مقتل 4 جنود ليبيين في سرت ومعارك عنيفة في أجدابيا وعملية تحرير بنغازي مستمرة
آخر تحديث 16:37:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

المجلس الرئاسي الليبي يطالب بوقف دفع مرتبات الوزراء والوكلاء في الحكومات السابقة

مقتل 4 جنود ليبيين في سرت ومعارك عنيفة في أجدابيا وعملية تحرير بنغازي مستمرة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مقتل 4 جنود ليبيين في سرت ومعارك عنيفة في أجدابيا وعملية تحرير بنغازي مستمرة

الجيش الليبي
طرابلس فاطمة سعداوي

ذكرت مصادر أمني ليبية صباح اليوم الثلاثاء، أن اشتباكات عنيفة دارت بين قوات حرس الحدود التابعة للجيش الوطني الليبي وتنظيم "القاعدة" جنوب غربي أجدابيا، والتي كانت قوات الجيش الليبي، بقيادة الفريق اول خليفة حفتر، قد استعادت السيطرة عليها من مسلحي تنظيمي "القاعدة" و"داعش".

وكشفت وسائل إعلام محلية أن تحركات الجيش الليبي تمت تحت غطاء جوي وقصف مدفعي عنيف، وأدت إلى سيطرة القوات المسلحة على مواقع في محور القوارشة، منها العمارات الجديدة وحي الجوازي، وأجزاء كبيرة من منطقة قاريونس في بنغازي المجاورة.

وأكد الناطق باسم غرفة عمليات أجدابيا التابعة للجيش الليبي، أكرم بوحليقة، أن قوات الجيش سيطرت على العمارات الصينية والبوابة الجنوبية ومصنع المكرونة جنوب المدينة.

وفي سرت أعلن عضو المركز الإعلامي لعملية "البنيان المرصوص"رضا عيسى أن قواتهم حقّقت تقدّما على المحور الجنوبي في ما يعرف بالشعبية العسكرية، وهي منطقة سكنية كبيرة، بها مقر كلية التربية العسكرية، المجاورة لمجمع قاعات واغادوغو الإداري وسط مدينة سرت.

وأفادت مصادر محلّية أن قوات تنظيم "داعش" تتمركز الآن في الأحياء 1،و2، و 3، والحي الرّابع المعروف بحي الدولار، وكذلك، فيما يعرف بالعمارات الـ 1000 وحدة سكنية، والعمارات 656 المجاورة للميناء، حيث ينشر نّاصة التنظيم فوق سطوح عدد من تلك العمارات.

وأوضح مستشفى مصراتة المركزي، ليل الاثنين، أن قسم الحوادث والطوارئ بالمستشفى استقبل 18 جريحًا وأربعة قتلى من قوات "البنيان المرصوص" جراء الاشتباكات العنيفة مع مقاتلي التنظيم في مدينة سرت.

وفي بنغازي نفى الناطق الرسمي باسم القيادة العامة للجيش الليبي العقيد أحمد المسماري، الأخبار المتداولة عبر مواقع التواصل الأجتماعي والتي تفيد بوقف أطلاق النار في المدينة.

وقال في تدوينة له عبر حسابة الرسمي على موقع التواصل الأجتماعي "فيسبوك"، أن هذه الأخبار عارية عن الصحة ، مؤكداً أن معركة تحرير بنغازي متواصلة حتى يتم القضاء على الجماعات الأرهابية.

وأفادت وزارة الخارجية الإيطالية، في منشور على موقعها الالكتروني، أن 11 جريحا من قوات "البنيان المرصوص"، الذين تم نقلهم، عن طريق طائرة عسكرية من مدينة مصراتة مباشرة إلى مطار "شيامبينو" العسكري، قد تم توجيههم إلى أحد المستشفيات العسكرية في روما. وتأتي هذ المبادرة، حسب نص البيان الذي نشرته الوزارة، لـ"دعم التعاون المتبادل بين البلدين، وتقديم المساعدات اللازمة".

 وفي تغريدة له، على صفحته الرسمية بالموقع الاجتماعي "تويتر"، ثمَّن المبعوث الأممي كوبلر الدعم الإيطالي لليبيا، مؤكدا أنه "مع مواصلة العمل مع أصدقاء ليبيا على توفير احتياجاتها العاجلة".

وفي طرابلس، طالب نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطنى الليبية فتحي المجبري مدير إدارة الميزانية ومدير مركز المعلومات والتوثيق بإيقاف مرتبات الوزراء والوكلاء في الحكومات السابقة.

وقال المجبري فى رسالة بعثها بصفته رئيس اللجنة المالية إلى مدير إدارة الميزانية ومدير مركز المعلومات والتوثيق إنه "استنادا للمنشور رقم 2 لسنة 2016 الصادر عن المجلس الرئاسى لحكومة الوفاق الوطنى بشأن مباشرة الوزراء المفوضين مهام الوكلاء، عليه يطلب منكم إيقاف تحويل مرتبات الوزراء والوكلاء والمستشارين فى الحكومات السابقة".

وأعلن مصرف ليبيا المركزي البيضاء أنه نتيجة لاقتراب عيد الفطر المبارك، فإن مواعيد العمل بالمصارف التجارية سيتم تعديلها حتى يتسنى لفروع المصارف التجارية تقديم خدماتها لكافة المواطنين وصرف المرتبات بكل سهولة ويسر.

 وأضاف مصرف ليبيا المركزي في بيان نشره على صفتحه الرسمية بالفيسبوك، أنه تقرر أن يكون يوم المقبل الموافق للثاني من يوليو يوم عمل رسمي، محددا ساعات الدوام الرسمية في باقي أيام شهر رمضان المبارك من الساعة التاسعة صباحا إلى الساعة الرابعة والنصف مساء بالنسبة للموظفين، ومن الساعة التاسعة والنصف إلى الساعة الرابعة والنصف مساء بالنسبة للجمهور.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل 4 جنود ليبيين في سرت ومعارك عنيفة في أجدابيا وعملية تحرير بنغازي مستمرة مقتل 4 جنود ليبيين في سرت ومعارك عنيفة في أجدابيا وعملية تحرير بنغازي مستمرة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل 4 جنود ليبيين في سرت ومعارك عنيفة في أجدابيا وعملية تحرير بنغازي مستمرة مقتل 4 جنود ليبيين في سرت ومعارك عنيفة في أجدابيا وعملية تحرير بنغازي مستمرة



تألَّقت بفستان مُطبّع باهظ الثمن

ميلانيا ترامب تُلف الأنظار بأحدث إطلالاتها

واشنطن- صوت الامارات
لفتت سيدة أميركا الأولى ميلانيا ترامب في أحدث ظهور لها، خلال استعدادها للسفر إلى اليابان برفقة زوجها رئيس الولايات المتحدة الجمعة، الأنظار بفستان أنيق مطبع من توقيع "كالفن كلاين"، أضافت إليه حزامًا رفيعًا لتحديد خصرها الرشيق. وكما هو متوقع، كانت إطلالة السيدة الأولى باهظة، حيث كشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن فستانها كلّف 3900 دولار، بخاصة، وأنه صارت موضع جدل، خاصةً فيما يتعلّق بإطلالاتها، فهي كثيرًا ما تلفت الأنظار بأناقتها، فضلًا عن تكلفتها الباهظة. وتميّز الفستان بطبعات تمثل بطاقات بريدية لأشكال لأماكن غربية، وبالإضافة إلى ترك خصلاتها حرة، أكملت "ميلانيا" إطلالتها بحذاء كحلي أنيق من توقيع "كريستيان لوبوتان"، بينما ارتدى الرئيس الأمريكي بدلة باللون الكحلي وربطة عنق باللون الأحمر. إقرا ايضًا: ...المزيد

GMT 13:02 2019 الجمعة ,24 أيار / مايو

23 معلومة عن عارضة الأزياء ناعومي كامبل
 صوت الإمارات - 23 معلومة عن عارضة الأزياء ناعومي كامبل

GMT 04:15 2019 الأربعاء ,15 أيار / مايو

البلجيكي ويلموتس مدربا جديدا لمنتخب إيران

GMT 21:23 2019 الإثنين ,06 أيار / مايو

نزاع مرير على مركز دوري الأبطال الإنكليزي

GMT 10:19 2019 الخميس ,02 أيار / مايو

محمد صلاح يكشف عن سبب بُكائه في كأس العالم
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates