40 دقيقة إلكترونية سيطر فيها داعش على تويتر الجيش الأميركي يوتيوب
آخر تحديث 03:47:14 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
حريق ضخم يلتهم أجزاء كبيرة من كنيسة مارجرجس الأثرية بالقاهرة تويوتا ترفع حصتها في «سوبارو» إلى 20% لإنتاج سيارات رياضية بي.إم.دبليو تستدعي 260 ألف سيارة في الولايات المتحدة قيس سعيد أولى محطاتي الخارجية ستكون الجزائر وأتمنى زيارة ليبيا وتحية لأبناء فلسطين شهاب يؤكد زيارة وفد الحركة إلى القاهرة من أجل التباحث مع المسؤولين المصريين حول مستجدات الوضع الفلسطيني داود شهاب : بدعوة من المسؤولين المصريين وصل الأمين العام للحركة زياد النخالة إلى القاهرة اليوم على رأس وفد يضم عضو المكتب السياسي محمد الهندي ، ومن المقرر أن يصل باقي أعضاء الوفد القادمين من غزة في وقت لاحق. الرئيس الأميركي يوكد ان وزارة الخزانة الأميركية مستعدة لفرض عقوبات على تركيا 9 قتلى بينهم 5 مدنيين في غارة جوية تركية على رأس العين السورية الأردن تؤ كد أن ممارسات الاحتلال في الأقصى تجر المنطقة إلى صراع ديني حنا ناصر يؤكد جاهزية اللجنة من الناحية الفنية لإجراء الانتخابات في جميع الأراضي الفلسطينية
أخر الأخبار

"البنتاغون" يؤكد أن القرصنة لم تصل لمعلومات سرية

40 دقيقة إلكترونية سيطر فيها "داعش" على "تويتر" الجيش الأميركي "يوتيوب"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 40 دقيقة إلكترونية سيطر فيها "داعش" على "تويتر" الجيش الأميركي "يوتيوب"

داعش تخترق الجيش الأميركي الكترونيا
واشنطن - رولا عيسى

اخترق قراصنة إنترنت موالون ل"داعش" حسابيّ القيادة المركزية للجيش الأميركي بفلوريدا على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" والموقع التفاعلي بالفيديو "يوتيوب"، وهددوا الجنود الأميركيين  في رسائل وضعوها على الحسابين، كشفت عن عائلات بعضهم وعناوين منازل بعض القيادات العسكرية عالية الرتبة.

وغيّر القراصنة الصورة على حساب "تويتر" واستبدلوها بصورة "متشدد" وجملة تقول "أحب داعش"، فيما حملوا على حساب الجيش على "يوتيوب" فيملين دعائيين للتنظيم، وفق المعلومات الني نشرتها صحيفة "ذا ديلي ميل" البريطانية.

بدأت القرصنة الإلكترونية ظهر يوم الإثنين عندما ظهرت رسالة على حساب القيادة المركزية على "تويتر" من جماعة سمت نفسها "الخلافة الإلكترونية" موضحة أنها تستمر ب"الجهاد الإلكتروني".

وصدرت تهديدات بالقتل للجنود الأميركيين وسربت سيناريوهات الحروب المحتملة في الصراع بين واشنطن  وكوريا الشمالية وإيران، في وقت كان فيه الرئيس الأميركي يلقي خطاباً عن الأمن الإلكتروني.

وغرّد القراصنة تهديدات مختلفة عبر "تويتر" من بينها "إيها الجنود الأميركيون إننا قادمون فاحموا ظهوركم" وقرأت أخرى "لن نتوقف. نعرف كل شيء عنكم وعن زوجاتكم وأطفالكم".


وبالرغم من أن معظم المعلومات المسربة موجودة على الإنترنت من قبل، تقول الصحيفة، فإن عملية الاختراق بحد ذاتها مربكة للقيادة المركزية التي تقود التحالف الدولي في الحملة للقضاء على "داعش" في العراق وسوريا.
وفي وقت لم يتم التأكد فيه إن كان الهجوم الألكتروني قد جرى فعلاً من قبل "داعش" أو أنه قرصنة مرتبطة بكوريا الشمالية، فإنه يمثل انتصاراً كبيراً لأي من الطرفين ضد الجيش الأميركي.
وأكد المسؤولون الأميركيون أن حسابي القيادة المركزية على "تويتر" و"يوتيوب" قد اخترقا لمدة 40 دقيقة قبيل استعادة السيطرة عليهما.
وذكرت مصادر في البيت الأبيض رفضت الكشف عن اسمها ل"ذا ديلي ميل" أن الحادثة "إحراج كامل جعل المكتب التنفيذي للرئيس مرعوباً". وأضاف المصدر أنه "من الواضح أننا واجهنا مشاكل في مواجهة القرصنة الإلكترونية خلال الأشهر الماضية (في إشارة إلى حادث اختراق موقع شركة "سوني" التي اتهمت فيها الإدرارة الأميركية حكومة كوريا الشمالية)، إلا إن هذه موجعة بسبب العمليات العسكرية. وزي معلومات أكثر فعليكم التوجه للبنتاغون".
من جانبه أكد مسؤؤل في "البنتاغون" أنهم يأخذون الهجوم بجدية على "أعلى المستويات"، موضحاً "أننا لا نعبث بمثل هذه الأمور".
وتابعت الصحيفة أن المكتب الإعلامي في البيت الأبيض حول التقليل من أهمية الحادث، إذ وضح مسؤول الأعلام "جوش إيرنست" أنه "لا زلنا ندرس ونحقق في مدى خطورة الحادثة ولكن ليس لدي معلومات أبعد من ذلك". وأضاف أن "هذا أمر نأخذه بجدية ننظر فيه" دون أن يعطي أي معلومات ذات قيمة عن رد الفعل المنوي على هذا الهجوم. وأصر على أنه "هناك فرق شاسع بين ما هو عملية اختراق كبير للمعلومات وبين السيطرة على حساب في "تويتر".
وأشارت الصحيفة إلى أن الحادث جرى بينما كان "زوباما" يلقي خطابا عم الأمن الإلكتروني ناقش فيه عملية اختراق شركة "سوني"، وذكر فيه الجمهور بأن الهجوم الإلكتروني الذي اتهمت فيه كوريا الشمالية يذكر الولايات المتحدة "بنقاط لاضعف الهائلة بالنسبة لنا كأمة وبالنسبة لاقتصادنا".
وأضاف أنه "إذا كنا سنستخدم الإنترنت يجب أن نحمي أنفسنا".
وأكد المتحدث باسم "البنتاغون" العقيد "ستيفن وارن" أن وزارة الدفاع تنظر إلى ما حدث على "أنه أكثر من مجرد مزحة أو عملية تخريب". وقال في مؤتمر صحافي إن "الأمر غير مريح ومزعج لكن أي معلومات سرية أو حساسة لم تسرب".
ولفتت صحيفة "ذا ديلي ميل" إلى أنه بالرغم من أن شبكة "البنتاغون" لم تتعرض للقرصنة، فإنه كان واضحا أن القراصنة قد استطاعو السيطرة على حساب القيادة المركزية على "تويتر" المحصن بكلمة سر.
وخلال قرصنة الحساب في "تويتر" تم نشر لائحة بأسماء قيادات عسكرية وعناوين منازلهم، فضلاً عن وثائق تبدو حساسة ومعظمها مختوم عليها "للاستخدام الرسمي فقط"، دون أن تبدو أنها وثائق سرية، ما قد يشير إلى أن القراصنة لم يستطيعوا التوصل إلى معلومات سرية.
وقالت إحدى التغريدات "لن تروا رحمة أيها الكفار، ف"داعش" هنا. نحن في أجهزة الكمبيوتر الخاصة بكم".
الجدير ذكره أن مركز القيادة المركزية  موجود في ولاية فلوريدا ويدير العمليات العسكرية للجيش الأميركي في الشرق الأوسط وأسيا لاوسطى.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

40 دقيقة إلكترونية سيطر فيها داعش على تويتر الجيش الأميركي يوتيوب 40 دقيقة إلكترونية سيطر فيها داعش على تويتر الجيش الأميركي يوتيوب



ارتدت فستانًا بفتحة جانبية وزوجًا من الأحذية المرتفعة

ريهانا تتألق بإطلالة ساحرة في حفل إطلاق كتابها

نيويورك - صوت الامارات
ظهرت المغنية الأمريكية الشهيرة ريهانا، التى تبلغ من العمر 31 عاما، مساء أمس الجمعة، بإطلالة خريفية جريئة كعادتها، وحالة معنوية جيدة، وذلك خلال الاحتفال بكتابها الجديد والذى يحمل سيرتها الذاتية، وارتدت فستانا بطبعة الفهد بفتحة جانبية عند الصدر، وزوجًا من الأحذية النبيتى المرتفعة إلى الركبة والتي تطابق لون أحمر الشفاه الجرىء الذى اختارته. ونفت ريهانا خلال الحفل أن يكون عنوان أغنيتها الأخيرة "المحبة الخاصة"، هو عنوان ألبومها الجديد، مؤكدة أن الألبوم سيصدر خلال شهر نوفمبر، ومن المقرر أيضا أن تطرح سيرتها الذاتية في الأسواق في 24 أكتوبر، بحسب صحيفة "ديلى ميل". قد يهمك ايضا "ديور" تطلق مجموعة أزياء ربيع 2019 للأطفال دار كريستيان ديور تحتفل بمرور 70 عامًا على إنشائها في معرض استثنائي في باريس...المزيد

GMT 21:21 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

استمتعي بأنوثتك مع مجموعة "كارولينا هيريرا" الجديدة
 صوت الإمارات - استمتعي بأنوثتك مع مجموعة "كارولينا هيريرا" الجديدة

GMT 19:11 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

دعوات عربية تنطلق من "نيويورك" لمقاطعة السياحة
 صوت الإمارات - دعوات عربية تنطلق من "نيويورك" لمقاطعة السياحة

GMT 22:07 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

محمد بن زايد يؤكد أن أبناء الدولة ثروتها الحقيقية
 صوت الإمارات - محمد بن زايد يؤكد أن أبناء الدولة ثروتها الحقيقية

GMT 12:59 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

مونتي كارلو أغلى وجهة حسب منظمة السياحة العالمية
 صوت الإمارات - مونتي كارلو أغلى وجهة حسب منظمة السياحة العالمية

GMT 11:34 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

أحدث صيحات غرف معيشة 2019 بألوان صيفية
 صوت الإمارات - أحدث صيحات غرف معيشة 2019 بألوان صيفية

GMT 08:52 2019 الجمعة ,23 آب / أغسطس

إنتر ميلان ينوي استغلال أزمة برشلونة

GMT 07:45 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

إطلاق كتاب الوصايا العشر للإدارة الحكومية

GMT 11:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف غير سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 06:48 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

على مفترق يسمونه حضارة وجدتني تائهة

GMT 05:04 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

ميلان ينتفض ويفوز بشق الأنفس على جنوة بفضل براعة بيبي رينا

GMT 23:56 2019 الإثنين ,07 تشرين الأول / أكتوبر

"الريدز" يحتل صدارى "البريميرلينع" ومانشستر سيتي وصيفًا

GMT 12:20 2019 الأربعاء ,25 أيلول / سبتمبر

عمرو دياب ينشر بوستر دعائي لأغنيته الجديدة "متغير"

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates