روسيا تُمهل القوات الأوكرانيَّة 12 ساعة للاستسلام وأميركا تلوح بعقوبات دوليَّة
آخر تحديث 00:23:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
الاحتلال الإسرائيلي يعترض صاروخًا فوق عسقلان أطلق من غزة دوي انفجار في منطقة قدسيا في ريف دمشق وأنباء عن عبوة ناسفة استهدفت رجل دين وزير الخارجية المصري يعلن أن التواجد التركي في سورية لا يُمثل فقط تهديدًا لها وإنما يضر بشدة بالمنطقة بأسرها بيان أميركي إماراتي مشترك " الشراكة الأمنية الإماراتية الأميركية تعني تعاونا دفاعيا لردع التهديدات العسكرية عبر التخطيط والتدريب المشترك" الشرطة الفرنسية تعلن فرض طوق أمني في محطة بارت ديو للسكك الحديدية في ليون بعد ورود تهديد رئاسة الجمهوريّة اللبنانية تعلن أن عون استدعى الرئيس سعد الحريري لتكليفه بتشكيل الحكومة الجديدة انتهاء الاستشارات النيابية في قصر بعبدا بحصول الحريري على 64 صوتا مؤيدا لتكليفه بتشكيل الحكومة اللبنانية بالفيديو.. اندلاع حريق ضخم في غابات جنوب السعودية إسبانيا أول دولة في الاتحاد الأوروبي تتخطى عتبة المليون إصابة بفيروس كورونا إصابة وزير الصحة في البرازيل بكورونا
أخر الأخبار

أوباما أكَّد أنَّ موقف المجتمع الدولي مُوحَّد ضد تدخُّلها في القرم

روسيا تُمهل القوات الأوكرانيَّة 12 ساعة للاستسلام وأميركا تلوح بعقوبات دوليَّة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - روسيا تُمهل القوات الأوكرانيَّة 12 ساعة للاستسلام وأميركا تلوح بعقوبات دوليَّة

قطع من سلاح البحرية الروسي
موسكو - رياض الأحمد

أعلن مصدر في وزارة الدفاع الأوكرانية، أن "أسطول روسيا في البحر الأسود أبلغ القوات الأوكرانية أن عليها أن تستسلم بعد 12 ساعة، وإلا ستواجه هجومًا عسكريًّا"، وفقًا لما نقلته وكالة "إنترفاكس" الروسية"، موضحةً أن "المهلة أصدرها قائد الأسطول، ألكسندر فيتكو". ونسبت الوكالة إلى المصدر في وزارة الدفاع قوله ، "إذا لم يستسلموا قبل الخامسة صباح غدٍ الثلاثاء، سيبدأ هجوم حقيقي ضد الوحدات والفرق الخاصة في القوات المسلحة في مختلف أنحاء القرم".
ونقلت الوكالة، أن "المقاتلات الروسية اخترقت المجال الجوي الأوكراني مرتين خلال الليل فوق البحر الأسود".
وذكرت أن "السلاح الجوي الأوكراني دفع بطائرات "سوخوي إس.يو-27" لمطاردة الطائرات الروسية، ومنعها من القيام بأية أعمال استفزازية".
من جانبها، أوضحت وزارة الخارجية الروسية، أن "أسطول البحر الأسود الروسي لا يتدخل في الوضع السياسي في أوكرانيا"، بينما اعتبر رئيس مجلس النواب الروسي، سيرغي ناريشكين، أن "تدخلًا للجيش الروسي في أوكرانيا ليس ضروريًّا في الوقت الراهن"، موضحًا أن "القرار الذي اتخذه المجلس الاتحادي يمنحنا هذا الحق، ويمكننا استخدامه عند الضرورة، لكنه ليس ضروريًّا في الوقت الراهن".
من جهة أخرى، قالت الخارجية الروسية، أن "تهديدات وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، والتي أطلقها ضد روسيا، بسبب الأحداث الأخيرة في أوكرانيا والقرم غير مقبولة"، متهمةً إياه بـ"استخدام "كليشهات" الحرب الباردة".
وأشارت إلى أن "كيري لم يُكلِّف نفسه محاولة فهم التحولات المعقدة التي تجري في المجتمع الأوكراني"، مؤكدةً أنه "أخفق في إجراء تقييم موضوعي للوضع المستمر في التدهور، بعد استيلاء متطرفين متشددين على السلطة بالقوة في كييف".
واتهمتْ الوزارة، الولايات المتحدة وحلفاءها بـ"التغاضي عن مشاعر العداء لروسيا والعداء للسامية المنتشرة بين المعارضين الذين سيطروا على السلطة في كييف"، وقالت إن "حلفاء الغرب هم نازيون جدد بحق، فقد دمروا الكنائس الأرثوذكسية والكنس اليهودية"، ومن المقرر أن يزور كيري كييف الثلاثاء للاجتماع بالقيادة الجديدة.
من جانبه، رأى المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية، ألكسندر لوكاشيفيتش، أن "تعليق عمل مجموعة الثماني برئاسة روسيا مضر سياسيًّا وغير مبرر، ويتناقض مع مبادئ التعاون البناء في إطار المجموعة، والذي يهدف إلى استخدام قدرات الدول الثماني لصالح التنمية والأمن العالمي ومكافحة الأخطار العابرة للقارات".
وأوضح لوكاشيفيتش، أن "تعليق عمل المجموعة برئاسة روسيا يضر ليس بالدول الأعضاء فقط، بل وبالمجتمع الدولي ككل، لأن الأولويات الروسية في عمل المجموعة تشمل في الحقيقة أهم القضايا العالمية".
وأعرب الدبلوماسي الروسي، عن "أسفه بشأن رفض الدول الأعضاء في المجموعة المشاركة في المؤتمر الدولي المكرس لمكافحة التطرف الاجتماعي الذي يغذي الإرهاب، والذي افتتح في العاصمة موسكو، الإثنين، ودعا الدول الأعضاء في مجموعة الثماني إلى دراسة توضيحات موسكو بشأن تطور الوضع في أوكرانيا"، معربًا عن "أمله في أن تتخلى تلك الدول عن مواقفها المسيَّسة، وأن تبدي استعدادها لمواصلة العمل المشترك البناء في إطار المجموعة".
ورأى الرئيس الأميركي، باراك أوباما، أن "روسيا في الجانب الخطأ من التاريخ في الأزمة الأوكرانية"، مؤكدًا أن "موقف المجتمع الدولي موحد لرفض تدخل موسكو في شؤون كييف".
وقال أوباما للصحافيين، في مستهل لقائه برئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، في البيت الأبيض، أن "ثمة إجماعًا على أن روسيا انتهكت القانون الدولي في أوكرانيا".
وأعرب عن "اعتقاده بأن العالم موحد بشكل واسع في اعتبار أن الإجراءات التي اتخذتها روسيا تُشكِّل انتهاكًا لسيادة أوكرانيا وللقانون الدولي"، محذرًا من أنه "في حال استمروا في نهجهم الحالي سنبحث جملة من الإجراءات الاقتصادية والدبلوماسية التي ستعزل روسيا".
وأعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية، جنيفر بساكي، أن "الولايات المتحدة تدرس مجموعة واسعة من العقوبات التي يمكن أن تفرضها على روسيا؛ بسبب تدخلها في أوكرانيا".
وقالت بساكي، إنه "تحرك كنا حقًّا مستعدين له مسبقًا"، لافتة إلى "إمكان اتخاذ إجراءات عقابية ضد شخصيات معنوية وفردية روسية".
وفي رد على سؤال عن تصريح لمسؤول في وزارة الدفاع الأوكرانية، عن أن "القوات الروسية وجَّهت إنذارًا إلى الجنود الأوكرانيين في القرم تدعوهم إلى الاستسلام"، قالت بساكي، إنها "لا تملك معلومة من مصدر مستقل عن هذا الموضوع"، مشيرة إلى أنه "إذا تبين صحة تلك المعلومات عن تهديدات باستخدام القوة ضد بنى تحتية عسكرية أوكرانية، فإنها ستشكل تصعيدًا خطرًا للوضع".
وأضافت، أن "واشنطن ستُحمِّل روسيا مباشرة المسؤولية عن ذلك"، مُذكِّرة بأنه "خلال الساعات الـ72 الأخيرة كان المجتمع الدولي موحدًا جدًّا ضد تحركات موسكو في القرم، لاسيما عبر البيان القوي لمجموعة السبع".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

روسيا تُمهل القوات الأوكرانيَّة 12 ساعة للاستسلام وأميركا تلوح بعقوبات دوليَّة روسيا تُمهل القوات الأوكرانيَّة 12 ساعة للاستسلام وأميركا تلوح بعقوبات دوليَّة



ارتدت فستان ميدي وقناعًا واقيًا بنقشة الورود

إليكِ أحدث الإطلالات الأنيقة لـ"كيت ميدلتون" باللون الأزرق

لندن - صوت الإمارات
تعشق دوقة الإطلالات باللون الأزرق كما تحبّ الأقنعة بنقشة الورود، ورأينا في أحدث إطلالات كيت ميدلتون كيف أنها جمعت الأمرين معا فتألقت بلوك أنيق وراقٍ، وخلال زيارتها لمعهد بيولوجيا الإنجاب والتنمية في إمبريال كوليدج في لندن، التقت كيت بالخبراء الطبيين والباحثين لمعرفة المزيد فيما يتعلق بالظروف التي تساهم في فقدان الأطفال الرضع، وخطفت كيت الأنظار بفستان ميدي باللون الأزرق الداكن من تصميم إميليا ويكستيد Emilia Wickstead سبق أن ارتدته في مناسبات سابقة لكنها قامت ببعض التعديلات على اللوك هذه المرة، مثل تبديل الحزام. هذا الفستان الذي يصادف أن اسمه "كيت" أيضاً تميّز بأكمامه الطويلة، طوله الميدي، وقصته الـA line التي ساعدت كيت على إبراز قوامها الرفيع، ونسّقت معه هذه المرة حذاماً من الجلد باللون الأسود، وأكملت الإطلالة بحذاء ستيليتو ...المزيد

GMT 22:38 2020 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

الكاروهات صيحة أساسية في الخريف للحصول على إطلالة جميلة
 صوت الإمارات - الكاروهات صيحة أساسية في الخريف للحصول على إطلالة جميلة

GMT 13:07 2020 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

تعرّفي على أجمل مدن الخريف للحصول على عُطلة رائعة
 صوت الإمارات - تعرّفي على أجمل مدن الخريف للحصول على عُطلة رائعة

GMT 13:01 2020 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات رئيسية في تصميم غرف أطفال بسريرن تعرّفي عليها
 صوت الإمارات - خطوات رئيسية في تصميم غرف أطفال بسريرن تعرّفي عليها

GMT 11:19 2020 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

مجلس الشيوخ الأميركي يكشف عن موعد التصويت على تعيين باريت
 صوت الإمارات - مجلس الشيوخ الأميركي يكشف عن موعد التصويت على تعيين باريت

GMT 13:17 2020 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح لتنسيق البنطلون الأبيض في إطلالات خريف 2020
 صوت الإمارات - نصائح لتنسيق البنطلون الأبيض في إطلالات خريف 2020

GMT 12:27 2020 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن حمام سباحة من صنع الطبيعة بقرية "بات"فى عمان
 صوت الإمارات - الكشف عن حمام سباحة من صنع الطبيعة بقرية "بات"فى عمان

GMT 19:24 2020 السبت ,17 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الميزان الخميس 22 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 19:32 2020 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج القوس الخميس 22 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 19:37 2020 السبت ,17 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجدي الخميس 22 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 19:20 2020 السبت ,17 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج العذراء الخميس 22 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 11:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف غير سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 18:31 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

الفرق بين العطر الاصلي والتقليد حتى لا تكوني ضحية

GMT 21:21 2013 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

السوسنة السوداء البرية" زهرة الأردن الوطنية"

GMT 03:44 2019 الخميس ,03 تشرين الأول / أكتوبر

فساتين سهرة فاخرة من النجمات العربيات

GMT 18:18 2020 الخميس ,19 آذار/ مارس

تفاصيل برنامج هنا الزاهد «هزر فزر»
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates