دونالد تاسك يرفض استقبال رئيسة وزراء اسكتلندا التي تطلب البقاء في الاتحاد الأوروبي
آخر تحديث 07:30:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ديفيد كاميرون يتبادل المزاح مع آنجيلا ميركل والزعماء الأوروبيين في قمة بروكسل

دونالد تاسك يرفض استقبال رئيسة وزراء اسكتلندا التي تطلب البقاء في الاتحاد الأوروبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دونالد تاسك يرفض استقبال رئيسة وزراء اسكتلندا التي تطلب البقاء في الاتحاد الأوروبي

نيكولا ستورجيون تحاول مناقشة بقاء إسكتلندا في الإتحاد الأوروبي، ولكنها لن تلتق دونالد تاسك بسبب إنشغاله
بروكسل - سمير اليحياوي

تجاهل رئيس المجلس الأوروبي دونالد تاسك، لرئيسة وزراء اسكتلندا نيكولا ستورغيون لدى وصولها إلى بروكسل في سعيها لإبقاء بلدها ضمن الإتحاد الأوروبي، وذلك بعد تصويت 62 بالمائة من المواطنين الاسكتلنديين لصالح البقاء.وأوضح المسؤولون في مكتب السيد تاسك بأنه لا يوجد متسع من الوقت لمقابلتها، فيما ذكر مصدر مقرب من السيد تاسك " بأن التوقيت ليس مناسباً للإجتماع معها ". ويأتي هذا في الوقت الذي يتعين على المجلس الأوروبي بكافة رؤساء الدول الأعضاء فيه، الإجماع علي أي إتفاق يتعلق بإسكتلندا.

دونالد تاسك يرفض استقبال رئيسة وزراء اسكتلندا التي تطلب البقاء في الاتحاد الأوروبي

ويُعارض العديد من الدول ولاسيما إسبانيـا إنضمام إسكتلندا إلى الإتحاد الأوروبي، خوفاً من أن يشعل ذلك النزعة الإنفصالية. في حين يواجه رئيس المفوضية الأوروبية جاد كلود يونكر ضغوطاً كبيرة للتودد إلي زعيمة الحزب الوطني الإسكتلندي، وأوضح بأن جدول أعماله مزدحم، إلا أنه يخطط للتحدث إليها عن قريب.

دونالد تاسك يرفض استقبال رئيسة وزراء اسكتلندا التي تطلب البقاء في الاتحاد الأوروبي

وتحدثت ستورغيون إلى البرلمان الإسكتلندي أمس قائلة بأن صوت إسكتلندا " سوف يكون مسموعاً "، وذلك في أعقاب تصويت بريطانيـا لصالح الخروج من الإتحاد الأوروبي. وقد حصلت على دعم أعضاء البرلمان لمتابعة المحادثات التي تهدف إلى حماية مكان اسكتلندا في الإتحاد الأوروبي.

دونالد تاسك يرفض استقبال رئيسة وزراء اسكتلندا التي تطلب البقاء في الاتحاد الأوروبي

وأضافت السيدة ستورغيون خلال جلسة طارئة في هوليرود Holyrood بأن إبعاد إسكتلندا من الإتحاد الأوروبي يتعارض مع إرادة المواطنين وسوف يكون " غير مقبول ديمقراطيـاً. على أنها سوف تطلب من البرلمان الموافقة على إجراء إستفتاء إستقلالي ثانٍ في حال عدم توصلها إلى الحصول على الدعم في بروكسل للبقاء ضمن الإتحاد الأوروبي.

دونالد تاسك يرفض استقبال رئيسة وزراء اسكتلندا التي تطلب البقاء في الاتحاد الأوروبي

وتلقت ستورغيون دعماً أيضاً من رئيس الوزراء البلجيكي السابق غي فيرهوفشتات، والذي يقود المجموعة الليبرالية في البرلمان الأوروبي. وصرح لقناة STV التلفزيونية الإسكتلندية بأنه يعتقد عدم وجود عقبات كبيرة أمام إسكتلندا في حال قررت الإنفصال عن بريطانيـا لتكون دولة مستقلة، ثم إتخاذها قرارًا بأن تكون جزءًا من الإتحاد الأوروبي. مشيراً إلى أن الإتحاد الأوروبي كبير، وسوف يصعب عليه عدم التعاطف مع هؤلاء الذين يريدون الإنضمام إليه.

دونالد تاسك يرفض استقبال رئيسة وزراء اسكتلندا التي تطلب البقاء في الاتحاد الأوروبي

ديفيد كاميرون يتبادل الضحك مع أصدقائه في بروكسل خلال توديعه الزعماء الأوروبيين في القمة الأخيرة التي يحضرها عقب التصويت لصالح خروج بريطانيـا من الإتحاد الأوروبي وعلى هامش قمة بروكسل، تبادل ديفيد كاميرون الضحك والمزاح مع آنجيلا ميركل و الزعماء الأوروبيين الآخرين خلال مشاركته في القمة الأخيرة له على الأرجح في الإتحاد الأوروبي، قبل تسليم مهام منصبه إلى من سوف يخلفه في أيلول / سبتمبر. وشدد رئيس الوزراء البريطاني على أنه ينبغي فيمن يتولى المسؤولية في "داونينغ ستريت"، التوصل إلى أقرب علاقة ممكنة مع الإتحاد الأوروبي. كما حث نظراءه الأوروبيين على إتباع نهج " بنّاء " للمفاوضات، مؤكداً على أن بريطانيـا لا تدير ظهرها إلى أوروبـا حتى بعد التصويت في الإستفتاء بالخروج من الإتحاد الأوروبي.

دونالد تاسك يرفض استقبال رئيسة وزراء اسكتلندا التي تطلب البقاء في الاتحاد الأوروبي

وإلتقى السيد كاميرون لدى وصوله إلى العاصمة البلجيكية رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر، وإلتقط معه الصور أمام أعلام الإتحاد الأوروبي. ثم بعد ذلك قام رئيس الوزراء بعقد إجتماعات مع الزعماء على حدة، ليجتمع معهم كافة في ما بعد على مأدبة عشاء من أجل مناقشة التصويت المثير الذي أجري الإسبوع الماضي وإتجهت نتيجته لصالح الخروج من الإتحاد الأوروبي.

دونالد تاسك يرفض استقبال رئيسة وزراء اسكتلندا التي تطلب البقاء في الاتحاد الأوروبي

ومن المقرر إستبعاد رئيس الوزراء البريطاني من الإجتماعات الرسمية في ما بين زعماء الإتحاد الأوروبي والتي تبدأ اليوم ويناقشون فيها النهج في صياغة علاقة جديدة مع بريطانيا خارج الإتحاد. وفي إشارة إلى النهج الصارم الذي تتبعه بروكسل، فقد أمر السيد يونكر الزعماء في بروكسل بعدم خوض أية " مفاوضات سرية " مع بريطانيـا بشأن بنود وأحكام الخروج من الإتحاد الأوروبي.

دونالد تاسك يرفض استقبال رئيسة وزراء اسكتلندا التي تطلب البقاء في الاتحاد الأوروبي

وأكد كاميرون وبقية زعماء الدول الأعضاء في الإتحاد الأوروبي على موقفهم بعدم البدء في مفاوضاتٍ بشأن العلاقة الجديدة إلي حين إرسال بريطانيـا إخطارات رسمية تتعلق بنيتها الإنسحاب من تطبيق أحكام المادة 50 من معاهدة لشبونة.

دونالد تاسك يرفض استقبال رئيسة وزراء اسكتلندا التي تطلب البقاء في الاتحاد الأوروبي

نايجل فاراج يقول لأعضاء الإتحاد الأوروبي " لم يحدث أبداً أن قمتم بالعمل المناسب في حياتكم "، ولكن رئيس الإتحاد الأوروبي لم يتواني في الرد عليه وسأله " لماذا تتواجد هنا ؟ "واسقبل أعضاء البرلمان الأوروبي نايغل فاراج بصيحات الإستهجان في بروكسل صباح أمس، في أعقاب تصريحاته التي حملت شماتة بعد التصويت التاريخي في الإسفتاء الإسبوع الماضي لصالح خروج بريطانيـا من الإتحاد الأوروبي. وقال زعيم "حزب الإستقلال" لنظرائه من أعضاء البرلمان الأوروبي بعد توجهه بالشكر على ذلك الترحيب " لم يعد الضحك يسود حاليـا "، متهماً الإتحاد الأوروبي بكونه " مشروعًا سياسيا في إنكار أزمات أوروبا و الهجرة".

دونالد تاسك يرفض استقبال رئيسة وزراء اسكتلندا التي تطلب البقاء في الاتحاد الأوروبي

ووقع صدام بين فاراج ورئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر الذي تساءل عن السبب في تواجد زعيم "حزب الإستقلال"، ولكن ذلك لم يمنع وجود لحظات تقارب قبيل عقد مناقشات، وإن لم يكن فاراج قد ظهرت عليه علامات الإرتياح.

وناشد زعيم "حزب الإستقلال" بإتخاذ أعضاء الإتحاد الأوروبي موقفا ناضجا في تفاوضهم بشأن علاقة مختلفة مع بريطانيـا عقب الخروج من الإتحاد الأوروبي، ولكنه أضاف بأنه يدرك جيداً عدم قيام أي منهم بالعمل المناسب في حياتهم، أو الدخول في مجال الأعمال أو العمل في التجارة وإستحداث فرص عمل. ما دفع رئيس البرلمان الأوروبي مارتن شولتز إلى التدخل من أجل تهدئة الضجة الكبيرة التي حدثت نتيجة الإعتراض على ما ذكره فاراج، مع إدانة الأخير بإستعداء خصومه.

وأكد فاراج على أنه سوف يعمل جاهداً نحو أوروبـا موحدة، ولكنه أقر بأن الإتحاد الأوروبي يجب عليه قبول نتيجة الإستفتاء الذي أجري في بريطانيـا، وإحترام الديمقراطية البريطانية والطريقة التي يتم التعبير بها عن وجهة النظر.فيما حثَّ السيد يونكر بريطانيـا على التوضيح سريعاً ما تريده من الإتحاد الأوروبي بشأن العلاقة الجديدة، ولكنه أصر على إخباره طاقم العاملين بالدخول في مباحثات تمهيدية مع مسؤولين بريطانيين إلى حين بدء لندن في آلية الخروج من الإتحاد الأوروبي خلال العامين المقبلين. مضيفاً بان المفاوضات تتوقف على وصول الإخطارات من بريطانيـا.

وقال رئيس وزراء بلجيكـا السابق غي فرهوفشتات الذي يترأس حاليـاً مجموعة الليبراليين والديمقراطيين من أجل أوروبـا والمشكَّلة من أعضاء البرلمان الأوروبي في برلمان بروكسل، إن نجاح الحملة المؤيدة للخروج من الإتحاد الأوروبي جاء بسبب إستنادها إلى السلبية و"الأكاذيب" بشأن الهجرة. بعد إظهار اللاجئين مثل ما تفعل الدعاية النازية، والقول بأن تركيـا سوف تنضم إلى الإتحاد الإسبوع المقبل، فضلاً عن الأكاذيب بشأن مبلغ 350 مليون جنيه إسترليني التي كان ينبغي إرجاعها سريعًا إلى خدمات الصحة الوطنية ولم يحدث ذلك.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دونالد تاسك يرفض استقبال رئيسة وزراء اسكتلندا التي تطلب البقاء في الاتحاد الأوروبي دونالد تاسك يرفض استقبال رئيسة وزراء اسكتلندا التي تطلب البقاء في الاتحاد الأوروبي



مجموعة من أجمل موديلات حقائب صغيرة رائجة في العام الجديد

القاهره ـ صوت الامارات
سيطرت موضة الحقائب الصغيرة بشكل كبير على مجموعات شتاء 2021  ضمن لائحة اتجاهات الموضة ، وحافظت على مكانتها حيث برع المصممون في إبتكار تصميمات غير إعتيادية ،بعضها لا يصلح لإطلالة عملية ولكنه كفيل بمواكبة أحدث صرعات الموضة الرائجة في العام الجديد.شاهدي أجمل موديلات حقائب صغيرة من أشهر الماركات العالمية موضة شتاء 2021واتسمت بعض الصيحات بالغرابة حيث فضلت بعض الماركات العنصر الإبداعي على عملية بعض الحقائب لذلك برزت موضة حقائب الرقبة الصغيرة التي ارتدتها العارضات عوضًا عن القلادات والسلاسل، زينت عارضة برادا Prada إطلالتها بتصميم وردي مزود برباط أسود طويل، فيما ظهرت عارضة توم فورد Tom Ford بحقيبة سوداء على شكل غطاء الهاتف المحمول.  ركز المصممون على حقائب الكتف الصغيرة وأبدعوا في تزيينها بتفاصيل زادتها فخامة، السلسال الذهبي زين قطع ...المزيد

GMT 17:34 2021 الأحد ,24 كانون الثاني / يناير

قلعة أسكتلندية متاحة لتبادل السكن لقضاء عطلة ملكية
 صوت الإمارات - قلعة أسكتلندية متاحة لتبادل السكن لقضاء عطلة ملكية

GMT 19:44 2021 الأحد ,24 كانون الثاني / يناير

أفضل ديكور غرف نوم أطفال لعام 2021
 صوت الإمارات - أفضل ديكور غرف نوم أطفال لعام 2021

GMT 13:30 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

يوتيوبر كوري يروي مغامراته بـ "الجلابية" في صعيد مصر
 صوت الإمارات - يوتيوبر كوري يروي مغامراته بـ "الجلابية" في صعيد مصر

GMT 23:30 2021 السبت ,23 كانون الثاني / يناير

أحدث 4 صيحات بناطيل جينز موضة ربيع 2021
 صوت الإمارات - أحدث 4 صيحات بناطيل جينز موضة ربيع 2021

GMT 18:58 2021 الجمعة ,22 كانون الثاني / يناير

منتزهات وحدائق سياحية في البحرين تستحق الزيارة
 صوت الإمارات - منتزهات وحدائق سياحية في البحرين تستحق الزيارة

GMT 18:30 2021 السبت ,23 كانون الثاني / يناير

ديكورات مطابخ عصرية بالخشب واللون الأبيض تعرف عليها
 صوت الإمارات - ديكورات مطابخ عصرية بالخشب واللون الأبيض تعرف عليها

GMT 17:30 2021 الخميس ,14 كانون الثاني / يناير

غوارديولا يطالب لاعبي سيتي بانتصارات أكثر

GMT 03:53 2020 الثلاثاء ,29 كانون الأول / ديسمبر

مورينيو ينتقد لاعبي توتنهام بعد التعادل مع وولفرهامبتون

GMT 21:37 2021 الخميس ,14 كانون الثاني / يناير

يوفنتوس الإيطالي يحسم أول صفقة في "الميركاتو الشتوي"

GMT 21:26 2021 الخميس ,14 كانون الثاني / يناير

جوزيه مورينيو ينتقد دفاع توتنهام بعد التعادل السادس

GMT 08:13 2021 الجمعة ,15 كانون الثاني / يناير

رأسية كين تقود السبيرز للتقدم 1-0 ضد فولهام في الشوط الأول

GMT 23:55 2021 الخميس ,14 كانون الثاني / يناير

إدين هازارد اللاعب الأكثر رمزية في تاريخ الشياطين الحمر

GMT 07:58 2021 الجمعة ,15 كانون الثاني / يناير

ميكيل أويارزابال يتعادل للباسكي ضد برشلونة

GMT 03:53 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

شاهد توهج النصيري

GMT 11:27 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج القوس الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 08:07 2021 الثلاثاء ,05 كانون الثاني / يناير

إنتر ميلان يسحق كروتوني 6-2 ويتصدر الدوري الإيطالي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates