روسيا تُمهل القوات الأوكرانيَّة 12 ساعة للاستسلام وأميركا تلوح بعقوبات دوليَّة
آخر تحديث 07:52:04 بتوقيت أبوظبي

أوباما أكَّد أنَّ موقف المجتمع الدولي مُوحَّد ضد تدخُّلها في القرم

روسيا تُمهل القوات الأوكرانيَّة 12 ساعة للاستسلام وأميركا تلوح بعقوبات دوليَّة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - روسيا تُمهل القوات الأوكرانيَّة 12 ساعة للاستسلام وأميركا تلوح بعقوبات دوليَّة

قطع من سلاح البحرية الروسي
موسكو - رياض الأحمد

أعلن مصدر في وزارة الدفاع الأوكرانية، أن "أسطول روسيا في البحر الأسود أبلغ القوات الأوكرانية أن عليها أن تستسلم بعد 12 ساعة، وإلا ستواجه هجومًا عسكريًّا"، وفقًا لما نقلته وكالة "إنترفاكس" الروسية"، موضحةً أن "المهلة أصدرها قائد الأسطول، ألكسندر فيتكو". ونسبت الوكالة إلى المصدر في وزارة الدفاع قوله ، "إذا لم يستسلموا قبل الخامسة صباح غدٍ الثلاثاء، سيبدأ هجوم حقيقي ضد الوحدات والفرق الخاصة في القوات المسلحة في مختلف أنحاء القرم".
ونقلت الوكالة، أن "المقاتلات الروسية اخترقت المجال الجوي الأوكراني مرتين خلال الليل فوق البحر الأسود".
وذكرت أن "السلاح الجوي الأوكراني دفع بطائرات "سوخوي إس.يو-27" لمطاردة الطائرات الروسية، ومنعها من القيام بأية أعمال استفزازية".
من جانبها، أوضحت وزارة الخارجية الروسية، أن "أسطول البحر الأسود الروسي لا يتدخل في الوضع السياسي في أوكرانيا"، بينما اعتبر رئيس مجلس النواب الروسي، سيرغي ناريشكين، أن "تدخلًا للجيش الروسي في أوكرانيا ليس ضروريًّا في الوقت الراهن"، موضحًا أن "القرار الذي اتخذه المجلس الاتحادي يمنحنا هذا الحق، ويمكننا استخدامه عند الضرورة، لكنه ليس ضروريًّا في الوقت الراهن".
من جهة أخرى، قالت الخارجية الروسية، أن "تهديدات وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، والتي أطلقها ضد روسيا، بسبب الأحداث الأخيرة في أوكرانيا والقرم غير مقبولة"، متهمةً إياه بـ"استخدام "كليشهات" الحرب الباردة".
وأشارت إلى أن "كيري لم يُكلِّف نفسه محاولة فهم التحولات المعقدة التي تجري في المجتمع الأوكراني"، مؤكدةً أنه "أخفق في إجراء تقييم موضوعي للوضع المستمر في التدهور، بعد استيلاء متطرفين متشددين على السلطة بالقوة في كييف".
واتهمتْ الوزارة، الولايات المتحدة وحلفاءها بـ"التغاضي عن مشاعر العداء لروسيا والعداء للسامية المنتشرة بين المعارضين الذين سيطروا على السلطة في كييف"، وقالت إن "حلفاء الغرب هم نازيون جدد بحق، فقد دمروا الكنائس الأرثوذكسية والكنس اليهودية"، ومن المقرر أن يزور كيري كييف الثلاثاء للاجتماع بالقيادة الجديدة.
من جانبه، رأى المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية، ألكسندر لوكاشيفيتش، أن "تعليق عمل مجموعة الثماني برئاسة روسيا مضر سياسيًّا وغير مبرر، ويتناقض مع مبادئ التعاون البناء في إطار المجموعة، والذي يهدف إلى استخدام قدرات الدول الثماني لصالح التنمية والأمن العالمي ومكافحة الأخطار العابرة للقارات".
وأوضح لوكاشيفيتش، أن "تعليق عمل المجموعة برئاسة روسيا يضر ليس بالدول الأعضاء فقط، بل وبالمجتمع الدولي ككل، لأن الأولويات الروسية في عمل المجموعة تشمل في الحقيقة أهم القضايا العالمية".
وأعرب الدبلوماسي الروسي، عن "أسفه بشأن رفض الدول الأعضاء في المجموعة المشاركة في المؤتمر الدولي المكرس لمكافحة التطرف الاجتماعي الذي يغذي الإرهاب، والذي افتتح في العاصمة موسكو، الإثنين، ودعا الدول الأعضاء في مجموعة الثماني إلى دراسة توضيحات موسكو بشأن تطور الوضع في أوكرانيا"، معربًا عن "أمله في أن تتخلى تلك الدول عن مواقفها المسيَّسة، وأن تبدي استعدادها لمواصلة العمل المشترك البناء في إطار المجموعة".
ورأى الرئيس الأميركي، باراك أوباما، أن "روسيا في الجانب الخطأ من التاريخ في الأزمة الأوكرانية"، مؤكدًا أن "موقف المجتمع الدولي موحد لرفض تدخل موسكو في شؤون كييف".
وقال أوباما للصحافيين، في مستهل لقائه برئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، في البيت الأبيض، أن "ثمة إجماعًا على أن روسيا انتهكت القانون الدولي في أوكرانيا".
وأعرب عن "اعتقاده بأن العالم موحد بشكل واسع في اعتبار أن الإجراءات التي اتخذتها روسيا تُشكِّل انتهاكًا لسيادة أوكرانيا وللقانون الدولي"، محذرًا من أنه "في حال استمروا في نهجهم الحالي سنبحث جملة من الإجراءات الاقتصادية والدبلوماسية التي ستعزل روسيا".
وأعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية، جنيفر بساكي، أن "الولايات المتحدة تدرس مجموعة واسعة من العقوبات التي يمكن أن تفرضها على روسيا؛ بسبب تدخلها في أوكرانيا".
وقالت بساكي، إنه "تحرك كنا حقًّا مستعدين له مسبقًا"، لافتة إلى "إمكان اتخاذ إجراءات عقابية ضد شخصيات معنوية وفردية روسية".
وفي رد على سؤال عن تصريح لمسؤول في وزارة الدفاع الأوكرانية، عن أن "القوات الروسية وجَّهت إنذارًا إلى الجنود الأوكرانيين في القرم تدعوهم إلى الاستسلام"، قالت بساكي، إنها "لا تملك معلومة من مصدر مستقل عن هذا الموضوع"، مشيرة إلى أنه "إذا تبين صحة تلك المعلومات عن تهديدات باستخدام القوة ضد بنى تحتية عسكرية أوكرانية، فإنها ستشكل تصعيدًا خطرًا للوضع".
وأضافت، أن "واشنطن ستُحمِّل روسيا مباشرة المسؤولية عن ذلك"، مُذكِّرة بأنه "خلال الساعات الـ72 الأخيرة كان المجتمع الدولي موحدًا جدًّا ضد تحركات موسكو في القرم، لاسيما عبر البيان القوي لمجموعة السبع".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

روسيا تُمهل القوات الأوكرانيَّة 12 ساعة للاستسلام وأميركا تلوح بعقوبات دوليَّة روسيا تُمهل القوات الأوكرانيَّة 12 ساعة للاستسلام وأميركا تلوح بعقوبات دوليَّة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

روسيا تُمهل القوات الأوكرانيَّة 12 ساعة للاستسلام وأميركا تلوح بعقوبات دوليَّة روسيا تُمهل القوات الأوكرانيَّة 12 ساعة للاستسلام وأميركا تلوح بعقوبات دوليَّة



ارتدت فستانًا كلاسيكيًّا مميّزًا ذا خط عنق عميق

كيم كارداشيان أنيقة خلال خضوعها لجلسة تصوير

واشنطن ـ رولا عيسى
استعرضت نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان، جسمها الرشيق مرتديةً أجرأ الملابس إذ خضعت لجلسة تصوير جديدة. وظهرت زوجة كاني ويست بإطلالتين مختلفتين وفقا للصور التي نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الأولى فستان كلاسيكي ذو خط عنق عميق كشف عن مفاتنها وأخرى ترتدي فيها أحد القمصان لديها خط عنق عميق للغاية الذي يرجع لآخر إصدار من مجلة "CR Fashion Book 13". عدم ارتداء كردشيان لحمالة صدر ولم تسلّط الأضواء بشكل كبير على النجمة ذات الـ37 عاما فهي لم تحصل في النهاية على وضع صورتها على غلاف المجلة بل ذهب هذا الشرف إلى عارضة الأزياء جيجي حديد ذات الـ23 عاما، وفي واحدة من الصور الأكثر إثارة للاهتمام من المجلة، كيم ترتدي فستانا ضخما يظهر الكثير من الانقسامات، الجزء العلوي هو قميص مشد حول الخصر الذي يكشف عن عدم ارتداء كردشيان لحمالة صدر، كما أن الأكمام كبيرة ومنتفخة ويتم إخفاء يديها
 صوت الإمارات - كولييه موج البحر أهم تصميمات "الميهي" في العيد

GMT 16:53 2018 الثلاثاء ,21 آب / أغسطس

"صوت الإمارات" يكشف تطور "سانت ماكسيم"
 صوت الإمارات - "صوت الإمارات" يكشف تطور "سانت ماكسيم"

GMT 12:15 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

بشرى تُعلن تفاصيل دورها في مسلسل "بالحب هنعدي"

GMT 06:17 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أستراليا تهدّد مكانة قطر في مجال الغاز الطبيعي

GMT 14:09 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 21:42 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

قانون الضريبة صنع للفقراء

GMT 20:06 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

عندما يزهر الخريف

GMT 20:35 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 07:01 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

الشمول المالي وموقف مصر الاقتصادي

GMT 16:17 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الاكتناز والثقة في الجهاز المصرفي

GMT 22:08 2017 الخميس ,03 آب / أغسطس

قانون للتواصل الاجتماعي

GMT 23:01 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

التكنولوجيا الحديثة والمجتمع

GMT 21:56 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

علمني

GMT 14:26 2017 الخميس ,07 أيلول / سبتمبر

هل تستفيد مصر من قمة "البريكس"؟

GMT 16:47 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اعرفْ وطنك أكثر تحبه أكثر

GMT 15:42 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الإرشاد النفسي والتربوي

GMT 14:47 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates