مصر ترفض بيان جنوب أفريقيا بشأن اعتبار ما حدث في 30 يونيو غير دستوري
آخر تحديث 07:52:04 بتوقيت أبوظبي

وصفته بالإهانة لملايين بالتزامن مع بحث اللجنة الأفريقية للأوضاع

مصر ترفض بيان جنوب أفريقيا بشأن اعتبار ما حدث في 30 يونيو "غير دستوري"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مصر ترفض بيان جنوب أفريقيا بشأن اعتبار ما حدث في 30 يونيو "غير دستوري"

وزارة الخارجية المصرية
القاهرة – أكرم علي

القاهرة – أكرم علي رفضت مصر بيان وزارة العلاقات الدولية والتعاون الدولي في جنوب أفريقيا، الرافض للإجراءات التي شهدتها القاهرة أخيرا وأدت لعزل الرئيس محمد مرسي وتعطيل الدستور، معتبرة ذلك "يخالف مواثيق وأعراف الاتحاد الأفريقي". وأعربت وزارة الخارجية المصرية في بيان صحافي لها مساء الثلاثاء، عن الاستياء الشديد للبيان الصادر عن وزارة العلاقات الدولية والتعاون الدولي فى جنوب أفريقيا، ووصفته بأنه "قراءة غير دقيقة للواقع المصري الراهن".
وأعربت الخارجية المصرية فى بيان  "عن استيائها الشديد تجاه البيان الصادر عن وزارة العلاقات الدولية والتعاون الدولي بجنوب أفريقيا والذي يكشف، مرة أخرى، عن قراءة غير دقيقة للواقع المصري الراهن، معتمدا على معلومات مغلوطة، ومتجاهلا الإرادة الشعبية المصرية التي تجلت في 30 حزيران/يونيو".
واستنكرت وزارة الخارجية المصرية "إصرار حكومة جنوب أفريقيا على وصف ما حدث في مصر من ثورة شعبية بأنه تغيير غير دستوري للحكومة، واستمرار ادعائها بشرعية الرئيس المصري السابق، الأمر الذي يمثل إهانة لإرادة الملايين من أبناء الشعب المصري" حسب قولها.
وأضاف البيان "أنه لمن المفارقة المؤسفة أن مصر كانت أولى المدافعين عن حق شعب جنوب أفريقيا في نضاله ضد نظام الفصل العنصري، في حين تتخذ حكومة جنوب أفريقيا الحالية مواقف على هذه الدرجة من السلبية تجاه الشعب المصري في سعيه لتصحيح مسار ثورته، ونضاله بغية الديمقراطية".
وقال البيان "بدلا من وصف احتجاجات تتضمن استخدام الأسلحة النارية وقنابل المولوتوف ضد قوات الأمن وقطع الطرق وتهديد أمن المنشآت الحيوية فى البلاد بأنها تظاهرات مشروعة، كان من الأجدر على حكومة جنوب إفريقيا أن تلتفت إلى استعادة حقوق عمال المناجم المعتصمين لديها الذين مورست ضدهم أقصى درجات القمع، بدلا من التدخل فى الشؤون الداخلية لدولة إفريقية بحجم وعراقة مصر".
وكانت وزارة العلاقات الدولية والتعاون بجنوب أفريقيا، رفض حكومة بلادها للإجراءات كافة التي شهدتها مصر أخيرا والتي أدت لعزل الرئيس محمد مرسي وتعطيل الدستور، معتبرة أن تلك الإجراءات تخالف مواثيق وأعراف الاتحاد الإفريقي.
ويأتي ذلك بالتزامن مع لقاء الرئيس المصري المؤقت المستشار عدلي منصور، بوفد اللجنة الأفريقية رفيعة المستوى، الثلاثاء، الذي يزور القاهرة حاليا برئاسة رئيس جمهورية مالي السابق والرئيس الأسبق للاتحاد الإفريقي ألفا عمر كوناري.
كما ضم الوفد شخصيات أفريقية بارزة منهم رئيس بتسوانا السابق فستوس موجاي ، ورئيس وزراء جيبوتي السابق دالينا عمر دالينا.
وتم خلال اللقاء استعراض الأوضاع السياسية التي تمر بها مصر خلال هذه المرحلة وتطور مسيرة التحول الديمقراطي وملامح خريطة المستقبل ومناقشة تطور الموقف في ضوء تعليق مشاركة مصر في أنشطة الاتحاد الأفريقي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر ترفض بيان جنوب أفريقيا بشأن اعتبار ما حدث في 30 يونيو غير دستوري مصر ترفض بيان جنوب أفريقيا بشأن اعتبار ما حدث في 30 يونيو غير دستوري



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر ترفض بيان جنوب أفريقيا بشأن اعتبار ما حدث في 30 يونيو غير دستوري مصر ترفض بيان جنوب أفريقيا بشأن اعتبار ما حدث في 30 يونيو غير دستوري



ارتدت فستانًا كلاسيكيًّا مميّزًا ذا خط عنق عميق

كيم كارداشيان أنيقة خلال خضوعها لجلسة تصوير

واشنطن ـ رولا عيسى
استعرضت نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان، جسمها الرشيق مرتديةً أجرأ الملابس إذ خضعت لجلسة تصوير جديدة. وظهرت زوجة كاني ويست بإطلالتين مختلفتين وفقا للصور التي نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الأولى فستان كلاسيكي ذو خط عنق عميق كشف عن مفاتنها وأخرى ترتدي فيها أحد القمصان لديها خط عنق عميق للغاية الذي يرجع لآخر إصدار من مجلة "CR Fashion Book 13". عدم ارتداء كردشيان لحمالة صدر ولم تسلّط الأضواء بشكل كبير على النجمة ذات الـ37 عاما فهي لم تحصل في النهاية على وضع صورتها على غلاف المجلة بل ذهب هذا الشرف إلى عارضة الأزياء جيجي حديد ذات الـ23 عاما، وفي واحدة من الصور الأكثر إثارة للاهتمام من المجلة، كيم ترتدي فستانا ضخما يظهر الكثير من الانقسامات، الجزء العلوي هو قميص مشد حول الخصر الذي يكشف عن عدم ارتداء كردشيان لحمالة صدر، كما أن الأكمام كبيرة ومنتفخة ويتم إخفاء يديها
 صوت الإمارات - كولييه موج البحر أهم تصميمات "الميهي" في العيد

GMT 16:53 2018 الثلاثاء ,21 آب / أغسطس

"صوت الإمارات" يكشف تطور "سانت ماكسيم"
 صوت الإمارات - "صوت الإمارات" يكشف تطور "سانت ماكسيم"

GMT 12:15 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

بشرى تُعلن تفاصيل دورها في مسلسل "بالحب هنعدي"

GMT 06:17 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أستراليا تهدّد مكانة قطر في مجال الغاز الطبيعي

GMT 14:09 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 21:42 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

قانون الضريبة صنع للفقراء

GMT 20:06 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

عندما يزهر الخريف

GMT 20:35 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 07:01 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

الشمول المالي وموقف مصر الاقتصادي

GMT 16:17 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الاكتناز والثقة في الجهاز المصرفي

GMT 22:08 2017 الخميس ,03 آب / أغسطس

قانون للتواصل الاجتماعي

GMT 23:01 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

التكنولوجيا الحديثة والمجتمع

GMT 21:56 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

علمني

GMT 14:26 2017 الخميس ,07 أيلول / سبتمبر

هل تستفيد مصر من قمة "البريكس"؟

GMT 16:47 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اعرفْ وطنك أكثر تحبه أكثر

GMT 15:42 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الإرشاد النفسي والتربوي

GMT 14:47 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates