روسيا تُمهل القوات الأوكرانيَّة 12 ساعة للاستسلام وأميركا تلوح بعقوبات دوليَّة
آخر تحديث 12:02:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أوباما أكَّد أنَّ موقف المجتمع الدولي مُوحَّد ضد تدخُّلها في القرم

روسيا تُمهل القوات الأوكرانيَّة 12 ساعة للاستسلام وأميركا تلوح بعقوبات دوليَّة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - روسيا تُمهل القوات الأوكرانيَّة 12 ساعة للاستسلام وأميركا تلوح بعقوبات دوليَّة

قطع من سلاح البحرية الروسي
موسكو - رياض الأحمد

أعلن مصدر في وزارة الدفاع الأوكرانية، أن "أسطول روسيا في البحر الأسود أبلغ القوات الأوكرانية أن عليها أن تستسلم بعد 12 ساعة، وإلا ستواجه هجومًا عسكريًّا"، وفقًا لما نقلته وكالة "إنترفاكس" الروسية"، موضحةً أن "المهلة أصدرها قائد الأسطول، ألكسندر فيتكو". ونسبت الوكالة إلى المصدر في وزارة الدفاع قوله ، "إذا لم يستسلموا قبل الخامسة صباح غدٍ الثلاثاء، سيبدأ هجوم حقيقي ضد الوحدات والفرق الخاصة في القوات المسلحة في مختلف أنحاء القرم".
ونقلت الوكالة، أن "المقاتلات الروسية اخترقت المجال الجوي الأوكراني مرتين خلال الليل فوق البحر الأسود".
وذكرت أن "السلاح الجوي الأوكراني دفع بطائرات "سوخوي إس.يو-27" لمطاردة الطائرات الروسية، ومنعها من القيام بأية أعمال استفزازية".
من جانبها، أوضحت وزارة الخارجية الروسية، أن "أسطول البحر الأسود الروسي لا يتدخل في الوضع السياسي في أوكرانيا"، بينما اعتبر رئيس مجلس النواب الروسي، سيرغي ناريشكين، أن "تدخلًا للجيش الروسي في أوكرانيا ليس ضروريًّا في الوقت الراهن"، موضحًا أن "القرار الذي اتخذه المجلس الاتحادي يمنحنا هذا الحق، ويمكننا استخدامه عند الضرورة، لكنه ليس ضروريًّا في الوقت الراهن".
من جهة أخرى، قالت الخارجية الروسية، أن "تهديدات وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، والتي أطلقها ضد روسيا، بسبب الأحداث الأخيرة في أوكرانيا والقرم غير مقبولة"، متهمةً إياه بـ"استخدام "كليشهات" الحرب الباردة".
وأشارت إلى أن "كيري لم يُكلِّف نفسه محاولة فهم التحولات المعقدة التي تجري في المجتمع الأوكراني"، مؤكدةً أنه "أخفق في إجراء تقييم موضوعي للوضع المستمر في التدهور، بعد استيلاء متطرفين متشددين على السلطة بالقوة في كييف".
واتهمتْ الوزارة، الولايات المتحدة وحلفاءها بـ"التغاضي عن مشاعر العداء لروسيا والعداء للسامية المنتشرة بين المعارضين الذين سيطروا على السلطة في كييف"، وقالت إن "حلفاء الغرب هم نازيون جدد بحق، فقد دمروا الكنائس الأرثوذكسية والكنس اليهودية"، ومن المقرر أن يزور كيري كييف الثلاثاء للاجتماع بالقيادة الجديدة.
من جانبه، رأى المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية، ألكسندر لوكاشيفيتش، أن "تعليق عمل مجموعة الثماني برئاسة روسيا مضر سياسيًّا وغير مبرر، ويتناقض مع مبادئ التعاون البناء في إطار المجموعة، والذي يهدف إلى استخدام قدرات الدول الثماني لصالح التنمية والأمن العالمي ومكافحة الأخطار العابرة للقارات".
وأوضح لوكاشيفيتش، أن "تعليق عمل المجموعة برئاسة روسيا يضر ليس بالدول الأعضاء فقط، بل وبالمجتمع الدولي ككل، لأن الأولويات الروسية في عمل المجموعة تشمل في الحقيقة أهم القضايا العالمية".
وأعرب الدبلوماسي الروسي، عن "أسفه بشأن رفض الدول الأعضاء في المجموعة المشاركة في المؤتمر الدولي المكرس لمكافحة التطرف الاجتماعي الذي يغذي الإرهاب، والذي افتتح في العاصمة موسكو، الإثنين، ودعا الدول الأعضاء في مجموعة الثماني إلى دراسة توضيحات موسكو بشأن تطور الوضع في أوكرانيا"، معربًا عن "أمله في أن تتخلى تلك الدول عن مواقفها المسيَّسة، وأن تبدي استعدادها لمواصلة العمل المشترك البناء في إطار المجموعة".
ورأى الرئيس الأميركي، باراك أوباما، أن "روسيا في الجانب الخطأ من التاريخ في الأزمة الأوكرانية"، مؤكدًا أن "موقف المجتمع الدولي موحد لرفض تدخل موسكو في شؤون كييف".
وقال أوباما للصحافيين، في مستهل لقائه برئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، في البيت الأبيض، أن "ثمة إجماعًا على أن روسيا انتهكت القانون الدولي في أوكرانيا".
وأعرب عن "اعتقاده بأن العالم موحد بشكل واسع في اعتبار أن الإجراءات التي اتخذتها روسيا تُشكِّل انتهاكًا لسيادة أوكرانيا وللقانون الدولي"، محذرًا من أنه "في حال استمروا في نهجهم الحالي سنبحث جملة من الإجراءات الاقتصادية والدبلوماسية التي ستعزل روسيا".
وأعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية، جنيفر بساكي، أن "الولايات المتحدة تدرس مجموعة واسعة من العقوبات التي يمكن أن تفرضها على روسيا؛ بسبب تدخلها في أوكرانيا".
وقالت بساكي، إنه "تحرك كنا حقًّا مستعدين له مسبقًا"، لافتة إلى "إمكان اتخاذ إجراءات عقابية ضد شخصيات معنوية وفردية روسية".
وفي رد على سؤال عن تصريح لمسؤول في وزارة الدفاع الأوكرانية، عن أن "القوات الروسية وجَّهت إنذارًا إلى الجنود الأوكرانيين في القرم تدعوهم إلى الاستسلام"، قالت بساكي، إنها "لا تملك معلومة من مصدر مستقل عن هذا الموضوع"، مشيرة إلى أنه "إذا تبين صحة تلك المعلومات عن تهديدات باستخدام القوة ضد بنى تحتية عسكرية أوكرانية، فإنها ستشكل تصعيدًا خطرًا للوضع".
وأضافت، أن "واشنطن ستُحمِّل روسيا مباشرة المسؤولية عن ذلك"، مُذكِّرة بأنه "خلال الساعات الـ72 الأخيرة كان المجتمع الدولي موحدًا جدًّا ضد تحركات موسكو في القرم، لاسيما عبر البيان القوي لمجموعة السبع".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

روسيا تُمهل القوات الأوكرانيَّة 12 ساعة للاستسلام وأميركا تلوح بعقوبات دوليَّة روسيا تُمهل القوات الأوكرانيَّة 12 ساعة للاستسلام وأميركا تلوح بعقوبات دوليَّة



GMT 09:39 2020 الأحد ,26 كانون الثاني / يناير

تشكيل لجنة التحكيم لجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للتسامح

GMT 09:18 2020 الأحد ,26 كانون الثاني / يناير

شرطة دبي تنفذ 458 مهمة وتتعامل مع 26 حادث بحري خلال 2019

بدت ساحرة بتنورة ميدي بنقشة الفهد باللونين الأسود والبنيّ

دوقة كمبريدج تتألق بمظهر كلاسيكي يبرز المعطف البيج

لندن - صوت الامارات
تثبت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون يوما بعد يوم أنها مثال للمرأة الأنيقة والراقية. ففي أحدث اطلالة لها، اعتمدت إطلالة كلاسيكية وراقية برز فيها المعطف البيج الكلاسيكي.ميدلتون بدت ساحرة بتنورة ميدي بنقشة الفهد باللونين الأسود والبنيّ من ماركة زارا Zara، نسّقت معها كنزة سوداء بياقة عالية، صحيح ان هذه النقشة كانت رائجة جداً في فصل الصيف لكن هذه الصيحة تستمر مع فصل الشتاء أيضاً ويسهل تنسيقها مع إطلالتك الكاجول مع الجاكيت الدينيم أو الكلاسيكية كما فعلت كيت. كما أنها من المرات النادرة التي تختار فيها كيت نقشة حيوانية وقد ناسبتها جداً.دوقة كمبريدج أكملت اللوك بمعطف أنيق باللون البيج من ماركة Massimo Dutti تميّز بأزراره المزدوجة وياقته العريضة.وأنهت هذه الإطلالة الشتوية بإمتياز بجزمة من المخمل باللون الأسود من مجموعة رالف لورين Ralph Lauren. وقد ز...المزيد

GMT 01:46 2020 الإثنين ,20 كانون الثاني / يناير

أيندهوفن يسقط في فخ التعادل أمام فينلو في الدوري الهولندي

GMT 07:08 2020 الإثنين ,20 كانون الثاني / يناير

كيفين فوجت مدافع بريمن يعاني من ارتجاج في المخ

GMT 02:05 2020 الإثنين ,20 كانون الثاني / يناير

جوزتبه يقسو على أنطاليا سبور بثلاثية في الدوري التركي

GMT 08:57 2020 الإثنين ,20 كانون الثاني / يناير

رونالدو يتألق بثنائية ويمنح يوفنتوس الصدارة

GMT 10:13 2020 السبت ,04 كانون الثاني / يناير

ليفاندوفسكي وكومان يغيبان عن معسكر بايرن في الدوحة

GMT 01:46 2020 الإثنين ,20 كانون الثاني / يناير

«بيركلي للموسيقى» تفتتح مركزاً لها في أبوظبي

GMT 01:20 2020 الإثنين ,20 كانون الثاني / يناير

3000 موقع أثري توثقها متاحف رأس الخيمة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates