نبيل فهمي يرفض التَّعليق على أحكام القضاء بشأن الحكم بإعدام 37 من قيادات الإخوان
آخر تحديث 17:57:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
الرئيس الفرنسي يؤكد علي ضرورة استجابة السلطات اللبنانية لمطالب الشعب الذي يعبر عن مطالبه بطريقة مشروعة في الشوارع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يؤكد نحن مع الشعب اللبناني وسنواجه تداعيات كارثة مرفأ بيروت مع اللبنانيين ماكرون يفتتح مؤتمر المانحين للبنان ويقول إن دور المجتمع الدولي هو أن يكون في صف الشعب اللبناني الجيش اللبناني يعلن عن إصابة 105 جنود بينهم 8 ضباط في مواجهات أمس مجلس التعاون الخليجي يؤكد يجب إبقاء الحظر بسبب استمرار إيران بتسليح ميليشيات طائفية مجلس التعاون الخليجي يطالب مجلس الأمن بتمديد حظر نقل الأسلحة التقليدية من وإلى إيران السفارة العراقية في بيروت تعبر عن "أسفها" لعدم ذكر الجيش اللبناني اسم العراق ضمن تقرير تضمن أسماء الدول التي قدمت مساعدات للبنان تركيا تجمّد المحادثات بشأن استكشافات الطاقة مع اليونان التلفزيون الإيراني: زلزال بقوة 5.1 درجة يضرب إقليم كرمانشاه غربي البلاد بعد كارثة انفجار بيروت استقالة وزيرة الإعلام اللبنانية
أخر الأخبار

اعتبر أنَّ مصر في مرحلة تحوُّل جديدة والعلاقات مع روسيا لن تُؤثِّر على واشنطن

نبيل فهمي يرفض التَّعليق على أحكام القضاء بشأن الحكم بإعدام 37 من قيادات "الإخوان"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نبيل فهمي يرفض التَّعليق على أحكام القضاء بشأن الحكم بإعدام 37 من قيادات "الإخوان"

اصدار الحكم بالإعدام على 37 من أنصار "الإخوان"
القاهرة – أكرم علي

القاهرة – أكرم علي أكَّد وزير الخارجية، نبيل فهمي، أن "مصر تمر بمرحلة تحول جديدة، وأنه لن يستطيع التعليق على الأمور القضائية الأخيرة في مصر، وذلك بعد ساعات من حكم الإعدام على 37 من أنصار "الإخوان"، وإحالة أوراق المئات الآخرين من الجماعة للمفتي المصري". وأوضح وزير الخارجية، خلال ندوة في "معهد الدراسات السياسية والإستراتيجية" في واشنطن، مساء الإثنين، ونُقلت على التلفزيون المصري، أن "جماعة "الإخوان" ضد النظام الجديد، وضد ما يقابلها من عمليات اعتقال وسجن وإعدام"، مشيرًا إلى أنها "كانت منذ خمسة أشهر غير إرهابية لكن الأفعال الإجرامية التي ارتكبتها في حق المواطنين جعلت الحكومة تصدر قرارًا بجعل جماعة "الإخوان" جماعة إرهابية".
وأشار وزير الخارجية نبيل فهمي، إلى أن "الحكومة المصرية حاولت إشراك "الإخوان" في الحوار السياسي لكنهم رفضوا ذلك، وأن محاربة الإرهاب أصبح هدف مشترك بين مصر وواشنطن، لذلك كان من الطبيعي استئناف توريد طائرات "الأباتشى" لاستخدامها في محاربة الإرهاب".
واعتبر وزير الخارجية، أن "فشل "الإخوان" ساهم في تحقيق آمال وطموحات الشعب المصري في تحقيق الديمقراطية، ما أدى بطبيعة الحال إلى سقوطهم بعد مرور عام واحد فقط، وأن ثورة 30 حزيران/يونيو جاءت بسبب عدم احترام "الإخوان" للهوية المصرية، مما أدى إلى ثورة 2013"، مؤكدًا أن "الدستور الجديد يجعل المصريين يشعرون بالفخر لاحترامه لحرية التعبير والرأي، وهو يختلف كثيرًا عن دستور 2012".
وبشأن أزمة قطر وتركيا في دعمها لجماعة "الإخوان"، أكَّد وزير الخارجية، أن "مصر ليس لديها أية مشكلة مع تركيا وقطر كشعب"، موضحًا أن "هناك سياسات خارجية مصرية نشطة جدًّا عقب ثورة 30 حزيران/يونيو، تأسست على التحولات الإقليمية، وما طرأ على المنطقة من تغيرات، وأن هناك تحديات كثيرة في مصر أهمها التحديات الاقتصادية والأمنية".
وشدَّد فهمي، على أن "مصر تتابع الأزمة السورية والصراع العربي والقضية الفلسطينية، وتدعم المصالحة بين الفلسطينيين، وتُركِّز على القضايا الأساسية قيد البحث، للتوصل لحل، ونتابع الخلاف بين الشيعة والسنة".
وأشار إلى أن "الدولة المصرية تعمل على تعزيز العلاقات مع الولايات المتحدة الأميركية والقارة الأوروبية، وتعزيزها مع روسيا، بما يحقق المصالح لكل الأطراف"، مشيرًا إلى أن "العلاقات "المصرية–الأميركية"، تربطها المصالح المشتركة، وكل طرف يدعم الآخر في الأوقات العصيبة، وأن هناك تطورات بعد 30 حزيران/يونيو، ولم يكن هناك اختلاف عميق بل اختلاف في الآراء السياسية يتم توضيحها باستمرار".
وأكَّد فهمي، أن "هناك اتصالات تجرى باستمرار من أجل استعادة الآثار المصرية من الخارج، وبشكل قانوني"، موضحًا أنه في "النهاية يجب إعادة جميع الآثار المصرية المسروقة في أية دولة في العالم، وأن هناك مشكلة مع إسرائيل تتمثل في سرقة الآثار المصرية، ولا أعلم بالتحديد عدد الآثار المصرية المسروقة في إسرائيل، ويجب التعاون بسبب تلك المشكلة".
وأشار فهمي إلى أن "العلاقات مع روسيا لن تتأثر سلبًا نتيجة العلاقات مع واشنطن"، موضحًا أنه "يتطلع لعلاقات أفضل مع موسكو، ولكن ليست على حساب واشنطن من أجل خلق علاقات خارجية جديدة ومتوازنة لمصر، وأنه لم يأتِ إلى واشنطن بسبب صفقة طائرات "الأباتشي"، وإنما لتطلعه إلى مستقبل جديد للعلاقات "المصرية–الأميركية".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نبيل فهمي يرفض التَّعليق على أحكام القضاء بشأن الحكم بإعدام 37 من قيادات الإخوان نبيل فهمي يرفض التَّعليق على أحكام القضاء بشأن الحكم بإعدام 37 من قيادات الإخوان



يتميّز بالقماش الفضفاض المنسدل مع الكسرات العريضة

تألقي بموضة الفستان الأسود الواسع على طريقة أنجلينا جولي

واشنطن ـ صوت الامارات
مرة جديدة تبرز إطلالات النجمة الأميركية أنجلينا جولي Angelina Jolie برفقة ابنها خصوصاً مع تألقها بموضة الفستان الواسع والاسود بأسلوب مريح. فسحرتنا ببساطتها واختيارها التصاميم اليومية خلال تمايلها في الشارع، وانطلاقاً من هنا، واكبي معنا أنجلينا جولي Angelina Jolie، وتابعي طرق تنسيق موضة الفستان الاسود الواسع. موضة الفستان الواسع اذاً تألقت أنجلينا جولي Angelina Jolie بموضة الفستان الواسع باللون الاسود مع القصة المتطايرة التي لا تظهر مفاتن جسمها وتتخطى حدود الكاحل بصيحات كاجوال ومناسبة لإطلالات النهار. فهذا التصميم تميّز بالقماش الفضفاض المنسدل مع الكسرات العريضة المتتالية والقصة المستقيمة مع الباند الرفيع المنسدل على الاكتاف. أكسسوارات باللون الاسود كما لفتت أنجلينا جولي Angelina Jolie الانظار باختيارها أكسسوارات سوداء من خلال شنطة الكتف ال...المزيد

GMT 08:23 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 09:08 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 08:05 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

حافظ على رباطة جأشك حتى لو تعرضت للاستفزاز

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 19:06 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

فرص جيدة واحتفالات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 21:45 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 18:14 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

لا تتورط في مشاكل الآخرين ولا تجازف

GMT 03:23 2018 الخميس ,20 كانون الأول / ديسمبر

بني ياس والظفرة يستعيدان الانتصارات في دوري السلة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates