد المسماري، الأخبار المتداولة عبر مواقع التواصل الأجتماعي والتي تفيد بوقف أطلاق النار في المدينة.

وقال في تدوينة له عبر حسابة الرسمي على موقع التواصل الأجتماعي "فيسبوك"، أن هذه الأخبار عارية عن الصحة ، مؤكداً أن معركة تحرير بنغازي متواصلة حتى يتم القضاء على الجماعات الأرهابية.

وأفادت وزارة الخارجية الإيطالية، في منشور على موقعها الالكتروني، أن 11 جريحا من قوات "البنيان المرصوص"، الذين تم نقلهم، عن طريق طائرة عسكرية من مدينة مصراتة مباشرة إلى مطار "شيامبينو" العسكري، قد تم توجيههم إلى أحد المستشفيات العسكرية في روما. وتأتي هذ المبادرة، حسب نص البيان الذي نشرته الوزارة، لـ"دعم التعاون المتبادل بين البلدين، وتقديم المساعدات اللازمة".

 وفي تغريدة له، على صفحته الرسمية بالموقع الاجتماعي "تويتر"، ثمَّن المبعوث الأممي كوبلر الدعم الإيطالي لليبيا، مؤكدا أنه "مع مواصلة العمل مع أصدقاء ليبيا على توفير احتياجاتها العاجلة".

وفي طرابلس، طالب نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطنى الليبية فتحي المجبري مدير إدارة الميزانية ومدير مركز المعلومات والتوثيق بإيقاف مرتبات الوزراء والوكلاء في الحكومات السابقة.

وقال المجبري فى رسالة بعثها بصفته رئيس اللجنة المالية إلى مدير إدارة الميزانية ومدير مركز المعلومات والتوثيق إنه "استنادا للمنشور رقم 2 لسنة 2016 الصادر عن المجلس الرئاسى لحكومة الوفاق الوطنى بشأن مباشرة الوزراء المفوضين مهام الوكلاء، عليه يطلب منكم إيقاف تحويل مرتبات الوزراء والوكلاء والمستشارين فى الحكومات السابقة".

وأعلن مصرف ليبيا المركزي البيضاء أنه نتيجة لاقتراب عيد الفطر المبارك، فإن مواعيد العمل بالمصارف التجارية سيتم تعديلها حتى يتسنى لفروع المصارف التجارية تقديم خدماتها لكافة المواطنين وصرف المرتبات بكل سهولة ويسر.

 وأضاف مصرف ليبيا المركزي في بيان نشره على صفتحه الرسمية بالفيسبوك، أنه تقرر أن يكون يوم المقبل الموافق للثاني من يوليو يوم عمل رسمي، محددا ساعات الدوام الرسمية في باقي أيام شهر رمضان المبارك من الساعة التاسعة صباحا إلى الساعة الرابعة والنصف مساء بالنسبة للموظفين، ومن الساعة التاسعة والنصف إلى الساعة الرابعة والنصف مساء بالنسبة للجمهور.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل 4 جنود ليبيين في سرت ومعارك عنيفة في أجدابيا وعملية تحرير بنغازي مستمرة مقتل 4 جنود ليبيين في سرت ومعارك عنيفة في أجدابيا وعملية تحرير بنغازي مستمرة



تميَّز بقَصَّة الصدر المحتشمة مع الحزام المُحدّد للخصر

تألّق أحلام بإطلالة ساحرة مفعمة بالأناقة والرقي في عيد ميلادها

بيروت - صوت الامارات
ارتبط اسم النجمة أحلام خلال الفترة الأخيرة بالمصمم اللبناني العالمي زهير مراد، والنتيجة إطلالات ساحرة مفعمة بالرقي والأناقة، ولمناسبة عيد ميلادها، خطفت أحلام الأنظار بفستان فضيّ طويل مزيّن بالشك الراقي، وتميّز بقصة الصدر الـV المحتشمة، مع الحزام الفضيّ الذي حدد الخصر، إضافة إلى قصة الكسرات التي زيّنت جنب الفستان ومنحته حركة لافتة، وأكملت الإطلالة بحذاء فضيّ. وسنتذكّر لهذه المناسبة معكنّ أجمل إطلالات أحلام بفساتين تميّزت باللون الفضيّ. الفساتين البراقة والمطرزة بالكريستال والترتر هي عنوان أجمل إطلالات أحلام بالفترة الأخيرة، وكلها حملت توقيع زهير مراد، وكيف إذا كانت أيضاً باللون الفضيّ الذي يزيد من لمعان اللوك. إطلالة أحلام في حفل افتتاح موسم جدة، بدت ساحرة بفستان فضيّ بأكمام طويلة وشفافة وتميّز بقصة الـA line  التي أ...المزيد

GMT 22:54 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

تصاميم وديكورات مميزة لـ"المغاسل" للحمامات الفخمة
 صوت الإمارات - تصاميم وديكورات مميزة لـ"المغاسل" للحمامات الفخمة

GMT 16:22 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

الكشف عن بديلة ناردين فرج في برنامج "ذا فويس كيدز"
 صوت الإمارات - الكشف عن  بديلة ناردين فرج في برنامج "ذا فويس كيدز"
 صوت الإمارات - أفضل الدول لشهر العسل في شباط 2020 من بينها تنزانيا

GMT 22:54 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

تصاميم وديكورات مميزة لـ"المغاسل" للحمامات الفخمة
 صوت الإمارات - تصاميم وديكورات مميزة لـ"المغاسل" للحمامات الفخمة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates