مرصد حقوق الإنسان يُعلن ارتفاع قتلى تفجير حافلة ركّاب صغيرة في درعا إلى 7
آخر تحديث 12:55:37 بتوقيت أبوظبي

استمرار الاشتباكات بين الكتائب الإسلاميّة والقوّات الحكوميّة في سوريَّة

"مرصد حقوق الإنسان" يُعلن ارتفاع قتلى تفجير حافلة ركّاب صغيرة في درعا إلى 7

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "مرصد حقوق الإنسان" يُعلن ارتفاع قتلى تفجير حافلة ركّاب صغيرة في درعا إلى 7

تفجير حافلة ركّاب صغيرة مفخّخة في درعا
دمشق ـ جورج الشامي

أعلن "المرصد السّوري لحقوق الإنسان" ارتفاع عدد القتلى في محافظة درعا إلى 7 في تفجير حافلة نقل ركّاب صغيرة مفخّخة، عند مفرق بلدة اليادودة، بينهم 3 مواطنات وطفلة، بينما تتعرّض مناطق في بلدة صيدا لقصف من قبل القوّات الحكوميّة، كما قتل شخص من الكتائب الإسلاميّة المقاتلة متأثراً بإصابته في اشتباكات سابقة مع القوّات الحكوميّة.
وفي محافظة إدلب قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن مناطق في بلدة بنّش تعرضت لقصف من قبل القوات الحكومية، ولا أنباء عن إصابات إلى الآن، كما قصفت القوات الحكومية مناطق في قريتي الجانودية والجديدة في ريف جسر الشغور، ولا معلومات عن إصابات إلى الآن.
وفي ريف دمشق، أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان مقتل رجل جراء قصف للقوات الحكومية على مناطق في مدينة الزبداني، في حين سمعَ دوي انفجار في بلدة رنكوس، ولم ترد معلومات عن طبيعة وظروف الانفجار، كما تعرّضت مناطق في بلدة المعرة وجردها لقصف من قبل القوات الحكومية، ودارت اشتباكات بين الكتائب إسلامية مقاتلة والكتائب المقاتلة من طرف والقوات الحكومية من طرف آخر بالقرب من مزارع عالية والعب في مدينة دوما. وقتل 21 مواطناً بينهم 9 مقاتلين من الكتائب الإسلاميّة المعارضة، سقط 4 منهم في قصف للقوات الحكومية على مناطق في القلمون واشتباكات مع القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها، والبقية سقطوا في اشتباكات في الغوطة الشرقية وبالقرب من حاجز الفاخوخ في وادي بردى، أحدهم قيادي في لواء إسلامي، و12 مواطناً قتلوا جراء إصابتهم برصاص قناصة في مخيم الوافدين، و3 رجال و3 أطفال وفتى في قصف للقوات الحكومية على مناطق في مدينة دوما، ورجل قتل متأثراً بإصابته برصاص قناص بالقرب من معلم سيرونيكس، وآخر عثر على جثته في منزله في حي الصالحية في يبرود.
وفي محافظة دمشق قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن اشتباكات بين الكتائب الإسلامية المقاتلة والقوات الحكومية دارت على أطراف حي جوبر.
وفي محافظة حمص قال المرصد إن مناطق في حي الوعر تتعرّض لقصف وإطلاق نار من قبل القوات الحكومية، كما جدّدت القوات الحكومية قصفها على مناطق في حيي جورة الشياح والقرابيص، ولا معلومات عن إصابات حتى الآن، في حين فتحت القوات الحكومية نيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في مدينة الحولة. وسقط طفل في قصف للقوات الحكومية على قرية غرناطة في ريف حمص.
وفي محافظة دير الزور أكد المرصد استهداف مقاتلي كتائب إسلامية مقاتلة بقذائف الهاون تمركزات للقوات الحكومية في حي الموظفين في مدينة دير الزور، ولا معلومات حتى الآن عن حجم الخسائر البشرية في صفوف القوات الحكومية، بينما قصفت القوات الحكومية مناطق في بلدة جديد عكيدات، ولا معلومات عن حجم الخسائر إلى الآن، أيضاً تستمر الاشتباكات بين مقاتلي الدولة الإسلامية في العراق والشام من طرف وجبهة النصرة والكتائب الإسلامية المقاتلة من طرف آخر، في محيط حقل الجفرة النفطي ومعمل غاز كونيكو في ريف دير الزور، ومعلومات مؤكدة عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين، وسيطرت الدولة الإسلامية على حقل الجفرة ومعمل كونيكو. وقتل مواطنان تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية، وطفل جراء إصابته بطلق ناري خرج عن طريق الخطأ من سلاح أحد مقاتلي المعارضة، والذي كان برفقته في سيارة كانت تقلهما بالقرب من أحد الحواجز التابعة للمعارضة في دير الزور.
وفي محافظة حماه أعلن المرصد مقتل سيدة جراء إصابتها في قصف للقوات الحكومية على مناطق في قرية قبر فضة، كما أصيب عنصر من القوات الحكومية في قاعدة تل عثمان العسكرية في ريف حماه برصاص قناص من الكتائب الإسلامية المقاتلة. وقتل 3 مواطنين بينهم مقاتلان اثنان من المعارضة، سقط أحدهما متأثراً بإصابته برصاص قناص في وقت سابق بالقرب من بلدة مورك، والآخر متأثراً بإصابته في اشتباكات مع القوات الحكوميّة، ومواطنة جراء قصف للقوات الحكومية على مناطق في قرية قبر فضة في ريف حماه الغربي.
وفي محافظة حلب أكد المرصد قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مناطق في محيط مخيم حندرات ومحيط السجن المركزي، كما دارت اشتباكات بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها، والكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية المقاتلة، في أحياء في حلب القديمة، قريباً من قلعة حلب. وقتل 12 مواطناً بينهم 4 مقاتلين من المعارضة الإسلامية، أحدهم سقط متأثراً بإصابته في قصف للطيران الحربي الأربعاء على مناطق في بلدة الأتارب، و8 مواطنين قتلوا في قصف للطيران المروحي بالبراميل المتفجرة على مناطق في بلدة قبتان الجبل في ريف حلب الغربي، ورجل ومواطنة وطفل جراء إصابتهم برصاص قناصة عند معبر كراج الحجز في حي بستان القصر، وطفل سقط في قصف للقوات الحكوميّة على مناطق في مدينة حلب، ورجل عثر على جثته مدفوناً، منذ 20 يومًا على أطراف بلدة الأتارب.
وفي محافظة اللاذقية قال المرصد السوري إن رئيس فرع المخابرات العسكرية في محافظة اللاذقية تمكن من الفرار، بعد محاصرته لمدة خمسة أيام، في قرية النبعين، في ريف كسب دون معرفة جبهة النصرة والكتائب الإسلامية المقاتلة بوجوده في القرية، التي تشهد اشتباكات بين مقاتلي الكتائب الإسلامية المقاتلة وجبهة النصرة من طرف والقوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف آخر، وارتفع إلى 13 عدد مقاتلي الكتائب الإسلامية والنصرة الذين قتلوا خلال الاشتباكات والقصف في ريف اللاذقية الشمالي بينهم 6 على الأقل من جنسيات عربية وأجنبية، كما ارتفع إلى 23 عدد عناصر القوات الحكومية الذين قتلوا خلال الاشتباكات في الريف الشمالي بينهم 3 ضباط على الأقل، في حين تستمر الاشتباكات العنيفة بين القوات الحكومية مدعمة بقوات الدفاع الوطني من جهة ومقاتلي الكتائب الإسلامية المقاتلة من جهة أخرى في محور منطقة سلمى، أيضاً لا تزال الاشتباكات مستمرة في محيط  منطقة كسب والمرصد 45 ،  بين القوات الحكومية مدعمة بقوت الدفاع الوطني و (المقاومة السورية لتحرير لواء اسكندرون) من جهة ومقاتلي جبهة النصرة وكتائب إسلامية مقاتلة عدة. وسقط 7 مقاتلين من الكتائب الإسلامية خلال اشتباكات مع القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها في ريف اللاذقيّة.
وفي درعا، قتل 14 مواطناً بينهم 3 مقاتلين من المعارضة، اثنان منهم متأثرين بجراح أصيبا بها في اشتباكات مع القوات الحكومية في مدينة درعا وريفها، والأخير سقط في اشتباكات على أطراف مدينة إنخل، و11 مواطناً قتلوا في انفجار حافلة نقل ركاب صغيرة مفخخة، عند مفرق بلدة اليادودة، وطفلة متأثرة بجراح أصيبت بها في قصف الأربعاء على مناطق في مدينة داعل، و3 رجال أحدهم من حي السبيل والاثنان الآخران من سحم الجولان، قضوا تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية، ورجل سقط في قصف بالبراميل المتفجرة على مناطق في بلدة طفس.
وفي الحسكة، قتل مواطن من قرية جزعة، قضى جراء إصابته بطلق ناري خلال اشتباكات بين مقاتلي "الدولة الإسلامية في العراق والشام" والكتائب الموالية لها، من طرف ووحدات "حماية الشعب الكردي" من طرف آخر في قرية جزعة.
وسقط منسق للقوات الحكومية في درعا تحت التعذيب في المعتقلات، بعد اعتقاله قرابة عامين. و11 مقاتلاً من الكتائب الإسلامية  و"جبهة النصرة"، لقوا حتفهم واشتباكات مع الدولة الإسلامية في العراق والشام، في محافظات دير الزور والحسكة وحلب. و8 مقاتلين من "الدولة الإسلامية في العراق والشام" لقوا حتفهم في هجوم على حواجزهم واشتباكات مع الكتائب الإسلامية و"جبهة النصرة".
كما لقي 7 مقاتلين من "الدولة الإسلامية في العراق والشام" خلال اشتباكات بين الطرفين بالقرب من قرية خراب عطو في ريف مدينة عين العرب كوباني في حلب والحسكة. وسقط 11 مقاتلاً من الكتائب الإسلامية مجهولي  الهوية حتى اللحظة، إثر اشتباكات مع القوات الحكومية، واستهداف عربات وقصف على عدة مناطق وقصف بالطائرات الحربية والمروحية على مناطق تواجدهم. و قتل 29 من قوات جيش الدفاع الوطني واللجان الشعبية وكتائب البعث، إثر اشتباكات واستهداف حواجزهم وتفجير عبوات ناسفة في مدن وبلدات سورية.
وقتل ما لا يقل عن 48 من القوات الحكومية، بينهم 4 ضباط على الأقل إثر اشتباكات مع "جبهة النصرة" و"جيش المهاجرين والأنصار"  والكتائب الإسلامية، واستهداف مراكز وحواجز وآليات ثقيلة بقذائف صاروخية وعبوات ناسفة ورصاص قناصة في محافظات اللاذقية، إدلب،  دير الزور، حماة، حلب، القنيطرة، دمشق وريفها، حمص، ودرعا.
ولقي ما لا يقل عن 18 مقاتلاً من "جبهة النصرة" والكتائب الإسلامية المقاتلة من جنسيات عربية وأجنبية حتفهم، بينهم مقاتل فجر نفسه بناقلة جند مدرعة مفخخة في ريف اللاذقية، في قصف من الطائرات الحربية والمروحية وقصف على مناطق وجودهم واشتباكات مع القوات الحكومية والقوات الموالية لها في محافظات سورية عدة. وقتل 7 عناصر من المسلحين الموالين للحكومة من جنسيات عربية وأجنبية، ومن عناصر لواء أبو الفضل العباس الذي يضم مقاتلين من الطائفة الشيعية من جنسيات سورية وأجنبية، خلال اشتباكات مع الكتائب الإسلامية في محافظات حلب وريف دمشق واللاذقية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مرصد حقوق الإنسان يُعلن ارتفاع قتلى تفجير حافلة ركّاب صغيرة في درعا إلى 7 مرصد حقوق الإنسان يُعلن ارتفاع قتلى تفجير حافلة ركّاب صغيرة في درعا إلى 7



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مرصد حقوق الإنسان يُعلن ارتفاع قتلى تفجير حافلة ركّاب صغيرة في درعا إلى 7 مرصد حقوق الإنسان يُعلن ارتفاع قتلى تفجير حافلة ركّاب صغيرة في درعا إلى 7



كانت مجوهراتها الفيروزية مذهلة للكثير من عشاق الأناقة

ليفلي تجذب الأنظار في نيويورك ببدلتها البيضاء

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت النجمة العالمية بليك ليفلى، بإطلالة ملكية أنيقة باللون الأبيض، يوم الأحد، في إحدى شوارع مدينة نيويورك الأميركية. بدت الممثلة البالغة من العمر 30 عاما مذهلة، حيث ارتدت بدلة بيضاء مخططة باللون الأسود، مع سترة طويلة وضعتها حول كتفها. جذبت النجمة صاحبة الخصر النحيف الأنظار اليها اثناء خروجها من فندقها في نيويورك، والتي اضافت لإطلالتها  لمسة كلاسيكية حيث ارتدت قميص بأكمام من الدانتيل ، والذي ظهر تحت سترتها. كما اكملت اطلالتها بزوجا من الحذية الكريمي، مع الاكسسوارات الفضية اللامعة المضاف اليها اللؤلؤ الوردي والرمادي حول معصميها، بالاضافة الي المكياج الناعم من احمر الشفاة الوردي ولمسة من الكحل الاسود. تشتهر نجمة فيلم "Sisterhood of the Traveling Pants"، باختياراتها الجديدة من الازياء الفاخرة،  حيث ظهرت مؤخرا مرتديه إحدى تصميمات الملابس الرجالية، حيث قدم " البدلة " التى ظهرت بها ليفلي أحد عارضى الأزياء على منصة عرض الازياء الخاص بدار "Versace"،

GMT 12:15 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

بشرى تُعلن تفاصيل دورها في مسلسل "بالحب هنعدي"

GMT 06:17 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أستراليا تهدّد مكانة قطر في مجال الغاز الطبيعي

GMT 14:09 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 21:42 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

قانون الضريبة صنع للفقراء

GMT 20:06 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

عندما يزهر الخريف

GMT 20:35 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 07:01 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

الشمول المالي وموقف مصر الاقتصادي

GMT 16:17 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الاكتناز والثقة في الجهاز المصرفي

GMT 22:08 2017 الخميس ,03 آب / أغسطس

قانون للتواصل الاجتماعي

GMT 23:01 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

التكنولوجيا الحديثة والمجتمع

GMT 21:56 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

علمني

GMT 14:26 2017 الخميس ,07 أيلول / سبتمبر

هل تستفيد مصر من قمة "البريكس"؟

GMT 16:47 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اعرفْ وطنك أكثر تحبه أكثر

GMT 15:42 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الإرشاد النفسي والتربوي

GMT 14:47 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates