حكومة الوفاق تعلن تولي فايز السراج قائدًا أعلى للجيش الليبي
آخر تحديث 17:11:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعد رفضه للعملية العسكرية لتحرير مدينة سرت

"حكومة الوفاق" تعلن تولي فايز السراج قائدًا أعلى للجيش الليبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "حكومة الوفاق" تعلن تولي فايز السراج قائدًا أعلى للجيش الليبي

الجيش الليبي
طرابلس - فاطمة السعداوي

أعلن المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني برئاسة فايز السراج، الخميس، أنه قد نصب نفسه رسميًا قائدًا أعلى للجيش الليبي، مؤكدًا رفضه لعملية تحرير مدينة سرت التي دشنها الجيش الذي يقوده الفريق خليفة حفتر من شرق البلاد، وتعد الخطوة تعميقًا جديدًا للخلافات غير المعلنة مع قائد الجيش الليبي الموالي للسلطات الشرعية في البلاد الفريق خليفة حفتر. 

وبعدما أعرب عن قلقه من تحول " معركة سرت" إلى حرب أهلية ومواجهات بين قوى عسكرية مختلفة، انتقد مجلس حكومة السراج إلى عدم التنسيق بين القوات التي تتجه لتحرير سرت من قبضة تنظيم داعش الذي يسيطر على هذه المدينة منذ منتصف العام الماضي.

وأكد المجلس في بيان أنه بصفته القائد الأعلى للجيش الليبي يطلب من كل القوى العسكرية الليبية انتظار تعليمات القائد الأعلى بتعيين قيادة مشتركة للعمليات في سرت وتوحيد الجهود تحت قيادته، وتابع: يعتبر كل من يخالف هذه التعليمات منتهكًا للقوانين العسكرية ومخالفًا للتعليمات، ومعرقلًا للجهود المبذولة في توحيد الصف لمحاربة الإرهاب".

وفي انتقاد علني وبلهجة تحذيرية ضمنية إلى حفتر، أوضح المجلس أنه سيعمل على كبح جماح أي طرف يحاول لمتاجرة بقضايا الوطن وعلى رأسها محاربة الإرهاب لتحقيق ما وصفه بـ"غايات ومصالح شخصية آنية وضيقة"، وجاء هذا البيان ردًا على إعلان القيادة العامة للجيش الوطني في ليبيا برئاسة الفريق خليفة حفتر، عن إطلاق ما أسمته بعملية "معركة سرت الكبرى" العسكرية لتحرير مدينة سرت الساحلية ومسقط رأس العقيد الراحل معمر القذافي من قبضة تنظيم داعش.

ومن المتوقع أن تشارك أربعة ألوية عسكرية في هذه العملية، التي تعتبر الأولى والأضخم من نوعها في مواجه تنظيم داعش، كما من المقرر أن يكثف سلاح الجو الليبي غاراته الجوية على مواقع وتجمعات التنظيم حول مدينة سرت وداخلها لتمهيد الأمر لتحرك القوات البرية لتحرير المدينة، وسبق لقيادة الجيش الليبي أن أكدت تحقيق قواتها لانتصارات مهمة على مدى الفترة الماضية ضد الجماعات المتطرفة في مدينة بنغازي، كما دمرت معظم تجمعاتهم في مدينة درنة التي كانت معقلهم الرئيسي في شرق البلاد.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حكومة الوفاق تعلن تولي فايز السراج قائدًا أعلى للجيش الليبي حكومة الوفاق تعلن تولي فايز السراج قائدًا أعلى للجيش الليبي



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حكومة الوفاق تعلن تولي فايز السراج قائدًا أعلى للجيش الليبي حكومة الوفاق تعلن تولي فايز السراج قائدًا أعلى للجيش الليبي



ارتدت ثوبًا قصيرًا مع طبعات لجلد النمر

ليزا رينا أنيقة خلال برنامج "آندي كوهين" الحواري

واشنطن ـ رولا عيسى
بدت الممثلة ليزا رينا أنيقة الثلاثاء الماضي، في ثوب قصير مع طبعات لجلد النمر وشعر مصفف على هيئة ذيل حصان أثناء ظهورها في برنامج "أندي كوهين" الحواري، وحصلت البالغة من العمر 55 عامًا على بعض دروس الرقص بعد البرنامج حينما علّمتها النجمة المشاركة سيارا كيف تخطو وكيف تبدو لطيفة. اقرا ايضا : سلينا غوميز تبهر جميع الحاضرين بثوب قصير مزود بالريش   واستعرضت ليزا جسدها الرشيق في ثوبها القصير والضيق الذي أبرز منحنياتها الفاتنة، عندما طلبت من مغنية البوب سيارا بعد انتهاء البرنامج أن تعلمها الرقص، حيث انخفض الاثنان إلى مستوى منخفض مع تشغيل الموسيقى قاموا بأداء بعض الحركات الراقصة، وانتهت ليزا من الجلسة وهي تمزح "قد لا أعود إلى الرقص مجددا". أنكرت ليزا خلال البرنامج تسريب إحدى القصص إلى مجلة رادر والتي كانت جوهر المشاكل بين أعضاء فريق المسلسل وليزا فاندربامب، وقالت "أنا لم تسرب هذه القصة..

GMT 16:15 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

رحلات من لندن إلى نيويورك في أقل من ساعة
 صوت الإمارات - رحلات من لندن إلى نيويورك في أقل من ساعة

GMT 15:18 2019 الخميس ,18 إبريل / نيسان

السعودية بين أكثر الدول شعبية لدى السيّاح
 صوت الإمارات - السعودية بين أكثر الدول شعبية لدى السيّاح

GMT 01:26 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

جريندل مهدد بفقدان منصبه في "اليويفا"

GMT 21:57 2019 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

فالفيردي يعرب عن رضاه عن التعادل مع فياريال

GMT 21:30 2019 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

كايخا يؤكد أن كرة القدم وجهت له ضربة قاسية

GMT 14:52 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

عرض منزل ميامي بيتش للبيع بسعر يقدر بـ 29 ميلون دولار

GMT 11:34 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

ترامب يدافع عن بقاء مور في الانتخابات ويرفض دعمه
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates