أحزاب الحوار تتّفق على 6 أقاليم وصنعاء عاصمة الدّولة وعدن عاصمة الأقاليم
آخر تحديث 18:28:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

غاب "الاشتراكي" وانسحب "النّاصري" وامتنع "المؤتمر" عن التوقيع

أحزاب الحوار تتّفق على 6 أقاليم وصنعاء عاصمة الدّولة وعدن عاصمة الأقاليم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أحزاب الحوار تتّفق على 6 أقاليم وصنعاء عاصمة الدّولة وعدن عاصمة الأقاليم

مؤتمر الحوار الوطني في اليمن
صنعاء ـ عبد العزيز المعرس

قالت مصادر متطابقة إن اجتماعا عُقِد في ساعة متأخّرة الاثنين في منزل الرّئيس عبد ربه منصور هادي تمّ فيه التّوقيع على مقترح المبعوث الأممي جمال بن عمر. وأكّدت المصادر أنّ الوثيقة تنصّ على تفويض رئيس الجمهورية بدعوة أعضاء مؤتمر الحوار الوطني للاجتماع بأسرع وقت لتشكيل لجنة برئاسته تحسم عدد الأقاليم. وأوضحت المصادر أنّ المجتمعين في منزل الرئيس هادي توصّلوا إلى اتفاق بشأن شكل الدولة وعدد الأقاليم بعد نقاشات ساخنة بين المجتمعين من قادة التنظيمات السياسية وأعضاء اللجنة المصغرة لحل القضية الجنوبية، مؤكدة أنه تم التوقيع على مقترح بن عمر، كما هو مع تعديل فقرة تحديد الأقاليم حيث أقرت اللجنة حسم أمر الأقاليم قبل انتهاء الحوار الوطني الشامل".
وأكدت المصادر أنه تمّ التوقيع على مقترح بن عمر من قبل مكوّن الإصلاح والحراك والشباب والمجتمع المدني والعدالة والبناء والحوثيّين وامتنع المؤتمر الشعبي العام حيث انسحب الناصري وتغيب مكون الحزب الاشتراكي عن الحضور، موضحة بانه الدكتور عبد الكريم الأرياني وقع نيابة عن  احمد الكحلاني واحمد بن دغر اللذان رفضا التوقيع فيما انسحب الناصري وتغيب مكون الحزب الاشتراكي عن الحضور".
وجدّدت المصادر تأكيدها بأنه تم الاتفاق على ان تكون اليمن دولة اتحادية موحدة عاصمتها صنعاء وأن يكون النظام نظاما جمهوريا رئاسيا ذا تعددية سياسية بالإضافة إلى عدم تغيير علم الجمهورية اليمنية وتحويل أعضاء مؤتمر الحوار إلى جمعية تأسيسية لاستكمال مخرجات الحوار، إصدار قانون المصالحة الوطنية والعدالة الانتقالية في المرحلة الانتقالية الثانية.
 وحصل "مصر اليوم" على قائمة ضمن البنود التي تم الاتفاق والتوقيع عليها في مرحلة انتقالية ثانية مدة عامين قادمين إضافة إلى بنود أخرى هي
- دولة اتّحادية موحدة عاصمتها صنعاء، ونظام جمهوري رئاسي وتعددية سياسية، والتمديد لمدة 25 شهرا ابتداء من 21 شباط/فبراير 2014، تسمّى المرحلة المقبلة بالمرحلة الانتقالية الثانية، تسمّى عدن في عاصمة الأقاليم وتكون مقر اجتماعات مجلس الوزراء بشكل نصفي، نظام الأقاليم مكوّن من إقليمين جنوبيين وأربعة أقاليم شمالية بشكل نهائي.
 وتحدد حدود الأقاليم الستة عبر لجنة خاصة تشكل لاحقا، مع عدم تغيير علم الجمهورية اليمنية، إلغاء منصب نائب رئيس الجمهورية في الفترة الانتقالية الثانية، تحويل أعضاء مؤتمر الحوار إلى جمعية تأسيسية لاستكمال مخرجات الحوار، بقاء المؤسسات التشريعية للدولة، وإصدار قرار جمهوري جديد بإعادة تشكيل مجلس الشورى بإضافة رئيس مجلس الشورى من الحراك الجنوبي السلمي، و 100 عضو للحراك الجنوبي السلمي، و 50 عضوا للحوثي، و 20 عضوا للشباب، و 20 عضوا للنساء، و50 عضوا أحزاب أخرى، و 100 عضو اختيار رئيس الجمهورية.
وإصدار قانون المصالحة الوطنية والعدالة الانتقالية في المرحلة الانتقالية الثانية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أحزاب الحوار تتّفق على 6 أقاليم وصنعاء عاصمة الدّولة وعدن عاصمة الأقاليم أحزاب الحوار تتّفق على 6 أقاليم وصنعاء عاصمة الدّولة وعدن عاصمة الأقاليم



عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم

ريهانا بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل وتُخفي بطنها بذراعها

واشنطن - صوت الامارات
على الرغم من نفيها خبر حملها، إلا أنَّ النجمة الأميركية ريهانا تصر على إثارةِ الشكوك حول حملها من حبيبها السعودي الملياردير حسن جميل، إذ شوهدت بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل، وهي عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم، بينما كانت تُخفي بطنها بذراعها. وبدأت شائعات حملها حين صرّحت بأنّها "ستُنجب ابنة سمراء البشرة"، وذلك في تعليقها حول كونها امرأةً سمراء وعن ما يمثله لها ذلك، حيث قالت: "أنا امرأةٌ سمراء ولدتني أمٌ سمراء وسأنجبُ ابنةً سمراء"، لتنطلق بعدها شائعة حملها عبر منصات التواصل الاجتماعي بسرعةٍ مذهلةٍ. وما أكد تلك الشائعة تداول صورةٍ لها وهي ترتدي فستانًا أسود قصيرًا ضيّقًا يحتضن بطنها البارزة، من طراز "جيفنشي"، جعلت رواد مواقع التواصل يصدقون أنّها بالفعل حامل من صديقها حسن، وأنّها أجّلت إطلاق ألبومها بسبب انشغاله...المزيد

GMT 13:32 2019 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020
 صوت الإمارات - مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020

GMT 08:52 2019 الجمعة ,23 آب / أغسطس

إنتر ميلان ينوي استغلال أزمة برشلونة

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates