120 قتيل الثلاثاء والحر يسيطر على حواجز في حماة ويستهدف المطار العسكري
آخر تحديث 15:43:59 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أسر عناصر من الفرقة 17 في الرقة وتصفية حكوميّين في حلب

120 قتيل الثلاثاء و"الحر" يسيطر على حواجز في حماة ويستهدف المطار العسكري

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 120 قتيل الثلاثاء و"الحر" يسيطر على حواجز في حماة ويستهدف المطار العسكري

من اثار الدمار في سورية
دمشق - جورج الشامي

استطاعت لجان التنسيق المحلية في سورية، مع انتهاء الثلاثاء، توثيق 120 قتيلاً بينهم ثمانية عشر طفلاً، وخمس عشرة سيدة، واثنين تحت التعذيب، فيما تمكّن "الجيش الحر" في حماه من السيطرة على بلدات في الريف الشرقي للمدينة، والسيطرة على حاجز مراقة، وغنم دبابة وعددًا من السيارات المزوّدة برشاشات، كما استهدف مطار حماه العسكري بصواريخ غراد، في حين قام "الجيش الحر" في الرقة بأسر عدد كبير من عناصر الفرقة 17 بعتادهم الكامل أثناء محاولتهم الالتفاف على "الحر" الموجود في محيط الفرقة 17، بينما أوقع "الحر" عددًا كبيرًا من قوات الحكومة بين قتيل وجريح.
وسجلت اللجان المحلية مقتل واحد وثلاثين في حلب، ستة وعشرين في دمشق وريفها، عشرين في إدلب، سبعة عشر في حمص، عشرة في الرقة، سبعة في درعا، ثلاثة في دير الزور، ثلاثة في حماه، اثنين في القنيطرة، وواحد في بانياس.
وأحصت اللجان 471 نقطة للقصف في سورية، غارات الطيران الحربي سُجلت في 46 نقطة كان أعنفها البارة ومنطف في إدلب، البراميل المتفجرة سُجلت في كورين، دير سنبل، منطف، البارة في إدلب، ومدينة الرقة، عندان في حلب، كباجب في دير الزور، صواريح أرض أرض استهدفت كفرحايا في إدلب، القصف الصاروخي سُجل في 148 نقطة، تلاه القصف المدفعي في 139 نقطة، والقصف بقذائف الهاون سُجل في 127 نقطة في سورية.
فيما اشتبك "الجيش الحر" مع قوات الحكومة في 164 نقطة قام من خلالها في حماه بالسيطرة على كل من بلدة عقيربات، النعيمة، حمادي عمر، سوحا، قنبر، وسم الضبع وخطملو في الريف الشرقي للمدينة، والسيطرة على حاجز مراقة، وغنم دبابة وعددًا من السيارات المزودة برشاشات، كما استهدف مطار حماه العسكري بصواريخ غراد.
في حلب سيطر "الحر" على حاجز مراعا جنوبي بلدة خناصر وسيطر على دبابات عدّة، وعدد من الذخيرة والأسلحة، وأوقع عددًا كبيرًا من قوات الحكومة بين قتيل وجريح، كما استهدف مركز البحوث العملية بالمدافع، واستهدف مدينة الملاهي التي تعتبر مركز تجمّع لقوات الحكومة في حيّ الراشدين.
في دمشق وريفها اسقط الحر طائرة عن طريق منظومة أوسا في الغوطة الشرقية، وسيطر على حاجز لقوات الحكومة في منطقة الوسائل التعليمية في حي برزة، وسيطر على الجسر الخامس على طريق مطار دمشق الدولي بعد اشتباكات دامت أيامًا عدة، كما سيطر "الحر" على حاجز أبو زيدان على أوتوستراد حرستا، واستهدف حاجزًا لقوات الحكومة في حي السيدي مقداد وحقق اصابات مباشرة.
في دير الزور اسهدف "الحر" تجمّعات لقوات الحكومة في حيّ الصناعة وحقق إصابات مباشرة.
وفي الرقة قام "الجيش الحر" بأسر عدد كبير من عناصر الفرقة 17 بعتادهم الكامل أثناء محاولتهم الالتفاف على "الحر" الموجود في محيط الفرقة 17.
وفي الحسكة فجّر "الجيش الحر" حاجزًا لحزب العمال الكردستاني شرق مشفى السلام، وأوقع عددًا كبيرًا من العناصر بين قتيل وجريح.
وفي حمص استطاع "الحر" التصدي لمحاولات عدّة لقوات الحكومة باقتحام حي الخالدية وقصف مراكز لقوات الحكومة بقذائف الهاون.
وقصف "الحر" حيّي عكرمة والنزهة بصاروخين أديا لمقتل ثمانية عناصر من الحكومة.
وفي إدلب استهدف "الحر" مدرسة الزراعة ومبنى الأمن العسكري في جسر الشغور.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

120 قتيل الثلاثاء والحر يسيطر على حواجز في حماة ويستهدف المطار العسكري 120 قتيل الثلاثاء والحر يسيطر على حواجز في حماة ويستهدف المطار العسكري



تبدو أنها خضعت لعملية "تكميم معدة" أو اتبعت "حمية غذائية"

أحلام تُفاجئ جمهورها بجلسة تصوير شبابية مرتدية بدلة "كلاسيكية"

دبي - صوت الامارات
فاجأت النجمة الإماراتية أحلام الجمهور بجلسة تصوير شبابية، مساء الأحد، أطلت فيها على هامش مشاركتها في المؤتمر الصحفي الخاص ببرنامج اكتشاف المواهب "ذا فويس"، في جزئه الخامس الذي سينطلق في الـ 21 من أيلول، حيث ظهرت مرتدية بدلة كلاسيكية بطبعة الكاروهات الرمادي والأبيض، وبدت بجسد رشيق، لتنهال عليها التعليقات. وأشار البعض إلى أن الفنانة الإماراتية تبدو وكأنها خضعت لعملية تكميم معدة، أو أنها تتبع حمية غذائية صارمة نتائجها لافتة على جسدها. ومع انشغال طرف من الجمهور بإطلالة أحلام ورشاقة جسدها، ذهب البعض ليتساءل عن سعر ملابسها، فتبين وفقًا لمواقع متخصصة أن قيمة الإطلالة بلغت نحو 6,382 دولارًا، من توقيع علامة "إيرمانو سكيرفينو" Ermano Scervino. اختارت أحلام بنطلونًا بـ 2382 دولارًا، وبليزر بـ 2225 دولارًا، وقميصًا بـ 1775 دولارًا. وخلا...المزيد

GMT 13:32 2019 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020
 صوت الإمارات - مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020

GMT 01:58 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

مرسيليا يفسخ عقد عادل رامي بسبب الكذب

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 22:56 2019 الثلاثاء ,10 أيلول / سبتمبر

هاني شاكر ينظر شكوى تتهم حكيم بالسب والقذف

GMT 00:59 2019 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

بدء العمل على نسخة جديدة من فيلم "Face/Off"

GMT 01:01 2019 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

ما مل قلبك" لإيمان الشميطي يحصد 26.3 مليون مشاهدة"

GMT 00:29 2019 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

رد فعل نانسي عجرم على غناء طفلة من الهند لها
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates